لقد أصبح تحويل الأموال عبر البنوك أو شركات التحويل من الضرورات التي تفرضها الحياة الحديثة. ولعلّ طريقة الحصول على بطاقة ويسترن يونيون وتفعيلها، تعتبر من أحد هذه الشركات التي سنتناولها في مقالنا هذا. فمع تقدّم الحياة بمعظمِ مجالاتها، حاول المبدعونَ اختراع طرقٍ عديدةٍ تسهلّ عملية نقل الأموال وتحويلها من بلدٍ إلى لآخر. ثم أن الأشخاص الذين يسافرونَ بحثًا عن المال، هم بحاجةٍ لوسيلةٍ تساعدهم في تحويل أموالهم إلى ذويهم. فكانت أحد هذه الطرق هي شركة ويسترن يونيون، التي تسمح للعملاء بإرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم. لذلك عزيزي القارئ سنتحدث عن هذه الشركة اليوم في هذا المقال، وتعريفها، وكيفية الحصول على عليها.

ما هي بطاقة ويسترن يونيون

ما هي بطاقة ويسترن يونيون

ما هي بطاقة ويسترن يونيون

بطاقة ويسترن يونيون هي شركة من أفضل الشركات المختصة بخدمات تحويل الأموال بين جميع أنحاء العالم. تأسست هذه الشركة عام 1851 على يد الأمريكي عزرا كورنيل، وهو أبرز رجال الأعمال في التاريخ الأمريكي. تقع شركة ويسترن يونيون في ولاية كولارادو الأمريكية. تختص هذه الشركة بتقديم خدمات المعاملات المالية، وخدمات الاتصال بين البنوك بمختلف أنحاء العالم. ثم أنها تمتلك العديد من الفروع المنتشرة على مستوى العالم.

طريقة الحصول على بطاقة ويسترن يونيون

كما ذكرنا سابقًا بأن شركة ويسترن يونيون من أفضل شركات تحويل الأموال في العالم. حيث يمكن للعملاء الحصول على البطاقة لإجراء عمليات إرسال واستلام، وذلك بشكلٍ سريعٍ دون الحاجة لإدخال معلومات شخصية في كل معاملة. حيث يأخذ الموظف المعلومات الكاملة الشخصية الصحيحة للعميل ويكتبها على الكمبيوتر، ثم يُسلّمه البطاقة من أحد أفرع الشركة عند القيام بإحدى عمليتي السحب، أو الإيداع. ولكن هناك فروع لا تُسلّم البطاقة، إلاّ بعد إجراء عمليتين أو أكثر، ثم تُسلّمه البطاقة.

الخدمات التي تقدمها بطاقة ويسترن يونيون

تقدّم بطاقة ويسترن يونيون الكثير من الخدمات في مجال تحويل الأموال بين الدول، وعبر فروعها المتوزّعة. وأهم هذه الخدمات هي:

  • تحويل الأموال إلى البنوك
  • التّحويل من حساب الشركات
  • التحويل النقدّي بين الأفراد
  • التحويل النقدّي من حساب فرد إلى نقد

تحويل الأموال إلى البنوك عبر بطاقة ويسترن يونيون

تساهم هذه الخدمة في مساعدةِ الأشخاص الذين يُسدّدونَ المبالغ عن طريق البنك الخاص بهم. حيث تعمل شركة ويسترن يونيون، على تحويل هذه الأموال من حساب العميل في الشركة إلى الحساب التجاري داخل البنك. بالإضافة إلى أنها تعمل على تسديد القروض التي يأخذها الشخص من البنك التجاري، وتسديد عمليات الشراء التي يقوم بها العميل، وأيضًا تسديد قيمة البطاقات الائتمانية.

التحويل من حساب الشركات عبر بطاقة ويسترن يونيون

تتجلّى هذه الخدمة بقيام شركة ويسترن يونيون بدفع جزء من أرباحها إلى المشاركين والمساهمين فيها. وذلك من خلال تحويل الأموال من حسابها الخاص بها في البنوك، إلى هؤلاء الأشخاص بشكلٍ نقدي. كما تقدّم هذه الخدمة وسيلة تسديد الدّيون التي تكون على صاحب الحساب التجاري. وكذلك توّزع أرباح الشركات التجارية، ثم تحويلها إلى الأفراد المساهمين فيها. بالإضافة إلى إمكانية دفع رواتب الموظفين عن طريق تحويلها إلى حساباتهم عبر شكة ويسترن يونيون.

التحويل النقدي بين الأفراد عبر بطاقة ويسترن يونيون

حيث يستطيع الأشخاص تحويل الأموال لأشخاص آخرين، وذلك دون الحاجة لوجود حسابات لهم في البنوك التجارية. فبهذه الحالة يستطيع الشخص استلام الأموال بشكلٍ نقدي. فهذه الخدمة تكون متاحة للأشخاص الذين يحتاجون أموال نقدّية بيدهم، دون الحاجة إلى تحويلها إلى حساباتهم الشخصية. ومن خلالها يمكن إرسال الأموال للمقيمين خارج البلاد ويحتاجون لدفعات نقدية، كالطلاب الذين يدرسون، أو يعملون في الخارج.

التحويل النقدي من حساب فرد إلى نقد عبر بطاقة ويسترن يونيون

حيث توّفر هذه الخدمة السماح لأصحاب الحسابات الخاصة، بتحويل الأموال من هذه الحسابات إلى أشخاص معينين بشكلٍ نقدي عبر شركة ويسترن يونيون. وبهذه الخدمة التي تقدّمها الشركة تساعد على رفع قيمة السندات داخل البنوك التجارية، ثم أنها تمنح عملية تحويل بشكلٍ فوري وسريع. وكذلك الأمر يمكن تحويل الكمية التي يريدها الشخص من المبالغ المالية النقدية، وذلك دون أي تعقيدات.

كيفية تفعيل بطاقة ويسترن يونيون

كيفية تفعيل بطاقة ويسترن يونيون

كيفية تفعيل بطاقة ويسترن يونيون

هناك عدّة خطوات يجب اتباعها من أجل طريقة الحصول وتفعيل بطاقة ويسترن يونيون وهي:

  1. ندخل إلى الموقع الرسمي لشركة ويسترن يونيون عبر الإنترنت (هنا).
  2. ثم تظهر الصفحة الخاصة بالشركة، ندخل إليها ونكتب الرقم الموجود على البطاقة وهو مكّون من تسعةِ أرقام.
  3. ثم نكتب رقم الهاتف الخاص بالعميل المدون في البيانات الخاصة بالبطاقة.
  4. نكتب الرمز المرئي الموجود في الأسفل، ثم نضغط على “continue”.
  5. ثم تظهر صفحة البيانات الشخصية، من بيانات عنوان وسكن العميل، واسمه ورقم الهاتف.
  6. نختار السؤال السري لأمان الحساب ونجاوب عليه.
  7. نكتب تاريخ الميلاد، ثم الرمز المرئي، أو رمز التحقق الموجود في الأسفل، ونضغط على المرّبع الفارغ لكي توافق على شروط الخدمة وتستمر.
  8. وأخيرًا نضغط على أيقونة “continue”. وبذلك تكون عملية التفعيل قد أُتمت.

طرق تحويل واستلام الأموال عبر ويسترن يونيون

تتعدد الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تحويل وإرسال الأموال إلى الطرف الآخر. فمنها عبر البنوك، أو عبر المحفظة الإلكترونية، أو خدمة باي بال (paypal)، أو عبر شركة موني جرام (Money Gram) وغيرها. ولكن عن طريق شركة ويسترن يونيون تتم هذه العملية بطريقتين ومنها:

  • عن طريق الإنترنت
  • زيارة وكيل ويسترن يونيون

تحويل الأموال عبر الإنترنت من خلال شركة ويسترن يونيون

تكون هذه الطريقة بإنشاءِ ملفٍ تعريفي خاص بموقع ويسترن يونيون، ثم تسجيل الدخول واختيار إرسال الأموال. وكذلك تتم تعبئة تفاصيل التحويل المالي ومعلوماتٍ تتعلّقُ بالمستلم. ثم يحدّد طريقة استلام الأموال، فمثلًا بشكلٍ نقدّي، أو عبر حساب بنكي، أو من خلال التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالدفع الإلكتروني.

تحويل الأموال من خلال زيارة وكيل ويسترن يونيون

من خلالِ هذه الطريقة يمكن إرسال وتحويل الأموال عبر زيارة أحد وكلاء ويسترن يونيون المتواجدينَ في الدولة. حيث يحتاجُ الأمر لهويةٍ شخصية، ثم ملئ النموذج الخاص بإرسال الأموال، ثم تعبئة معلوماتٍ عن المستلم وطريقةِ الاستلام، ثم يُقدم الطلب إلى الموّظف مع الأموال النقدية المراد تحويلها مع رسم التحويل. ومن الجدير بالذكر بأنّه يمكن تتبّع مسار الحوال المالية عبر رمز التحكم الخاص بتحويل الأموال (MTCN). هذا الرمز الذي يصل برسالة نصية إلى المرسل، ثم يُرسله بدورهِ إلى المستلم ليتمكن من استلام الأموال.

ميزات خدمة ويسترن يونيون

يُمنح العملاء الذين يحملون بطاقة ويسترن يونيون العديد من الميّزات التي يمكن استخدامها في العديد من الأمور. وأهم هذه الميزات:

  • إمكانية تحويل الأموال واستلامها بشكلٍ سريعٍ جدًا، حيث يستطيع العميل تحويلُ المال دون تعبئةِ استمارةٍ في كل عملية.
  • إمكانية إطلاع العميل على آخر 5 عملياتِ تحويل قام بها مسبقًا، وذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.
  • يتمتعُ الأشخاص الذين يحملون بطاقة ويسترن يونيون بعروضٍ عديدة. وهي بأنهم يحصلون على نقاط في كل عملية تحويل، ثم يحصلون على جوائز وخصومات بهذه النقاط.
  • توّفر هذه البطاقة للعميل خاصيّة الرسائل النصّية، حيث يصل إليه إشعار في كل عملية يقوم بها.
  • إمكانية مراسلة خدمة العملاء بشكلٍ خاصٍ وفوري على أرقام معينة.

وفي الختام وبعد تعرّفنا على طريقةِ الحصول على بطاقة ويسترن يونيون وتفعيلها. نكون قد تعرّفنا على كيفية الحصول عليها، وأهم الميزات التي يحصل عليها العميل الذي يحملها. وكذلك جميع المعلومات التي تفيد القارئ في هذا الموضوع.