تعتبر كوراساو محطة شهيرة في العديد من الرحلات البحرية في جنوب البحر الكاريبي. ولديها ما يقارب 40 شاطئًا، وعاصمة جذابة والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة. لذلك تعتبر مقصدًا للكثير من الناس، أما إذا كنت ترغب بالعمل فيها فيجب معرفة شروط إقامة العمل في كوراساو المستندات المطلوبة لتحقيقها والانطلاق في رحلة عمل على هذه الجزيرة الخلابة.

لمحة عن كوراساو

كوراساو هي جزيرة طويلة، وقاحلة ومسطحة بشكل عام. وتمتد حوالي 40 ميلًا (64 كم) من الجنوب الشرقي إلى الشمال الغربي. وتبلغ مساحة الجزيرة حوالي 10 أميال (16 كم) في أوسع نقطة لها، وتبلغ مساحتها حوالي 180 ميلًا مربعًا (472 كيلومترًا مربعًا)، مما يجعلها أكبر جزيرة في مجموعة جزر الكاريبي الهولندية. بالإضافة إلى ذلك تعد كوراساو جزءًا من مملكة هولندا، لذلك فأنت تعيش بالفعل في بلد أوروبي. وما يجعلها أفضل بكثير من العيش في أوروبا هي الشواطئ الجميلة والطقس الرائع مع الكثير من الشمس، والنسيم، وقليل من المطر، والسكان المحليين الودودين والمتعاونين للغاية.

ويعتبر الجانب الشرقي من كوراساو هو الجانب الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الجزيرة، حيث تقدم العاصمة ويلمستاد الكثير من الأبنية الحديثة، والأسواق، والمتاحف، والمقاهي. إذا أردت الاختلاط مع السكان المحليين، يتعين عليك تعلم لغتهم. واللغة الرسمية في كوراساو هي الهولندية، ويتحدث معظم الناس الإنجليزية والإسبانية، ولكن العديد من السكان المحليين يتحدثون لغة البابيامينتو التي أصبحت عنصرًا رئيسيًا في هوية الجزيرة. وإذا أردت أن تصبح جزءًا من الحياة اليومية في كوراساو، فيجب أن تتعلم هذه اللغة الجميلة.

خطوات الحصول على إقامة العمل في كوراساو

إذا كنت ترغب في العمل أو المشاركة في تدريب داخلي في كوراساو، فأنت بحاجة إلى تصريح الإقامة. حيث يجب توجيه جميع الاتصالات إلى منظمة القبول في مبنى تاوبر في العاصمة ويلمستاد. بالإضافة إلى ذلك يجب تقديم الطلب باستخدام نموذج طلب Verklaring van Rechtswege. ويجب تقديم جميع الطلبات شخصيًا أو بواسطة ممثل مفوض. وتكون عملية التقديم عن طريق التعيين في منظمة القبول، التي سوف تتعامل مع طلبك فقط وتتخذ قرارها إذا دفعت المبالغ المستحقة للرسوم والتكاليف. لذلك فإن أول شيء يجب فعله هو تحديد موعد مع منظمة القبول لتلقي تعليمات الدفع.

المستندات المطلوبة لإقامة العمل في كوراساو

  • نسخة من جواز السفر ساري المفعول.
  • نسخة من شهادة الميلاد (لا تزيد عن 6 أشهر).
  • شهادة حسن سيرة وسلوك (لا يزيد عن 3 أشهر).
  • إذا كنت متزوجًا، يجب تقديم نسخة من عقد الزواج (لا يزيد عمرها عن 6 أشهر).
  • إذا كنت تتعايش مع شريكة، يجب تقديم نسخة من اتفاقية المعاشرة الموثقة التي أبرمت في هولندا.
  • عندما يكون لديك أطفال، يجب تقديم طلب التسجيل في المدرسة.
  • دليل على الموارد الكافية، أي فتح حساب في البنك.
  • إفادة كاملة من صاحب العمل، ونسخة من جواز سفره.
  • دليل على الموارد الكافية للعيش.

أنواع إقامة العمل في كوراساو

  • الأفراد الحاصلون على الجنسية الهولندية: الذين يرغبون في العمل في كوراساو، يستفيدون من تصريح الإقامة ويشرعون بالبحث عن عمل داخل الجزيرة، وهم في رحلة سياحية. ولكن يجب تقديم طلب تصريح عمل من منظمة القبول وهم داخل الجزيرة. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون موجودًا أيضًا في مكان العمل، وتنتظر استلام تصريح الإقامة. ولكن يجب أن تكون قادرًا على تقديم دليل على طلبك.
  • الأفراد الذين لا يحملون الجنسية الهولندية: يجب التقدم للحصول على تصريح عمل من منظمة القبول. حيث لا يجوز لهم البحث عن عمل أثناء زيارة سياحية. ويجب أن يستفيدوا من تصريح عمل في بلدهم قبل أن يتمكنوا من العمل في كوراساو.

مجالات العمل في كوراساو

  • تدريس اللغة الإنكليزية: وهو خيار ممتاز في حال كنت من متحدثي اللغة الانكليزية.
  • قطاع السياحة: مع توفر الشواطئ والمنتجعات سيكون العمل في مجال السياحة من أكثر الأعمال طلبًا. بالإضافة إلى ذلك المتعة التي ستحققها.
  • المال والمصارف: يوجد في كوراساو عدد كبير من السياح الذين يحتاجون إلى تصريف أموالهم، لذلك يعد هذا المجال من أكثر مجالات العمل ربحًا على الأطلاق في كوراساو.

في الختام نقول إن شروط إقامة العمل في كوراساو المستندات المطلوبة، هي البداية المشوقة للدخول إلى هذه الجزير الخلابة التي تفتح أمامك المجال للعمل في مجالات متنوعة وجديدة لم تكن تسمع بها.