هل تتساءل عن طرق الشراء من امازون؟ إذًا فأنت تريد حلًا مناسبًا لشراء منتجاتك يقيك من برد الشتاء وحرارة الصيف. حيث تتسوق وتشتري المنتجات وأنت جالس في المنزل دون الذهاب والبحث عن الأفضل لأنك تتعامل مع الأفضل. في الواقع إنه موقع أمازون الذي يقدم الكثير من المنتجات بتنوعها واختلافها والتي تناسب كافة الفئات. فهو يعرض لك المنتج بكل تفاصيله. بالإضافة إلى سعره وينصحك بالأفضل كما تجد لدى الموقع السعر العادي والمتوسط والمرتفع ويفصّل الموقع جودة المنتج ويعرض كل ما يتعلق فيه وبعلامته التجارية.

حيث يعتبر موقع أمازون من أهم المواقع وأكثرها شهرةً يتصف بمصداقيته في التعامل وبوجود الكثير من المنتجات في متجره. بالإضافة إلى تقديمه للعروض الكثيرة والمتنوعة وكذلك يقدم الكثير من الخصوم عند شرائك للعديد من المنتجات. لكن الشراء من أمازون يختلف حسب البلد فموقع أمازون لا يتعامل مع جميع البلدان وخصوصًا البلاد التي تعاني من مشاكل في إيصال الطلبات والشحن والرسوم الجمركية. ولمعرفة أكثر عن طرق الشراء من أمازون تابع معنا حتى النهاية.

موقع أمازون

يعتبر من أهم المواقع العالمية والمشهورة يعمل في التجارة عبر الإنترنت وقد أسسه الأمريكي “جيف بيزوس” عام 1994. كما يصنف من أوائل الشركات التي تجاوز رأس المال السوقي الخاص فيها مليارات الدولارات. كذلك يعتبر موقع أمازون دوت كوم واحدًا من أهم المتاجر الإلكترونية في العالم كله من جميع الجوانب وبالأخص من ناحية المبيعات والمنتجات التي يوفرها والتي تضم الملابس والإلكترونيات بأشكالها المختلفة. وكذلك المجوهرات والإكسسوارات والكثير من الأنواع الأخرى ويوفر كذلك الموقع طرقًا عديدةً ومختلفةً للدفع والشحن.

طرق الشراء من امازون

تتميز طرق الشراء من امازون وتتنوع حيث يمكنك الشراء من هذا الموقع من خلال اتباعك للخطوات التالية:

  1. عليك بالدخول إلى موقع امازون من هنا.
  2. ثم تنقر على “إنشاء حساب أمازون جديد”.
  3. لتظهر لك صفحة الموقع وتطلب منك إدخال مجموعة من البيانات الخاصة.
  4. ومن ثم يرسل إلى بريدك الإلكتروني كود تدخله لمرة واحدة فقط.
  5. وبعد ذلك تنقر على حسابك لتظهر لك إعدادات الحساب.
  6. ثم تظهر نافذة جديدة تدخل فيها طريقة الشحن المناسبة.
  7. والخطوة التالية تكون عند النقر على “أضف عنوان” ثم إدخال بياناتك المطلوبة.
  8. لتحدد في النهاية طريقة الدفع المناسبة.

طرق الشراء من امازون في مصر

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني من هنا.
  2. لتدخل على الصفحة الخاصة بالمنتج بعد كتابة اسمه.
  3. ومن ثم يعرض الموقع لك أفضل ثلاث منتجات من حيث المبيعات كما يعرض أسعار هذه المنتجات وجودتها.
  4. يكون مكتوبًا بجانب المنتج طريقة الشحن والبلد لتحدد دولة مصر وطريقة الشحن المناسبة وعند انتهائك من الشراء تنقر على “proceed checkout” ومن ثم الخروج من الموقع.

طرق الشراء من أمازون في العراق

تعتبر العراق إحدى الدول العربية التي يتعذر توصيل الطلبات إليها عبر المتاجر الإلكترونية بسبب الرسوم الجمركية العالية. ولذلك يلجأ البعض للشراء من متجر أمازون من خلال إحدى هذه الوسائل:

حصولك على عنوان أمريكي

من خلال تسجيلك لحساب آخر تسجل من خلاله العنوان الأمريكي الخاص بالمستخدم والذي يتألف من العنوان ثم التأكيد عليه للمرة الثانية. وبعد ذلك يجري عرض اسم المدينة ،والشارع، بالإضافة إلى رقم الهاتف، والرمز البريدي. كما يجب التأكد من أن المعلومات محفوظة بشكل دقيق للرجوع إليها عند الشراء. ويجري إرسال الشحنة إلى العنوان المسجل وعندما تصل تظهر في حساب المشتري ليعمل على إرسالها إلى عنوانه الأصلي.

شراء المنتجات عن طريق الشركات الوسيطة

إذ يوجد العديد من الشركات التي تعمل على إيصال الطلبات من المتاجر الإلكترونية المختلفة إلى المشترين في الدول العربية ومنها العراق. وذلك من خلال تواصل المشتري مع الشركة الوسيطة حيث يعمل على تحديد المنتج وإرسال رابطه الخاص إلى الشركة ليعمل الموظف المسؤول على تحديد سعر المنتج النهائي بعد حساب تكاليفه وقيمة الشحن الداخلي والخارجي. ومن ثم التواصل مع المشتري وإبلاغه والاتفاق على السعر النهائي ليرسل الطلب بعد إدخال البيانات مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف.

الشراء من خلال أحد الأفراد في الخارج

من خلال التواصل مع أحد الأشخاص القريبين والمقيمين في الخارج ثم طلب المنتج وإرساله إليه. ومن خلال إحدى شركات الشحن يرسل الطلب لصاحبه الأصلي.

ميزات الشراء من موقع أمازون

يقدم موقع أمازون العديد من الميزات للمستهلكين الذين يشترون من منتجاته ومن أهم هذه الميزات:

  • يمكنك الحصول على أي نوع من المنتجات التي تحتاج إليها عبر موقع أمازون.
  • عند شرائك للكثير من المنتجات تحصل على العديد من الخصومات.
  • يتميز بأسعاره المقبولة والتي تناسب جميع الفئات والمستويات.
  • وكذلك إن اشتريت منتجًا وكان فيه عيب ما، بإمكانك استبداله بمنتج آخر كما تحصل على تعويض مقابل ذلك.
  • بالإضافة إلى إمكانية إلغاء عملية الشراء إذ لم يجري الشحن.
  • ويعتبر الشراء من موقع أمازون مفضلًا لأهمية هذا الموقع على الإنترنت.
  • يمكنك تحديد طريقة الدفع المناسبة لك من خلال موقع أمازون.

عيوب الشراء من أمازون

  • يفرض الموقع الكثير من الضرائب لزبائنه خصوصًا إذ كان الزبون لا يحمل الجنسية الأمريكية.
  • لا يتعامل موقع أمازون إلا بالدولار الأمريكي لكن في المقابل يوجد بعض الشركات التابعة للموقع تتعامل بعدد من العملات المختلفة.
  • يختلف عن غيره من المواقع بالتكلفة العالية عند الشحن.
  • وجود الكثير من العقبات لإعادة المنتج في حال وجود مشكلة معينة.
  • إيصال المنتجات للزبائن يحتاج لوقت طويل مما يضطر شركة أمازون لدفع تعوض عن التأخير.

وفي النهاية نكون بينا طرق الشراء من موقع أمازون وأهمية هذا الموقع والمنتجات التي يقدمها باعتباره من أهم المواقع في العالم كله. نتمنى أن نكون قد عرضنا أفضل طرق الشراء من امازون.