شرح سحب كشف حساب أون لاين من بنك تريودوس في هولندا. قد لا يكون بنك تريودوس أكبر بنك في هولندا، ولكنه من أوائل البنوك التي تعتمد معايير بيئية عالية في تمويلها وإقراضها للمشاريع. حيث يأمل البنك في دعم التنمية المستدامة والمشاريع الصديقة للبيئة بشكل عام. كما يحاول البنك الابتعاد عن جميع المعاملات الورقية واعتماد المعاملات الإلكترونية أو الأون لاين بما فيها كشف الحساب وتوفير الورق وبالتالي الحفاظ على البيئة. كما سنتكلم في هذا المقال عن بنك تريودوس في هولندا بشكل عام وسنشرح كيفية سحب كشف حساب أون لاين من هذا البنك.

بنك تريودوس في هولندا

يقع مقر بنك تريودوس في هولندا ولكنه يملك عدة فروع في دول أوروبية أخرى، مثل: بلجيكا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا. أطلق البنك خدماته في عام 1980. ويمكن تصنيف بنك تريودوس على أنه “بنك أخلاقي” أي أنه يمول الشركات التي يعتقد أنها تضيف قيمة ثقافية وفائدة لكل من الناس والبيئة. يشمل ذلك الشركات في مجالات الطاقة الشمسية المتجددة أو الزراعة العضوية الطبيعية أو الأنشطة الثقافية. كما يزيد عدد عملاء بنك تريودوس عن 700 ألف حول العام.

يعتقد بنك تريودوس أنه من مهمته حماية هويته ومهمته البيئية. لذا لا يقوم البنك بإدراج أسهمه في البورصة ولا يملك مساهمين بل حاملي إيصالات الإيداع فقط. ويملك البنك أكثر من مئة مؤسسة تمويل شامل موزعة في أكثر من 45 دولة. كما تولى تريودوس إدارة بنك Mercury Provident البريطاني في عام 1994.

شاهد أيضًا: مواعيد عمل بنك تريودوس في هولندا

تاريخ بنك تريودوس في هولندا

إن اسم تريودوس مشتق من الكلمة اليونانية “τρὶ ὁδος – tri hodos”، والتي تعني “ثلاثة طرق” (الناس، الكوكب، الربح). تأسس البنك في البداية كمبادرة أنثروبولوجية بهدف تحقيق وتعزيز جودة الحياة بأوسع معانيها، ليس فقط في هولندا وفي الوقت الحالي ولكن على المدى الطويل ومن منظور عالمي.

في عام 1980 أطلق تريودوس أول “صندوق أخضر”، وهو صندوق لمشاريع صديقة للبيئة، في بورصة أمستردام. كما تدعي منظمة أصدقاء الأرض في هولندا أن تحويل مبلغ 10.000 يورو إلى المدخرات الخاصة بـ “التأخر المناخي” في تريودوس سيؤدي بشكل فعال إلى توفير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مكافئًا لعدم استخدام سيارة لمدة 6 أشهر. كما يقوم البنك بتعويض 100% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الخاصة به.

سياسة بنك تريودوس في هولندا

تعتمد عمليات البنك والعلاقات مع العملاء بشكل أساسي على الويب، ولكنها تتماشى مع العادات المحلية. فمثلًا في إسبانيا يفضل العملاء المكاتب الفعلية، وبالتالي تم افتتاح العديد من المكاتب التجارية في المدن الكبرى.

يمكن للعملاء الذين يريدون ادخار أموالهم فتح حسابات توفير عادية أو ما يُدعى بالصناديق الأخلاقية. يقدم بنك تريودوس أيضًا خدمات مصرفية تقليدية موجهة للأشخاص أو للشركات. لدى تريودوس أيضًا قسم دولي نشط، ويدعم مبادرات التمويل الأصغر في جميع أنحاء العالم النامي. كما يعد تريودوس البنك التجاري الوحيد في بريطانيا الذي ينشر قائمة تظهر جميع القروض التي قدمها البنك كل سنة.

شاهد أيضًا: شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك التجاري الألماني

معايير الإقراض في بنك تريودوس في هولندا

يقدم تريودوس القروض للشركات والجمعيات الخيرية التي يتم الحكم عليها على أنها ذات فائدة اجتماعية أو بيئية. هذا “الفحص الإيجابي” يوسع سياساته إلى ما هو أبعد من سياسات البنوك الأخلاقية التي تتجنب فقط الاستثمار في الشركات التي يُعتقد أنها تلحق الضرر أو ما يسمى بـ “الفحص السلبي”. كما يستخدم البنك الأموال المودعة من قبل ما يقرب من 100000 مدخر ويقرضها لمئات من المنظمات، مثل مبادرات التجارة العادلة، والمزارع العضوية، والمبادرات الثقافية والفنية، ومشاريع الطاقة المتجددة، والمؤسسات الاجتماعية.

لا يقدم تريودوس قروضًا إلى المؤسسات والشركات والمشاريع التي تشارك بشكل مباشر في أكثر من 5%من أنشطتها في المنتجات والخدمات غير المستدامة أو عمليات العمل غير المستدامة. كما يقوم البنك باستبعاد جميع المنظمات والشركات والأنشطة التي تنتج أو توزع الطاقة النووية والأسلحة والفراء والمواد الإباحية والمواد الخطرة بيئيًا.

وينشر بنك تريودوس تفاصيلًا عن كل منظمة يقرضونها أو يستثمرون فيها. حيث يعرض البنك تقريره السنوي على الإنترنت عن القروض والأموال الموكلة إليه، والذي يسلط الضوء على حقائق وأرقام البنك الرئيسية.

شاهد أيضًا: تأسيس شركة في هولندا والأوراق المطلوبة

شرح سحب كشف حساب أون لاين من بنك تريودوس في هولندا

بالطبع، تقدم جميع البنوك والاتحادات الائتمانية تقريبًا خيارًا لعرض كشوف حساباتك المصرفية أون لاين مجانًا. وتختلف العملية من بنك لآخر، ولكن فيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لسحب كشف أون لاين من بنك تريودوس في هولندا:

  1. سجّل الدخول إلى حسابك المصرفي على بنك تريودوس من هنا.
  2. انظر أسفل عنوان “الخدمات” وابحث عن “كشوف الحسابات المصرفية” أو “كشوف الحسابات الإلكترونية”.
  3. حدد فترة كشف الحساب التي تريد عرضها.
  4. بإمكانك مراجعة كشف الحساب على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول.
  5. يمكنك حفظ كشف الحساب المصرفي في مكان آمن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو طباعته ورقيًا.
  6. لا تنسى تسجيل الخروج من حسابك المصرفي بعد الانتهاء من العملية لاعتبارات أمنية.

أثناء تسجيل الدخول إلى حسابك البنكي يمكنك ضبط إعدادات حسابك على “عدم استخدام الورق”. مما يعني أنك تريد تلقي جميع كشوفات الحساب المستقبلية أون لاين عوضًا عن إرسالها بالبريد العادي.

شاهد أيضًا: شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك الألماني

يعتقد الخبراء أن لبنك تريودوس مستقبل كبير وخصوصًا مع التوجه العالمي للاستثمار وتقديم الدعم للمشاريع الخضراء والصديقة للبيئة. حيث نرى رؤية بنك تريودوس والتي وضعها منذ عام 1980 تُطبق حاليًا في دول العالم المتقدمة بشكل عام من أجل تحقيق استدامة لكوكب الأرض وموارده بشكل عام.