في الواقع تعتبر خدمة الشحن الداخلي في أي دولة كانت من أحد أهم مقومات نجاح التجارة الداخلية في المنطقة، ومن أهم المزايا لجعل نقل البضائع من مكان لآخر أمرًا بغاية السهولة، ولذلك تحتوي اليمن على عدد كبير من شركات الشحن الداخلي فيها، مع العلم أن الشحن الداخلي هو صلة الوصل بين كل المحافظات ضمن البلد الواحد، ولكن تختلف الشركات المختصة بالشحن والنقل الداخلي فيما بينها من حيث الخصائص والمزايا والخدمات التي تقدمها، بالإضافة لاختلاف نوع السلع التي تتعامل معها هذه الشركات، وفي مقالنا اليوم سنقدم لكم عدد من شركات الشحن الداخلي في اليمن مع شرح بسيط عن كل منها والاختلاف فيما بينهم بصفة عامة.

أشهر شركات الشحن الداخلي في اليمن

في الحقيقة إن اليمن مزودة بعدد كبير من شركات النقل والتوصيل بين كل محافظات اليمن بصورة شاملة، ولا بد من أن لذلك أهمية كبيرة على كل الأصعدة، من زيادة الحركة التجارية وزيادة وتيرة التواصل بين المحافظات، والتسهيل على المواطنين بإرسال وتحميل بضائعهم من منطقة إلى الأخرى، وتتفاضل هذه الشركات فيما بينها بفروق بسيطة، كنوعية البضائع المشحونة وسرعة الشحن، واختلاف في أجور التوصيل تحدده كل شركة على حدة، وسنعرض لكم عددًا من أشهر شركات الشحن الداخلي في اليمن وهي:

  •  أرامكس للتوصيل الداخلي في اليمن.
  •  فيليكس لوجستك للشحن الداخلي.
  •  راحة للنقل والتوصيل بين محافظات اليمن.
  •  بازهير للنقل داخل اليمن بصورة شاملة.
  •  البراق للشحن الداخلي.
  • شركة DHL للنقل الداخلي والخارجي في اليمن.

وفي فقراتنا القادمة سنتحدث عن كل شركة من شركات الشحن الداخلي في اليمن بشكل بسيط. وسنضيف ما تقدمه كل منها من خدمات للمواطنين اليمنيين.

شركة أرامكس للنقل الداخلي في اليمن

في الواقع تعتبر شركة أرامكس شركة عالمية ومن أهم شركات الشحن الداخلي في اليمن، حيث طورت من نفسها خلال فترة قصيرة حتى جعلت لها علامة تجارية مميزة ومرموقة.

تحافظ هذه الشركة على التعامل مع عدد متنوع وكبير من التجار بهدف تقديم خدمات نقل وتوصيل مختلفة وشاملة لجميع متطلباتها، وتتميز بجودة نقل البضائع مع إعطاء كفالة للعملاء في حال تلف أو كسر شيء ما من البضائع المرسلة، علاوة على ذلك تُركز هذه الشركة على الشحن السريع وإيصال السلع إلى الوجهة بأقل زمن ممكن أقصاه 48 ساعة، ومن جهة أخرى تتميز بسهولة التعامل معها، حيث يتقدم أي شخص راغب بالتعامل مع الشركة بطلب إلى موقعها الإلكتروني ويرسل لها الموقع المراد الإرسال له. وفي ذلك الحين تسارع الشركة في إرسال سيارة الشحن إلى العنوان المرسل إليها.

شركة Felex Logistics للشحن في اليمن

وهي عبارة عن شركة رائدة في مجال النقل الداخلي في اليمن، وذلك لأنها أثبتت جدارتها منذ نشأتها وحتى الوقت الحالي من حيث جملة الخدمات التي تقدمها وتطويرها بآلية عملها من حين لآخر.

ومن أشهر خدمات شركة فيليكس لوجستك سرعة في عمليات الشحن والتوصيل، تقديم العديد من الخدمات اللوجستية، بالإضافة لطرح عدد كبير من الحلول لأي مشاكل ناجمة عن آليات التوزيع، وتوفر العديد من خدمات التخليص الجمركي. كما وتمتاز الشركة بسهولة التعامل معها عن طريق بريدها الإلكتروني وغيره من الطرق الممكنة.

شركة راحة للنقل ضمن اليمن

في الحقيقة تتميز هذه الشركة بشكل خاص في إمكانية تقديم الطلبات لها بشكل إلكتروني. إذ عمل المختصين على إنشاء تطبيق إلكتروني لكافة خدماتها مع عرض أسعار كل خدمة. وهكذا يتقدم العميل بطلب إلكتروني إلى الموقع ليحصل على الخدمة بشكل أسهل وأسرع من بقية شركات النقل. كما يتميز هذه الموقع بتقديم خدمة تتبع لعملية التوصيل بشكل دقيق.

وبصورة شاملة تتميز شركة راحة بالدقة والسرعة في مواعيدها إذ أنها لا تتطلب أكثر من 48 ساعة لتلبية عملية النقل.

شركة بازهير للشحن الداخلي في اليمن

هي عبارة عن شركة شحن بضائع ضمن محافظات اليمن تعمل على توزيع ونقل مختلف السلع والأغراض، عن طريق مجموعة من سيارات الشحن المخصصة للنقل إلى كافة أنحاء اليمن، وبعروض وأسعار مميزة كما أنه توقع عقود دورية وذلك لنقل السلع والبضائع على سبيل المثال المنتجات الغذائية وأثاث المنزل، عن طريق استخدام دينات ذات أحجام مختلفة وأيضًا تريلات. ويحثل هذا التعاقد ما بين العملاء جميعهم أي بين الأفراد والشركات والمؤسسات والمصانع.

شركة البراق للشحن في اليمن

في الواقع تهدف هذه الشركة بصورة عامة إلى تطوير نظام النقل وتسهيل نقل البضائع والسلع ضمن الدولة الواحدة. بالإضافة إلى أنها تتميز بجودة خدماتها وتوفير قدر كبير من الراحة للركاب أثناء عملية نقل البضائع. كما أنها تعمل على توظيف آليات للعمل بشكل خاص في هذا المجال، بالإضافة إلى أنها تستحدث خطوط للنقل البري جديدة للعمل عليها في حال تزايد الطلب في السوق. وهذا ما تسعى إليه هذه الشركة السعي إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتطوير الاسطول والتنوع في الخدمات.

شركة DHL للنقل الداخلي والخارجي في اليمن

لا بد من أن غالبية سكان اليمن تتعامل مع هذه الشركة الرائدة. إذ أنها تعد من أقدم الشركات العاملة في هذا المجال على وجه الخصوص. وهي موجودة في العديد من الدول الأخرى ليس فقط في اليمن، وتتميز بتقديم عدد كبير من التسهيلات والخدمات لعملائها. حيث أنها تقدم إدارة ممتازة لكل أنظمة الشحن البري والبحري والسكك الحديدية الموجودة فيها. علاوة على ذلك أجور النقل فيها مميزة عن غيرها بالإضافة لسرعة في الشحن وتعاملها مع خدمات البريد المحلية في اليمن. كما أن لها بريد إلكتروني خاص بها لسهولة التواصل معها.

في نهاية المطاف نكون قد تعرفنا على عدد جيد من شركات النقل ضمن محافظات اليمن، واطلعنا على خدمات تلك الشركات وعلى الرغم من أنها تتشابه جميعها بخدمة الشحن والنقل داخل اليمن بجودة وسرعة عالية إلا أنه ثمة أشياء تميز كل شركة عن الأخرى، على سبيل المثال تطبيقات الأندرويد التي توفر الطلب بشكل مباشر عبر التطبيق، مع إرسال موقع العميل، بالإضافة إلى واجهات الاستخدام التي تسهّل طلب الخدمة. وفي رأيي هناك المزيد من الأمور الواجب الانتباه إليها عندما تقرر اختيار شركة للشحن عبرها، وبصورة خاصة عندما تكون هذه السلعة ثمينة وضرورية.

وهكذا نكون قد وصلنا معكن إلى الختام ومعنا المزيد من المعلومات المهمة حول شركات النقل ضمن اليمن، فإذا كنت أحد المهتمين بنقل سلعة ضمن اليمن ما عليك إلا أن تقرأ المقال بشكل جيد وتختار الشركة الأنسب بالنسبة لك.