كيفية السداد المبكر البنك الأهلي السعودي طريقة سداد التمويل الشخصي البنك الأهلي، مما لا شك فيه أن البنك الأهلي السعودي هو واحد من أشهر البنوك التي انتشرت في المملكة العربية السعودية، وهو الذي تمكن من العمل على تقديم الكثير من الخدمات التي ساهمت في جذب أكبر قدر ممكن من العملاء، وقد تم العمل على توضيح كافة الإجراءات التي يجب إتباعها لأجل كيفية السداد المبكر البنك الأهلي السعودي طريقة سداد التمويل الشخصي البنك الأهلي.

السداد المبكر البنك الأهلي السعودي

يقدم البنك الأهلي السعودي خدمة حاسبة السداد المبكر كخدمةٍ مميزة لعملائه. حيث تعد حاسبة السداد المبكر البنك الأهلي السعودي من أهم الخدمات المميزة التي يتيحها البنك للعملاء من أجل أن يتسنّى لهم الاطلاع على مختلف المعلومات التي تتعلق بالقسط الشهري الخاص سواء بالتمويلات الصغيرة، أو الكبيرة.

أُطلِقت خدمة السداد المبكر بغية جعل خدمات البنك الأهلي السعودي في إطار التحول الرقمي والتطور الإلكتروني بحسب رؤية التطوير المتوقعة في العام 2030. وبذلك أصبح بإمكان المواطنين تسديد قروضهم بسهولة عبر حاسبة السداد المبكر، بدون التعرض لأية عقبات أو إشكاليات تذكر. وذلك يكون وفقًا لطلبات العميل، بحيث يكون مصدر القيمة المستحقة لتسديد الأقساط إما عبر حساب الصندوق أو المحفظة الاستثمارية التي تصرف التمويل. أو عبر حساب العميل الجاري في حال تخطى حسابه القيمة المطلوبة.

كيف ادفع عن طريق سداد الاهلي

من خلال التعرف على كيفية السداد المبكر البنك الأهلي السعودي سوف نتمكن من التعرف على كافة الطرق التي يتم إتباعها ضمن كيف ادفع عن طريق سداد الاهلي، وهي التي أعلن عنها بشكل رسمي من قبل إدارة البنك، وهذه الطرق كما يلي:

  • أن يتم السداد من خلال حساب الصندوق.
  • كذلك، أن يتم السداد من خلال المحفظة الاستثمارية.
  • أن يتم السداد من خلال الحساب الجاري لك.

طريقة السداد المبكر البنك الأهلي السعودي

في الواقع. يمكن تنفيذ خدمة تسديد القروض من خلال حاسبة السداد المبكر البنك الأهلي السعودي من خلال الاشتراك في خاصية الأهلي نت. وبدون الاضطرار للاتصال بخدمة العملاء، أو حتى زيارة البنك الأهلي لإجراء العملية. حيث يمكن استخدام الحاسبة وفقًا للخطوات التالية:

  1. بدايةً، عليك أن تدخل إلى الموقع الرسمي للبنك من هنا، من ثم يجب أن تنقر على خيار “الخدمات الإلكترونية للأفراد”.
  2. اضغط على “خيار خدمة الأهلي نت للأفراد”.
  3. بعد ذلك، اختر خيار “حاسبة القرض” الذي يتواجد في الجهة اليسرى من موقع البنك ضمن قائمة الأدوات والحاسِبات.
  4. ستظهر لك حينها صفحة أخرى تتضمن فراغات لبيانات خاصة بك عليك أن تملؤها. حيث تتمثل تلك البيانات بقيمة المبلغ الممول، وقيمة العائد، وتاريخ بدء القرض. إضافةً إلى تاريخ الدفع للقسط الأول من التمويل، والعدد الكلي للأقساط.
  5. من ثمّ، انقر على خيار “احتساب” ليظهر لك المبلغ الكلي للأقساط الشهرية الثابتة، والتي يتوجب عليك تسديدها للبنك.
  6. في حال رغبت بإعادة إدخال أو تصحيح البيانات. يمكنك ذلك من خلال خيار “إعادة ضبط” الذي تتيحه حاسبة السداد المبكر البنك الأهلي السعودي.
  7. هناك حاسبات أخرى يتيحها البنك الأهلي السعودي في قائمة الحاسبات والأدوات إلى جانب حاسبة السداد المبكر مثل حاسبة الصرف الأجنبي، وحاسبة القرض، وحاسبة الودائع وغيرها.
  8. يفضل أن يطلع العميل على أسعار الفائدة قبل حصوله على التمويل، وأن يستعلم عن قيمة الغرامة التي سيسددها في حالة السداد المبكر. وذلك ضمانًا لعدم حدوث إشكاليات في التسديد.

السداد المبكر للقرض الشخصي البنك الأهلي السعودي

أتاح البنك الأهلي السعودي من خلال حاسبة السداد المبكر الفرصة أمام العملاء لتغيير حسابات الضمان الخاصة بقروضهم الشخصية وفقًا للشروط المتمثلة بما يلي:

  • أن يأتي حساب الصندوق، أو حساب المحفظة الاستثمارية في مقدمة اللائحة المُعتمدة.
  • وكذلك أن يتخطى الرصيد الموجود بحساب الصندوق، أو المحفظة الاستثمارية القيمة الإجمالية للقرض المتبقي.

طريقة سداد التمويل الشخصي البنك الأهلي

طريقة السداد المبكر البنك الأهلي السعودي طريقة سداد التمويل الشخصي البنك الأهلي

إحدى الخدمات الهامة التي يوفرها البنك الأهلي السعودي للعملاء هي سداد التمويل الشخصي عبر حاسبة السداد المبكر البنك الأهلي السعودي من خلال إتاحة التسديد لمدة 12 سنة، مع توفير تأمين شامل على الحياة والعجز مجانيًا، بدون رسوم استعلام ائتماني.

يتطلب سداد التمويل الشخصي البنك الأهلي إحضار الأمور التالية:

  • يتوجب إحضار خطاب موثق من الجهة المختصة بالعمل، بحيث يحوي على الدخل الشهري وتاريخ التوظيف.
  • يشترط إقرار جهة العمل بتحويل الراتب، أو القسط المستحق للبنك حتى فترة نهاية تسديد التمويل.
  • يستوجب إحضار نسخة من الهوية الشخصية.
  • يشترط ألا يقل عمر الشخص المقترض عن 21 عامًا، وألا يتجاوز عمر 60 عند انتهاء التمويل.
  • تبلغ قيمة الرسوم الإدارية حوالي 2% من قيمة القرض. بحيث تسدد مرة واحدة في بداية التمويل، وبحد أدنى يبلغ 250 جنيه مصري إذا تم سداد القرض على نحو 7 أعوام. أما بحال سداد القرض بمدة تتعدى 7 أعوام فحينها تبلغ قيمة الرسوم الإدارية من قيمة القرض 3%، وبحد أدنى يبلغ 250 جنيه.
  • أما قيمة رسوم السداد المبكر للتمويل، فتبلغ 5% من قيمة القرض المدفوعة إذا كان الدفع نقدي، وتبلغ 10% إذا كان الدفع من خلال طرق أخرى.
  • تبلغ قيمة غرامة تخير دفع القسط حوالي 20 جنيه مضاف إليها 2% من قيمة القرض المستحقة التي لم تسدد بعد.

حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي

طريقة السداد المبكر البنك الأهلي السعودي طريقة سداد التمويل الشخصي البنك الأهلي

وهي حاسبة إلكترونية تتيح للعملاء معرفة قيمة ونسبة التمويل المقدمة لهم. حيث يتم ذلك من خلال إدخال بعض البيانات التي تطلبها صفحة حاسبة التمويل الشخصي من أجل إنهاء عملية حساب التمويل الذي سيحصل عليه العملاء. إذ تتضمن البيانات التي تطلبها الحاسبة سنوات التسديد، وقيمة القسط الشهري، إضافة إلى قيمة الفائدة، وقيم الدفعة الأولى والأخيرة من القرض المراد تسديده.

عروض البنك الأهلي الجديدة

قدم البنك الأهلي السعودي العديد من العروض التي تهدف إلى تلبية متطلبات العملاء من حيث تمويل الأفراد، والموظفين العاملين بالقطاعات الحكومية، والخاصة، والمؤسسات الكبرى وغيرها. ومن أهم تلك العروض هي:

  • عرض التمويل الأهلي التأجيري الذي يوافق على التمويل بشكل فوري، ويبلغ الحد الأدنى للراتب الذي يقدمه 2500 ريال.
  • العرض الشخصي للتمويل من البنك الأهلي المتاح بدون أية مصاريف إدارية.
  • عرض التمويل العقاري.
  • إضافةً إلى عرض البطاقات الائتمانية.

كيفية السداد المبكر البنك الأهلي السعودي طريقة سداد التمويل الشخصي البنك الأهلي، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في كيفية السداد المبكر البنك الأهلي السعودي، وهي التي أعلن عنها من إدارة البنك لكافة العملاء.