من المؤكد أنك قد سمعت عن محفظة Safepal، وهي محفظة جديدة تدعمها شركة Binance، وتأسست في عام 2018. ويهدف تطبيق هذه المحفظة إلى حل المشاكل التي تواجه المستخدمين عندما يتعلق الموضوع بأمن التشفير. حيث يجمع بين الأمن والبساطة، ويساعد مستخدميها في التأمين على ثرواتهم المشفرة وإدارة ومبادلة هذه الثروات، بالإضافة لتنميتها بسهولة دون المساس بالأصول. كما تبذل SafePal جهدها لتقديم منصة إدارة تشفير آمنة وسهلة الاستخدام. ووصلت محفظة SafePal الآن لأكثر من 60000 مستخدم من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم. ولكن توجد بعض الدول المحظورة من قبل Binance. فإذا كنت واحدًا من ساكني هذه الدول وتريد استخدام محفظة Safepal، هذا المقال سيعلمك الطرق المختلفة لتنزيلها. حيث سنبدأ بتعريفك على شركة Binance وعلى محفظة Safepal وأهم مميزاتها ومن ثم سنتكلم عن طريق تنزيلها في الدول المحظورة.

منصة Binance

هي واحدة من أحدث البورصات في مجال العملات المشفرة. تم إنشاؤها في الصين في عام2018. واستطاعت أن تصبح خلال ست أشهر أكبر بورصة في العالم من حيث حجم التبادلات. والسبب وراء ذلك هو سهولة استخدامها وقدرة التحمل لعدد كبير من العمليات في الوقت نفسه. بالإضافة لتوافرها باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية والإسبانية والروسية والكورية.

يقع مقر بورصة Binance في هونغ كونغ وطوكيو. وهي بورصة مناسبة للمتداولين المهتمين بالعملات المشفرة والذين يبحثون عن أقل الأسعار لشرائها. حيث تمتلك هذه البورصة رسوم دفع قليلة بالمقارنة مع باقي الشركات الّتي تعمل في نفس المجال. وهي قادرة على تحمّل عدد هائل من التجار دون أن يؤثر ذلك على وقت إتمام العمليات.

رغم أن هذه البورصة لا توفّر تبادلات فيما يخص العملات الورقية، ولكنّها تضم في لوائحها أكثر من 100 نوع من العملات المشفرة. حيث يوفر ذلك مجموعة واسعة من الخيارات للزبائن. وبالطبع، فإن إيداع الأموال فيها مجاني بشكل كامل. وتبقى هي الأقل تكلفةً بين باقي الشركات فيما يتعلق بالمبادلات والسحب.

محفظة Safepal

هي عبارة عن محفظة عملات الرقمية والهدف منها هو توفير الحماية و الأمان للمستخدمين ومساعدتهم في الحفاظ  على الأصول اللامركزية الخاصة بهم وتنميتها في نفس الوقت. ونستطيع القول بأن safepal هي أول محفظة من نوع  Hardware أو لنقل المحفظة المحمولة. حيث تستثمر فيها منصة Binance و تدعمها. كما تقدم Safepal محفظة محمولة ومحفظة إلكترونية يتم التحكم بها عن طريق تطبيق safepal. إذ يمكن للمستخدمين تخزين العملات الرقمية الخاصة بهم دون تعريض أصولهم للخطر.

ويمكن تحميل المحفظة الإلكترونية مجانًا، في حين يجب شراء المحفظة المحمولة من الموقع الرسمي. وهناك العديد من المميزات التي تستطيع الحصول عليها من محفظة Safepal كاستعمال رمز SFP للحصول على تخفيضات وخدمات أخرى. بالإضافة لاستعمال SFP للمطالبة ببعض القسائم.

ملحقات محفظة Safepal

  • محفظة Safepal المحمولة: هي محفظة محمولة لا مركزية وغير متصلة بالإنترنت. وتدعم هذه المحفظة أكثر من 10,000 عملة رقمية مع تقنيات أمان متقدمة للغاية مثل آلية التدمير الذاتي وآلية مصادقة الجهاز.
  • لوحة Cypher: وهي لوحة حديدية سميكة تستطيع كتابة كلمة السر الخاصة بمحفظتك عليها. وتحافظ هذه اللوحة على كلمة السر سواءً تعرضت للماء أو النار أو التلف.
  • الغطاء الجلدي للمحفظة: هو ملحق لحماية Safepal من الرضوض والخدوش وتستطيع استخدامه كحامل للبطاقة أيضًا.
  • تطبيق Safepal: هو تطبيق يوفر لك سهولة الاستخدام والعديد من الميزات، مثل: شراء وبيع وتداول وتبادل العملات المشفرة والرموز. والتطبيق متاح على موقعهم الخاص وعلى غوغل بلاي وأب ستور.

طرق تنزيل محفظة safepal في الدول المحظورة

لا تتطلب منصة Binance التوثيق للقيام بعملية التداول. ولكن المشكلة تكمن في عنوان الـ IP الخاص بالمستخدم، لأنه عند اكتشاف المنصة لعنوان IP مستخدم من أحد الدول المحظورة سيتم تجميد الحساب تلقائيًا وبشكل فوري. وعندما يتم تجميد حساب أي مستخدم سيصله إشعار بذلك بالإضافة لبريد إلكتروني من قبل دعم منصة Binance لإعلامه بتجميد الحساب. وهناك مهلة 7 أيام من أجل سحب العملات خارج المنصة وإلا ستفقد العملات بشكل نهائي. سابقًا كان دعم المنصة يقوم بفحص عناوين الـ IP الخاصة بالمستخدمين فقط عند عملية تسجيل الدخول. ولكن مؤخرًا أصبح الفحص بشكل دائم وفي جميع الأوقات. ولكن يوجد عدة طرق لتنزيل المحفظة في الدول المحظورة:

استخدام بروكسي لتنزيل محفظة Safepal في الدول المحظورة

هذه هي الطريقة الأبسط والأفضل، حيث يمكنك تحميل بروكسي ثابت ومدفوع بشكل دائم على جهازك. ننصحك باستخدام بروكسي أحد الدول الأوربية والابتعاد عن استخدام بروكسي أمريكي. لأن أمريكا من الدول المحظورة في منصة Binance الرئيسية.

استخدام خاصية API لتنزيل محفظة Safepal في الدول المحظورة

يمكنك التحكم بالتداول في التطبيق عن بُعد وذلك من خلال خاصيّة ربط API مع تطبيق Tabe Trader. تستطيع اعتبار خاصية API كواجهة تستطيع من خلالها التحكم ببيئة مطورة، وذلك عن طريق تطبيقات مبرمجة. ويمكنك استخدام هذه الخاصية في معظم منصات التداول عن طريق تطبيق آخر. مما يغني عن تسجيل الدخول إلى المنصة في كل مرة تريد فيها مراقبة السعر أو وضع أوامر للبيع والشراء أو حتى إلغاءها.

حيث يفضل الكثير من المستخدمين عدم الدخول بشكل متكرر للمنصة نفسها. وهناك البعض ممن يملكون أموالًا في عدة منصات ويريدون التحكم بها ووضع أوامر الشراء والبيع لهذه المنصات ع طريق واجهة برمجية واحدة.

كما لا يستطيع بعض المستخدمين الحصول على IP ثابت لحمايتهم عند استخدام التطبيق في الدول المحظورة لذلك هذه هي الطريقة التي ستمكنهم من التداول في هذا التطبيق وذلك عن طريق تطبيق آخر وبدون الحاجة لتسجيل الدخول مرارًا وتكرارًا.

تحميل تطبيق Safepal اللامركزي لاستخدام محفظة Safepal في الدول المحظورة

قم بتحميل تطبيق Safepal اللامركزي. وهو تطبيق محفظة لا مركزية، مع العلم تشبه هذه المحفظة محفظة Trust وهي مدعومة أيضًا من قبل منصة Binance.

في النهاية، تجدر الإشارة أن حق الاستفادة من مميزات محفظة Safepal لا ينبغي أن يكون محصورًا في دول معينة. حيث تتلقى الشركة عدة طلبات لرفع الحظر عن دول مثل سوريا، ولكن حتى ذلك الوقت، يمكنك الاستفادة من الطرق التي ذكرناها لتحميل واستخدام محفظة Safepal أينما كنت.