طرق ل تحقيق دخل سلبي من NFTs إذا كان لديك سؤال عن هذا الموضوع وأردت التعرف على إجابته يمكنك عزيزي القارئ متابعة مقالتنا لهذا اليوم من خلال منصة تجارتنا. والذي سنتناول من خلاله أهم طرق ل تحقيق دخل سلبي من NFTs.

ففي حال لم يكن لديك معرفة عن وجود مثل هذه الطرق فإن رموز NFTs “غير القابلة للاستبدال” تعبر عن إحدى الفرص والتي لا يمكن اعتبارها من الفرص المستغلة. حيث يكون الهدف منها هو زيادة في الدخل وبالتالي تحقيق دخل سلبي عن طريق NFTs. كما يوجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرق والأساليب التي يمكن استخدامها في الواقع. لذلك إذا أردت التعرف أكثر عزيزي القارئ على  طرق ل تحقيق دخل سلبي من NFTs  وما هي هذه الطرق يمكنك متابعتنا من خلال سطورنا القادمة.

طرق ل تحقيق دخل سلبي من NFTs

يمكننا التعبير عن رموز NFTs من خلال مجموعة من الطرق والتي تتمثل بما يلي:

  • Staking NFTs ل تحقيق دخل سلبي من NFTs.
  • تأجير NFTs ل تحقيق دخل سلبي من NFTs.
  • كسب الإتاوات من NFTs من الطرق ل تحقيق دخل سلبي من NFTs.
  • توفير السيولة مع NFTs من الطرق ل تحقيق دخل سلبي من NFTs.

شاهد أيضًا: الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs

Staking NFTs

  • حققت تقنية NFTs بتقاربها من البروتوكولات الخاصة بالتمويل اللامركزي والذي يتمثل من خلال Defi إمكانية وصولها إلى Staking NFTs. حيث يجري استخدام هذه التقنية (Staking NFTs) بأسلوب شائع من خلال البروتوكول الخاص بإثبات الحصة POS. إذ يعمل المستخدمين على الالتزام برموزهم بهدف تأمين شبكة وكذلك التأكد من صحة المعلومات المقدمة.
  • كما يوجد أيضًا طرق أخرى للتخزين تتمثل عن طريق قفل الأصول المشفرة ضمن أي عقد ذكي لبروتوكول DEFI بهدف تحقيق مقابل ذلك عائد.
  • وبطريقة مشابهة للعملات الرقمية Staking  فإن Staking NFTs تعمل على تحقيق دخل سلبي من خلال مكافآت. ثم العمل على الاحتفاظ بملكية أي رمز من الرموز المميزة والفريدة التي تخصك.
  • كما أن المنصات التي تخص Staking NFTs تهتم بدراسة الندرة الموجودة في NFT. كذلك إنها تحسب APY والذي يدل على “عائد النسبة السنوية” حيث أنه عند كل زيادة في الندرة تزداد APY عائد النسبة السنوية.
  • وفي الوقت الراهن يوجد عدد كبير من الأنظمة المعروفة والأساسية التي تعمل على تقديم الدعم الكامل Staking NFTs . ومن أهم هذه الأنظمة التي تعمل على ذلك Kira Network وأيضًا Axie وكذلك NFTX وكثير غيرهم.

شاهد أيضًا: الربح من الواقع الافتراضي ميتافيرس

Staking NFTs

Staking NFTs

تأجير NFTs من الطرق ل تحقيق دخل سلبي من NFTs

  • كذلك يوجد عدد كبير من المنصات الخاصة بمجموعة GameFi تعمل على تحقيق الدخل السلبي من NFTs. وذلك من خلال العمل على تأجير مقتنياتك الرقمية الخاصة إلى اللاعبين الموجودين على NFT.
  • حيث يعتبر هذا الأمر أحد المجالات الجديدة والخاصة بألعاب Blockchain. إذ من خلال الأداة التي ترجع إلى NFTs للألعاب يكون قدم عدد من فرص الدخل المتنوعة على فرض أنه أحد اللاعبين الذين يعملون على استئجار NFTs. بهدف تطوير تجارب الأداء في الألعاب ككل.
  • كما يمكنك أن تعمل على استئجار مجموعة كبيرة من العناصر والتي قد تكون أسلحة أو أدوات جديدة أو يمكن أن تكون شخصيات جديدة. التي يمكن من خلالها فتح مجموعة كبيرة من الميزات الإضافية والمميزة بحداثتها حيث تقدم ألعاب تداول البطاقات إمكانية تأجير لبطاقات NFT من أجل زيادة الفرص في الفوز.
  • كما يمكن استخدام العقود الذكية بهدف التحكم في الشروط المخصصة لإجراء الصفقة ومن أهم الأمثلة على ذلك هو مدة الإيجار ومعدله وكذلك مدة الاتفاقية.
  • فمثلًا لدينا RENFT وهو أحد بروتوكولات الإيجار والتي يمكن من خلالها إقراض وأيضًا تأجير الأصول الخاصة بـ NFT. كما يمكن أن تعمل على استئجار NFT من خلال وضع مدة محددة للإيجار وأيضًا دفع الضمانات المنصوص عليها.

شاهد أيضًا: الرموز غير القابلة للاستبدال لما سعرها غالي جدًا شرح كامل

كسب الأتاوات من NFTs

  • تدل التقديرات إلى أن الصناعة الخاصة بـNFT قد سجلت عائدات تصل إلى أكثر من مليارات الدولارات عام 2023. حيث ينظر كثير من المبدعين للحصول على حصة من الأرباح عن طريق تقديم الأعمال الفنية الرقمية للأسواق.
  • حيث تظهر طرق القيام في كل ما سبق من خلال تحقيق دخل سلبي عن طريق الأتاوات الخاصة بـ NFT. إذ في حال كنت من المنشئين تستطيع أن تضع رسوم حقوق الملكية في أي وقت تريد. وذلك من الشروط الممنوحة لك حتى يكون التداول في NFT ضمن الأسواق الثانوية. وهو ما يحقق تحصيل للأرباح من خلال حصة على المبيعات ومن أهم الأمثلة على ذلك عند العمل على تعيين رسوم خاصة تصل لمقدار 5%. أي ما يدل على أنك ستحقق 5% من المبيعات الفعلية عند كل عملية بيع لعملك الفني لأحد المشترين.
  • كما يمكننا القول أن المميز في إتاوات NFT أنها أحد العمليات الكاملة والتي تجري عند فرض شروط الأتاوات. كما أنه يمكنك أن تراقب عمليات الصرف والدفع بطريقة آلية عن طريق العقود الذكية. حيث توافق أسواق NFT للمبدعين على تحقيق الأتاوات من خلال الأعمال الفنية.

شاهد أيضًا: الاستثمار في البورصة عن طريق البنوك

كسب الإتاوات من NFTs

كسب الإتاوات من NFTs

توفير السيولة مع NFTs

  • يحقق التكامل المستمر وعدم الانقطاع لـ NFTs الموجود ضمن نظام DEFI وهو ما يحقق تحصيل أرباح من NFT مقابل ذلك.
  • ويمكننا أن نذكر مثال على ذلك عند توفير سيولة لأحد المنصات وليكن المنصة اللامركزية Uniswap V3. حيث يجري إصدار رموز من LP-NFT وهي من نوع ERC-721 يمكن التقاط المبلغ المؤمن ضمن المجمع.
  • وبالتالي يكون بإمكانك أن تبيع NFT في أي من الأسواق الثانوية بهدف تصفية المركز الموجود ضمن مجمع السيولة. حيث بغض النظر عن كسب الإتاوات المشفرة من NFT الخاص بك لذلك فإن كل الاستراتيجيات الخاصة بالدخل السلبي. تحتوي على نسبة عالية بشكل نسبي من المخاطرة وبذلك تكون عند إيداع NFT ضمن أي عقود ذكية في سوق DEFI.

وفي الختام عزيزي القارئ نكون بينا من خلال مقالتنا لهذا اليوم كل التفاصيل حول الطرق ل تحقيق دخل سلبي من NFTs.  وأن ذلك يكمن من خلال العمل إما بالتأجير أو عند توفير السيولة أو من خلال الإتاوات أو عن طريق Staking NFTs نتمنى أن نكون قدمنا الفائدة للجميع وبالتوفيق الدائم.