عزيزي القارئ يعتبر باي بال تشيك اوت بأنه إضافة مجانية خاصة بمتاجر ووكومرس تشيك اوت. وهو متاح لكل متجر له حساب باي بال تجاري. حيث أن هدفه الأساسي هو تسريع وتسهيل عملية الدفع (Checkout) ضمن المتاجر الإلكترونية باستخدام ووكومرس. إن عملية دمج باي بال تشيك اوت مع متجر ووكومرس تشيك اوت تسهل استخدامها من قبل المتاجر الإلكترونية لما تمتلكه من ميزات خاصة بالدفع. فإذا كنت تريد بيع أو تسويق منتجاتك بشكل سهل وسريع، علاوةً عن مساعدة العملاء. فيجب أن تقوم بربط باي بال تشيك اوت مع متجر ووكومرس تشيك اوت الخاص بك. حيث سنتعرف الآن عن طرق دمج باي بال تشيك اوت مع متجر ووكومرس تشيك اوت.

دمج باي بال تشيك اوت مع متجر ووكومرس تشيك اوت يسهل عملية الشراء

  • يعتبر باي بال تشيك أوت امتداد مجاني من متجر ووكومرس تشيك اوت. و متاح لكل متجر له حساب باي بال تجاري. حيث يهدف إلى تسريع وتسهيل عملية الدفع للعميل.
  • وعندما يستخدم العميل بوابة الدفع العادية، الموجودة في متجر ووكومرس تشيك اوت. يتم تحويله تلقائيًا من صفحة المتجر إلى صفحة الباي بال تشيك اوت، ثم يعود تلقائيًا عند انتهاء عملية الدفع.
  • تساعد باي بال تشيك أوت العميل على الدفع بشكل أسهل وأسرع من خلال الدفع داخل المتجر، حيث لا يحتاج العميل إلى خروج لصفحة الباي بال. ولا يحتاج إلى تعبئة البيانات عند الدفع. وهذه الخاصية تساعد المتجر على حصد مبيعات أفضل.

خطوات وطرق دمج باي بال تشيك اوت مع متجر ووكومرس تشيك اوت

  1. تعتبر من أهم وأولى الخطوات هي تحميل الإضافة من متجر ووكومرس الرسمي بشكل مجاني.
  2. تثبيت الإضافة وضبط الإعدادات الخاصة بها.
  3. فعند التحميل عليك إضافة (PayPal checkout) مجانًا من متجر ووكومرس عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لووكومرس تشيك اوت. وبعد ذلك يمكنك الوصول إلى الإضافة من خلال قسم البحث.
  4. أيضًا ما عليك إلا كتابة (Paypal Checkout) في حقل البحث والضغط على (Enter). ثم بعد ذلك سيظهر تحميل الإضافة، فانقر على تحميل (Free Download).
  5. وتعتبر هذه الإضافة مجانية، ولكنك ستنتقل بشكل تلقائي إلى قسم الحسابات. فقم بوضع بريدك الإلكتروني، وكلمة المرور، لتسجيل الدخول أو أضغط على (Create an Acoont) لتقوم بتسجيل حساب جديد.
  6. بعد قيامك بالعملية السابقة سيظهر لك اسم المستخدم الذي دخلت من خلاله إلى الصفحة، ثم بعد ذلك انقر على تأكيد (Approve).
  7. قم بتعبئة بياناتك الشخصية وكأنك شخص يريد شراء هذه الإضافة حتى لو كانت مجانية،ثم انقر على زر الشراء  (Purchase).
  8. بعد تأكيد عملية الشراء، ستظهر لك عدة خيارات من بينها الإضافة المباشرة للموقع، أو تحميل الملف.

خيارات تساعد على دمج باي بال تشيك اوت مع متجر ووكومرس تشيك اوت

  1. إن الخيار الأول الذي يظهر لك بعد قيامك بعملية فتح الموقع. إذا تم اختياره سينقلك إلى صفحة أخرى يتم فيها إدخال رابط موقعك أو متجرك الإلكتروني. وبعد الانتهاء من هذه العملية، عليك النقر على زر (Add to Site).
  2. أما الخيار الثاني إذا تم اختياره ستحمل الإضافة على جهازك كملف مضغوط. وبعد أن يتم تحميل الإضافة، ادخل إلى متجرك على موقع الووكومرس تشيك اوت. ومن القائمة الجانبية لواجهة المستخدم الخاصة بك. ادخل إلى قسم الإضافات (Plugins)، ثم أضف جديد، وبعد ذلك انقر على رفع إضافة.
  3. حمل ملف الإضافة بصيغة (Zip). وذلك من خلال النقر على (Choose File). وبعد أن تتم عملية رفع الإضافة، اضغط على تنصيب الآن (Install Now).
  4. بعد الانتهاء من جميع المراحل السابقة يمكنك تفعيلها من خلال النقر على زر تفعيل الإضافة (Activate Now)

ضبط إعدادات باي بال شيك اوت في متاجر ووكومرس

  1. بعد قيامك بعملية تفعيل الإضافة، عليك الانتقال إلى إعدادات ووكومرس (Settings)، يليها المدفوعات (Payments).
  2. سترى بأن باي بال تشيك اوت قد أضيفت لنظم المدفوعات، وبشكل مفعل. بالإضافة إلى الدفع عن طريق الباي بال بشكل التقليدي. علاوةً عن إمكانيتك من إضافة أو تعطيل ما تريد من طرق الدفع.
  3. أيضًا عليك النقر على إدارة (Setup) ليمكنك من الدخول إلى إعدادات الاكستنشن. حيث ستجد بعض الإعدادات الجاهزة تلقائيًا. ولكن عليك التأكد من ضبط الأهم. وذلك بالنقر على زر إدارة عند خيار باي بال تشيك اوت.
  4. بعد ذلك ضع علامةً ضمن المربع الخاص بتمكين الإضافة (Enable)، واختر اسم مختلف، وأفضل.
  5. ولاختيار الوصف حيث يوجد وصف خاص ببعض الدول فقط، قم بتغييره على حسب السوق الذي تود أن تتعامل معه.
  6. أخيرًا احفظ الإعدادات التي قمت بتعديلها.

فوائد قائمة إعدادات الحساب على متجر باي بال تشيك اوت

  • تمكنك هذه القائمة إذا أردت أن تختبر بوابة الدفع باي بال تشيك اوت على (Sandbox)، اختاره من قسم (Environment). وبعد الانتهاء من الاختبار لا تنسى إعادة (Environment) إلى حالة (Live). حتى تعمل لديك الإضافة بالشكل الصحيح، وتستطيع استلام الأموال.
  • ربط الإضافة مع حساب Paypal ولكن يجب أن يكون حسابك في باي بال تشيك اوت حساب أعمال (Paypal Business Account).
  • للدخول إلى قائمة إعدادات حسابك عليك الدخول الى صفحة الباي بال الخاصة بك. ثم إلى إعدادات الحساب، ثم الدخول إلى (My Tools). اضغط على خيار (Update) ستظهر لك كل البيانات. انسخها وانقلها لمكانها المناسب في إعدادات المتجر.

إعدادات زر الدفع Button Settings في متجر باي بال

  • يساعدك هذا الخيار على تغيير تصميم زر الدفع. ويظهر لك في كل مكان عند المنتج، وفي سلة المشتريات، وفي صفحة الدفع النهائية. حيث بإمكانك إظهاره أو إخفائه فذلك يعتبر عمليةً اختيارية.
  • يكون اللون الأصفر الذهبي هو اللون المثالي لهذا الزر. ولكن يمكنك تغيير اللون إلى الأزرق، أو الفضي، أو الأسود. وبإمكانك أيضًا تغيير شكل الزر إلى شبه دائري، أو مستطيل.

إن الفكرة الأساسية من دمج باي بال تشيك اوت مع متجر ووكومرس تشيك اوت هي قدرة العميل على القيام بعملية الشراء السريعة. حيث إذا قرر أن يقوم بعملية شراء منتج ما سيدفع مباشرةً وبدون الحاجة لإضافتها لسلة المشتريات. لأن كل المنتجات الموجودة في المتجر تمتلك أزرارًا خاصةً بالباي بال تشيك اوت ومتجر ووكومرس تشيك اوت. ويمكن للعميل أن يدفع أيضًا بالضغط عليه، وحتى لو وضع العميل أكثر من منتج في سلة الشراء، فإن الباي بال تشيك اوت سيجمع أسعار المنتجات تلقائيًا، ولن تكون بحاجة للعودة لكل واحدة منها بشكل منفرد.