قد تتعامل مع آلاف متاجر التجزئة، دون أن تصبح عميلًا دائمًا لأحدها، أو تترك انطباعًا مميّزًا لديك. إلّا أن شركة بنده تمكّنت من قلب هذه المعادلة، إذ أسّست أكبر سلسلة من متاجر التجزئة في المملكة العربية السعودية، وأصبحت علامةً فارقةً لدى ملايين العملاء. وفي مقالنا التّالي سنتعرّف أكثر على شركة بنده مميزات وعروض.

من متجرٍ صغيرٍ في الرياض إلى أكبر شركة تجزئة في السعودية، هذه هي قصّة نجاح شركة بنده، التي تمكّنت في وقتٍ قصيرٍ جدًا، من فرض اسمها بقوّة في عالم التجزئة. حيث تلّبي فروعها المنتشرة في أنحاء السعودية، حاجة العملاء من سلعٍ استهلاكيّة ومواد غذائيّة بأفضل جودةٍ، وبأسعارٍ منافسة. فضًلا عن ذلك، فقد خلقت بيئة عمل جذّابة، فهي تعمل على تدريب كوادرها، وتأهيلهم جيدًا، لترتقي بالعمل إلى أعلى الدرجات. علاوةً على ذلك، تركت شركة بنده بصمتها الخاصة في المجتمع السعودي، من خلال مبادراتها الهادفة في مختلف الخدمات الاجتماعية.

نبذة عن شركة بنده

تأسّست شركة بنده كأوّل سلسة أسواق تجزئة في السعوديّة عام 1978م، إذ افتتحت أوّل فروعها في الرياض. بعد ذلك اندمجت مع شركة “العزيزية”، تحت اسم “بنده عزيزية”  لتستحوذ على أكبر حصة من سوق التجزئة. وفي عام 1999 عملت تحت ظلّ مجموعة”صافولا” أكبر شركة تجزئة في الشرق الأوسط، التي استحوذت في عامي 2008 و2009 على أصول أسواق “جيان”، والمخازن الكبرى، وتمّ دمجها مع شركة “بنده العزيزية”، لتصبح بذلك حصّة بنده العزيزية حوالي 8% من سوق التجزئة. بعد ذلك تمّ تغيير الاسم من “بنده العزيزية” إلى “شركة بنده للتجزئة” عام 2018.

و حاليًا تعدّ شركة بنده واحدة من أكبر سلاسل التجزئة في المملكة العربيّة السعودية. إذ تُشغّل 4 مراكز رئيسية للتوزيع، لتوصيل أكثر من 70 ألف صنف لمتاجر بنده. مع أكثر من 200 متجر، موزّعة في 44 مدينة. كما تُشغّل نوعين من المتاجر “هايبر بنده” وهي متاجر كبيرة، و” بنده سوبر ماركت”، يعمل فيها أكثر من 20 ألف موظّف، لتلبية احتياجات ملايين العملاء، الذين يزورون بنده سنويًا.

شركة بنده مميزات

تتميّز شكره بنده باستراتيجيّتها التسويقيّة، الهادفة إلى توفير منتجات ذات جودةٍ عاليةٍ جدًا، وبأسعارٍ مدروسة. كما تتميّز بوجود منتجات تحمل العلامة التّجارية الخاصّة بها” بنده”، والتّي نمت بشكلٍ سريعٍ، حتى باتت من العلامات التّجاريّة المشهورة. إذ حصلت في عام 2012 على جائزة أفضل علامة تجاريّة دوليّة في قطّاع التجزئة، كما حصلت على جائزة أفضل 100 علامة تجاريّة سعوديّة رواجًا. فضًلا عن ذلك، تتمتّع شركة بنده ببيئة عمل مثالية، فهي تهتم بتدريب الكوادر وتنمية مهارتهم. حيث أطلقت عام 2002 أكاديمية بنده لتأهيل الكوادر الوظيفيّة في الشركة، كما أطلقت مبادرة ” إسهام” للتدريب والتأهيل.إضافةً لذلك تقدّم برامج توظيفٍ سنويًا، تجذب من خلالها آلاف المتدربين، للعمل في شركة بنده.

وإضافةً إلى نجاح شركة بنده في تجارة التجزئة، فهي تسعى إلى خدمة المجتمع السعودي، من خلال مجموعة من البرامج والمشاريع الهادفة، مثل ” كن صحيًا”، وبرنامج ” دع الباقي لهم”، الذي حصدت عنه جائزة “جمعية الأطفال المعوقين للخدمة الإنسانيّة” عام 2012. كما حصلت عام 2013 على “الجائزة السعودية للمسؤولية الاجتماعية”. وإضافةً إلى الخدمات الإنسانيّة والاجتماعيّة، تساهم شركة بنده في الحفاظ على البيئة، من خلال مشروع” بيئتي صديقتي”، الذي يهدف إلى نشر الثقافة البيئية.

شركة بنده عروض

تضمنُ شركة بنده للعملاء الحصول على أفضل السلع، وبأقل التكاليف من خلال العروض والتخفيضات الدائمة على جميع المنتجات وعلى مدار العام. إضافةً إلى العروض الأسبوعيّة، بدأت عروض بنده في جميع فروع المملكة العربيّة السعوديّة، بمناسبة الذكرى السنوية. وهي مستمرّة حتى 26 أكتوبر، بخصوماتٍ تصل إلى 50%، وحتّى نفاد الكميّة. وسنقدّم لكم فيما يلي عروض بنده على المواد الغذائية.

عروض بنده على المنتجات الغذائية

  • شملت عروض بنده على المنتجات الغذائية الزيت النباتي بأنواعه، زيت نخيل أو دوّار الشمس. إذ بلغ سعر ليتر ونص زيت نباتي 33.95 ريال سعودي، بدلًا من 47.85 ريال. وبلغ سعر زيت الذّرة حجم 2.9 لتر، 39.95 ريال سعودي بدلًا من 48.95 ريال.
  • كما شملت العروض زيت الزيتون، مثل زيت بكر السوس سعة 250 مل بسعر 11.95 ريال سعودي بدلًا من 21.5 ريال. وزيت بكر الراقي سعة 500 مل، بسعر 11.95 بدلًا من 19.75 ريال.
  • كذلك تضمّنت العروض، زيتون مشكّل بسعر 15.95 ريال للكيلو. ومرتديلا بقري بسعر 24.95 ريال سعودي، عوضًا عن 38.25 ريال. وبلغ سعر جبنة رومي غرين لاند 36.95 ريال سعودي للكيلو، في حين يمكن الحصول على جبنة المراعي بسعر 8.9 ريال لكل 2 قطع، عوضًا عن 9 ريال. وأصبح سعر كيلو حلاوة الطحينية  12.95ريال سعودي عوضًا عن 21 ريال.
  • إلى جانب ذلك يوجد عرض على سمن من المراعي حجم 800 غرام، إذ بلغ سعره 31.95 ريال سعودي بدلًا من 42.95 ريال. وبلغ سعر السمن من كيو بي بي حجم 400 غرام، 16.95 ريال سعودي بدلًا من 23.95 ريال.

وللمزيد من العروض من شركة بنده، يمكنكم زيارة هذا الموقع.

ختامًا، لاشكّ أنّ شركة بنده صنعت اسمًا قويًا بما توفّره من مميزات وعروض، إذ أصبحت خيار ملايين العملاء، الذين يعتمدون على أسواقها لتلبية كافة احتياجاتهم. كما فرضت علامتها التّجارية بقوّة في الأسواق، من خلال تقديم أفضل السلع، بأفضل الأسعار.