بعد إنشاء المواقع والمتاجر الإلكترونية أصبحت الحاجة إلى مواقع لتحويل الأموال إلكترونيًا ملحة. ومن هنا انطلقت عدة مبادرات ومشاريع للعمل في هذا المجال. ولعلّ أشهر هذه المواقع هو موقع PayPal، وهو أحد مواقع الويب التجارية التي نستطيع من خلالها تحويل المال عن طريق الإنترنت أو البريد الإلكتروني. وانطلاقًا من هذا الموقع ظهرت عدة مواقع أخرى على شكل محاكاة لموقع باي بال PayPal، مثل موقع PayPal Sandbox وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

شرح Pay Pal Sandbox

باي بال ساندبوكس  PayPal Sandbox هو عبارة موقع إلكتروني انبثق من موقع باي بال PayPal العادي، ويحاكي جميع وظائفه ومميزاته. فمن خلاله تستطيع إنشاء عدد من الحسابات الوهمية برصيدٍ مالي حقيقي، لتستطيع من خلال تلك الحسابات التسوق عن طريق الإنترنت والدفع عن طريقها. ونظرًا لكون الموقع مشابه تمامًا لموقع باي بال العادي فهو يتمتع بمستوى عالي من الأمانة لضمان عدم خسارتك لأموالك أو فقدانها. فقد تحصل الكثير من الأخطاء والمشاكل خلال عملية الشراء.

إنشاء حساب PayPal Sandbox

هناك عدة أنواع لحسابات باي بال ساندبوكس، ففي حال كنت المشتري فعليك إنشاء حساب باي بال شخصي. أما في حال كنت البائع، أي صاحب الموقع، فعليك إنشاء حساب باي بال ساندبوكس للأعمال. وفيما يلي سنتناول آلية إنشاء أبرز الحسابات على الموقع. ومن الضروري ذكر أن الموقع ينشأ حسابات فورية افتراضية لكل من يدخل الموقع، ولكن في حال أردت إنشاء حساب إضافي أو حسابات شخصية خاصة بك تابع معنا ما يلي.

إنشاء حساب باي بال شخصي Personal PayPal Sandbox

وهذا الحساب يمثل الشاري، ويمكنه من التسوق عبر الإنترنت والشراء من جميع المواقع التجارية على مستوى عالي من الأمانة. وفيما يلي سنتناول خطوات إنشاء حساب باي بال شخصي:

  • الدخول إلى موقع PayPal Sandbox والذهاب إلى حسابات باي بال من هنا. وعليك الحرص على تفعيل PayPal الاختباري، لأنه من اللازم امتلاكك لحساب باي بال العادي لتستطيع الحصول على حساب باي بال ساندبوكس.
  • ومن المؤكد سيعرض لك الموقع خانة لتسجل فيها بريدك الإلكتروني مع كلمة المرور، لأنه سيتم ربط الحساب مع البريد الإلكتروني. فهو ضروري جدًا للولوج إلى حساب PayPal Sandbox مهما كان نوعه، والدخول إلى إعدادات حسابك الخاص.
  • بعد ذلك عليك النقر على زر إنشاء حساب Create account وستظهر لك نافذة جديدة.
  • من هذه النافذة سوف تختار نوع الحساب، وفي هذه الحالة انقر على حساب شخصي Personal Account. كما سوف تختار البلد الذي تقطن فيه.
  • بعد اختيارك للبلد ما عليك إلا الضغط على إنشاء الحساب Create Account. وبهذا تكون قد أنشأت حساب باي بال ساندبوكس شخصي بكل سهولة.

إنشاء حساب PayPal Sandbox تجاري

كما ذكرنا سابقًا أن الموقع ينشأ حسابات فورية خاصة لكل من يلج إلى الموقع، ولكن في حال أردت الحصول على حسابك التجاري الخاص فهي خطواتٍ بسيطة. اتبع نفس خطوات إنشاء الحساب الشخصي ولكن عوضًا عن اختيار نوع الحساب كشخصي اختر الحساب التجاري “الأعمال” Business Account.

أهمية امتلاكك لحسابات PayPal Sandbox

إن باي بال ساندبوكس من الأمور المهمة التي يجب على أصحاب المواقع التجارية الإلكترونية التعامل بها. وذلك تأكيدًا على سير عمليات البيع، والشراء، وتحويل الأموال بجميع الطرق الآمنة والمتوقعة. فموقع باي بال ساندبوكس هو أكثر المواقع التي تضمن سير عملية تحويل الأموال بالشكل المطلوب في جميع المراحل.

كما يمكننا الموقع من إنشاء عدد لا نهائي من الحسابات الوهمية التي تتميز بمميزات الحسابات العادية، وشحنها بمبالغ مالية لتمكنك من التسوق عبر الإنترنت. وإلى جانب ذلك يستطيع الشاري الذي يرغب باستعادة أمواله وإعادة المنتج من إتمام عملية “إعادة الأموال” بكل سهولة.

وفي الختام وكما ذكرنا سابقًا أن PayPal Sandbox يتمتع بمميزات PayPal العادي، وهذا الأمر يوفر لصاحب الحساب القدرة على تلقي جميع الإشعارات الخاصة بعمليات البيع، والشراء، وجميع الأمور المالية الأخرى. مثل إلغاء عملية الدفع أو اكتمالها، أو في حال طلب المشتري إعادة أمواله، واستلامه للمنتج وجميع الأمور الأخرى. أي أنه النافذة والواجهة التي تربط البائع والمشتري مع بعضهما البعض بكل سلاسة.