كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن الربح من موقع الاستطلاعات survey junky ، لا سيما بعد الضرر الاقتصادي الذي أصاب الكثير من البلدان بسبب جائحة كورونا. مما دفع الناس للبحث عن تحقيق دخل إضافي عبر الإنترنت. وفي هذا السياق تتصدر مواقع الاستطلاعات ولا سيما المواقع الأمريكية، المواقع التي من شأنها أن تحقق دخلاً جيداً.

تهتم مواقع الاستطلاعات بمجال الأبحاث والدراسات السوقية. وتهدف إلى الحصول على الآراء المختلفة حول منتجات وعروض معينة، من حيث الجودة والسعر والانتشار.

تعتبر مواقع الاستطلاعات بشكل أساسي مواقع وسيطة لشركات الإعلانات والشركات التي تبحث عن تطوير منتجاتها باستمرار. لتحقق عبر استطلاعات الرأي أهدافها في معرفة عيوب أو سلبيات المنتج، أو حتى تطويره ليحقق أفضل ما يمكن للمستهلك. وبذلك ترفع نسبة مبيعاتها وتتلافى الأخطاء وتحقق مكاسب مادية كبيرة.

سنتحدث في مقالنا اليوم عن الربح من مواقع الاستطلاعات. وبشكل خاص عن موقع Survey Junkie وهو من مواقع استطلاعات الرأي الرائدة والأكثر مصداقية. سنشرح طريقة التسجيل في الموقع، وما يتطلبه العمل عليه وطريقة حل الاستبيانات المتاحة، وأخيراً طرق سحب الأرباح.

شرح موقع Survey Junkie

كما ذكرنا آنفًا، يعتبر موقع survey junky من المواقع الأكثر انتشارًا بعالم الاستبيانات واستطلاعات الرأي، وهو موقع يختص بطرح الاستبيانات فقط، دون العروض أو الألعاب، أي أنك تستطيع فقط حل الاستطلاعات من خلال الموقع. كما يتميز الموقع بشراكاته العديدة والواسعة مع شركات التسويق والأبحاث العالمية، مما يوفر للمستخدم كمًا جيدًا من الاستبيانات المتاحة.

وتختلف مواضيع الاستبيانات بحسب الشركة التابعة لها، فمنها ما يتحدث عن منتجات معينة كالآيس كريم والبسكويت والصابون ومعجون الأسنان وماركات الثياب والأحذية. ومنها ما يتحدث عن الأمور الخدمية كالفنادق والمطاعم وشركات الطيران والاتصالات ومزودات خدمة الإنترنت. ومنها ما يهتم بمجال الصحة واللياقة البدنية وبرامج الحمية الغذئية وحتى الأمراض والأدوية وشركات التأمين الصحي. كما تختص بعض الاستطلاعات بجمع الآراء حول قضايا سياسية واجتماعية أو قضايا تشكل مشاكل عالمية مثل جائحة كورونا وتعاطي الناس معها.

وبهذا يمكنك أن ترى طيفًا واسعًة من المواضيع التي يمكن أن تسأل عنها عند تسجيلك واستخدامك الموقع، يطلب الموقع الحصول على موافقتك حول استخدامه ملفات الكوكيز وسجل البحث لأغراض تسويقية أيضًا. كما يشترط الموقع الدقة والمصداقية في الإجابة.

كيف تسجل في موقع Survey Junkie

يعتبر التسجيل في موقع Survey Junkie بسيطًا وسهلًا للغاية، حيث يتمتع الموقع بواجهة سهلة ومريحة للمستخدم. يتطلب منك التسجيل الدخول إلى الموقع مباشرة عبر الرابط التالي: انقر هنا .

أو عبر مواقع التقييم مثل موقع surveypolice عبر الرابط التالي: انقر هنا.

ثم استخدام البريد الإلكتروني في التسجيل واستقبال رمز التحقق عليه، وعندها يصبح الحساب جاهزًا للاستخدام، لكن وقبل ذلك، يتعين عليك حل استبيان الملف الشخصي، وهو استبيان تسأل فيه عن معلوماتك الشخصية، يهتم بها الموقع لأغراض بحثية تخدم سياسة الموقع.

من الأسئلة التي يتضمنها استبيان الملف الشخصي: اسمك الكامل، مكان إقامتك، الرمز البريدي لعنوان السكن، العمل، عدد ساعات العمل (دوام كامل أو جزئي)، الحالة الاجتماعية (متزوج، أعزب، مطلق، أرمل). أيضًا ستسأل عن إذا ما كان لديك أطفال أم لا، عن متوسط دخلك الشهري، عن اهتماماتك وهواياتك بشكل عام.

يساعد الملف الشخصي الموقع على اقتراح استطلاعات رأي تناسب اهتماماتك بشكل مباشر. كما يفيد أيضا في مقارنة أجوبتك وتقييم مصداقيتك في حل الاستطلاعات لاحقًا. وبالتالي عليك أن تستخدم معلوماتك الحقيقة وبكل مصداقية وشفافية، حتى لا تنساها وتقع في فخ اختلاف الأجوبة، ومن ثم تعرض نفسك للحظر.

طريقة سحب الربح من موقع الاستطلاعات survey junky

أولاً وقبل أن تفكر في سحب الأرباح، يشترط أن تصل للحد الأدنى للسحب، وبالتالي عليك أن تنهي عدد كافيًا من استطلاعات الرأي. تتراوح قيمة الاستطلاعات من 0.5 دولار إلى 5 دولار وأكثر في بعض الأحيان. وبشكل عام تكثر الاستطلاعات التي تتراوح قيمتها بين (1و 2) دولار.

ولتحصل على قيمة الاستبيان عليك أن تحل الاستبيان حتى النهاية. أي أنك ربما تتعرض للخروج من الاستبيان والعودة لواجهة الموقع قبل أن تنهي الاستبيان أو حتى بعد أن تسأل بضع أسئلة شخصية فقط. والسبب في ذلك يعود إلى سياسة الموقع قائمة على توجيه الاستبيان لفئة محددة من المستخدمين، كأن تسأل عن منتجات تخص مرضى السكري أو الضغط مثلًا، أو أن تسأل عن شريحة تعمل بوظيفة معينة.

لذا من الطبيعي ألا تستطيع إنهاء جميع الاستبيانات. وبعد وصولك للحد الأدنى للسحب (وتختلف قيمته بحسب طريقة السحب المختارة) يمكن أن تسحب أرباحك بعدة طرق، أبرزها عبر حسابك البنكي أوعبر الباي بال أو عبر بطاقات الغيفت كارد، مثل الفيزا كارد أو الأمازون.

ما العقبات التي تواجهك عند استخدام موقع survey junky

يسمح موقع Survey Junkie بالتسجيل والدخول إليه من العديد من دول العالم وخاصة أمريكا وأوروبا. إلا أنه يحظر دخول المستخدمين من عدة دول، وخاصة بعض الدول العربية. لذا يلجأ البعض إلى استخدام ip أمريكي مدفوع يتم شرائه من مواقع مختصة عبر الإنترنت أو برامج الـ vpn بشكل عام. وأيضًا عبر الحصول على معلومات لأشخاص يقطنون في أمريكا وشراء رقم أمريكي يستخدم للتفعيل.

لكن علينا أن ننوه بأن الدخول بهذه الطريقة يعتبر دخولًا غير شرعي للموقع ويعرضك للحظر بأي لحظة. وعندها لن تستطيع سحب أرباحك، وسيتم إغلاق حسابك على الموقع نهائيًا. لذا من الأفضل أن تبحث عن مواقع الاستطلاعات التي تدعم بلدك وتسمح لك بالتسجيل فيها واستخدامها بطريقة آمنة، حرصًا على وقتك وحقك في المكافأة من الضياع.

في الختام، يعتبر الربح من مواقع الاستطلاعات من الأمور الرائجة في الوقت الحالي، حاله كحال العديد من طرق الكسب الأخرى عبر الأنترنت. مثل تطبيق الربح عبر المشي، أو من خلال التسويق واختصار الروابط. لذا ننصحك باستغلال وقتك الذي تقضيه على الإنترنت في تحقيق دخل إضافي، بدلاً من أن تهدره بالمجان.