لقد أصبح من المعروف أن تداول العملات المعماة يحقق الكثير من الأرباح المادية في مختلف البلاد. يكفي للبدء بالحصول على العملات الرقمية وفق التكنولوجيا الحديثة أن يتوفر لدى المستخدم المقدرة على التفكير التحليلي وإمكانية الاتصال بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك لم يتبق سوى اختيار منصة تداول العملات ليتم البدء بصناعة الأموال. لذلك سنتعرف في هذا المقال على منصة IQ Option وشرح وتحليل عملة IQ Option القيمة السوقية.

IQ Option

تعد من أشهر منصات تداول العملات المعماة في العالم وأدنى سعر للاستثمار فيها 1 دولار. تأسست عام 2011 ويقع مقرها الرئيسي في قبرص. تقدم اي كيو اوبشن العديد من الأدوات المالية من ضمنها السلع والعملات الأجنبية والعملات الرقمية. كما أنها تجمع بين تداول العملات الرقمية وسوق تداول العملات الأجنبية المعروف باسم الفوركس وتسمح بتحويل الأرباح بينهما. تعتبر من أفضل المنصات من حيث السرعة والتصميم الذي يدعم حوالي 14 لغة. بالإضافة إلى التحكم الكامل بالأدوات وخيارات التداول.

أنواع المخططات على اي كيو اوبشين

  1. الشموع اليابانية: تعد أكثر المخططات استخداماً لعرض الرسوم البيانية وتحليل وضع السوق. كما أنها تقدم معلومات عن تغيرات الأسعار لفترة زمنية محددة. تعتمد هذه المخططات على لونين الأحمر والأخضر. أما دلالات هذين اللوين فهي تعتمد على سعر الأصول. إذا كان سعر الأصول أكثر من الشموع تتحول إلى اللون الأخضر وعند انخفاض السعر تتلون بالأحمر.
  2. مخططات خطية
  3. الأعمدة: تعرض أسعار الفتح والإغلاق وتوضح الحد الأدنى والأقصى للسعر.

العملات الرقمية المتوفرة على IQ Option

  1. البيتكوين: وهي أول العملات الرقمية وأشهرها وقد بلغت قيمتها في الآونة الأخيرة أرقاماً خيالية. تأسست على يد ساتوشي ناكاموتو وتم تطويرها في اليابان. كما يمكن تداول النسخ المطورة من البيتكوين مثل بيتكوين SV التي تم تطويرها عام 2018 وبيتكوين كاش المطورة في عام 2015.
  2. إيثيريوم: عملة رقمية تم تأسيسها عام 2015 على يد المبرمج الروسي فيتالي بوتين لتصبح عملة منافسة للبيتكوين.
  3. بينانس كوين أو BNB: ظهرت هذه العملة في عام 2017.
  4. لايت كوين
  5. ميوتا أو إيوتا
  6. ستيلر stellar
  7. ترون: تم إطلاقها عام 2017 وتعد من العملات المعماة الرخيصة.

أنواع الحسابات في اي كيو اوبشين

تقسم الحسابات في اي كيو اوبشن إلى:

  • الحساب التجريبي: تعتبر من الخدمات المميز في IQ Option فباستخدام الحساب التجريبي يمكن تجربة الأدوات الرئيسية لمعرفة آلية التداول والاطلاع على السوق قبل البدء بالتداول الحقيقي. كما أن هذا الحساب لا يتطلب أي إيداعات ويمكن التداول من خلاله ب 13 سهم.
  • الحساب الحقيقي: لفتح هذا الحساب يجب إيداع 10 دولارات أميركية كحد أدنى. كما أنه يتمتع بعدة ميزات كتعويض عن العمليات الخاسرة بنسبة 45%. بالإضافة إلى ذلك فإن عمليات السحب لا تتطلب رسوماً أو عمولات باستثناء التحويل البنكي ولا تستغرق سوى يوم واحد.
  • حساب كبار الشخصيات: يمتلك أصحاب هذا النوع من الحسابات العديد من المزايا فالتعويض عن العمليات الخاسرة يصل إلى 60% بالإضافة إلى مكافآت قد تصل إلى 100%. يتم في هذا الحساب إيداع كميات كبيرة من الأموال أما حد السحب الأدنى فهو 2 دولار.

شرح تداول زوج العملات في IQ Option

أما النقطة الأهم فتتركز في تداول زوج واحد من العملات فقط حيث يمكن بهذه الطريقة معرفة كل شيء عن زوج العملات هذا بالتفصيل. تكمن أهمية هذه النقطة في تقليل الإجهاد العقلي وزيادة معرفة السوق الخاص بالمستثمر مما يساهم بشكل أكبر في تحقيق النجاح في هذا القطاع. أي أن اختيار زوج واحد من العملات يخفض وقت التعلم والتداول حيث يستغرق معرفة التفاصيل لأكثر من زوج عملات الكثير من الوقت. بالإضافة إلى ذلك فإن اختيار العديد من الأزواج سيؤدي إلى وجود تداولات عديدة مفتوحة في نفس الوقت.

بهذا نكون قد تعرفنا على شرح وتحليل عملة IQ Option القيمة السوقية مع الإشارة إلى أنها من أكبر وأشهر من منصات التداول في العالم. لكن يجب الانتباه دائماً إلى تجنب المخاطرة بشكل كبير فاحتمال الخسارة في هذا النوع من الاستثمار يكاد يساوي احتمال الربح.