نظراً لكون التطبيقات هي أحد أكثر المشاريع تحقيقاً للأرباح اليوم، فإن العديد من الشركات الناشئة تطلق تطبيقاتها الخاصة على الرغم من عدم امتلاكها خلفية في التكنولوجيا. الخبر السار هو أنه يمكنك البدء في إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة من خلال تعلم مهارات جديدة وإنشاء الفريق المناسب وحتى استخدام الأدوات المناسبة على الويب.

مع وضع ذلك في الاعتبار، هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها البدء بدون خلفية تقنية أو برمجة شاملة.

تعلم كيفية استخدام الأكواد

إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق للهاتف المحمول دون إنفاق الأموال على تعيين فريق جديد، فسيكون عليك تعلم كيفية استخدام الأكواد أو الترميز. يمكن اعتبار ذلك مثل تعلم لغة جديدة. سيتطلب تعلم هذه المهارة قدراً معيناً من الوقت، ولكن يمكن القيام بذلك بسهولة بفضل بعض المواقع على شبكة الإنترنت.

سيسمح لك تعلم مجموعة واسعة من مهارات الترميز بإطلاق منتجاتك على التطبيق وتسريع عملية المبيعات وزيادة الإيرادات في نفس الوقت. يمكنك الاستمرار في الخوض في عالم الترميز، أو يمكنك تعيين فريق تطوير لتزويد تطبيقك بميزات أكثر تعقيداً.

اعقد شراكة مع خبير تطوير

إذا كنت تفضل عدم استخدام الوقت في تعلم كيفية الترميز، فيمكنك تعيين فريق تطوير خارجي. ومع ذلك، فإن هذا يتطلب إنفاق جزء كبير من رأس المال الخاص بك. إذا اخترت العمل مع فريق تطوير، فتأكد من أن لديهم خبرة في العمل مع الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع غير التقنيين.

استخدم منصات إنشاء التطبيقات

إذا كنت لا ترغب في تعلم الترميز ولا تريد إنشاء فريق، أو إقامة شراكة مع مطورين، فهناك العديد من خدمات الويب التي ستمكنك من إنشاء تطبيق جوال بسيط بدون معرفة سابقة بالبرمجة. هناك بعض المنصات التي تساعد على إنشاء التطبيقات مثل ApplePie وNativ وKinetise.