لم تقتصر تطورات التكنولوجيا والحداثة على العالم المادي فقط، إنما تجاوزته لتعكس تحديثاتها على عالم العملات المتداولة.فبالإضافة للعملات الورقية والمعدنية الشائعة والمعروفة عالمياً، تطور العالم لتداول العملات الرقمية كعملات البيتكوين و win و DENT وغيرها.وعملة win  من العملات الرقمية المشفرة التي تم تداولها حديثاً في العالم الرقمي، والتي اجتاحت العالم الرقمي بقيمتها التنافسية.وسنقدم في موضوع مقالنا هذا شرح وتحليل لعملة win والقيمة السوقية:

ماهي عملة  (wink)  win؟

في الواقع، عملة WIN هي عبارة عن عملة رقمية مشفرة. أُنشِئت في السنوات الأخيرة ليتم تداولها والتعامل بها في تطبيقات الألعاب ومن قبل اللاعبين والمطورين.وذلك عبر منصة wink المصممة للمشاركة بالألعاب.

في البداية، كان يطلق على مشروع عملة  win اسم العلامة التجارية (tronbet)،ليتم تغييرها لاحقاً إلى (wink(wink.org.وذلك استكمالاً للاستثمار الاستراتيجي من صندوق tron arcade، ولرغبتها بالالتزام بتوسيع المنصة وبناء مجتمع فعال.

تم إنشاء منصة wink كمنصةٍ مخصصة للألعاب، بحيث يتمكن المستخدمون من اللعب والمشاركة وتحقيق التفاعلات في أنظمة  blockchain البيئية.هذا وتمكنت هذا المنصة من إنشاء نظام بيئي متميز ليمكن المستخدمين من التشارك بألعاب عالية الجودة.

وبدوره انعكس هذا التطوير لمنصة wink بشكل إيجابي على تطوير عملة wink، وذلك من خلال السماح للمطورين بابتكار تطبيقات جديدة وإدخالها على المنصة، وبالتالي دفع المستخدمين لتبني هذه التطبيقات وزيادة المنفعة العائدة على تلك المنصة.وخصوصاً بعد معرفة تحليل أسعار عملة WIN وقيمتها السوقية.

ورمز عملة win  المتداول على منصة win هو رمز مميز في النظام البيئي wink. إذ قامت منصة wink  بإصدار شكلين شائعين لعملات win وهما: bep_2,trc_20.حيث يتم تداول هذان الشكلان لعملة win  بشكل شائع على المنصة.

الشكلين الأساسيين لعملة win

فكما ذكرنا سابقاً، فإن عملة win هي رمزٌ مميز للنظام البيئي لمنصة wink، إذ تم إصدارها بشكلين أساسيين وهما:

  • Win trc_20: حيث يعتبر هذا الرمز هو الرمز الأصلي الذي يتم تداوله في منصة wink.وبالإضافة لكون رمز win trc_20 رمزاً مميزاً وأداةً مساعدةً للتدوال، إلا أنه يعمل أيضاً على تشجيع التشارك النشط للمطورين والمستخدمين على المنصة. وكذلك يشجع مشاركة أصحاب المصلحة الأساسيين.

ويتم استخدام رمز win trace_20 بشكل أساسي في الحالات التالية:

  1. يستخدم هذه الرمز بشكل أساسيي في نظامwin البيئي لمستخدمي ومطوري المنصة.
  2. للتوقيع المساحي العام، وكذلك يستخدم في التوقيع المساحي للفوز باستقبال rainpower.
  3. يتم تدول هذا الرمز في حقوق الحوكمة أيضاً.إذ يحق لمستخدمي المنصة أن يصوتوا للمنصة بهدف تطويرها، وتبعاً لكمية الرموز التي يشترك فيها المستخدمون.
  4. ويستخدم أيضاً عند تلقي airdrop.
  5. وفي حال أردت أن تخفض رسوم الخدمة. فمثلاً إذا كان المستخدمين يتعاملون بعملة win وقيمتها السوقية فسيحصلون على خصومات من منصة win.وهذا إيجابياً بالنسبة للمشاركين في تلك المنصة.
  6. وعندما تريد أن تستخدم المنصة لحضور أحداثٍ حصرية كهدايا السيارات أو بطولات البور المشهورة.
  • Win bep_2: وهو الشكل الثاني لعملة win المتداولة. والذي أُنشِئ على blockchain الخاص بbinance .كما وتم بيع هذا الرمز من خلال ieo ليتم إدراج هذا الرمز لاحقاً على منصة binance المخصصة للسيولة والتداول.

الميزات المقدمة من منصة win

كما تكلمنا سابقاً، فإن منصة win هي منصة ألعاب، ويتم تداول عملات win فيها من قبل المشاركين والمستخدمين.ولاتعتبر هذه المنصة كغيرها من منصات الألعاب، إنما هي مستندة بحد ذاتها إلى تجارب فريدة لتقدم الميزات التالية:

  • تستطيع الألعاب المتوافرة على المنصة أن تدقق العقود الذكية.
  • تمكن معظم ألعاب المنصة المستخدمين من التحكم الكامل في أموالهم بعد معرفة القيمة السوقية لعملة WIN.
  • تعطي المشاركين فرصة تلقي الرموز والمكافآت، وذلك أثناء قيامهم باللعب.
  • تقدم الكثير من الميزات الاجتماعية والأحداث الحصرية.
  • تمنح الفرصة لدعم وتطوير استخدام dapp، وذلك عبر مشاركة علاماتها التجارية مع tron&bit torren.
  • تمكن المستخدمين من مراقبة أموالهم.
  • التوجه نحو كل التحديثات في طريق تطوير wink لتحقق رغبة اللاعبين والمستخدمين.
  • إضافة خاصية “اللعب لي” على ألعاب المنصة، والتي تزيد من تحسينات المنصة.

تحليل عملة win والقيمة السوقية للعملة

في الواقع، بدأ تداول عملة win منذ ثلاث سنوات من تاريخنا الحالي.أي منذ عام 2018.وعملة win كغيرها من العملات التي تتغير أسعار صرفها في السوق في كل فترة وتبعاً لعوامل اقتصادية عديدة.

فمثلاً، وفي الوقت الحالي يبلغ سعر صرف عملة win حوالي0017 دولار أمريكي.مع الأخذ بالاعتبار تقلب أسعار صرف للعملة بمقدار 3.22% في الساعة الماضية وإلى 16.59% خلال اليوم الماضي، وكذلك إلى -0.86% خلال الأسبوع الماضي. وهذه التقلبات مدروسة وفقاً لإحصائيات إحدى الدراسات(منذ كتابة هذا المقال).

ومن المتوقع أن يصل سعر win  إلى 0.001068 دولار أمريكي خلال نهاية عام 2023، وذلك حسب إحصائيات أسعار العملات الرقمية.كما ومن الممكن أن يصل سعر عملة win  إلى 0.001306 دولار أمريكي بعد مرور عام من تاريخنا الحالي.أي بحلول عام 2023.

وحسب الإحصائيات المدروسة، فإنه خلال السنوات الثلاث القادمة ستسجل عملة win أعلى سعر بما يقارب 0.007645 دولار أمريكي.وكذلك سيسجل أخفض قيمة مقدرة بحوالي 0.000660 دولار.في حين تبلغ القيمة السوقية ل WIN مايقارب  1.131.597.752 دولار أمريكي وبحجم تداول يبلغ  .035.010 713 دولار أمريكي على مدار 24 ساعة.

وهكذا، فإن عالم العملات الرقمية المشفرة واسع ومتعدد القيم والأسعار التي تتبع السوق الاقتصادية، وعملة win  هي إحدى العملات التي يتم تداولها في منصتها الخاصة، والتي تنافس السوق بأسعار صرفها وقيمتها السوقية.ونتمنى أن يكون مقالنا قد استوفى بشرحه التفاصيل المتعلقة بشرح وتحليل العملة السوقية win والقيمة السوقية.