يلعب إنستغرام دوراً كبيراً في التسويق والإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن يكون استخدام إنستغرام أولوية بالنسبة للشركات التجارية، وخاصة ماركات الأزياء وبائعي الإلكترونيات الذين يسعون إلى توسيع قنوات اكتساب العملاء.

نقدم لك بعض الطرق الفعالة لكسب المتابعين عبر منصة إنستغرام:

انشر باستمرار على الإنستغرام

إن الاستمرارية في النشر هي أحد أهم العوامل التي تنمي شهرة الشركة على المنصة. في حال كنت تعاني من نقص في الموارد أو الوقت، يجب عليك على الأقل أن تنشر مرةً في اليوم لستة أيام في الأسبوع. ولكن كلما نشرت بشكل أكبر، فإنك ستحصل على المزيد من المشاركة.

أنشئ محتوى عالي الجودة على الإنستغرام

يتطلب إنشاء المحتوى إلى تخصيص وقت كافٍ وإلى كتابة وبحث. ستحتاج إلى رسومات جذابة ومقاطع فيديو. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك محفزاً بصرياً وغنياً بالمعلومات أو ممتعاً لجذب المستخدمين وتوجيه الزوار إلى موقعك من أجل تحقيق المبيعات. يمكن أن يشتمل المحتوى الجذاب على:

  • إحصائيات مفيدة.
  • نصائح وشرح كيفية القيام بأشياء.
  • اقتباسات مشهورة ذات مغزى.
  • صور متحركة ومقاطع فيديو.

استفد من ميزة “الحكاية” على إنستغرام

وفقاً لإنستغرام، يشاهد المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً ميزة “الحكاية” بمعدل 32 دقيقة يومياً، بمقابل 24 دقيقة يومياً للمستخدمين الذين يتجاوزون 25 عاماً. لذلك قم بإنشاء استراتيجيات لاستغلال هذه الميزة التي تظهر في قمة ملفك الشخصي واعرض بعض المعلومات المفيدة أو الخدمات أو المنتجات عليها.