إن طرق الربح من جمع داتا إيميلات للشركات هي من أبسط أنواع العمل أون لاين من حيث الفكرة، لذلك لديها إقبال عالي جدًا. فمهمتك الرئيسية باختصار هي أن تنقل البيانات من مكان إلى مكان آخر. مثلًا، أن تنقل بيانات موجودة على ورق مطبوع كفواتير شركة أو بيانات العملاء، أو أسماء منتجات، وتدخلها على الحاسوب في موقع الشركة أو ملف إكسل أو بأي طريقة ثانية تحددها الشركة. وذا هو الوصف المبسط لعمل إدخال البيانات.

لكن في الحقيقة يحوي هذا العمل تفاصيلًا وأنواعًا كثيرةً. حيث أن هذا التنوع هو الذي يجعل متوسط العائد المادي الذي يحصل علية مُدخل البيانات يبدأ من دولارًا واحدًا في الساعة إلى 50 دولارًا في الساعة على حسب نوع البيانات المنقولة، والمهارات المطلوبة لتقبل في الوظيفة. ومن الممكن أن تكون وظيفتك أكثر من مجرد نقل البيانات من الأوراق. كما يمكن أن يطلب منك استطلاعات البيانات بنفسك من صور أو فيديوهات أو أن تبحث عن البيانات من غوغل وتجمعها في ملف واحد على شكل بحث، ثم تكتب المصادر.

متطلبات الربح من جمع داتا إيميلات للشركات

تحتاج من أجل أن تعمل في جمع داتا إيميلات للشركات ما يلي:

  • جهاز حاسوب، والتعلم بشكل جيد على استخدامه.
  • الحرفية في التعامل مع برامج أوفيس و برنامج وورد وإكسل.
  • السرعة في استخدام لوحة المفاتيح. حيث تطلب الشركات الكبيرة كحد أدنى 150 ألف نقرة على الكيبورد في الساعة. ولكن هذا الرقم الخاص بالمحترفين. فالمواقع التي توظف مبتدئين يهمها فقط أن تنجز عملك بغض النظر عن عدد النقرات في الساعة.
  • تعلم اللغة الإنكليزية، لأن اللغة ستريك شكلًا مختلفًا من إدخال البيانات والعائد طبعًا سيكون أضعافًا.
  • يعتبر جمع رسائل البريد الإلكتروني عندما ينضم الأعضاء إلى مجموعتك.

كيفية جمع داتا إيميلات من فيسبوك للشركات

إذا كنت تدير مجموعة Facebook، وتريد طرق الربح من جمع داتا إيميلات للشركات، فيمكنك ما يلي:

  • طلب عنوان بريد إلكتروني كجزء من متطلبات العضوية. تأكد من ذكر ما إذا كنت تضيفهم إلى قائمة الاشتراك أو إذا كنت ترسل لهم ببساطة أشياءً جيدةً للتسجيل.
  • نشر روابط لصفحات إنشاء قوائم العملاء المحتملين: هل تقدم كتابًا إلكترونيًا مجانيًا أو عنصرًا آخر ثمينًا كجزء من مغناطيس رئيسي؟ انشره على Facebook واجعل القراء يعرفون أنه هناك. فستجد أنه من المرجح أن ينقر القراء فوقها لأنهم يعرفون أنك تقدم شيئًا ذا قيمة عالية.
  • ضع نموذج تسجيل على صفحتك: تتيح لك العديد من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني المختلفة إضافة رابط اشتراك مباشرة إلى صفحتك على Facebook. ويتيح لك ذلك جمع رسائل البريد الإلكتروني من الأفراد المهتمين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن علامتك التجارية.
  • حوّل صورة الغلاف وصورة الملف الشخصي وأجزاء أخرى من صفحتك إلى مغناطيس رئيسي. لتوجيه القراء إلى صفحة معينة أو استخدمهم كمسار لحثهم على الانضمام إلى مجموعتك.
  • استخدم زر Facebook CTA. وفق التالي:
    1. يحتوي Facebook على زر للحث على اتخاذ إجراء مدمج. هذه الأزرار لها وظائف محددة.
    2. من أسفل صورة الغلاف الخاصة بك، انقر على الزر الأزرق المكتوب عليه “إضافة زر”.
    3. ستجد مجموعةً متنوعةً من الخيارات لتوجيه القراء إلى اتخاذ الإجراءات.

كيفية استخدام داتا الإيميلات في التسويق والإعلان

يمكن الربح من جمع داتا إيميلات للشركات باستخدام البيانات التي تخبرنا بشيء عن المستهلكين واهتماماتهم لإنشاء حلول تسويقية وإعلانية. لديك خياران: إما أن تستخدم الشركة بياناتها لتحسين التسويق والإعلان الخاص بها، أو بيع بياناتها لشركات أخرى، حتى تتمكن من القيام بذلك.

  • على سبيل المثال، تجمع شركات الإعلام البيانات الرقمية حول اهتمامات الناس، كالرياضة والغذاء والملابس وما إلى ذلك، وبيعها للمعلنين عبر الإنترنت.
  • يمكن لشركات التنبؤ بالطقس مثل Foreca مساعدة تجار الملابس بالتجزئة في تحسين إعلاناتهم لتتناسب مع ظروف الطقس (على سبيل المثال، مبيعات المظلات وملابس السباحة والسترات الشتوية).
  • تجمع شركات التجارة الإلكترونية مثل Zalando البيانات عن عربات التسوق غير المكتملة في خدماتها، وتستهدف إعلاناتها الخاصة عبر Facebook.

كيفية استخدام داتا الإيميلات في زيادة قيمة الشركة

أفضل طرق الربح من جمع داتا إيميلات للشركات هي اعتبارها الأصل في ميزانية الشركة العمومية. ومن هذا المنطلق ستعتبر البيانات ذات قيمة، لأنها ستساعد العميل على تطوير وتحسين أعماله. حيث تُباع البيانات كحزمة كاملة، كجزء من باقي أصول الشركة.

  • مثال: هل دفع Facebook مبلغ 22 مليار دولار مقابل الأسهم في WhatsApp في عام 2014 إذا لم يكن هدف الاندماج والاستحواذ لديه بيانات عن 600 مليون مستهلك في جميع أنحاء العالم؟ على الأغلب لا. كانت إيرادات WhatsApp منخفضة جدًا في وقت الصفقة فقط 10 ملايين دولار في عام 2013.
  • سبب دفع مايكروسوفت 2.5 مليار دولار لـ Minecraft في عام 2014 لم يكن له علاقة تذكر بالإيرادات الفعلية للاستحواذ. وكان العنصر الأساسي في التقييم المرتفع للغاية لهذه الشركات التي تم الاستحواذ عليها هو بيانات المستهلك التي تمتلكها.

كيفية بيع داتا الإيميلات على مستوى سلسلة القيمة الصناعية

تعتبر طرق الربح من جمع داتا إيميلات للشركات طريقة مشتقة من عمليات الشركة الخاصة وتفاعلات العملاء الخاصة بها والتي يستخدمونها لمنفعتهم الخاصة فقط. الحقيقة هي أنهم كانوا يعملون في بيئات الشبكة وسلاسل القيمة، حيث يكون التسليم النهائي للعملاء نتيجة للجهود المشتركة للعديد من الشركات التعاونية. وفي السنوات الأخيرة، استيقظت العديد من الشركات على حقيقة أن بيئات الأعمال المتصلة بالشبكات تخلق فرصًا لمشاركة البيانات واستغلالها من شركة إلى أخرى. كما يمكن للشركات تحقيق الدخل من بياناتها عن طريق بيعها إلى مورديها وبائعيها في أسفل سلسلة القيمة أو عن طريق بيعها إلى تجار التجزئة والبائعين وغيرهم من الشركاء المرتبطين بالمبيعات في أعلى سلسلة القيمة أو كليهما.

  • مثال: يعد توفير البيانات من لاعب إلى آخر أمرًا معتادً في سلاسل القيمة الصيدلانية. يبيع الموزع الفنلندي للمستحضرات الصيدلانية Tamro بيانات عن مشتريات الأدوية من قبل الشعب الفنلندي للصيدليات المحلية، والتي يمكنها مقارنة مبيعاتها بمنافسيها وتحسين عرض الأدوية ومخزونها في المتاجر.
  • تبيع Tamro أيضًا البيانات لمصنعي الأدوية مثل GSK وNovarti، الذين يستخدمون بيانات المبيعات لتحديد الأسعار لمنتجاتهم. حيث تستفيد Tamro بذكاء من بياناتها في كل من الصيدليات ومصنعي الأدوية في سلسلة قيمة المستحضرات الصيدلانية.

أخيرًا، إن طرق الربح من جمع داتا إيميلات للشركات وإتقان التعلم الآلي وتسويق البيانات هو عمل جاد ويتطلب اهتمام الإدارة الكامل. فأي شركة لا تبذل قصارى جهدها على الأرجح أنها تترك الكثير من المال على الطاولة.