ضبط إعدادات المتجر في موقع Teepublic أحد الخطوات التي يجدها رواد هذا الموقع صعبة ومعقدة. لكن لا يجب التوقف عن العمل دون المحاولة وبذل الجهد المناسب للنجاح. كما أصبح العمل عبر الإنترنت أحد أكثر الأعمال المرغوبة من قبل الشباب حاليًا. نظرًا لسهولته وعدم حاجته لبذل الجهد الجسدي الشديد والمتعب. وكذلك إمكانية كسب الكثير من الأرباح والأموال بوقت قصير. حيث أصبحت مواقع الربح على الإنترنت تجذب جميع الأفراد الذين يرغبون بالعمل ضمن مجالات إبداعهم ومعرفتهم.

وبينما أخذت المواقع مثل Teepublic بالنجاح ونيل الشهرة الواسعة رغب الكثير من الأشخاص بالاشتراك ضمن الموقع والاستفادة من خدماته التي يقدمها والأرباح الناتجة عنه. لكن لتبدأ رحلتك ضمن متجر Teepublic وتجد غايتك في الاشتراك فيه يجب معرفة بعض المعلومات عن هذا الموقع والتي يجهلها معظم الأشخاص. وكذلك إذا كنت عزيزي القارئ أحد المبتدئين ضمن موقع Teepublic وترغب بمعرفة المعلومات الشاملة والشيقة عنه تابع معنا ضمن منصة تجارتنا عبر مقالنا ضبط إعدادات المتجر في موقع Teepublic حتى النهاية.

متجر Teepublic

تم تأسيس موقع Teepublic في عام 2013 حيث تخصص هذا الموقع بالتجارة الإلكترونية بسبب كونه أحد أفضل مواقع الربح من خلال الإنترنت عبر تصميم التيشيرتات. فهو موقع يتم العمل به من خلال الطباعة أثناء الطلب من الزبائن ويبيع كميات متنوعة من المنتجات، مثل: التيشيرتات والملابس الأخرى، وكذلك الأكواب والملصقات. وبينما تم اعتبار هذا المتجر من المواقع غير الناجحة والتي لا تمتلك مستقبلًا إلا أنه كان قادرًا على منافسة مواقع كثيرة أخرى تعمل ضمن مجال العمل نفسه أي في رفع التصميمات. كما سنقدم لكم عينة بسيطة من المنتجات التي بإمكانك بيع تصميمك عليها من خلال متجر Teepublic وهي:

  • التيشيرتات.
  • كفرات الهواتف المحمولة واللابتوب.
  • الدبابيس.
  • الأكواب.
  • الطباعة على القماش.
  • اللوحات الفنية.
  • الوسائد.

كما يتلقى المصمم أجره لكل قطعة يعمل بها. وكذلك الأمر يعتبر متجر Teepublic أحد المواقع التي تمتلك الخبرة الكبيرة والهائلة في مجال رفع التصاميم. فقد حقق نجاحًا كبيرًا وواسعًا ضمن فترة زمنية قياسية. وأصبح من المواقع المنافسة بقوة لباقي المتاجر القديمة والمشهورة منذ وقت طويل.

شاهد أيضًا: تفعيل خدمة فوري my fawry على الموبايل.

ضبط إعدادات المتجر في موقع Teepublic

يتساءل معظم العملاء والمستخدمين عن كيفية ضبط إعدادات المتجر في موقع Teepublic. لذلك سنشرح لكم هذه الطريقة بصورة سهلة وغير معقدة، وهي كالتالي:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لمتجر Teepublic، واضغط على خيار حسابي my account من صفحتك الشخصية.
  2. بعد ذلك اضغط على خيار my sales ضمن القائمة الظاهرة أمامك.
  3. تتميز قائمة my sales بخيارات عديدة يمكنك من خلالها معرفة وتحديد أرباحك اليومية وكذلك الشهرية وفي كل الأوقات. وأيضًا تحديد طريقة الدفع التي ترغب بها للحصول على أرباحك في نهاية الشهر. وكذلك يقدم لك خيار Earnings Report الذي يسمح بإمكانية إرسال جدول كامل بالمبيعات الخاصة بك مع تحديد تاريخ وتوقيت كل عملية بيع.
  4. بعد ذلك اضغط على خيار Make 1000$، حيث يمكنك الربح منه عبر دعوة أصدقائك للدخول عبر الرابط الموجود أمامك. حيث تربح من كل عملية بيع مقدار دولار واحد. أما إذا ضغطت على my store ستظهر لك Edit store front والتي تتضمن الاسم الخاص بك والرابط وكذلك حالتك والموقع الإلكتروني التابع لك، ويجب تسجيلهم بدقة لكونهم معلوماتك الشخصية والخاصة. وكذلك بإمكانك الضغط على Send sales notification emails لإرسال إشعار أثناء إجراء عملية بيع. وتاليًا خدمات إضافة وسائل التواصل الاجتماعي.
  5. بعد ذلك ننتقل إلى my albums وهو المسؤول عن إضافة الألبومات. وكذلك إمكانية ربط الحساب بحساب Google Analytics لتحديد عدد الزيارات ومكان الحساب الذي تمت الزيارة منه.
  6. تاليًا سننتقل إلى Image Security اضغط عليها لتفعيل العلامة المائية watermarking لحماية التصميم من السرقة عبر ختم التصميم بشعار يمنع أي شخص من النجاح بسرقته ليس عليك سوى الضغط على Watermarking my design بعدها انقر على save changes.
  7. بعدها سنتوجه إلى Account Settings اضغط على Edit Settings إذا رغبت بتعديل بياناتك الشخصية، مثل: اسم المستخدم، وكلمة المرور والدولة بإمكانك ذلك.
  8. بعد ذلك اتجه إلى my storefront لإضافة الصورة الشخصية وصورة الغلاف التي ترغب بها.

شاهد أيضًا: إنشاء متجر إلكتروني في الكويت.

إعدادات الاشتراك في متجر Teepublic

للاشتراك في متجر Teepublic يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لمتجر Teepublic من هنا، سيقدم لك المتجر إمكانية التسجيل عبر البريد الإلكتروني أو من خلال حساب الفيسبوك.
  2. اضغط على create account بعد اختيارك للبريد الإلكتروني.
  3. ستظهر لك صفحة خاصة بالمعلومات الشخصية التابعة لك، وهي بريدك الإلكتروني واسمك وبلدك، وكذلك كلمة المرور الخاصة بك وإعادة تأكيدها بعد ذلك اضغط على Create my account .
  4. ثم بعد ذلك يجب تفعيل الحساب من خلال الضغط على خيار Resend email لتأكيد الاشتراك من خلال إرسال رمز التأكيد إلى بريدك الإلكتروني، والذي تستطيع من خلاله تفعيل حسابك والبدء باستخدام متجر Teepublic لكسب الأرباح.

شاهد أيضًا:السجل المدني المصري البحث عن اسم.

إيجابيات موقع Teepublic

يتمتع موقع Teepublic بإيجابيات كثيرة ومتفردة تشجع العملاء للانضمام له والاشتراك فيه وهذه الإيجابيات هي كالتالي:

  • مجانية الاشتراك ضمن متجر Teepublic من خلال التسجيل حيث يقبل الحساب بشكل فوري. وأيضًا سيبقى الحساب فعالًا إذا كنت ضمن أي دولة عربية أي لا يغلق مثل بعض المتاجر.
  • يتميز متجر Teepublic بواجهة سهلة الاستخدام وبسيطة، مما يسمح للمبتدئين بالعمل دون صعوبة أو قلق والتمتع بالخدمات المختلفة، وأيضًا تتوفر أدوات طباعة عديدة ومميزة.
  • أحد إيجابيات متجر Teepublic هي تسويقه للمنتجات عبر إعلانات جوجل بشكل مجاني دون دفع رسوم.
  • سماح متجر Teepublic بإمكانية إضافة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالعميل ضمن المتجر بكل سهولة مما يسمح بميزات أكبر.

شاهد أيضًا:إنشاء متجر إلكتروني في السودان.

سلبيات موقع Teepublic

لا بد من امتلاك متجر Teepublic بعض السلبيات التي تواجه العملاء وتدفعهم للتوقف عن استخدام هذا المتجر، وهذه السلبيات هي:

  • تصل نسبة الأرباح ضمن متجر Teepublic إلى 20% فقط.
  • تحكم الموقع بالخصومات للعملاء الخاصين بك، حيث يمكنه إضافة خصم من تلقاء نفسه دون الحصول على موافقتك الشخصية وقبولك، مما يزعج المشتركين في المتجر، ويزيد من فرصة إلغاء اشتراكهم فيه.

شاهد أيضًا:شرح مدير إعلانات فيسبوك وميزاته.

واستنادًا لما سبق نستنتج مدى أهمية المتاجر الإلكترونية ومقدار المساعدة الهائل للعملاء من خلال كسب وتحقيق غايتهم التي يتمنون الوصول إليها. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا ضبط إعدادات المتجر في موقع Teepublic قدم لكم الفائدة المرجوة.