إن طرق تحويل البيتكوين إلى كاش بأكثر من طريقة يمكنك من جني الأرباح بنسب متفاوتة، لذلك تحتاج إلى طريقة تمكنك من جني الأرباح بأقل الخسائر الممكنة. حيث أن كل طريقة من الطرق لديها خياراتها ورسومها، بالإضافة إلى ذلك كل طريقة تأخذ نسبة من الرصيد الخاص بك عند تحويلها إلى كاش.

ويعد نقل البيتكوين إلى حساب مصرفي هو نفس نوع العملية التي يتم بها تحويل العملات في المطار عند وصولك إلى مقاطعة جديدة. ولا يحدد سعر الصرف لعملة البيتكوين من خلال الإجراءات الاقتصادية للحكومة أو البنك المركزي للبلد، بل تكون حسب الطلب. وإن عدد الأشخاص الذين يرغبون في شراء البيتكوين في الوقت الحالي وما يرغبون في تقديمه يحدد مقدار الأموال التي ستحصل عليها مقابل عملات البيتكوين الخاصة بك.

ومن أهم الأسباب التي تجعلك ترغب في تحويل البيتكوين الخاص بك إلى كاش لاستخدامها في شراء أشياء فعلية وملموسة تحتاجها في حياتك اليومية، أن هناك عدد قليل من الشركات أو الأفراد أو المؤسسات الذين يقبلون الدفع بعملة البيتكوين.

مخاطر تحويل البيتكوين إلى كاش

عند تحويل البيتكوين إلى كاش بأكثر من طريقة، ضع في اعتبارك المخاطر التالية:

  • الضرائب: إذا كنت تحقق ربحًا من بيع بيتكوين الخاص بك، يتعين عليك دفع ضرائب على دخل أرباحك. بالإضافة إلى ذلك أثناء التخطيط للسنة الضريبية الخاصة بك ستخضع أي بورصات وسيطة تابعة لجهات خارجية حسنة السمعة عن معاملاتها للأغراض الضريبية.
  • الرسوم: تستلزم معظم طرق تحويل عملة البيتكوين إلى كاش في حساب بنكي رسوم صرف خاصة بالبنك .
  • السرعة: تستغرق عمليات الصرافة التابعة لجهات خارجية بضعة أيام لتحويل الأموال إلى حسابك المصرفي.

بورصة العملات المشفرة لتحويل البيتكوين إلى كاش

بورصة العملات المشفرة مثل Coinbase أو Kraken هي أسهل طريقة إذا كنت ترغب في بيع البيتكوين وسحب النقود من حساب مصرفي. وللتأكد من عدم الاحتيال تحتاج إلى السحب من نفس الحساب المصرفي الذي أودعت به. وهذه الطريقة بسيطة وسهلة وآمنة، ولكنها ليست الطريقة الأسرع. حيث يستغرق المال للوصول إلى الحساب حوالي 4-6 أيام ولكنه يختلف حسب البلد. وتعتمد الرسوم حسب البلد الذي يقع فيه البنك الذي تتعامل معه. مع العلم أن Coinbase هي أشهر بورصة وسيطة لبيع وشراء البيتكوين. كما أنهم يعالجون معاملات البيتكوين أكثر من أي وسيط آخر، ولديهم قاعدة عملاء ضخمة تبلغ 13 مليونًا. وتكون خطوات التحويل على متصفح الويب أو تطبيق Coinbase على الجوال كما يلي:

  1. سجل الدخول إلى حسابك على Coinbase.
  2. يحتوي الجزء العلوي على زر بيع وشراء وتحويل، انقر على خيار التحويل.
  3. سيظهر بعد ذلك خيار تحويل من عملة إلى اخرى على اللوحة.
  4. أدخل المبلغ الورقي للعملات المشفرة التي ترغب في تحويلها إلى عملتك المحلية، على سبيل المثال: BTC بقيمة 10 دولار للتحويل إلى XRP. وإذا لم يكن لديك تشفير كافٍ لإكمال المعاملة، فلن تتمكن من إكمال هذه المعاملة.
  5. انقر فوق معاينة التحويل.
  6. تأكيد معاملة التحويل.

أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين لتحويل البيتكوين إلى كاش

ماكينة الصراف الآلي لبيتكوين هي مركز مادي يسمح لك بشراء أو بيع عملات البيتكوين بأموال ورقية. ويوجد أكثر من 4990 جهاز صراف آلي مشفر في 76 دولة ويمكنك استخدام موقع Coin ATM Radar للعثور على عملة البيتكوين أو أجهزة الصراف الآلي الأخرى بالقرب منك. وضع في اعتبارك أنه ليست كل الأجهزة متشابهة، وهذه الطريقة مناسبة فقط للمعاملات الصغيرة لأن معظم أجهزة الصراف الآلي لها حدود للإيداع والسحب. وأكبر عيب في استخدام ماكينة الصراف الآلي للبيتكوين هو رسوم المعاملات المرتفعة التي تتراوح عادة بين 7-12 ٪. وتكون الخطوات السحب  كما يلي:

  1. حدد السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي.
  2. اعتمادًا على المبلغ الذي تتعامل معه، ستحتاج إلى إدخال رقم هاتفك أو مسح رخصة القيادة الخاصة بك.
  3. حدد المبلغ النقدي الذي ترغب في استلامه.
  4. سيتم تقديم رمز الاستجابة السريعة على الشاشة، حيث يحتوي هذا الرمز على كل من عنوان المحفظة ومقدار البيتكوين المطلوب لإكمال المعاملة. افتح تطبيق محفظة البيتكوين الخاص بك واختر إرسال، ثم امسح رمز الاستجابة السريعة.
  5. استخدم كاميرا هاتفك لمحاذاة رمز الاستجابة السريعة داخل المربع الظاهر في منتصف شاشة هاتفك. وبمجرد أن يتعرف تطبيق المحفظة الذي يعمل على هاتفك على رمز الاستجابة السريعة الخاص بالصراف، سيقوم تلقائيًا بملء جميع المعلومات اللازمة لإكمال معاملتنا.
  6. اضغط على إرسال، بعد ذلك ستصرف أموالك على الفور.
  7. أما بالنسبة للمعاملات الأكبر، يطلب الصراف انتظارًا لمدة 10 دقائق حتى يتم تأكيد المعاملة على blockchain. وفي هذه الحالة ستتلقى رسالة نصية عندما تكون أموالك جاهزة للسحب.
  8. بعد تلقي رسالة نصية تفيد بأن أموالك جاهزة، حدد خيار الاسترداد من ماكينة الصراف الآلي وأدخل رمز الاسترداد الذي تم توفيره لك وستصرف أموالك مباشرةً.

بطاقات الخصم Bitcoin لتحويل البيتكوين إلى كاش

تعالج الإيداعات والسحوبات بالبطاقات على مدار 24 ساعة في اليوم ويكون وقت الانتظار لاستلام الأموال حوالي 10 دقائق. وتبلغ عمولة السحب بالبطاقة 2.99٪، بحد أدنى للعمولة 10 زلوتي بولندي أو 2.50 يورو. وجميع التحويلات مؤمنة بمعيار 3D Secure. وتستخدم البطاقة من خلال التحقق من حساب BitBay الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك تمكين المصادقة الثنائية عند تسجيل الدخول بأمان 2FA باستخدام Google Authenticator. وتكون خطوات تحويل البيتكوين كما يلي:

  1. انتقل إلى علامة تبويب المحافظ وحدد العملة التي تريد طلب السحب بها. وتذكر إذا كانت البطاقة مقومة بعملة مختلفة عن العملة التي تريد السحب بها، فسيقوم البنك بفرض رسوم تحويل العملة.
  2. حدد خيار السحب وبطاقة الدفع.
  3. انقر فوق إضافة بطاقة للتحقق من البطاقة التي ترغب في السحب إليها.
  4. تحقق من شروط استخدام بطاقات BitBay. وبعد الموافقة، ستتم إعادة توجيهك إلى موقع الويب الخاص بمشغل البطاقة.
  5. أكمل بيانات البطاقة، على سبيل المثال: الاسم، والاسم الأخير، ورقم البطاقة، وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز CVV. بعد ذلك ستفرض رسومًا غير قابلة للاسترداد بقيمة 1 يورو أثناء عملية التحقق من البطاقة، ثم يطلب منك عامل التشغيل لتسجيل الدخول إلى البنك، وتأكيد مبلغ معاملة التحقق.

منصة نظير إلى نظير لتحويل البيتكوين إلى كاش

للحصول على طريقة أسرع وأكثر سرية، يمكنك استخدام منصة نظير إلى نظير لبيع البيتكوين نقدًا. وعند بيع عملات البيتكوين لأشخاص آخرين، يمكنك تحديد طريقة الدفع التي تريد أن يستخدمها المشترون، وتشمل هذه الطرق الإيداع النقدي والتحويل المصرفي. وتكون كما يلي:

  1. التسجيل في منصة التبادل p2p.
  2. التحقق من ( kycالتحقق من العميل).
  3. وضع طلب الشراء.
  4. إنشاء عنوان المحفظة للمشتري.
  5. يطابق محرك البحث والمطابقة بين البائع والشاري.
  6. يؤكد البائع والشاري شروط التجارة ويتفقان عليها.
  7. يحتفظ الضمان بأصول التشفير الخاصة بالبائع لبيعها إلى المشتري.
  8. يدفع المشتري مقابل شراء أصول التشفير.
  9. يؤكد البائع الدفع.
  10. يصدر الضمان أصول التشفير ونقلها إلى عنوان محفظة المشتري.
  11. ينقل المشتري الأصول إلى محفظة معينة خاصة به.

في الختام إذا كنت ترغب في تحويل Bitcoin إلى أموال، فعليك التفكير في سهولة الاستخدام، وتكلفة طريقة الدفع التي تختارها. وعلى الرغم من احتياجاتك ومتطلباتك، هناك دائمًا مجموعة من أساليب تحويل البيتكوين إلى كاش بأكثر من طريقة تمكنك من تحويل سعر Bitcoin إلى حسابك المصرفي وسحبه.