شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا تعتبر شروط بسيطة تمنحك عزيزي القارئ فرصة امتلاك حساب في بنك البركة تركيا. هكذا يصبح بإمكانك التمتع بمزايا عديدة يقدمها لك بنك البركة الذي يعد من أفضل البنوك التي يمكنك التعامل معها. في الحقيقة سنتحدث في هذا المقال عن بنك البركة وأنواع الحسابات التي يقدمها لك. كما سنقدم لك طريقة فتح حساب في بنك البركة تركيا والأوراق الثبوتية المطلوبة منك وجميع شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا. بالإضافة إلى مزايا فتح حساب في بنك البركة تركيا. باختصار ستجد إجابة لجميع الأسئلة التي تشغلك، فتفضل وتابع معنا.

نبذة عن بنك البركة في تركيا

بنك البركة تركيا

بنك البركة تركيا

بنك البركة هو بنك تركي إسلامي تأسس عام 1984م بجهد البنوك الإسلامية في تركيا ومجموعة البركة المصرفية. حتى أصبح يعتبر من أعرق البنوك المشاركة في تركيا. يسعى البنك لتحقيق رؤيته في أن يصبح أفضل بنك مشارك في العالم. كما تطورت بنيته وهيكليته عبر السنوات حتى أصبح نشاطه ممتد إلى 80 دولة عبر العالم يتعاون فيها مع حوالي 1000 بنك. أما محليًا فأصبح لديه 230 فرع في عام 2018م. أيضًا يسعى لتقديم أفضل الخدمات للعملاء من خلال كادر متميز يصل عدده إلى 3316 موظف. في الواقع يقدم بنك البركة خدمات متنوعة لعملائه سواء كانوا من المواطنين التركيين أو الأجانب الموجودين على الأراضي التركية، كالتمويل الفردي والدعم المالي للأشخاص وللشركات الصغيرة والكبيرة. بالإضافة إلى التأجير والمشاركة في الأرباح من دون فوائد. من جهة أخرى يتميز بنك البركة في تركيا بأنه مساهم من قبل السكان الأصليين والأجانب. ويمكنك زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني لبنك البركة تركيا لمعرفة معلومات أكثر عنه.

شاهد أيضًا: تعريف بنك البركة التركي وطريقة فتح الحساب.

طريقة فتح حساب في بنك البركة تركيا

إن طريقة فتح حساب في بنك البركة تركيا تعتبر طريقة سهلة وبسيطة ولا تحتوي أي خطوات معقدة. فإن كنت عزيزي القارئ ترغب بفتح حساب في بنك البركة تركيا، عليك معرفة شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا ثم تجهيز الأوراق المطلوبة منك لفتح الحساب. وبعد ذلك توجه إلى أقرب فرع خاص ببنك البركة في تركيا وقدم طلب لفتح حساب خاص بك.

شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا

يتيح لك بنك البركة عزيزي القارئ أن تفتح حساب خاص بك سواء كنت مواطنًا تركيًا أو أجنبيًا متواجدًا على الأراضي التركية. لكن عليك أن تحقق شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا. حيث يشترط أن تمتلك رقمًا ضريبيًا تحصل عليه من الدوائر المالية في تركيا. بالإضافة إلى ذلك عليك أن تمتلك جواز سفر ساري المفعول ومترجم للغة التركية. كما يمكنك استبداله بالإقامة التركية سواء كانت إقامة دراسية أو سياحية أو إقامة عمل، على أن تكون الإقامة سارية المفعول. أيضًا يجب أن يكون لديك إثبات سكن، وذلك يتمثل بصورة عن عقد الإيجار أو عقد الملكية أو فاتورة كهرباء أو غاز أو مياه، على أن يكون مذكور ضمن الفاتورة عنوان إقامتك أو سكنك.

الأوراق المطلوبة لتحقيق شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا. ويمكنك الآن أن تجهز الأوراق المطلوبة من أجل فتح حساب خاص بك. حيث تتلخص هذه الأوراق ضمن القائمة التالية:

  • هوية شخصية أو جواز سفر مترجم ومصدق.
  • بطاقة الإقامة سارية المفعول للأجانب.
  • رقم ضريبي.
  • إثبات سكن ممثل بصورة عن عقد الإيجار أو الملكية، أو فاتورة كهرباء أو غاز أو مياه.
  • تثبيت قيد نفوس في دولة تركيا.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك التركية للقروض الشخصية.

شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا عبر الإنترنت

أتاح بنك البركة في تركيا لك عزيزي القارئ فتح حساب عبر الإنترنت بكل سهولة. في الحقيقة شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا عبر الإنترنت هي نفس الشروط المذكورة سابقًا وبمجرد تحقيقك لهذه الشروط  تستطيع أن تتصل بالرقم 08502225666 للاستفسار عن جميع الأسئلة التي تشغلك.

الأوراق المطلوبة لتحقيق شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا عبر الإنترنت

إن كنت عزيزي القارئ متواجد خارج تركيا وترغب بفتح حساب بنك البركة تركيا عبر الإنترنت. عليك أن تملك مجموعة من الأوراق الثبوتية تتمثل بالقائمة التالية:

  • هوية شخصية تركية أو بطاقة إقامة سارية المفعول لغير الأتراك.
  • إثبات سكن خارج تركيا أو فاتورة تحمل اسمك وعنوانك.
  • رقم الهاتف التركي الخاص بك للتواصل.
  • رقم ضريبي.
  • توقيع طلب التسجيل.

تحميل تطبيق بنك البركة تركيا

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا وأصبح لديك حساب بنكي، يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بتحميل تطبيق بنك البركة على هاتفك المحمول لتبقى على تواصل مع بنك البركة وتستفيد من جميع الخدمات التي يقدمها. هكذا سنورد لك روابط تحميل تطبيق بنك البركة تركيا ضمن القائمة التالية:

  • من أجل تحميل تطبيق بنك البركة تركيا لهواتف الأندرويد اضغط على الرابط.
  • أما من أجل تحميل تطبيق بنك البركة تركيا لهواتف الآيفون اضغط على الرابط.

أنواع الحسابات في بنك البركة

أنواع الحسابات في بنك البركة تركيا

أنواع الحسابات في بنك البركة تركيا

يؤمن بنك البركة بمبدأ العدالة ويعمل على تحقيقها لجميع عملائه مهما كان نوع الحساب الذي يرغبون بإنشائه لديه. أيضًا من الجدير بالذكر بأن جميع أنواع الحسابات تتشابه في شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا. ونذكر لك عزيزي القارئ بعض الحسابات التي يمكنك إنشائها لدى بنك البركة ضمن القائمة التالية:

  • حسابات المشاركة: وهذه الحسابات تؤمن لك توزيع عادل للربح والخسارة بينك وبين بنك البركة ولها أنواع عديدة نذكر منها الحساب المربح، وحساب حصة الأرباح المؤقتة وحساب المشاركة التراكمي.
  • الحسابات الجارية: وتتضمن الحساب الجاري الذي يمكنك إنشائه كفرد أو شركة أو مؤسسة. حيث عبر هذا الحساب تحظى بالاستقرار المالي دون أن تتعرض للخسارة. كما أنه مصمم ليؤمن متطلباتك بإيداع وسحب الأموال عبر الشيكات. لكن هذا الحساب لا يمنحك أي أرباح. أيضا من الحسابات الجارية حساب الادخار.
  • حساب التوفير: وهو حساب توفير استثماري يمكنك من خلاله تجربة شراكة عادلة مع البنك. ذلك أنك بادخارك لدى بنك البركة تستطيع أن تحصل على أرباح بشكل شهري. أيضا لديك الحرية بسحب وإيداع أموالك في الوقت الذي ترغب به.

شاهد أيضًا: قروض بنك البركة مصر 2023.

مزايا فتح حساب في بنك البركة تركيا

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا، تستطيع أن تسارع لفتح حساب خاص بك لدى بنك البركة. ذلك أنك عندما تمتلك حساب خاص بك لدى بنك البركة ستتمتع بمزايا كثيرة وسنلخصها لك ضمن القائمة التالية:

  • الحصول على خدمات متنوعة وإنجاز معاملاتك الرسمية ودفع رسومها بسهولة.
  • تصريف العملة والتبديل بين العملات بسهولة.
  • تسديد رسوم دراستك ودفع الإيجار الشهري لمسكنك. كما يمكنك تسديد جميع فواتيرك الشهرية من كهرباء ومياه وغاز.
  • التسوق عبر الإنترنت ودفع ثمن مشترياتك.
  • تسديد الضرائب المترتبة عليك واستخدام بطاقة الائتمان. بالإضافة إلى تسديد الأقساط المستحقة كأقساط التأمين الصحي أو القروض.

فوائد بنك البركة تركيا وحكم الإسلام فيها

تختلف الفوائد لدى بنك البركة تركيا. حيث إن الفوائد ليس لها قيمة ثابتة. إنما تكون متناسبة مع الوضع الاقتصادي العام. ويطلق عليها اسم نظام المرابحة المصمم ليتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. في الحقيقة يقوم بنك البركة بتشغيل الأموال الموجودة في الحسابات المختلفة كالحسابات الجارية، بالإضافة إلى حسابات المشاركة. هكذا يحصل على أرباح يشارك عملائه فيها بما يبتعد عن مبدأ الربا الذي يحرمه الإسلام.

كيفية معرفة أرباح بنك البركة تركيا

تستطيع عزيزي القارئ الاطلاع على الأرباح التي يقدمها بنك البركة. وذلك يتم من خلال الدخول إلى موقع بنك البركة الإلكتروني المخصص لمعرفة الأرباح عبر الرابط. عندها سيظهر أمامك في الصفحة جدول يحتوي على نسبة الربح لفترات زمنية محددة بشهر أو ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو عام واحد. كما يعرض نسبة الربح السنوي وتوزيع الأرباح على الفترات السابقة الذكر. زيادة على ذلك تظهر أمامك نسبة الفائدة بالنسبة للدولار الأمريكي واليورو والذهب، بالإضافة إلى العملة التركية.

هل يمكن للمجنسين فتح حساب في بنك البركة تركيا

قد ترغب عزيزي القارئ أن تعرف إن كان بإمكان المجنسين في تركيا فتح حساب لدى بنك البركة. حيث إن هذا السؤال من الأسئلة الشائعة. لذلك نعلمك بأنه يمكن للمجنسين فتح حساب بمجرد تحقيق شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا. ذلك أن المجنسين لديهم كل الحقوق التي يحظى بها المواطنين الأتراك.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل بنك البركة في لبنان.

في النهاية عزيزي القارئ، نستطيع القول إن بنك البركة من أفضل البنوك التي يمكن لك أن تفتح حساب لديها في تركيا. حيث إنه يقوم بمشاركتك بالأرباح ويقدم لك خدمات متنوعة تناسب جميع احتياجاتك. فإن كنت تبحث عن شروط فتح حساب في بنك البركة تركيا. هكذا نكون قد قدمنا لك في هذا المقال كل المعلومات التي تبحث عنها وأصبح بإمكانك أن تبدأ بالخطوات العملية لفتح حساب خاص بك لدى بنك البركة.