ما هو موقع OpenSea؟ وكيف يمكنك التسجيل والبيع والشراء في هذا الموقع؟ دفع تطور وتقدم التكنولوجيا الأخير عجلة التجارة الإلكترونية لتسيطر اليوم على نسبة كبيرة من السوق العالمي. كما دفعت سهولة البيع والشراء من خلال الإنترنت الكثير من الأشخاص إلى جعله مصدر دخل مالي إضافي لهم وذلك من خلال الاستثمار بالعملات الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال.

يوجد اليوم العديد من المواقع التي تتنافس فيما بينها لتسهيل التعاملات التجارية الإلكترونية، ولعلّ أبرزها حاليًّا موقع OpenSea الذي تبنى نظام الرموز غير القابلة للاستبدال (NTF). الأمر الذي أثار الجدل حول العالم، خاصة بعد بيع بعض تلك الرموز بملايين الدولارات وتحقيق أرباح طائلة. كل هذا جذب عدد كبير من مستخدمي الإنترنت وهواة الألعاب حول العالم إلى موقع OpenSea إحدى أكبر الأسواق العالمية للـ NTF. لذا إن كنت تريد معرفة المزيد عن موقع OpenSea وعن طريقة التسجيل والبيع والشراء فيه، ما عليك سوى متابعة هذا المقال معنا.

شرح موقع OpenSea

تأسست منصة OpenSea في عام 2018 متضمنة أحدث التقنيات التكنولوجية حتى أصبحت اليوم من أهم المنصات التي تساعدك على بيع مختلف المقتنيات والسلع الافتراضية. كما تعدّ اليوم أكبر سوق عالمي لبيع الرموز غير القابلة للاستبدال NTF والتي تدخل في العديد من عناصر الألعاب والتقنيات الأخرى. وتلقى هذه المنصة إقبال كبير من مستخدمي الإنترنت الباحثين عن عمل أونلاين من خلال بيع هذه العناصر الرقمية.

وتتميز منصة OpenSea بنظام الحماية الذكي الذي يساعدك على حماية العناصر الخاصة بك على نفس نمط تقنية البلوك. مما يمنع سرقة عناصرك الرقمية أو بيعها من قبل أي شخص آخر أو تسجيل وتخزين العناصر الخاصة بك، فهي غير قابلة للاستبدال على الإطلاق. كما بإمكان أي شخص إنشاء وبيع وشراء هذه العناصر الرقمية من خلال العقود الذكية. حيث يتم تخزين سجلات المعاملات وإثبات الملكية على blockchain. بالإضافة لذلك، تضم هذه العناصر سلع تحتوي على فئات متعددة يتم ترميزها ورقمتنها بالكامل. كما يمكنك في هذا الموقع البحث عن شيء محدد أو المشاركة في مزاد أو إنشاء مزادك الخاص لبيع عناصرك.

ماذا يعني رمز NTF

تعني NTF الرموز الرقمية غير القابلة للاستبدال. وهي عبارة عن ملفات رقمية مشفرة مخزنة على بلوكتشين على شكل نسخ رمزية من العناصر الرقمية كالصور والفيديوهات والأعمال الفنية وغيرها. بمعنى آخر، يتم تحويل الأصول إلى رمز رقمي نادر يمكن نقله وتخزينه على بلوكتشين. بالإضافة إلى ذلك، انتشر استخدامها من قبل الكثير من الأشخاص حول العالم الراغبين بالربح عبر الإنترنت. وحصلت على ثقة الخبراء في مجال العملات الرقمية، مما زاد الطلب عليها بنسبة 300% مؤخرًا لذا ننصحك بالدخول في هذا السوق والبدء بعمليات البيع والشراء على موقع OpenSea بأسرع وقت.

شاهد أيضًا: الربح من صنع و تصميم أصول غير قابلة للاستبدال (NFT )

التسجيل في موقع OpenSea

  1. ادخل على رابط موقع OpenSea من هنا.

التسجيل في موقع OpenSea

2. انقر على زر “create” وبعدها سيطلب منك ربط حسابك بمحفظة Ethereum. ويمكنك الضغط على رمز أي محفظة تستعملها.

التسجيل في موقع OpenSea

3. سيرسل الموقع كود لفتح محفظتك. وبعدها يتم تفعيل حسابك في موقع OpenSea.

4. عند فتح الحساب في الموقع ستظهر لك المحفظة ومبلغ العملة الرقمية الخاصة بك مع كافة المبالغ الموجودة من العملات التي في رصيدك.

شاهد أيضًا: كيف تشتري وتبيع NFT على OpenSea

شراء NTF على موقع OpenSea

  1. أنشئ محفظة رقمية وقم بإيداع أموال بعملة الـ Ether فيها، وذلك لتتمكن من شراء NTF. ولكن إن كنت لا تمتلك محفظة سابقة، اذهب إلى OpenSea وانقر على ملف التعريف في الشريط الأيمن العلوي. ستظهر صفحة جديدة تطالبك بتوصيل محفظتك بحسابك. كما عليك منح OpenSea جميع الأذونات اللازمة لاستخدام محفظتك من أجل التثبيت.

شراء NTF على موقع OpenSea

2. إذا لم تملك عملة في محفظتك انقر فوق “شراء”، حيث يمكنك إجراء إيداع مباشرة أو باستخدام بطاقتك الائتمانية.

محفظة Eth

3. انقر على “استكشاف” ليظهر أمامك الآلاف من مجموعات NTF المتاحة. عندما يعجبك شيء ما، تكون أمام خيارين إما شراءه مباشرًة أو تقديم عرض للمالك للحصول على العنصر من خلال الضغط على خيار “Offer”، ولكن تأكد من رؤية العروض المقدمة سابقًا لأخذ فكرة عن مقدار المال الذي يمكنك المزايدة عليه.

4. اضغط على “شراء الآن” وستظهر تفاصيل عناصر NTF مثل اسم المجموعة والإجمالي الفرعي والكلي، ثم انقر “تأكيد الخروج”. بعدها سيقوم موقع Opensea بتحميل المحفظة الخاصة بك لترى جميع تفاصيل مشترياتك مثل مقدار الوقت اللازم لمعالجة المعاملة. وعندما تكون مستعد للشراء، اضغط على “تأكيد”، ثم انتظر حتى تتم عملية الشراء كاملًة.

شراء NFT

شاهد أيضًا: تصاميم الأصول غير القابلة للاستبدال NFT وكيفية الربح منها

بيع NTF في موقع OpenSea

  1. اذهب إلى ملف التعريف الخاص بك، وانقر فوق كلمة “عناصري” في الشريط العلوي الأيمن.

بيع NFT

2. اختر العناصر التي تود بيعها من المحفظة الخاصة بك، ثم اضغط عل خيار “بيع”.

بيع NTF في موقع OpenSea

3. سيتم نقلك إلى صفحة القائمة، حيث يمكنك اختيار السعر ونوع البيع. مع العلم أن البيع بسعر ثابت هو البيع الذي يظل فيه السعر ثابتًا.

بيع NTF

4. يمكنك أيضًا تحديد مدة البيع. الخيارات الافتراضية هي يوم واحد، أو 3 أيام، أو أسبوع واحد. ولكن يمكنك أيضًا تعيين مدة مخصصة باستخدام التقويم.

بيع NFT

5. يمكنك أيضًا تجميع NFTs في مجموعات مختلفة. أخيرًا، ويمكنك أيضًا حجز العنصر لمشتري معين. للقيام بذلك، ما عليك سوى لصق عنوانهم في الحقل الموجود أسفل “حجز لمشتري معين”.

بيع NFT

6. سيُطلب منك بعد ذلك تأكيد البيع عن طريق التوقيع على معاملة.

تأكيد بيع NFT

7. بمجرد اكتمال قائمتك، ستتلقى تأكيدًا منبثقًا، كما هو موضح أدناه.و تأكد من مشاركة قائمتك على وسائل التواصل الاجتماعي!

بيع NFT

شاهد أيضًا: شرح تقنية NFT وعلاقتها بتويتر وتيك توك

وفي نهاية المقال، نعلم جميعًا أن أنظار العالم تتجه إلى التجارة على المستوى الإلكتروني وبيع العملات الرقمية وهو مجال مربح جدًا. لذا ننصحك إذا كنت تملك خبرة في مجال البرمجة والعملات الرقمية بأن تحجز مقعدك باكرًا وتبدأ استثمار أموالك لتستطيع تحقيق أرباح جيدة في هذا المجال لما يمتلكه من مستقبل واعد ليس في الشرق الأوسط، فحسب بل على مستوى العالم.