هل سمعت من قبل عن موقع بوكينج؟ وما هي طريقة الربح من بوكينج؟ لقد أصبح بإمكان الكثيرين تحقيق الأرباح عن طريق الإنترنت. ومع كثرة وتنوع طرق الربح من الإنترنت ظهر موقع بوكينج بصدارة المواقع ليقدم لك فرصة تحقيق الأرباح من خلاله. بالإضافة إلى فرصة التعرف على مناطق جديدة وتحقيق حلمك بالسفر إليها.وهناك أيضًا طرق أخرى للربح من الإنترنت تساعدك على تحقيق كثير من الأرباح ومن أهمها موقع خبزة ويمكنك الدخول للموقع من خلال النقر هنا.

ومن خلال مقالنا لهذا اليوم عبر منصة تجارتنا سنوضح طريقة الربح من بوكينج وما هي الخدمات التي يقدمها الموقع. بالإضافة إلى توضيح الطريقة المناسبة للانضمام إلى نظام الأفلييت على موقع بوكينج. وأيضًا أفضل الأدوات المقدمة من الموقع والتي تساعد في تحقيق الأرباح الكثيرة من خلال جذب الزوار إلى الموقع. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت التعرف على هذا الموقع الرائع تابع مقالتنا حتى النهاية لتتمكن من الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بهذا الموقع.

محتوى المقالة

ما هو موقع بوكينج Booking

يتصدر موقع بوكينج Booking المواقع الأخرى الخاصة بالسفر والسياحة. فقد تأسس بوكينج منذ عام 1996 ليختص بمجالات السفر الرقمي وهو ما جعله رائدًا في هذا المجال. فقد كان هدفه إتاحة الفرصة لأكبر عدد من السياح للتمتع واستكشاف العالم عن طريق القيام بتجارب ورحل لا تنسى. بالإضافة لوجود الملايين من الفنادق والبيوت الخاصة بالرحلات والتنقلات. كما تتميز بوكينج بإتقانها لكثير من اللغات الموجودة حول العالم والتي وصلت إلى 43 لغة. وكذلك تقدم كثير من الخيارات الخاصة بالسكن عند السفر فقد وصلت لأكثر من 28 مليون مكان من فنادق وبيوت وشقق وغيرها. كما تمتلك بوكينج الكثير من الخدمات السريعة والسهلة. حيث يمكنك الوصول لكل ما تريد فقط من خلال الاتصال بخدمة العملاء والسؤال لتصلك الإجابات والمعلومات التي تريد في أي وقت وأي مكان.

أفضل خدمات بوكينج

تكثر الخدمات التي تقدمها بوكينج ولعل أفضل هذه الخدمات تتمثل بما يلي:

وجود كثير من الخيارات

حيث تجد مع بوكينج كثير من الخيارات المتنوعة بما يخص أماكن الإقامة والسكن. حيث تجد لديها الإقامة في الفندق فقط مع إفطار أو السكن في شقة مفردة وأنيقة. كذلك يمكنك عن طريق بوكينج إيجاد أحد المنتجعات الخاصة والمميزة للسكن بمواجهة البحر أو إمكانية السكن بأحد الأرياف والتمتع بالمناخ الرائع والمناظر الأخاذة. حيث تجد لدى هذا الموقع الرائع أي شيء تفضله في أي مكان ترغب فيه.

أسعار بوكينج المنخفضة

كما تتميز بوكينج بتقديمها لأفضل الأسعار وأفضل العروض إذ لا يمكن أن تجد مثل العروض المقدمة من قبل بوكينج. وبمضاهاة الأسعار لدى أي موقع آخر ولهذا كل ما عليك هو التمتع بالراحة والهدوء والاعتماد على بوكينج في جميع أمورك. وتأكد من أنك حصلت على أقوى العروض مع بوكينج.

التأكيد الفوري للحجز مع بوكينج

ومن الجدير بالذكر طريقة الحجز الرائعة مع بوكينج. حيث يمكنك الحجز وكذلك تأكيد حجزك بشكل فوري مع بوكينج فقط كل ما عليك هو اختيار مكان الإقامة التي تفضل ثم الحجز. حيث لا تحتاج لتأكيد هذا الموضوع سوى للقليل من الخطوات البسيطة وبذلك تكون حصلت على الحجز.

لا يوجد رسوم عند الحجز مع بوكينج

هل تعلم أنه عند الحجز مع بوكينج لست مجبرًا على دفع أي رسوم. كما أنك لست مضطرًا لدفع أي تكاليف أخرى تتعلق بالتسجيل والحجز. وبالإضافة لذلك إذا أردت إلغاء الحجز وغيرت رأيك بالسفر فليس من الضروري أن تدفع المال لقاء إلغاء الحجز. بل على العكس يكون إلغاء الحجز مجاني لكن ليس عند جميع الفنادق.

حجز آمن مع بوكينج

تتميز بوكينج بكثير من الميزات التي تحافظ من خلالها على خصوصيتك معها. كما تساعدك من خلال تقديمها للتسهيلات الكثيرة في إنهاء المعاملات معها. حيث تعمل بوكينج على أكثر من مئة ألف معاملة خلال اليوم الواحد. تعمل من خلالها على حفظ خصوصيات العملاء وتحديد أماكن إقامتهم والحفاظ على سرية التعامل معها وكثير من الأمور الأخرى التي تحافظ على خصوصية عملائها.

خدمة العملاء طوال اليوم مع بوكينج

كما يمكنك عن طريق فريق خدمة العملاء من بوكينج الإجابة عن أي سؤال تريد طرحه دون الحاجة لانتظار الوقت المناسب. حيث تجد خدمة العملاء موجودة للإجابة عن استفساراتك خلال 24 ساعة في اليوم. وكذلك خلال 7 أيام في الأسبوع كما يمكنك طرح أسئلتك بأي لغة تريد. فخدمة العملاء من بوكينج مدربة للإجابة على استفساراتك عبر أكثر من 40 لغة مختلفة.

طريقة الربح من بوكينج

سؤال يطرحه كثيرون ما هي طريقة الربح من بوكينج؟ هل يمكنني حقًا أن أربح من هذا الموقع؟ إن الجواب بغاية البساطة والسهولة وطريقة الربح كذلك من هذا الموقع. نعم يمكنك الربح بكل بساطة مع بوكينج والطريقة سهلة وواضحة للغاية. حيث كل ما عليك هو تسجيلك لدى بوكينج وعندئذ كل حجز يأتي عن طريقك يصبح لك نسبة منه. وبذلك يمكنك الحصول على أرباح كثيرة مع زيادة نسبة الحجوزات عن طريقك. ومما لا شك فيه أن أكثر الأشخاص الذين يحصلون على زيارات هم كتاب المحتوى أو عن طريق قنوات اليوتيوب. حيث يمكنك جذب كثير من الأشخاص عن طريق كتاباتك وكلماتك المفتاحية التي تجذب الزوار وتشجعهم على التسجيل في الموقع. في الواقع تجد كثيرًا من الكتاب والمسوقين بالعمولة مشتركين مع بوكينج ويحققون أرباحًا إضافية إلى جانب أعمالهم التي يقومون بها. وهو ما يدل على أن العمل لا يحتاج إلى كثير من الوقت.

خطوات الربح على موقع بوكينج

لكي تبدأ بالربح من بوكينج كل ما تحتاج إليه هو ثلاث خطوات. فإذا كنت مبتدئًا قد تجد بعض الصعوبة لكن ليس كثيرًا وبالأخص عندما تبدأ بتحقيق الأرباح. وتتمثل هذه الخطوات بالتالي:

اختيار الدومين وإعداد الموقع

يمكنك تحقيق كثير من الأرباح عندما تعمل على إنشاء مدونة خاصة بك من خلال بلوجر وهي مجانية. كما يمكنك إنشاء هذه المدونة عبر وورد بريس. لكن إن أردت تحقيق كثير من الأرباح عليك أن تعمل على إنشاء مدونة احترافية. ثم عليك بعد ذلك بالتسجيل ضمن نظام الأفلييت الموجود على موقع بوكينج.

إغناء الموقع بالمحتوى

والآن عليك بالبدء بصناعة المحتوى. وهو ما سيوثر على الزوار ويجذبهم للسفر والسياحة. حيث عليك أولًا وضع خطة مميزة للبدء بكتابة المحتوى. ثم تقوم بذكر الأماكن السياحية وتتحدث عنها بالتفصيل وعن أهم الأماكن والمطاعم والفنادق الموجودة ضمن هذه المناطق. بالإضافة إلى الطريقة المناسبة للحصول على الفيزا وأيضًا طريقة الحصول على أقل التكاليف.

الانضمام إلى نظام الأفلييت من موقع بوكينج

بعد تحديد خطة الكتابة أصبح عليك الانضمام إلى نظام الأفلييت الموجود ضمن موقع بوكينج. حيث كل ما عليك:

  • في البداية الدخول إلى موقع بوكينج ويمكنك ذلك من خلال النقر هنا.
  • ثم التسجيل ضمن الصفحة الرئيسية للبرنامج.
  • وبعد ذلك الاشتراك بنظام الأفلييت ضمن برنامج بوكينج.
  • لتعمل بعد ذلك على تأكيد اشتراكك ثم إدخال بياناتك الخاصة.

والآن أصبح بإمكانك العمل وتحقيق الأرباح من خلال موقع بوكينج.

الربح من كل حجز عبر بوكينج

من الضروري التوضيح أن نسبة الربح والتي من الممكن أن تحققها من بوكينج ستتراوح بين 25 و 40% على كل حجز يجري عن طريقك. لكن في المقابل إن هذه النسبة لا تعبر عن قيمة الحجز النهائي بل هو عبارة عن نسبة من الربح التي تحققه الشركة. والذي يختلف من حجز لآخر حيث قد يبلغ من 15إلى 20% من أي حجز أصلي يحدث عبر بوكينج. وبذلك يجري تحديد نسبة الربح الخاصة بك في كل شهر من خلال الحجوزات التي حدثت عن طريقك وجرى التأكيد عليها.

استلام المال عبر بوكينج

إن العملة الرسمية التي يتعامل معها موقع بوكينج  هي اليورو. حيث يمكنك استلام أرباحك مع بوكينج عندما تصل إلى 100 يورو. كما يمكنك أن تعمل على تحويل المال إلى أي عملة أخرى مثل الدولار أو الجنيه الإسترليني. بالإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على أرباحك بعدة طرق تتمثل من خلال:

لكن عليك الحذر إذا أردت استخدام باي بال ثم كان حسابك البنكي ذو اتصال بأي عملة أخرى. حيث سيجري اقتطاع عمولة عند القيام بتحويل الأموال إلى العملة التي تريد. بالإضافة إلى أنك لن تستلم أرباحك إلا بعد شهرين على الأقل من إنهاء عملية الحجز.

طريقة ربح 1000 دولار من موقع بوكينج شهريًا

ربما تجد كثير من الصعوبة عندما تفكر فقط في كيفية الحصول على 1000 دولار بشكل شهري من موقع بوكينج. لكن عند البدء بالعمل والتفرغ له لن تجد هذه الصعوبات بل على العكس ستجد أنك حققت أكثر من 1000 دولار في الشهر. إذًا فأنت لست بحاجة لتحقيق مثل هذا المبلغ وبشكل شهري سوى للتفرغ للعمل وكذلك إتقان بعض المهارات الخاصة. مثل تحسين محركات البحث السيو وكذلك فن كتابة المحتوى.

الأدوات والبرامج التي تساعد الزائرين في بوكينج

هناك العديد من لادوات والبرامج التي تساعد زائري موقع بوكينج ومنها:

مربع البحث للربح من بوكينج

حيث يمكن من خلال مربع البحث أن يحدد الزائر الأماكن التي يريد زيارتها. وكذلك تحديد أوقات الذهاب والانطلاق بالإضافة لما يقدمه الموقع من مجموعة من الفلاتر التي تساعدك في تحديد خيارات الإقامة التي تريد. حيث كل ما عليك هو إضافة هذا الخيار على الموقع الخاص بك وفي الصفحة الرئيسية لك أو ضمن مقالاتك.

مربع البحث الملهم للربح من بوكينج

بالإضافة إلى مربع البحث العادي هناك مربع البحث الملهم والذي من خلاله يمكنك أيضًا تحديد الأماكن التي تريد زيارتها. وأهم الأماكن السياحية الموجودة في تلك المنطقة مما يثير الحماس في قلب الزائر. لكن الفرق بين مربع البحث العادي ومربع البحث الملهم أن الأخير يقدم لك معلومات عن مناطق السياحة مرفقة مع الصور التوضيحية لتلك المناطق.

تطبيق الخريطة للربح من بوكينج

يعتبر تطبيق الخريطة واحد من أحدث التطبيقات وأكثرها المستخدمة من قبل موقع بوكينج. فقط كل ما عليك هو كتابة اسم المكان الذي تريد ويجري تحديد طريق الذهاب إليه من خلال الخريطة. كما يمكنك من خلال هذا التطبيق البحث عن أماكن أخرى للإقامة. الأمر الذي يشجع على تثبيت الإقامة من خلالها.

اللافتات للربح من بوكينج

تتميز اللافتات ضمن موقع بوكينج بتقديمها لكثير من الأرباح. بالإضافة إلى بساطتها وسهولة استخدامها وأكثر ما يميزها هي أنها تتواجد في عدد من الأحجام تصل إلى 6 تختلف من حجم إلى آخر. بالإضافة إلى أنها موجودة في 43 لغة مختلفة وهو ما يثير إعجاب الزوار. كما يجدون من خلالها ما يحتاجون بكافة الطرق.

مكتشف العروض للربح من بوكينج

لقد تميز موقع بوكينج بكثرة تقديمه للعروض وتنوع هذه العروض. وكذلك تقديم العديد من الخصومات وكان ذلك من خلال تخصيص الموقع لأداة خاصة بالعروض والخصومات. وبذلك يتشجع الزائر على الحجز وتأكيده لهذا الحجز عند التعرف على آخر العروض. وهو ما يساعدك على زيادة أرباحك كل ما عليك فقط تحميل هذه الأداة على موقعك.

الإضافات من موقع وورد بريس

أكثر ما يميز موقع بوكينج هو إمكانية استخدام الإضافات الموجودة على موقع وورد بريس. حيث يمكنك من خلال هذه الإضافات جذب السياح من خلال عرض المقالات وتثبيتها بالروابط التي تساعدك على الانتقال إلى أكثر من مكان ضمن المكان الواحد. وبذلك يتمكن الزائر من التعرف أكثر على المناطق التي يمكنك زيارتها عبر موقع بوكينج.

ميزات نظام الأفلييت من موقع بوكينج

  • يتميز موقع بوكينج بشهرته الواسعة وإمكانية تقديم الخدمات في أي وقت.
  • كذلك وجود كثير من الخيارات المتنوعة للزائر على موقع بوكينج.
  • بالإضافة إلى إمكانية التسجيل بكل سهولة وكذلك تحقيق الكثير من الأرباح من خلال الموقع.
  • كما يقدم موقع بوكينج كثير من الخدمات للمسوقين.

عيوب نظام الأفلييت من موقع بوكينج

بالنسبة للميزات الكثيرة الموجودة على موقع بوكينج فإن عيوبه لا توصف. حيث تتمثل هذه العيوب بما يلي:

  • تحتاج إلى كثير من الوقت حتى تتمكن من الحصول على أول أرباح تحققها.
  • بالإضافة إلى أن مدة استلامك للمال كبيرة إلى حد ما حيث تصل إلى أكثر من شهرين.

نصائح مهمة للربح من موقع بوكينج

والآن أصبحت على معرفة كافية بموقع بوكينج هذا الموقع الرائع. وأصبح بإمكانك تحقيق كثير من الأرباح. لكن قبل أن تبدأ يتوجب علي تقديم بعض النصائح لك عليك بالانتباه والحرص على تقديمها. ومن أهم هذه النصائح:

ضرورة تقديم معلومات حقيقية وصادقة للزوار

عند البدء بتقديم محتوى على مدونتك الخاصة يجب أن يكون صادقًا يحتوي على أكبر كم من المعلومات. حيث لا يجب أن تنس المحتوى وتركز فقط على جلب الزوار. فإن ذلك سيؤثر على عملك وتحققك للأرباح. حيث أنه كلما فكرت بتقديم أفضل المعلومات عن المواقع المختلفة والعروض المقدمة وكذلك أماكن الإقامة. ستزداد نسبة الحجوزات وبالتالي تزداد أرباحك.

عليك استخدام الأدوات المقدمة من الموقع

لقد قدم موقع بوكينج كثيرًا من الأدوات التي تساعدك في جذب الزوار. ولعل أهم هذه الأدوات والتي جرى ذكرها من قبل المعلومات المقدمة على نظام الأفلييت لبرنامج بوكينج هو أداة مربع البحث الملهم. حيث ستساعد الزوار على معرفة جميع الأماكن السياحية والرغبة في زيارتها بعد مشاهدة صورها.

ضرورة إيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة

عليك أن تتعرف على مختلف الكلمات المفتاحية الرئيسية والتي تجذب القراء. كما عليك معرفة قيمة النقرة للكلمة المفتاحية التي اخترتها كذلك يمكنك تحقيق الربح من خلال اختيار كلمات مفتاحيه ليس من الضروري أن تكون المنافسة عليها قوية. بل على العكس قد تحقق الربح من خلال اختيار كلمات تدل على هذه المواقع وليست ذات قوة تنافسية قوية.

يجب أن يكون المحتوى المقدم موجهًا

ليس بالضرورة الشخص الذي يقرأ المقال يريد السفر وبذلك قد لا تجد كثير من الأشخاص يسجلون أو يهتمون للموضوع. لذلك ليس عليك بالتوقف عن الكتابة لا بل على العكس عليك بالتوجه بالكتابة لهؤلاء الأشخاص تشجعهم على السفر. وضرورة تغيير الأجواء يساعد في تغيير المزاج.

كتابة عناوين قوية

يعتبر عنوان المقال أهم الخطوات التي عليك بالانتباه عليها فمن خلال العنوان تتمكن من جذب كثير من الزوار. لذا عليك بالانتباه لكتابة العناوين واختيار أفضلها من خلال تشجيع زوار مقالاتك على البحث عنها والتعرف على الجديد دائمًا. وبذلك تزداد نسبة الحجوزات على الموقع وهو ما يزيد نسبة الأرباح لديك.

وفي الختام أتمنى أن أكون أجبت عن مختلف الأسئلة حول موضوع طريقة الربح من بوكينج مع تقديم أفضل الخدمات لهذا الموقع. بالإضافة إلى تحديد أفضل الأدوات المقدمة من قبل الموقع والتي تساعد الزائرين وتجذبهم كما تمكنك من تحقيق كثير من الأرباح.