تتعدد مواقع الربح من الاستبيانات، سواءً من خلال الإجابة على الأسئلة المختلفة المطروحة، أو إبداء الرأي حول موضوعٍ ما. ويعد موقع Toluna أحد أهم مواقع الربح من الاستبيانات. ويعتبر الشرح الكامل للربح من موقع Toluna الخطوة الأولى للبدء في ربح المال عبر الاستبيانات. مع العلم يعتمد موقع Toluna العديد من الطرق لمنح المال لمستخدميه، سواء من خلال الاستطلاعات وإجراء المسابقات، هذا فضلًا عن تقديم الهدايا والمكافآت المختلفة. ذ يمكنهم صرفها عبر العديد من المتاجر المتعاملة مع الموقع. ومن الجدير بالذكر أن أرباح هذا الموقع ليست بالقليلة. حيث يعتمد المبدأ الأساسي فيه على تجميع المستخدم لأكبر عدد ممكن من النقاط واستبدالها بالأموال. وسنتعرف في هذا المقال عن شرح كامل للربح من موقع Toluna.

تعريف موقع الاستبيانات Toluna

يعتبر هذا الموقع من أشهر المنصات عبر الإنترنت، حيث يقدم هذا الموقع عددًا كبيرًا من الاستبيانات المتكررة، والممكن إكمالها مقابل مكافآت. يُعرف المستخدمون الذين يملؤون هذه الاستبيانات باسم  Toluna Influencers. وذلك لأن الاستبيانات التي تكملها تُستخدم من قبل العلامات التجارية الكبرى لمساعدتهم على وضع خططهم والعمل بشكل صحيح، مع المساهمة في تدارك الأخطاء. كما يتم الدفع لمؤثري Toluna على شكل نقاط. والتي تستبدل بدورها بمجموعة من الأشياء بما في ذلك بطاقات الهدايا أو المسابقات أو العملات المختلفة. لكن الاستبيانات ليست الطريقة الوحيدة لكسب المكافآت على Toluna.  إذ يمكنك كسب بعض الأشياء الجيدة الإضافية من خلال التفاعل مع مجتمع Toluna وممارسة الألعاب وحتى مشاهدة مقاطع الفيديو.

شاهد أيضًا: موقع يوجوف للربح من الاستبيانات

الربح من خلال موقع Toluna

يمكنك كسب المال من خلال استطلاعات الرأي، ولكن من الصعب تحديد رقم دقيق لأرباحك المحتملة. لأن مقدار ما تحصل عليه من Toluna يعتمد على عدد النقاط التي تجنيها. ومع ذلك، من المهم أن تعرف أن الاستبيانات هي بلا شك الطريقة الأكثر موثوقية لكسب المكافآت على Toluna. إذ يمكن لكل شخص الحصول على ما بين 15 إلى 50000 نقطة، حيث أن كل 1 جنيه إسترليني يساوي حوالي 5500 نقطة.

ويمكنك تحويل النقود إلى PayPal على شكل أقساط بمعدل 35 جنيهًا إسترلينيًا، وإذا كنت ترغب في استرداد النقاط بقيمة أقل من ذلك، فسيتعين عليك الحصول على بطاقة هدايا أو أحد العناصر العشوائية التي يبيعونها. مع العلم أن بعض القسائم مخصصة للمحلات التي تبيع كل شيء تقريبًا مثل Tesco وAmazon على وجه التحديد.  لذلك إذا ذهبت للشراء من هناك، ستحل بطاقة الهدايا الخاصة بك في الأساس مكان النقود. علاوة على ذلك، واستنادًا إلى عدد النقاط المطلوبة لشراء قسيمة الهدايا، تعمل أرصدة Tesco وAmazon على دفع قيمة أفضل من مدفوعات PayPal البالغة 35 جنيهًا إسترلينيًا.

الربح من استطلاعات الرأي على Toluna

تدفع غالبية استبيانات Toluna ما بين 1000 إلى 2000 نقطة وتستغرق وقتًا ما بين خمس إلى 20 دقيقة، ولكن هذا الرقم غير ثابت، ويتوقف على سرعة الشخص وإمكانيته في الرد على أكبر قدر ممكن من الاستبيانات، حيث وجد استبيانًا مدته 15 دقيقة دفع ما يصل إلى 6000 نقطة، بينما يوجد استبيانات أخرى تستغرق وقتًا أطول، وبقيمة تعادل 5،500 نقطة من نقاط Toluna أي 1 جنيه إسترليني تقريبًا، وهو ليس بالمبلغ الكبير، لا سيما بالنظر إلى أن بعض الاستطلاعات التي قد تستغرق وقتًا طويلًا ولا تزال تدفع مبلغًا صغيرًا.

الربح من استكمال بيانات ملفك الشخصي على Toluna

يوجد 13 استبيانًا للملف الشخصي في المجموع، يدفع كل منها ما يصل إلى 100 نقطة ويستغرق كل منهما دقيقتين. ويمكنك إكمال كل استبيان مرة واحدة فقط، ومن الأفضل القيام بذلك عند التسجيل لأول مرة في Toluna.

الربح من خلال النشر في مجتمع Toluna

وتعتمد هذه الطريقة على نشر المحتوى الخاص بك. حيث ينظر موقع Toluna إلى نوعية النشر على حساب كميته. كما يمنح الموقع  ما يصل إلى 1000 نقطة لكل نشر. كما ينصح موقع Toluna أيضًا بنشر الاستطلاعات والمواضيع التي لها عنوان وصورة أو مقطع فيديو ورأي شخصي معبر عنه بوضوح وذلك لزيادة فرص الحصول على المزيد من المكافآت.

الربح من خلال المشاركة في مسابقة موقع Toluna

تطلق Toluna غالبًا مسابقات لتشجيع المستخدمين على نشر المزيد من المحتوى في مجتمعها. في المقابل، يكافأ المشاركون ببعض النقاط ويدخلون في السحب على الجوائز.على سبيل المثال، في مسابقة عيد الحب لعام 2019. طلب الموقع من المستخدمين بدء موضوعاتهم الخاصة التي توضح بالتفصيل خططهم ليوم عيد الحب، وحصل جميع المشاركين المؤهلين على 1000 نقطة، ثم اختار تولونا أفضل ثمانية مواضيع وكافأ مؤلفي كل منشور بعشاء لشخصين، تم إيصاله إلى منازلهم.

الربح من خلال ألعاب على موقع Toluna

لدى Toluna أيضًا مجموعة منوعة من الألعاب. حيث تتوفر بعض الألعاب دائمًا، بينما يتوفر بعضها لفترة محدودة فقط. ولكن بالتأكيد فرص الربح من خلالها موجودة ومؤكدة. كما أن جميع الألعاب مجانية، ولكن اللعبة الأساسية المربحة لأكبر قدر ممكن من النقاط هي Daily Toluna Wheel. مع العلم أن كل ما عليك القيام به هو تدوير العجلة ويمكنك الفوز بأي شيء يتراوح بين 80-1000 نقطة.

في الختام، وبعد أن اطلعنا على شرح كامل للربح من موقع الاستبانات Toluna والذي يعد من أفضل مواقع الاستبيانات، يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا، لتسجيل الدخول واختيار الطريقة المناسبة لجمع الأموال عبر الخيارات الكثيرة المتاحة في هذا الموقع، ولكن يجب عليك تجريب جميع خيارات الربح من هذا الموقع، لتكتشف بنفسك الطريقة الأسهل والأكثر ربحًا.