في السنوات الأخيرة، اجتاحت العملات الرقمية عالم الأسواق الاقتصادية.وأصبحت معظم العملات الرقمية متداولة من قبل العديد من الشركات التجارية. وعملة dent هي إحدى الأمثلة عن العملات الرقمية المشفرة والتي تم تداولها في الزمن القريب.هذا وقد تخصصت عملة dent في مجال البيانات وتم إنشاؤها لتطوير عالم الاتصالات وإدارة التطبيقات.وللتعرف على التفاصيل المتعلقة بشرح وتحليل عملة dent تابعوا معنا هذا المقال:

ما هي عملة dent؟

عملة dent هي نوع من أنواع العملات الرقمية المشفرة التي تستخدم في مجال البيانات والاتصالات.فمن خلال عملة dent يستطيع المستخدمون أن يشتروا أو يبيعوا بيانات هواتفهم المحمولة الزائدة لأشخاص أخرين في أي مكان حول العالم.

ويمكن من خلال تداول عملة dent (دنت) بين المستخدمين أن تصبح أسعار حزم البيانات رخيصة بمعدلات أكبر مما يتم تداولها في الأسواق.وبذلك يعمل dent exchange(سوق dent ) كسوقٍ الأسهم بتداوله لبيانات الهاتف المحمول وبتحكمه بأسعار البيانات.وذلك بعد تحليل عملة DENT دنت لمعرفة تقلبات أسعارها بمعدلات وسطية.

هذا وتم تأسيس عملة dent من قبل شركة اتصالات افتراضية تدعى “dent wireless limited” برئاسة المؤسس التنفيذي tero katajahnen، والتي يقع مقرها في مدينة هونغ كونغ.ومن أهم أهداف هذه الشركة هو تحرير بيانات الهاتف المحمول عبر وسائل الانترنت، وذلك عبر تمكين المستخدمين من التصرف بالبيانات من خلال سلسلة إثيريم ethereum.أي يتمكن المستخدم عبر تلك السلسة أن يشتري البيانات أو يبيعها أو يتبرع بها.

كما وتسعى dent exchange لفتح  مجال جديد مطور لأعمالها وهو “اقتصاد مشاركة البيانات”.إذ يمكن للمشاركين من خلال هذا المجال شراء بيانات هواتفهم الخاصة بهم و حرية بيعها والتصرف بها، أو التبرع بها لمشاركين آخرين.وهذا بدوره يفعل تداول هذه عملة Dent بشكل كبير بين المستخدمين المهتمين بمجال البيانات.

ما هي المشاكل التي حلتها عملة dent؟

في الحقيقة، تم تصميم عملة dent لتطوير عالم الاتصالات وتحسين كفاءته وجودته، وجعله أقل تكلفة للمستخدمين.ولذلك صممت عملة dent  لتحسين كفاءة الاتصالات العالمية وحل الكثير من المشكلات المتعلقة بالاتصالات والبيانات والتي من أهمها:

  • بيانات الجوال المجانية: أي أنه من خلال عملة dent سيشتري المستخدمون البيانات من مزودي خدمات الاتصالات.وبذلك تصبح عملة dent عملةً عالمية لشراء بيانات الجوال.
  • الحد من الانقطاعات عند التجوال الدولي: حيث تختصر عملة dent تكاليف تجوال البيانات.
  • شراء بيانات الجوال تلقائياً بأفضل سعر: وبذلك لا داعي للقلق بشأن شراء البيانات بحجم كبير أو صغير.إذ يتمكن المستهلكون من خلال عملة dent أن يشتروا خطوط البيانات بشكل تلقائي وبأفضل الأسعار.كما ويمكنهم التحكم بالأسعار بعد تحليل عملة dent والاطلاع على مستجدات السوق الاقتصادية.

كيف تعمل عملة dent؟

على عكس معظم العملات الالكترونية المشفرة.فعملة dent  هي من العملات المنافسة بقوة في المجال التي صنعت لأجله.إذ تعمل بورصة dent  على زيادة فعالية حزم البيانات على منصة ethereum .وهذا بدوره يكون منصة لتداول عملة dent بالاعتماد على تقنية blockchain.

فبالوقت الذي تصبح فيه عملة dent معياراً أساسياً في تداول البيانات بين المستخدمين، حينها ستكون أيضاً عملة dent عاملاً رئيسياً في تحديد سعر بيانات الجوال حول العالم.وبالتالي ستزداد المنافسة بين شركات الاتصالات لتحسين جودة البيانات وتفعيل خدمات الاتصالات بأفضل الأسعار.

أما بالنسبة لتقنية عمل عملة dent واستخدام تطبيق dent على الهواتف المحمولة.فإن تطبيق dent يحوي واجهة سهلة الاستخدام لتمكين المستخدمين من شراء وبيع وتداول خطط البيانات.كما أن التطبيق يحوي على محفظة المستخدم لرمز dent.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه عليك اتباع الخطوات التالية لبدء استخدام تطبيق dent:

  1. كخطوة أولى، يجب عليك أن تسجل رقم الهاتف وأن تتحقق منه.
  2. يقوم تطبيق dent بفحص المورد وبلد المستخدم.
  3. يمكنك أن تعرض عدد المستخدمين المتوافرين في بلدك أو في أي بلد حول العالم.
  4. عليك أن تتحقق من سوق بلدك لتتمكن من معرفة معدلات البيانات المتوافرة.
  5. يمكنك أن تستفيد من التطبيق لعرض أسعار dent المتقلبة.
  6. بالإضافة لأنه يمكنك أن تتحقق من أرباح dent تبعاً لمبيعات الانترنت.كما وتستطيع الاطلاع على المعلومات المتعلقة برموز عملة dent.

تحليل عملة dent والقيمة السوقية

في الواقع، لا يمكن للأسواق الاقتصادية أن تستقر بشكل كامل.وهذا بدوره ينعكس على استقرار أسعار صرف العملات المعدنية كانت أو الرقمية.كذلك الأمر بالنسبة لعملة dent، حيث تتقلب قيمتها السوقية تبعاً للعديد من العوامل الاقتصادية.

في الوقت الحالي يقدر سعر صرف dent بحوالي 0.012788 دولار أمريكي وبحجم تداول يبلغ 133.302.397 دولار أمريكي.كما وانخفض معدل سعر صرف عملة dent  بمقدار -8.31% خلال الأيام الماضية (منذ كتابة هذا المقال).

ومن المتوقع استمرار صعود أسعار عملة dent، بما أنها عملة جاذبةً لانتباه المتداولين.فقد ارتفعت قيمتها إلى ما فوق 0.004 دولار أمريكي بنهاية عام 2019، ومازالت تستمر بالتصاعد خلال السنوات الحالية،وبالتالي هذا يؤدي إلى تحقيق عائدات أكبر على المنصات.

بالإضافة إلى ذلك، فعملة dent  تحتل المرتبة 102 من العملات الرقمية على موقع coinmarketcap.في حين تبلغ القيمة السوقية للعملة حوالي 1.212.700.098دولار أمريكي.كما ويمكن تداول هذه العملة على الكثير من المنصات مثل: binance, latoken, vebitcoin, upbit.

فكما رأينا سابقاً، فإنه بالرغم من كون عملة dent من العملات المشفرة والرقمية، إلا أنها ذات مركز متصدر بين العملات ولها قيمتها السوقية والتنافسية في السوق الاقتصادية.كما أنها متداولة من قبل الكثير من المستخدمين المهتمين بمجالات البيانات.وأخيراً نتمنى أن يكون مقالنا قد قدم التفاصيل المتعلقة بشرح وتحليل عملة DENT دنت.