ربّما تتساءل عن أهم طرق الربح من TikTok تيك توك 2023؟ وكيف يمكنك تطبيقها؟ وهل يمكن فعلًا جني الأموال من خلال استخدامك لتطبيق تيك توك؟ وربّما كنت من مستخدمي هذا التطبيق، وتنقصك المعلومات عن طرق الربح من خلاله. أو تبحث عن إجابات وافيةٍ لهذه التساؤلات. ولكن لا عليك. فإنّك ستجد في مقالنا هذا جميع المعلومات التي قد تحتاجها بخصوص هذا التطبيق.

في عصرنا هذا، ومع التطور الإلكتروني الكبير، والتحول الرقمي الهائل الذي نعيشه، انتشرت العديد من التطبيقات الترفيهيّة على الإنترنت، والتي تجاوزت الهدف الترفيهي لها، حيث أصبح روادها يستخدمونها بهدف ربح الأموال من خلالها. فمنها الألعاب الرقمية وبرامج الدردشة وبرامج التصميم والرسم، ومنها تطبيقات المقاطع المرئيّة أو ما يعرف بمقاطع الفيديو، مثل تطبيق التيك توك TikTok، الذي هو موضوع حديثنا اليوم في هذه المقالة. والذي لا بدّ أنك قد سمعت عنه من قبل.

سنقدّم لك في هذه المقالة لمحة تعريفيّة بتطبيق TikTok، وأهم طرق الربح من خلال هذا التطبيق لعام 2023، مع شرحٍ مبسّطٍ وكافٍ لكلّ طريقةٍ من هذه الطرق وكيفيّة تطبيقها. بالإضافة إلى ذلك، فإننا سنقدّم لك الشروط التي يجب عليك مراعاتها لتتمكن من الرّبح من خلال هذا التطبيق، بالإضافة إلى بعض النّصائح لزيادة عدد المتابعين في حسابك على TikTok. تابع معنا عزيزي القارئ.

لمحة تعريفية بتطبيق TikTok تيك توك 2023

طرق الربح من TikTok تيك توك 2023

إن تطبيق TikTok تيك توك هو أحد التطبيقات التي صنّعتها الصين، والمصنفة من تطبيقات التواصل الاجتماعي. والذي حقق رواجًا واسعًا منذ انطلاقه في مطلع عام 2016. حيث يُستخدم تطبيق TikTok تيك توك لتشكيل مجموعة منوّعة من مقاطع الفيديو التي تمتاز بقِصرِها. إذ تتراوح مدة هذه المقاطع بين 3 ثواني إلى 3 دقائق. تطبيق TikTok تيك توك يعمل على جميع الأنظمة سواءً Android أو iPhone. وقد تم اعتماده في كثير من الأسواق العالمية والمتاجر الإلكترونيّة ومنصّات التطبيقات. وقد تجاوز عدد التنزيلات لتطبيق تيك توك 2 مليار عملية تنزيل حول العالم عبر الهواتف المحمولة خلال العام الجاري 2023.

لزيارة الموقع الرسمي لتطبيق TikTok تيك توك اضغط هنا

طرق الربح من TikTok تيك توك 2023

طرق الربح من TikTok تيك توك 2023

لربما تتساءل الآن عن طرق الربح من TikTok تيك توك 2023، وفي الواقع فإنّ هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها جني المال وتحقيق الأرباح. وسنذكر لك منها:

  • الرّبح من TikTok تيك توك 2023 من خلال مشاهدة الفيديوهات.
  • الرّبح من TikTok تيك توك 2023  من خلال برنامج تمويل صناع المحتوى.
  • كما يمكنك الربح من TikTok تيك توك 2023 من خلال الدعوة.
  • الربح من TikTok تيك توك 2023 من خلال الترويج لمنتجاتك.
  • الرّبح من TikTok تيك توك 2023 من خلال التسويق بالعمولة.
  • وأخيرًا، الرّبح من TikTok تيك توك 2023 من خلال البث المباشر.

وسنقدّم لك الآن شرحًا وافيًا عن كلّ طريقةٍ من هذه الطرق بشكلٍ مبسّطٍ وسهل في الفقرات القادمة. ولكن قبل البدء بهذه الطّرق دعونا نتعرّف على شروط الرّبح من TikTok تعال معنا لنتعرف على هذه الشّروط.

شاهد أيضًا: تفعيل الربح من التيك توك والشروط اللازمة لكل بلد

شروط الربح من TikTok تيك توك 2023

طرق الربح من TikTok تيك توك 2023

لقد وضعت الشركة المصنّعة لتطبيق تيك توك، العديد من الشروط التي يجب توافرها لدى صاحب الحساب ليتمكن من تحقيق الربح من خلال التطبيق، وهذه الشروط هي:

  • أن يكون عمر الشخص المالك لحساب TikTok قد تجاوز 18 عام.
  • أن ينشر صاحب الحساب الكثير من الفيديوهات، والتي يجب أن تتضمّن ما يحتاجه المشاهدون، علاوة على ذلك، أن تكون هذه الفيديوهات حصريّةً وغير مسروقة أو مستخدمة من قَبل.
  • يجب أن يحتوي الحساب على الكثير من المتابعين، وألا يقل عددهم عن 1000 متابع.
  • كما يجب أن تكون الفيديوهات المنشورة موافقة لشروط الاستخدام، وألا تحتوي على أيّة مخالفات.
  • أن يضمّ الملف الشخصي عددًا كبيرًا من المتفاعلين وأن يكون محطّ إقبال المتابعين من خلال نشر محتوى يجذب الجماهير.
  • أن تمتلك العديد من الحسابات على المواقع الأخرى، كفيسبوك ويوتيوب وأنستغرام. تضمّ المتابعين الموجودين على التيك توك.
  • أن تكون مقيمًا في إحدى الدول المتاح فيها استخدام تطبيق TikTok حتى تتمكّن من سحب أرباحك.
  • أن تجمع ما لا يقل عن 100 ألف مشاهدة في ال30 يوم الأخيرة من استخدامك للتطبيق.

وبعد أن تعرّفنا على الشّروط، دعونا الآن نتحدّث عن أهم طرق الربح من TikTok تيك توك، والتي عددناها سابقًا.

شاهد أيضًا: سحب المال من تيك توك

الربح من TikTok تيك توك من خلال التسويق بالعمولة

طرق الربح من TikTok تيك توك 2023

إن الربح باستخدام التسويق بالعمولة، هو من أفضل طرق الربح عبر الإنترنت عمومًا، ويمكنك استخدام تطبيق تيك توك لمساعدتك في الوصول إلى هذا الهدف. ويعتبر تطبيق هذه الفكرة من الأمور السّعلة والبسيطة، فكلّ ما عليك فعله هو الارتباط بشركة أو شخص ما، والاتّفاق معها على عمولة محددة مقابل تسويق منتجاتها. ومن ثمّ تقديم هذه المنتجات والتّرويج لها عبر عرض بعض الفيديوهات عنها. وعندما تتم أي عمليّة بيع لهذه المنتجات من خلال حسابك على تيك توك، فستحصل على العمولة الخاصّة بك والتي تم الاتّفاق عليها سابقًا. وهذا يعني أن تستخدم حسابك في تطبيق TikTok مثل منصّة للترويج. كما يمكنك إذا كنت تملك مدوّنة على الإنترنت ويظهر فيها إعلانات غوغل أدسنس، أن تستخدم التطبيق كمصدر للحصول على المشاهدات والربح من خلاله.

الربح من TikTok تيك توك من خلال البث المباشر

التيك توك

تعتبر هذه الطريقة من أقدم الطّرق وأكثرها فعالية لتحقيق الربح عبر تطبيق TikTok. ولكي تستطيع تطبيق هذه الطريقة والربح من خلالها، فيجب أن تمتلك في حسابك عددًا لا يقلّ عن 1000 متابع. فعندما يصل متابعينك إلى هذا العدد ستتاح لك ميّزة البث المباشر.

كلّ ما عليك فعله، هو تفعيل بث مباشر، وسيقدّم لك المتابعون الكثير من العملات المعدنيّة على شكل هدايا، إذ أن لكل هديةٍ سعر محدد. وستصلك هذه الهدايا التي يمكنك تحويلها إلى عملات معدنية ومن ثمّ ألماسات، ومن ثمّ تحويلها إلى أرباح ماليّة يمكنك سحبها عبر بطاقة pay-pal.

شاهد أيضًا: سعر هدايا التيك توك

الربح من TikTok تيك توك من خلال مشاهدة الفيديوهات

التسويق بالعمولة

وتعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق المستخدمة للربح، إذ أطلقت شركة TikTok إعلانًا في شهر أيّار من عام 2023 يفيد بإمكانيّة تحقيق الأرباح من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على التيك توك. وقد وضّحت إدارة التطبيق أنّ كميّة الأرباح تتناسب طردًا مع مدّة المشاهدات على الشّكل التّالي:

  • في البداية، عند مشاهدة الفيدوهات لمدة 5 دقائق ستحصل على 150 نقطة.
  • بعد مشاهدة الفيديوهات لمدة 15 دقيقة ستحصل على 600 نقطة.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإنّك بعد 25 دقيقة من المشاهدة ستحصل على 1200 نقطة.
  • وهكذا، فإنه كلّ ما زادت المدة التي تشاهد فيها الفيديوهات زاد عدد النّقاط التي ستحصل عليها.

شاهد أيضًا: معرفة عدد المشاهدات في تيك توك

الربح من TikTok تيك توك من خلال الدعوة

دعوة

من أفضل طرق الربح عبر تيك توك وأسهلها. والتي انتشرت في الآونة الأخيرة، هي الربح من خلال الدّعوة. وكلّ ما عليك فعله هو أن ترسل رابطًا لتحميل التّطبيق إلى أصدقائك. ليقوموا بتحميل التّطبيق وتسجيل حسابهم فيه. وبالتّالي، فإنك ستحصل على النّقاط مقابل كلّ عضو ينضمّ إلى التطبيق من خلالك. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ من أهمّ مميزات هذه الطريقة هو عدم حاجتك للالتزام بالشّروط التي ذكرناها سابقًا لتحقيق الأرباح.

الربح من TikTok تيك توك من خلال برنامج تمويل صناع المحتوى

لقد قامت إدارة تطبيق تيك توك، بتفعيل برنامج تمويل صنّاع المحتوى،  أو ما يسمّى بصندوق الدّعم لمبدعي تيك توك. وهدف هذا البرنامج هو أن يحقق عملاء التيك توك أو صنّاع المحتوى الربح من خلال الفيديوهات المميزة التي يقدمونها في حساباتهم عبر تطبيق TikTok. ويمكن لأي عضو في التطبيق أن يسجّل في برنامج تمويل صنّاع المحتوى باتّباع الخطوات الآتية:

  • اذهب إلى “إعدادات التطبيق” واضغط على زر “إدارة الحساب” .
  • اضغط على “مقدّم المحتوى” أو “الحساب الجاري” أو “حساب Pro” الخاص بك.
  • تأكد من أنك قد استوفيت شروط الربح من تيك توك التي ذكرناها مسبقًا، حتّى تتمكّن من الاشتراك في هذه الخدمة.
  • الآن، اضغط على زر “الموافقة على الاتفاقية”.
  • تهانينا، لقد أكملت التسجيل في البرنامج، ويمكنك الربح الآن من التّطبيق بسهولة من خلال تقديم محتوى متميّز.
  • بإمكانك الاطّلاع على الأرباح التي جنيتها من خلال Creator Fund

الربح من TikTok من خلال الترويج لمنتجاتك

تعتبر هذه الطريقة من مصادر الربح الممتازة، فعندما تكون مصممًا أو مصورًا فوتوغرافيًا، او منتجًا لمقاطع الفيديو، أو حتّى بائعًا للألبسة، وغيرها الكثير من الأعمال والخدمات، فإنك تستطيع عرضها والترويج لها من خلال حسابك على تيك توك، وكلّ ما عليك فعله هو تقديم نماذج معينة من الأعمال الخاصّة بك لجمهورك من المتابعين في TikTok. لتتمكن من استهداف الفئة الصحيحة من العملاء. ومن الجدير بالذّكر، أنه يجب أن تضع في الحسبان، أن تكون قادرًا على توصيل منتجاتك أو شحنها للزبائن.

شاهد أيضًا: البيع من خلال TikTok والتسويق من خلال TikTok

كيفية سحب الربح من TikTok تيك توك 2023

لقد قدّمت الشركة المصنِّعة لتطبيق TikTok تيك توك العديد من الطرق التي يمكنك سحب أرباحك في التطبيق من خلالها. وهي:

  • استخدام النقاط لشحن رصيد الهاتف المحمول، وهذه الطريقة تتم تبعًا لدولة إقامتك.
  • يمكنك أيضًا استخدام النقاط لشراء بعض المنتجات من بعض المواقع التي حددتها الشركة مثل موقع نون.
  • تحويل النّقاط إلى أموال نقديّة وسحبها عبر بطاقتك الائتمانية PayPal. ومن الجدير بالذّكر أنّ الحد الأدنى لسحب الأموال عبر PayPal هو 50 دولار وعبر الحساب البنكي هو 30 دولار.

نصائح هامة لزيادة المتابعين على TikTok تيك توك 2023

نصائح

إنّ زيادة عدد المتابعين على TikTok هو أوّل أمرٍ يجب متابعته لتستطيع الربح من تطبيق تيك توك، لذا فقد خصصنا هذه الفقرة لنقدّم لك أهمّ النّصائح التي يجب مراعاتها للوصول إلى أكبر عددٍ من المتابعين:

  • بدايةً لا بدّ أن تكون صاحب شخصيّةٍ جذّابة، وهوية واضحة أمام المتابعين لتتمكن من جذب الجماهير. وبالإضافة إلى ذلك، فيجب أن يكون الانطباع الأول عنك جيدًا أمام المتابعين.
  • عليك الاهتمام بجمهورك المتابع وفهمه. ومعرفة ما يحبون مشاهدته من محتوى ليستمرّوا في متابعتك ودعم حسابك.
  • بالإضافة إلى ذلك، فيجب أن يكون المحتوى الذي تقدمه عبر تيك توك مميزًا وحصريًا، لتتمكّن من لفت انتباه جمهورك.
  • كما يجب أن يكون لديك اسمك الخاص سهلًا، ليتذكّره العملاء وروّاد التيك توك وليتسنّى لهم الوصول إليه بسهولة.
  • جدّد محتواك بشكلٍ دائم وطوّر من نفسك باستمرار، لكي لا تقع ضحيّةً لملل جمهورك.
  • ضع ملاحظات المتابعين بعين الاعتبار، وحاول أن تحافظ على الإيجابيّة منها والتّخلص من السّلبية.

وفي الختام عزيزي القارئ، فقد قدّمنا لك في هذا المقال لمحةً تعريفيةً عن تطبيق تيك توك TikTok، كما تحدّثنا عن طرق الربح من خلاله، مع شرحٍ كافٍ لكلّ طريقة من هذه الطّرق، بالإضافة إلى ذلك، فقد تعرّفنا على شروط الربح من خلال TikTok وقدّمنا لك بعض النّصائح التي من شأنها أن تزيد عدد متابعين حسابك الخاص في تطبيق TikTok.