شروط التسجيل في منصة جود الاسكان هو موضوع يتساءل عنه الكثير من سكان المملكة. فإن كنت من ذوي الدخل المنخفض ولا تملك منزلك الخاص فسترغب في قراءة هذا المقال عن منصة جود. حيثُ تُعتبر هذه المنصة إحدى أهم المبادرات التي أطلقتها مؤسسة الإسكان الأهلية التنموية، والتي كانت رسالتها الأولى ولازالت هي الابتكار من أجل تحقيق المساواة السكنية وتوفير الفرص لمن يستحقها. ولذلك تستهدف هذه المنصة أصحاب الدخل المحدود الذين لا يملكون سكنهم الخاص، وتعمل على توفير المسكن المناسب لهم مقابل دفعات تقسيط مريحة من خلال توظيف المشاركات الخيرية لهذا الغرض طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان شروط التسجيل في الإسكان  .

وهناك العديد من التساؤلات التي يطرحها من يرغب الاستفادة من خدمات هذه المنصة شروط التسجيل في منصة جود الاسكان، مثل آلية التسجيل فيها، وشروط التسجيل والاستفادة منها. وهذا ما نأمل الإجابة عليه في مقالنا التالي المقدم من تجارتنا والذي سنتحدث فيه عن كل ما يخص منصة جود الإسكان.

لمحة عن منصة جود الإسكان

شروط التسجيل في منصة جود الاسكان تُعتبر منصة جود الإسكان أحد أهم المبادرات الاجتماعية التي تقوم على مبدأ مساعدة العائلات التي تحتاج إلى مسكن بتكاليف منخفضة اعتمادًا على مبدأ العمل الجماعي والمساعدات الخيرية. وتنبثق هذه المنصة كما ذكرنا عن المؤسسة السعودية للإسكان التنموي. كما أنها مثال واضح وصريح على تكافل الشعب مع الحكومة، فمن خلال هذه المنصة تتعاون المؤسسات الخيرية المحلية مع الحكومة السعودية لتوفير فرص متكافئة لأصحاب الدخل المحدود وتوفير وحدات سكنية بأقل التكاليف.

كما تندرج هذه المنصة تحت رؤية المملكة لعام 2030 التي تسعى المملكة جاهدةً لتحقيقها. ومن أهداف المملكة بهذا الخصوص هو امتلاك أكثر من 70% من سكان المملكة لوحدات سكنية خاصة بهم قبل حلول العام 2030. وذلك من خلال تعزيز العمل الجماعي بتوجيهه إلى الأسر الفقيرة.

لمحة عن منصة جود الاسكان

لمحة عن منصة جود الاسكان

شروط التسجيل في منصة جود الاسكان 1444

شروط التسجيل في منصة جود الاسكان وإن كنت من أصحاب الدخل المحدود أو من مجموعات الخريجين الجدد وأردت الحصول على مسكنك الخاص بأقل التكاليف، فهناك عدد من شروط التسجيل في منصة جود الإسكان التي عليك تحقيقها لتستطيع تحقيق حلمك والاستفادة من خدمات المنصة. وهذه الشروط هي كالتالي:

  • يجب أن تكون من أصحاب الضمان الاجتماعي في المملكة.
  • ويجب ألا يزيد عدد أفراد أسرتك عن 5 أفراد للحصول على دعم المنصة.
  • كما من الضروري أن تكون من المستفيدين من “بوابة سكني”.
  • ومن الضروري أن تقدم جميع البيانات والتفاصيل المتعلقة بدخلك وراتبك الشهري.
  • وأهم الشروط اللازم عليك تحقيقها هي إثبات عدم ملكيتك لأي مكان إقامة دائم، أو منزلك الخاص الذي تعود ملكيته لك.

ومن الجدير بالذكر أنه في حال كان لديك مصدر دخل فسيمكنك الحصول على وحدة سكنية مقابل مبلغ مالي قدره 800 ريال في الشهر. أما في حال لم يكن لديك مصدر دخل سوى الدعم المالي الذي تتلقاه عبر الضمان الاجتماعي، فسيمكنك الحصول على الوحدة السكنية ولكن مقابل 200 ريال سعودي في الشهر.

شروط التسجيل في منصة جود

شروط التسجيل في منصة جود

آلية التسجيل في منصة جود الإسكان

شروط التسجيل في منصة جود الاسكان وفي حال كنت راغب بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها منصة جود الإسكان أو أردت المساهمة بتقديم المساعدة من خلال هذه المنصة “المساهمين” فهناك بعض الخطوات اللازم اتباعها للتسجيل في المنصة، والتي هي كالتالي:

  1. أولًا عليك الدخول إلى موقع المنصة الرسمي عبر الرابط التالي.
  2. ثم عليك اختيار “تسجيل جديد” في الصفحة الرئيسية التي ستظهر لك بعد تسجيل الدخول. وهنا سيطلب نك الموقع تحديد إذا ما كنت مستفيدًا أم مساهمًا.
  3. وبعد ذلك ستظهر لك بعض الخانات التي عليك تعبئتها ببياناتك الخاصة، مثل: اسمك الكامل، ورقمك الوطني، ومحل إقامتك الحالي، وجميع ما يطلبه الموقع منك.
  4. وبعد الانتهاء من تعبئة البيانات اللازمة ما عليك إلا الضغط على زر “تسجيل الحساب”. وسيكون لك حسابك الخاص سواء من المستفيدين أو المساهمين.

كيف أتأكد من استحقاقي لخدمات المنصة لعام 1444

شروط التسجيل في منصة جود الاسكان ومن المعروف عن منصة جود الاسكان أنها تقدم خدماتها لشريحة معينة من المواطنين، وعلى هذه الشريحة أن تكون من ضمن قائمة الاستحقاق التي حددتها المنصة. وفي حال أردت معرفة استحقاقك لهذه الخدمات فقد اتاحت المنصة معرفة إلكترونيًا بشكل كامل. كل ما عليك فعله هو ما يلي:

  1. أولًا الدخول إلى موقع المنصة الرسمي من خلال الرابط التالي.
  2. بعد ذلك سترى في القائمة الرئيسية قائمة “المستخدمين” ادخل إليها.
  3. ثم ستظهر لك قائمة اختر منها “التحقق من الاستحقاق”.
  4. ثم سيطب منك الموقع بعض المعلومات، مثل: رقم بطاقة الهوية، ورقم هاتفك، وسيتأكد الموقع من باقي المعلومات عنك.
  5. بعد ذلك ما عليك إلا الضغط على “التحقق من الاستحقاق”. وسيرسل لك الموقع النتيجة بشكل مباشر.
كيف أتأكد من استحقاقي

كيف أتأكد من استحقاقي

كيف اتواصل مع منصة جود الاسكان

شروط التسجيل في منصة جود الاسكان ويمكن للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية من التواصل مع المنصة بكل سهولة من خلال الاتصال على الرقم التالي 6291745. كما يمكنك التواصل مع المنصة من خلال الرابط الرسمي للمنصة، حيث يمكنك تقديم جميع معلوماتك، مثل: البريد الإلكتروني، ورقم هاتفك، والأمر الذي تريد التحقق منه. وستتواصل معك المنصة عبر بريدك الإلكتروني.

كيف أتواصل مع المنصة

كيف أتواصل مع المنصة

اقرأ أيضًا: ما هو التمويل العقاري القائم في سكني.

أهداف منصة جود

وهناك حفنة من الأهداف التي تعمل عليها منصة جود الاسكان بهدف تحقيق التكافل السكني وتوظيف الأعمال الخيرية لتحقيق هذه الأهداف. وبحسب ما ذكره الموقع الرسمي للمنصة فإن الأهداف تنطوي على ما يلي:

  • أهم الأهداف التي وردت عن الموقع الرسمي هي الوصول إلى الاستدامة المالية من خلال تنويع مصادر التمويل.
  • الترويج لهوية ومكانة منصة جود وتعزيزيها من خلال تشكيل شراكات استراتيجية مع جهات معروفة على المدى الطويل.
  • كما يعتبر تلبية احتياجات المستفيدين من أهم أهداف المنصة، والعمل على توسيع نطاق الخدمات، والعروض التي تنصب على الإسكان.
  • استغلال جميع المعايير التشغيلية من أجل تحقيق التميز على مستوى المؤسسات الرائدة في البلاد.

أهداف منصة جود الإسكان

وفي نهاية المقال نستحب تذكيرك عزيزي القارئ أن الشفافية والدقة في استغلال الأعمال والمبادرات الخيرية هي أهم أهداف المنصة، ولكن عليك تحقيق شروط التسجيل في منصة جود لتستطيع الاستفادة من هذه الأهداف. وإلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا آملين أن نكون قد أجبنا عن جميع أسئلتك فيما يخص منصة جود الإسكان.