تعدّ كلارنا Klarna بوابة الدفع الإلكتروني من أكبر طرق الدفع البديلة في أوروبا وأميركا الشماليّة ومن أفضل بوابات الدفع الإلكترونيّة في سوق التّجارة الإلكترونيّة. تتيح للعملاء تصفّح قائمة المتاجر التي تقدّم الخدمات، وشراء المنتجات عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع أو استخدام تطبيق كلارنا Klarna، والأهمّ من ذلك كلّه أنّها تمنح العملاء حريّة اختيار طريقة الدفع.

تحرص كلارنا Klarna على تبسيط عمليّات الشراء للمتسوّقين عبر الإنترنت، كما أنّها طريقة آمنة وموثوقة. وبذلك تساعد أصحاب المواقع على كسب ثقة العملاء، وتضمن لهم أنّهم سيحصلون دومًا على ثمن منتجاتهم. بذلك عملية الشراء من خلال بوابة الدفع كلارنا Klarna تكون أبسط وأسهل وأكثر أمانًا للعملاء والبائعين. بعبارة أخرى تتحمّل كلارنا Klarna جميع المخاطر عند عمليّة الشراء من الائتمان والاحتيال.

لذلك تعتبر كلارنا Klarna من أهم بوابات الدفع الإلكترونيّة في العالم، التي تسعى إلى مواكبة التطوّر في سوق التجارة الإلكترونيّة. خاصةً أنّ أغلب المتاجر ومواقع البيع تتّجه نحو البيع الإلكتروني، ومعظم المستهلكين يفضّلون التسوّق عبر الإنترنت. ولمعرفة المزيد حول بوابة الدفع كلارنا Klarna جمعنا لكم في هذه المقال المعلومات عن بوابة الدفع الإلكتروني كلارنا Klarna، لكن قبل ذلك سنتعرّف باختصار على هذه البوابة الإلكترونيّة.

لمحة عن كلارنا Klarna بوابة الدفع

تأسّست كلارنا Klarna عام 2005م كبنك مدفوعات على الإنترنت من قبل سيباستيان سيمياتكومنسكي، فيكتور جاكوبسون، ونيكلاس أدالبرث من ستوكهولم كليّة الاقتصاد، ومقرّها ستوكهولم. وكانت هي الفكرة التي أدّت إلى ظهور بوابة الدفع كلارنا Klarna، الّتي تقدّم خدمات وحلول ماليّة على الانتر٦نت لتحقيق تصوّراتهم بتوفير طريقة دفع أسرع وأكثر ملائمة للمواقع التّجارية الأوروبيّة.

وهي الآن من أفضل البوابات الماليّة عبر الإنترنت التي يمكن الوصول إليها من جميع أنحاء العالم. حيث حقّقت نجاحًا في السويد وتوسّعت إلى 14 إقليم آخر، ووفقًا للمصادر بلغ عدد المستخدمين لبوابة الدفع كلارنا Klarna أكثر من 90 مليون مستخدم. كما يعمل في الشركة أكثر من 3500 موظّف، وتعالج أكثر من مليوني معاملة يوميًا، وتتعامل مع أكثر من 750مليون دولار من الربح سنويًا.

تهدف كلارنا Klarna إلى خلق الثقة في سوق التّجارة الإلكترونيّة من خلال توفير عمليّة شراء آمنة وسلسة بين البائعين والمشترين. وهي تقدّم خدماتها إضافةً إلى الموطن الأصلي السويد في هولندا، بلجيكا، ألمانيا، الدنمارك، النرويج، النمسا، إيطاليا، إسبانيا، فنلندا.

شرح كلارنا Klarna بوابة الدفع

تقدّم كلارنا Klarna خدمة” اشتر الآن وادفع لاحقًا”، أي إمكانيّة الشراء من التّجار دون الدفع مقدّمًا. ويتمّ استخدامها بشكل كبير في عمليّة التقسيط، إضافةً إلى أنّها مجانيّة فالبائع هو من يدفع الرسوم إلى كلارنا Klarna. أمّا عن طريقة عملها، فهي كالتالي، عند التسوّق من متجر يقدّم خدمات الدفع الخاصّة بكلارنا Klarna يتمّ إجراء المدفوعات من خلال تطبيق كلارنا Klarna، أومن خلال الموقع https://www.klarna.com/international/ .

عن طريق إدخال البريد الإلكتروني والرمز البريدي، وبمجرّد عمليّة الشراء ترسل الفاتورة إلى العميل. ويكون لدى العميل 30 يوم للدفع، أو يمكن الدفع مباشرةً عن طريق كلارنا ديركت. في حال استخدام تطبيق كلارنا Klarna، تكون مدّة السّداد هي 14 يوم بعد شحن المنتج. ويمكن استخدام تطبيق كلارنا Klarna للتذكير بالمدفوعات المستحقّة عبر البريد الإلكتروني، أو عن طريق الرسائل في حال تأخّر الدفع.

لكن عند انتهاء الفترة المحدّدة تبدأ رسائل التذكير، كلّ منها مرتبط برسوم تذكير بقيمة 1.2 يورو، وبعد التذكير الثالث يتمّ تفويض شركة تحصيل الديون، بالتّالي وجود تكاليف إضافيّة.م أما المعلومات المطلوبة لفتح حساب في تطبيق كلارنا Klarna:

  • عنوان البريد الإلكتروني.
  • عنوان إرسال الفواتير.
  • الاسم الكامل.
  • تاريخ الميلاد.
  • رقم الهاتف المحمول.

طرق الدفع كلارنا Klarna

كما ذكرنا في البداية تتيح كلارنا Klarna للعملاء حريّة اختيار طريقة الدفع والوقت بعد وصول المنتج. من خلال الدفع المباشر، أو خيارات الدفع بعد التسليم، أو خطط التقسيط، وهي تعتبر من أهم عوامل الجذب في بوابة الدفع كلارنا Klarna. عند اختيار العميل لكلارنا عند عمليّة الشراء على المتجر، يتمّ توجيه العميل إلى صفحة كلارنا Klarna لإدخال البيانات ولا يحتاج سوى إدخال البيانات الشخصيّة، دون أي تفاصيل عن المعلومات المصرفيّة.

بعد ملء البيانات يتمّ إجراء فحص الائتمان خلال ثوانٍ، وفي حال الموافقة يتلقّى العميل تأكيد على قبول المعاملة. بعد ذلك يمكن للعملاء الدفع مباشرةً عند الشّراء، أو الدفع خلال 30 يوماً.وهناك عدّة خيارات للدفع حيث تقبل كلارنا جميع بطاقات الائتمان والخصم، ولكن لا تقبل البطاقات المدفوعة مسبقًا كوسيلة للدفع. ومن خلال تطبيق كلارنا Klarna يكون الدفع خلال مدّة السداد وهي 14 يوم بعد شحن الطلب،كما تتيح كلارنا Klarna للمتسوقين الدفع على أربعة أقساط يتمّ تحصيلها كلّ أسبوعين، وتتيح للعملاء تمويل منتجاتهم على مدى 6إلى 36 شهرًا.

خدمة عملاء كلارنا Klarna

يمكن التواصل مع خدمة عملاء كلارنا Klarna بوابة الدفع من خلال رقم الهاتف، أو الموقع الإلكتروني، أو الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • الهاتف:رقم الهاتف الخاص بخدمة العملاء في كلارنا: +46-08-120-120-10. كما يوجد رقم هاتف إضافي: المملكة المتحدة: + 44-0808-189-3333 مع العلم أن ساعات العمل في مركز الاتّصال: 7 ساعات في اليوم.
  • العنوان البريدي لوكلاء خدمة العملاء في كلارنا Klarna:Klarna HQSveavägen 46, Stockholm, 113 43, SE

أخيرًا، قدّمنا في هذا المقال شرح بوابة الدفع كلارنا Klarna، طرق الدفع، خدمة عملاء كلارنا Klarna.  ولمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه البوابة وبوابات الدفع الإلكترونيّة الأخرى، ابقوا على اطّلاع دائم على المنصّة.