تعتمد التجارة في العالم على عمود أساسي لا يمكن الاستغناء عنه ألا وهو الشحن. وبالتالي لن تستطيع أي شركة عرض منتجاتها في بلد محدد، أو منطقة معينة ما لم تقدم خدمة الشحن. ولطالما كانت شركات الشحن الداخلي في السويد قويةً ومعروفةً على مستوى العالم. خصوصًا مع توفر كل مقومات واحتياجات عملية الشحن كالطرق البرية التي تربط السويد بالعديد من دول العالم، والموانئ البحرية التي ترسو فيها السفن الضخمة القادرة على شحن أعداد هائلة من المنتجات، والمطارات الجوية التي تنقل البضائع لأغلب بلدان العالم.
يوجد العديد من شركات الشحن السويدية الجديرة بالثقة في السوق. ويجري التنافس بين هذه الشركات لتقديم أفضل الخدمات بأسرع وقت وأفضل جودة وأقل كلفة. وهنا أعزائي في هذا المقال سنشبع حاجتكم من المعلومات حول هذا الموضوع.

أفضل شركات الشحن الداخلي في السويد 

شركة DALARO SHIPPING للشحن الداخلي في السويد

وهي البديل اللوجستي المعترف به لصناعة الغابات السويدية والفنلندية لنقل الأخشاب المنشورة إلى مناطق مختلفة في البحر الأحمر وشمال أفريقيا. تأسست عام 1981 في ستوكهولم السويد. و منذ عام 2010 يقع مقرها الرئيسي في ليماسول قبرص وهو الآن أحد أهم مراكز الشحن الرائجة في أوروبا. أما مقر الوكيل العام يقع في نورشوبينغ في السويد ويعمل تحت اسم Dalaro Agency AB. ولدى مقر الوكيل مكتب تخليص وشحن في ميناء أوسكار وهو الميناء الأساسي للتحميل حيث يُحمل ما يقارب 500000 متر مكعب في السنة.

تعمل من خلال محطتين:

  • المحطة الأولى: ويتمّ فيها تحميل الخشب في ميناء أوسكار ثمّ نقلها من بحر البلطيق لصناعة الغابات السويدية والفنلندية إلى الموانئ في جميع دول أفريقيا.
  • المحطة الثانية: وتتمثل برحلات العودة من البحر المتوسط إلى بحر البلطيق حيث يتمّ هنا تحميل حوالي 1.5 مليون طن من المواد. على سبيل المثال الصخور، وأحجار الجبس، وملح البحر، ورقائق الرخام والفوسفات. ولكن السلعة الأساسية الرائجة والأكبر كمية في رحلات العودة هي أحجار الجبس من جارينشا في أسبانيا إلى أيرلندا ودول الشمال. بالإضافة إلى ذلك تركز Dalaro على توفير الأمن والسلامة في البداية ثم على السرعة والكفاءة.

شركة TSA للشحن الداخلي في السويد

هي إحدى أفضل وأهم شركات الشحن السويدية. والأهم من ذلك أن هذه الوكالة السويدية موجودة من أجلك تقدم لك خدماتها المناسبة في الوقت المناسب وبجودة لا مثيل لها. وتبذل قصارى جهدها لمعرفة ما هي احتياجاتك لتلبيتها بسرعة عالية وبأسعار مغرية للغاية. وفريقها الذي يتمتع بدرجة عالية من الحماس جاهز لخدمتك. وبالإضافة إلى ذلك منحت معيار الجودة لسماسرة السفن والوكلاء من قبل اتحاد الجمعيات الوطنية لسماسرة السفن والوكلاء FONASBA. كما أن العديد من الوكلاء والشركات يركزون على صناعة واحدة. لكن TSA تخدم مجموعةً من الصناعات في نفس الوقت.

شركة Cargorange AB للشحن الداخلي في السويد

وهي شركة نقل الشاحنات في هلسينغبورغ تأسست عام 2003. وهي شركة لوجستية عائدة للقطاع الخاص، وتتعامل مع عمليات النقل ذهابًا وإيابًا إلى الدول الإسكندنافية وأوروبا من خلال فريق موثوق من السائقين الذين يقودون 100 مقطورة من المقطورات الخاصة بالشركة. و الأسواق الرئيسية لها هي ألمانيا، ولوكس، وإيطاليا، وفرنسا، والمملكة المتحدة. ولكن بالرغم من ذلك تغطي معظم بلدان العالم من خلال مجموعة من المقاولين الفرعيين. وتعني كلمة Cargorange الجودة العالية دائمًا. وخلال عام 2013 اندمجت مع شركة sander transport مما أضاف لها الخبرة والتجربة في نقل الأنابيب. وبعد ذلك في السنوات الأخيرة أصبحت المصدر الموثوق والملاذ الآمن للعديد من مصدري المنازل والفيلات السويديين، لأنها تضمن لهم ولك نوعًا عاليًا من الخدمة وبأقل تكلفة.

شركة Wallenius wilhelmsen للشحن الداخلي في السويد

وهي شركة شحن سويدية تابعة للقطاع الخاص تأسست عام 1999 والمقر الرئيسي لها في أوسلو. وهي شركة رائدة في السوق في مجال شحن ولوجستيات المركبات، وإدارة وتوزيع الشاحنات والسيارات، ومعدات الدرفلة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

شركة BRP للشحن الداخلي في السويد

وهي شركة توفر التوزيع بالجملة للمركبات ذات المحركات والدراجات النارية والآلات والمعدات الصناعية. من ناحية أخرى تسوق منتجاتها للحكومات والمؤسسات العسكرية والوطنية والشركات التجارية والصناعية في جميع أنحاء العالم.

شركة Scandinavian Shipping للشحن الداخلي في السويد 

وهي شركة صغيرة للشحن والخدمات اللوجستية ذات معرفة وخبرة واسعة. خلال عام 2018 استحوذت على شركة Unitrans. وبعد ذلك في عام 2019 استحوذت على Cargo International، والآن على Ssl overland. ولديها مكتب في فيلنيوس يمكّنها بسهولة من تقديم خدمات النقل في دول البلطيق، وروسيا، ورابطة الدول المستقلة. بالإضافة إلى ذلك لديها فريق خدمة المشاريع ذو الخبرة في مجال التأجير ونقل البضائع الخاصة بك للأماكن النائية. ومن خلال فرعها unitrans الحاصل على شهادة AEO يمكنها مساعدتك في خدمات T1، وTR1، وT2L وخدمات الاستيراد والتصدير.

شركة SDK للشحن الداخلي في السويد

هي شركة نقل سويدية تركز على بيع الخدمات المتعلقة بالعملاء. وهي تسهل جميع أنشطة الشحن واللوجستيات والتأجير والخدمات لأجل صناعة الرحلات البحرية في شمال أوروبا. علاوةً على ذلك هي جزء من مجموعة USTC الدولية المملوكة للعائلة. وبالإضافة إلى الخدمات اللوجستية تعمل في شراء وبيع وتوريد الوقود للسفن والناقلات.

شركة BROR ANDREN AB للشحن الداخلي في السويد

تقع في كارلستاد السويد. وهي شركات ذات خبرة واسعة في مجال الشحن من وإلى أوروبا والبحر الأبيض المتوسط والمغرب. بالإضافة إلى ذلك هي وكيل خط لشركة Rederiet Nielsen & Bresling A/S، التي تتعامل مع الرحلات المنتظمة من كارلستاد.

شركة DFDS للشحن الداخلي في السويد 

وهي شركة تقدم الخدمات اللوجستية في تركيا وأوروبا، تأسست عام 1866. والمقر الرئيسي لها في كوبنهاغن. وينتشر موظفي الشركة البالغ عددهم حوالي 8000 موظف على العبّارات وفي المكاتب المنتشرة في 20 دولةً. وكذلك تهتم Dfds بسلامة موظفيها وبتقليل بصمتها البيئية.

شركة COLLICARE للشحن الداخلي في السويد

وهي مزود لوجستي مبتكر لمجموعة كاملة من المنتجات اللوجستية ضمن الشحن والتوزيع والتخزين. بالإضافة إلى ذلك تركز هذه الشركة على الحلول داخل سلسلة التوريد من المنتج إلى المستهلك.

وفي الختام نرى أن شركات الشحن الداخلي في السويد قد أثبتت كفاءتها في مجال الشحن من خلال سعيها دائمًا لتطوير أساليب شحنها برًا وجوًا و بحرًا وجعلها أكثر سرعةً.