هل تبحث عن فرصة عمل عبر الإنترنت وتريد معرفة أفضل الطرق لكسب المال على الإنترنت مع جوجل؟ الآن إليك هذا المقال في منصة تجارتنا حول أفضل طرق الربح من جوجل. سيّما أنها الشركة التكنولوجية العالمية العملاقة التي يعتمدها أغلب سكان الكرة الأرضية للبحث وتعني لهم الإنترنت بحد ذاته. بالطبع إذًا لمَ لا توجّه تركيزك للعمل من خلالها والربح باستخدام أدواتها الغنية وبرامجها المتنوعة. سيّما أن إيجاد فرصة عمل عن بعد من خلال جوجل تعد فرصةً ذهبيةً للاستفادة من خدماتها وبرامجها وتطبيقاتها لكسب المال من أي دولة في العالم. كما أن لديها أكبر محركي بحث في العالم وهما جوجل ويوتيوب ومئتي فرع حول العالم. بناءٍ على ذلك يمكنك الاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها لك جوجل واستثمار خبراتك في المجال الذي تجيده. وذلك من أجل تحقيق الأرباح الوفيرة عبر الإنترنت التي تمكنك من رفع مستواك الاقتصادي وتحقيق ذاتك. خصوصًا في ظل جائحة كورونا التي فرضت علينا نمط حياة جديد يتطلب العمل من المنزل.

أفضل الطرق لكسب المال على الإنترنت مع جوجل

تتعدد وتتنوّع الطرق التي يمكنك الاستفادة منها والخوض بها لكسب المال من خلال الإنترنت في ظل وجود شركة عملاقة عالمية هي جوجل. بالتالي يمكنك كسب المال الوفير دون تكبد أي عناء للخروج والبحث، ودون أي متطلبات أخرى سوى التركيز في العمل وإتقانه، وصقل المهارات باستمرار. بالتالي نظرًا لأهمية هذا الموضوع  سوف نتحدث بالتفصيل عن أفضل الطرق لكسب المال على الإنترنت مع جوجل، وهي الربح من جوجل من خلال ما يلي:

  • باستخدام المواقع الإلكترونية.
  • باستخدام اليوتيوب.
  • من خلال SEO.
  • Google Ads.
  • Google AdMob.
  • تطبيقات Google Play.
  • الربح من جوجل من خلال التسويق بالعمولة.
  • باستخدام أدوات التسويق الرقمي.
  • باستخدام أدوات المطورين.
  • الربح من جوجل من خلال Google Books.
  • منصة Google My Business.
  • صناعة المحتوى.

اقرأ أيضًا: طرق الربح من جوجل أدسنس.

الربح من جوجل أدسنس باستخدام المواقع الإلكترونية

تعد هذه الطريقة الأكثر شيوعًا واستخدامًا من قبل الناس التي تحقق لهم الكثير من الأرباح من خلال الإنترنت. خصوصًا أن أدسنس تعتبر أحد أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شركة جوجل، حيث تعمل كوسيط بين الناشرين والمعلنين. كما أن جوجل تتيح مساحات إعلانية واسعة ضمن المواقع الإلكترونية المتعددة لتأجيرها للشركات لتضع فيها الإعلانات. كذلك فإن جوجل تنظّم، وتتيح من خلال أدوات أدسنس عرضها لنتائج البحث للمعلنين، وكذلك آلية الاستهداف وفق الكلمات المفتاحية المناسبة، ثمّ توزع جوجل نسبة وجزء من أرباحها لأصحاب المواقع الإلكترونية والناشرين فيها بحسب المحتوى واللغة والبلد وغيرها. لذلك يمكنك انشاء موقع إلكتروني جديد خاص بك أو استخدام موقع سابق لتتمكن من الحصول على الأرباح الوفيرة جدًا حتى ولو كنت مبتدئًا.

مزايا الربح من جوجل أدسنس من خلال المواقع الإلكترونية

علاوةً على ذلك يتميز الربح من جوجل أدسنس بالعديد من الخصائص التي يمكنك الاستفادة منها، والتي سنوردها هنا كما يلي:

  • تتميز هذه الطريقة بكونها سهلة وبسيطة، ولا تحتاج إلى إجراءات كثيرة سوى إنشاء موقعك الإلكتروني الخاص.
  • يعد الربح من أدسنس من خلال المواقع مضمونًا ومستمرًا.
  • كذلك الأمر فإن عملية استلامك للأرباح تكون مضمونة وآمنة بشكل كامل خصوصًا أنك شركة جوجل عالمية ومعروفة.
  • تعتبر أكثر الطرق ربحية من خلال الإنترنت سيّما أن هذه الأرباح تتأثر بعدد الزوار لموقعك الإلكتروني بشكل طردي. بالتالي تزداد نسبة أرباحك بازدياد عدد الزوار للموقع.
  • أيضًا يمكنك ببساطة جذب الزوار لموقعك وكسب الأموال من خلال أفكار بسيطة قد تكون أحدها كتابة مقال شيّق وجذاب، ثمّ نشره على موقعك الإلكتروني.
  • يتيح لك أدسنس تحقيق أرباح أفضل مع مرور الوقت خصوصًا بعد اكتساب الخبرة حيث يمكنك تغيير وضبط إعدادات الموقع الخاصة بالإعلانات لتكسب أموالًا أكثر.

الربح من جوجل أدسنس باستخدام اليوتيوب

تعد طرق الربح من اليوتيوب عن طريق جوجل مشابهة للطريقة السابقة من خلال الاشتراك في أدسنس. سيّما أنه يتم من خلال أدسنس تأجير المساحات في قنوات اليوتيوب الخاصة للإعلانات مقابل الأموال. بالتالي يمكن تأجير جزء في بداية أو أثناء أو نهاية الفيديو للإعلانات. كذلك  تأجير مساحة لتظهر الإعلانات فيها على هيئة بانرات في بجانب أو أسفل الفيديو. ثمّ يوزع جوجل أيضًا نسبة من الأرباح على أصحاب القنوات. لذلك يمكنك تحقيق الأرباح وكسب المزيد من الدخل والأموال في حال لديك الموهبة في التصوير والقدرة على التعامل مع المؤثرات التصويرية. فلا تتردد في إنشاء قناتك الخاصة على اليوتيوب واستثمار مواهبك في التصوير لصناعة فيديو احترافي. بالتالي يجذب إليك هذا الفيديو الكثير من المشاهدات، وبالتالي الكثير الأرباح بخطوات بسيطة تتيحها لك أدسنس.

مزايا الربح من أدسنس باستخدام اليوتيوب

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من المزايا العديدة التي تتيحها أدسنس لك للحصول على الأرباح من خلال اليوتيوب والتي سنوردها كما يلي:

  • تقدم لك أدسنس الكثير من النصائح والارشادات على قناتك اليوتيوب لتحقق مستوى أفضل في الفيديوهات، وبالتالي أرباح أوفر بكثير.
  • كذلك تتيح أدسنس العديد من الأدوات الخاصة بالتعامل مع المؤثرات، وتوفر لك أريحية في العمل وإنتاج محتوى شيّق وجذاب.
  • يمكنك تحقيق الأرباح بصفة مستمرة سيّما أن كل فيديو تنشره على قناتك سيكون مصدر دخل مستمر لسنوات بعد الاشتراك في أدسنس.
  • على الرغم من متطلبات المحتوى الجيد الاحترافي الذي يتطلبه اليوتيوب مقارنةً بالمواقع الإلكترونية. إلّا أنه يتيح لك الحصول على أرباح أفضل بكثير.
  • في حال لم يكن لديك الخبرة الكافية في التعامل مع الكاميرا ونشر الفيديوهات يمكنك اكتساب المعرفة التي تلزمك بسهولة من الإنترنت وتبدأ بجني الأرباح كمبتدئ، ثمّ تطوّر قدراتك لتصل إلى مستوى أفضل بالإنتاج والأرباح.

الربح من جوجل من خلال SEO

تتعدد طرق تحقيق الأرباح من خلال الإنترنت التي تتيحها جوجل للجميع سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. سيّما من خلال استثمار القدرات والمواهب التي تمتلكها في مجال معين واستخدام الأدوات التي تتيحها جوجل لك لتحقيق الأرباح. خصوصًا كون جوجل محرك البحث الأقوى والأشهر في العالم يعتمد على تحسين السيو لكي تتصدر المواقع نتائج البحث. كذلك يتيح جوجل لأصحاب المواقع الإلكترونية أداتين هامتين لتحسين السيو هما: Google Search console وَ Google Analytics. على وجه الخصوص فإن تحسين السيو الذي هو اختصار Search Engine Optimization يعني ضبط المحتوى للظهور في أول النتائج البحثية وتحقيق أفضل الأرباح.

العوامل التي يعتمدها جوجل لترتيب نتائج البحث وتحسين السيو

عمومًا هناك ما يزيد عن 200 عامل يعتمدها جوجل في ترتيب نتائج البحث والأساس لتحسين ومعرفة السيو وسنذكر أهمها فقط كالتالي:

  • جودة المحتوى من حيث أهمية وحجم المعلومات، والكلمات المفتاحية المستخدمة، وحجم الصور ودقتها، والتنسيق المناسب.
  • سرعة الموقع العالية ومدى تجاوبه مع مختلف الأجهزة المستخدمة في البحث حاسوب، وأنواع الهاتف المحمول المختلفة.
  • تخصص الموقع في مواضيع محددة يكسبه قوةً ومنافسةً عالية ليتصدر في النتائج الأولى للبحث.
  • زيادة المواقع الخلفية باكلينك التي يحصدها من المواقع الأخرى تجعله قويًا ومتصدرًا في نتائج البحث.

الربح من جوجل خلال Google Ads

تسمح منصة إعلانات جوجل هذه للمعلنين بطرح عروضه لكل استهداف يريدونه، ثمّ يدقق جوجل هذه العروض بطريقة المزادات ليختار الأفضل والأنسب سعرًا، ويتم عرضها على المواقع أو اليوتيوب أو نتائج البحث. كما تعتبر هذه الطريقة مناسبة جدًا لأي شخص يود الترويج والتسويق لمنتجاته وخدماته بسهولة، حيث يزداد العملاء وبالتالي الأرباح.

الربح من جوجل من خلال Google AdMob

تعد أحد أهم طرق تحقيق الأرباح من خلال الإنترنت المنتشرة بكثرة لدى الأشخاص الذين يتعاملون مع تطبيقات أندرويد. خصوصًا كونه موجّه  لهذه التطبيقات حصرًا. بالتالي يمكنك تحقيق الأرباح من الإعلانات التي تظهر على هذه الألعاب والتطبيقات إذا كنت تمتلكها.

الربح من خلال تطبيقات Google Play

تعتبر تطبيقات Google Play من أكثر وأشهر الطرق التي يستخدمها الشباب حاليًا لكسب الأرباح. سيّما أن هذه التطبيقات التي تعمل على نظام أندرويد تمكنهم من زيادة عدد المستخدمين وبالتالي تحقيق أرباح أوفر بكثير. الآن سنذكر بعض الطرق التي تمكنك من تحقيق الأرباح من خلال هذه التطبيقات كما يلي:

  • الربح من خلال التسويق بالعمولة لمواقع أو شركات متعددة.
  • كذلك الربح من الإعلانات على تطبيقات أندرويد من خلال Google AdMob.
  • الربح المباشر من خلال مبيعاتك الخاصة.
  • أيضًا الربح عن طريق الترويج لمنتجاتك أو شركتك أو خدماتك.
  • الربح من خلال زيادة عدد الزوار والمشاهدين والمستخدمين.

الربح من جوجل من خلال التسويق بالعمولة

تعتمد شركة جوجل العملاقة على مبدأ التسويق بالعمولة لخدماتها ومنتجاتها المتعددة كغيرها من الشركات. لذلك جوجل تسوّق لنفسها من خلال الأفراد والشركات الذين يستخدمون أدواتها المختلفة للتسويق لها. وذلك يتم مقابل عمولات وأرباح يحصل عليها المسوّقين عن كل عميل يجذبونه لجوجل. كما أن جوجل لا تتطلب منك سوى اشتراك بالبرامج الذي تسوّق من خلالها والتي يكثر عددها. على سبيل المثال: برنامج التسويق بالعمولة Google Workspace، وأيضًا برنامج التسويق للكتب Google Books، كذلك برنامج التسويق للتطبيقات Google Play. هكذا يمكنك الربح  باستمرار وبشكل مضمون من خلال جوجل بالتسويق لها عبر تطبيقاتها المختلفة.

الربح من جوجل باستخدام أدوات التسويق الرقمي

يعمل الكثير من الأفراد في مجالات العمل الحر المتنوعة لتحقيق الأرباح الهائلة من خلال ذلك. خصوصًا العمل في مجال التسويق الرقمي الذي يعد أهم مجالات العمل الحر المنتشرة بكثرة. سيّما أن التسويق الرقمي يتيح لك استثمار مهاراتك وخبراتك في استخدام أدوات جوجل التسويقية لمساعدة الباحثين عن محترفي التسويق الرقمي. بالأخص كون التعامل مع السيو لتحسينه وإدارة منصات اليوتيوب والمواقع يتطلب معرفةً تامة بأدوات جوجل  التسويقية. على سبيل المثال يمكنك استثمار مهاراتك في التسويق الرقمي كما يلي:

  • مساعدة الأشخاص في تحسين السيو لمواقعهم الإلكترونية.
  • كذلك تقديم النصائح لأصحاب قنوات اليوتيوب لزيادة عدد مشاهديهم وإعلاناتهم لزيادة الترافيك وبالتالي أرباحهم.
  • أيضًا مساعدة أصحاب الأعمال في معرفة كيفية التسويق لمنتجاتهم وأعمالهم وشركاتهم وزيادة أرباحهم.

لذلك يمكنك الحصول على الأرباح من خلال النافذة التسويقية الأكبر في العالم (جوجل) بتقديم طلبك في مواقع العمل الحر أو التواصل مع المواقع بشكل مباشرة.

الربح من جوجل باستخدام أدوات المطورين

لديك الشغف للعمل في مجال البرمجة وتطوير التطبيقات التكنولوجية؟ إذا كنت كذلك يمكنك الاستفادة من خدمات وأدوات جوجل التي تقدمها للمطورين ويعتمدها أصحاب البزنس في أعمالهم. بالتالي يمكنك كسب الدخل الوفير من خلال استثمار مهاراتك في التعامل مع هذه الأدوات أو اكتساب معرفة جديدة فيها. الآن سنذكر بعض هذه الأدوات المتاحة للمطورين والتي يعتمدها اصحاب البزنس في تطوير أعمالهم مثال:

  • Google Cloud: حيث تتيح هذه الخدمة أو الأداة استضافة السيرفرات والمواقع وإدارة قواعد البيانات والملفات الخاصة بالمواقع والتطبيقات.
  • Firebase: تتيح هذه الأداة ذات الانتشار الواسع استضافة التطبيقات الخاصة التي تعتمد على تقنية Serverless.
  • Android Studio: هذه الأداة تستخدم لتطوير التطبيقات الخاصة بأندرويد فقط، وهي تعبر أداة متميزة وشائعة الاستخدام.
  • Flutter: كذلك تتيح هذه الأداة للمطورين والمبرمجين تطوير التطبيقات التي تعمل على الهاتف وكذلك الويب.

الربح من جوجل من خلال Google Books

لديك المهارة والموهبة في الكتابة ومتابعين كثر على وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني. بالتالي يمكنك الاستفادة من منصة جوجل للكتب. سيّما أن هذه المنصة تتيح لك نشر كتابك الإلكتروني والتسويق له وبيعه لكسب الدخل الوفير من خلالها. وذلك يتم بخطوات بسيطة بدءًا من تقديم طلبك ومعلوماتك للمنصة والإتفاق على صيغة ملف الكتاب. ومن أجل نشر الكتاب على جوجل وجذب العملاء لشرائه بوجود أدوات دفع مناسبة وعديدة وسهولة وأمان في عملية الشراء.

الربح من منصة Google My Business

تتيح جوجل لعملائها من أصحاب الأعمال الذين لديهم محال وشركات في الواقع أن يأخذوا مكان وموقع في خرائط جوجل. بالتالي يمكنهم من خلال هذه المنصة وضع عنوان محالهم وشركاتهم على خرائط جوجل ليستطيع زبائنهم من تحديد المكان بدقة وسهولة. كذلك يمكنهم على الموقع الإلكتروني ترك أرقام هواتف لخدمة الزبائن وتنزيل صور اللوغو والمنتجات والعروض التي يقدمونها. أيضًا يمكن إتاحة التقييم للزبائن حول هذه المنتجات والعروض وكلما ارتفعت هذه التقييمات تصدرت هذه المواقع في نتائج البحث. بالتالي تزداد أرباح الشركة أو المحل التجاري من خلال هذه المنصة نتيجة زيادة عدد الزوار والمشاهدات وكذلك زيادة المبيعات الفعلية سواء عن طريق الإنترنت أو الذهاب إلى المكان تحديدًا.

الربح من جوجل من خلال صناعة المحتوى

يمكنك أن تكون صانع محتوى احترافي وتكسب من خلال عملك الدخل الوفير، إذا قمت باستثمار مهاراتك في أي مجال إبداعي. خصوصًا أن أصحاب قنوات اليوتيوب والمواقع الإلكترونية يبحثون عن صناع محتوى احترافي لزيادة عدد زوارهم، وبالتالي زيادة الأرباح. لذلك يمكنك البدء بهذا العمل الحر وتقديم الفائدة لآخرين مقابل حصولك على أرباح كثيرة. ويمكنك على سبيل المثال:

  • كتابة محتوى قيّم وشيّق للمقالات التي تنشر على المواقع الإلكترونية.
  • كذلك صناعة محتوى ومضمون رائع وجذاب من الفيديوهات التي تعرض على قنوات اليوتيوب.
  • أيضًا يمكنك العمل في مجال المونتاج والتعامل مع المؤثرات، وتعديل الصور، واللقطات التصويرية في الفيديوهات قبل نشرها على القنوات.
  • يمكنك صناعة محتوى خاص بك وبيعه على موقعك الإلكتروني إذا كنت مصورًا محترفًا وتتقن الفوتوشوب لتبيع هذه الصور للصفحات والقنوات والمواقع وتكسب الكثير من الدخل.
  • كذلك يمكنك العمل بترجمة المقالات والوثائق والفاكسات التي تطلبها بعض المواقع والشركات بالتالي صناعة محتوى احترافي بلغات متعددة.

بناءً على ما سبق ذكره كانت هذه أفضل الطرق لكسب المال على الإنترنت مع جوجل. في الختام فإن النصيحة الأهم هي عدم التردد في استخدام مهاراتك بالشكل الأمثل، واختيار أحد الطرق السابقة لكسب المال الوفير.