تعد طريقة اختيار العبارة الأكثر جذبًا لأضعها في إعلان تجاري أمراً مهماً جداً، فالعبارات الإعلانية هي جزء من استراتيجية تسويق أكبر. إذ تتضمن كل استراتيجية للعلامة التجارية إنشاء واستخدام عبارة إعلانية. سنقدم اليوم على موقع تجارتنا طريقة اختيار العبارة الأكثر جذبًا لأضعها في إعلان تجاري والغاية من العبارات الإعلانية ومجموعة من أفضل العبارات الإعلانية لجذب العملاء وزيادة عائد الاستثمار.

محتوى المقالة

ما هي العبارات الاعلانية؟

العبارات الإعلانية هي تلك العبارات الموجزة التي لا تُنسى والتي توجد في الحملات التسويقية والإعلانية، حيث تعمل لجذب الانتباه الرئيسي للمنتج أو الخدمة أو الشركة أو العلامة التجارية التي يتم الإعلان عنها.

طريقة اختيار العبارة الأكثر جذباً لأضعها في إعلان تجاري

كل إعلان تجاري أو علامة تجارية يجب أن يكون له عبارة تجارية مميزة، بالتالي وبهدف اختيار عبارة إعلانية جذابة يجب التقيد بما يلي:

  • يجب أن تكون العبارة جذابة وقصيرة – غالباً ما تكون مكتوبة بخمس كلمات أو أقل.
  • تلخص ما يجب أن يقدمه المنتج أو العلامة التجارية.
  • أن تكون مصممة لجذب انتباه العملاء إلى العلامة التجارية، مع مراعاة هذه العلامة التجارية في قرارات التسوق أو الشراء المستقبلية.
  • لا تُنسى: فالهدف من العبارة هو تسهيل التعرف على العلامة التجارية.
  • أن تسلط الضوء على الفائدة: لا يضر إذا كانت العبارة تقدم عرضا تقديمياً عن المنتج دون الخوض في التفاصيل الدقيقة.
  • التميز: العبارة الجيدة يمكن أن تزيد من الحصة السوقية.
  • الإيجابية: أفضل العبارات تستخدم كلمات إيجابية ومبهجة وحماسية.

الغاية من العبارة الإعلانية الأكثر جذبًا

للوهلة الأولى يبدو أن العبارة هي مجرد سطر شعار أو عبارة مشهورة يتوصل إليها المعلنون. ومع ذلك، لديها وظيفة أكثر أهمية. إذ غالباً ما يتم تحديد هذه العبارات بعلامة تجارية.

من الواضح أن جميع مزودي المنتجات أو الخدمات لديهم عباراتهم الإعلانية. وذلك لأن بعض العبارات يمكن التعرف عليها بشكل أكبر وبالتالي تقدم استرجاعاً أكثر فعالية من مجرد أسماء العلامات التجارية.

أسباب إنشاء العبارة الأكثر جذبًا في إعلان تجاري

 التفضيل

العبارة الفعالة تميز العلامة التجارية عن باقي المنافسين. وهذا مهم للغاية إذا كان العمل في صناعة تنافسية للغاية، مع وجود العديد من اللاعبين في السوق الذين يقدمون منتجات أو خدمات مماثلة.

تتمثل إحدى طرق تمييز العمل التجاري في ابتكار عبارة إبداعية يجعل العلامة التجارية قابلة للتمييز على الفور، والأهم من ذلك، أنها لا تُنسى أكثر من العلامات التجارية الأخرى.

 نشر المعلومات

على وجه التحديد، معلومات حول العمل. في بعض الأحيان، قد لا يكون لدى المستهلكين فكرة عن ماهية علامة تجارية معينة لمجرد سماع اسم العلامة التجارية وحده. ومع ذلك، في اللحظة التي يسمعون فيها العبارة، سيكون لديهم فكرة عما يدور حوله هذا العمل.

تعزيز هوية العلامة التجارية

يميل الناس إلى تذكر ما يتعرضون له باستمرار، ويسهل عليهم نسيان ما هو غير موجود. يحقق اختيار العبارة الأكثر جذبًا في إعلان تجاري ذلك من خلال تقديم تذكير دائم بوجود العلامة التجارية ووجودها.

أفضل العبارات الإعلانية لجذب العملاء وزيادة عائد الاستثمار

تستخدم العبارات الإعلانية بشكل متكرر من قبل كبار مؤلفي الإعلانات، وهي مصطلحات مؤكدة تثير الاهتمام والرغبة بين العملاء. إنها تعبيرات تحول رغبات العملاء إلى احتياجات. ومن هذه العبارات:

جميل في بساطته Beautiful in Its Simplicity

يكره العملاء التعقيد ويحبون البساطة، ويعتبرونها شكلاً من أشكال خدمة العملاء الجيدة. عندما تكون الأمور بسيطة، فإن هذا يخلق تجربة سلسة للعملاء.

إلهام فني Artistically Inspired

توضح هذه العبارة الإحساس بالموضة في ذهن العميل.

تعزز حياتك Enhance Your Life

يبحث العملاء دائماً عن طرق لتحسين الحياة.

تعزز جمالك Enhance Your Beauty

يبحث العملاء عن طرق ليكونوا أكثر جمالاً، وهذه العبارة أساسية بشكل خاص في اختيار العبارة الأكثر جذبًا لأضعها في إعلان تجاري ضمن قطاع صناعة الأزياء.

 تبدو جيدة جداً من الخارج

ستجعلك تشعر بالراحة من الداخل Looks so Good on the Outside, It’ll Make You Feel Good Inside

تُثني هذه العبارة على المشتري حول قرار اتخذه أو هو على وشك اتخاذه. إنها تؤكد اختياراتهم، مما يجعلهم يشعرون بالرضا عما اشتروه.

لم تبدو بهذا الجمال من قبل Never Looked so Good

هذا شكل آخر من أشكال المديح والإطراء. إنه يشير إلى أن المنتج هو أحدث طراز، مما يؤدي إلى ردود فعل إيجابية من العملاء.

رائع ببساطة Simply Awesome

عند إقران كلمة رائع مع كلمة ببساطة في نص الإعلان فإن هذه الكلمات تخلق عبارة قوية.

مثالي من البداية إلى النهاية Perfect From Beginning to End

توضح هذه العبارة أن صاحب المحل أو العلامة التجارية يهتم بالتفاصيل.

لكن يجب التأكد من إظهار الاستمرارية والمحاذاة. إذا تم استخدام هذه العبارة، فيجب أن يكون تصميم المتجر وتسويقه لا تشوبه شائبة،وتعتبر من أساسيات اختيار العبارة الأكثر جذبًا لوضعها في إعلان تجاري.

ملفت للانتباه Get Noticed

يحب العملاء أن يتم الثناء عليهم. هذه العبارة هي طريقة راقية لإخبار العميل أن المنتج سوف يلفت الانتباه إليه.

قيمة استثنائية Exceptional Value

يهتم العالم بالقيمة، ولكن إذا طُلب من الناس تعريف القيمة، فلا يبدو أنهم قادرون على فعلها أبداً. عند إضافة كلمة استثنائي، فهذا يساعد في تحديد هذه القيمة في ذهن العميل.

نعرض بفخر We Display With Pride

تساعد هذه العبارة على ربط المنتجات بنوع السمعة التي يريدها العملاء. يمكن زيادة تطوير هذه الارتباطات من خلال العروض واللافتات المرئية للمتجر.

سمعتنا تتماشى معها Our Reputation Goes With It

هذه طريقة أخرى للقول، لقد عملنا في مجال الأعمال التجارية لفترة طويلة لأن الناس يحبون منتجاتنا ويثقون بنا. هذه العبارة تصف الشخص كبائع قيِّم.

الاختيار المثالي Ideal Choice

توضح هذه العبارة أنه إذا اشترى العميل أحد المنتجات التي يقوم المتجر ببيعها، فسيكون قد اتخذ خياراً ممتازاً.

لحظة لا تنسى A Moment to Remember

تشير هذه العبارة إلى أن صاحب المتجر قد أنشأ تجربة للعملاء يريد أن يتذكروها ويشاركوها مع الآخرين، مما يؤدي إلى إنشاء إعلانات شفهية مستمرة، وتعتبر الأسلوب الأكثر استخداماً عند اختيار العبارة الأكثر جذبًا في إعلان تجاري.

احتفل بالحياة Celebrate Life

توضح هذه العبارة أن المنتجات تخلق هذا النوع من نمط الحياة للمشتري..

احصل على أقصى استفادة من الحياة Get the Most Out of Life

هذه العبارة مثالية للملابس الرياضية أو صناعات المعدات الرياضية. فهي تخلق إثارة للحياة ورغبة في الارتقاء بتجارب العميل الحياتية.

اشعر بالجودة Feel the Quality

على غرار عبارة نعرض بفخر، تجعل هذه العبارة صاحب الإعلان كمصدر محترم للمنتجات.

 يستحق التميز Worth the Difference

غالباً ما تكون منتجات بائعي التجزئة المتخصصين أغلى ثمناً. بالتالي تقر هذه العبارة بأن سعر المتجر أعلى، ولكن بطريقة توضح فائدة دفع المزيد.

أنت تستحق ذلك You’re Worth It

تخبر هذه العبارة العملاء أن المنتج يلبي الرغبة في الحصول على ما يريدون وقتما يريدون.

الطاقة الفورية Instant Energy

يريد الناس نتائج سريعة. تُستخدم هذه العبارة بشكل شائع في صناعة مشروبات الطاقة، وهي تخبر العملاء أنه لا يتعين عليهم الانتظار حتى يشعروا بالرضا.

وختاما نكون قد قدمنا طريقة اختيار العبارة الأكثر جذباً لأضعها في إعلان تجاري، والغاية من العبارات الإعلانية ومجموعة من أفضل العبارات الإعلانية لجذب العملاء وزيادة عائد الاستثمار