هل لديك حساب في البنك الألماني وتريد معرفة شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك الألماني؟ إذا أردت معرفة طريقة مناسبة لسحب كشف حساب أون لاين من البنك الألماني تابع مقالنا حتى النهاية على موقع تجارتنا.

حيث يعتبر البنك الألماني أحد أهم البنوك الموجودة في العالم إذ يصنف بالمرتبة 21 بين أكبر بنوك العالم. وله العديد من الفروع بين مختلف الدول الأوروبية والأسيوية وكذلك الإفريقية. بالإضافة إلى أنه يعمل على تقديم الكثير من الخدمات والميزات التي تجذب العملاء من مختلف الدول. ولعل أفضل هذه الخدمات هي أريحية التعامل مع البنك بالأخص عندما تريد سحب كشف حساب. حيث كانت هذه الخدمة في البداية تقدم عن طريق الذهاب إلى البنك وعمل الأوراق يدويًا. أما حاليًا ومع التطورات الكبيرة التي حدثت مع الوقت فقد بدأ البنك يقدم هذه الخدمة بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى أون لاين. حيث أصبح بإمكانك إجراء سحب كشف حساب إما عن طريق الجوال أو عن طريق الكومبيوتر وذلك من خلال خطوات معينة. وتعتبر هذه الميزة من أفضل الميزات التي قدمها البنك ليساعد عملائه ويوفر لهم الوقت.

البنك الألماني

إن البنك الألماني أو ما يسمى ببنك دويتشه كان تأسيسه منذ عام 1870 في فرانكفورت. لكن المقر الرئيسي لأكبر فروعه موجود في مدينة لندن كما يسمى CIB. ويتميز باختلاف الجنسيات وعمله على امتداد العالم بأسره. كما وصلت إيراداته عام 2005 إلى 41.7 مليار يورو. ووصل عدد موظفيه إلى أكثر من 65 ألف موظف بداية عام 2007. يتميز برأس ماله المتداول حيث يحتل الصدارة بين مختلف البنوك الأوروبية. وذلك لتعامله بمختلف أنواع العملات الصعبة بالإضافة إلى تحقيقه لهدفه في إمكانية التجارة بمختلف الأعمال المصرفية. وبالتالي تمكين العلاقات بين ألمانيا ومعظم الدول الأوروبية وتسهيل المعاملات التجارية معها.

شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك الألماني

تعتبر خدمة سحب كشف حساب أون لاين من البنك الألماني من أفضل الميزات التي يقدمها البنك. فقد أصبح بإمكانك سحب كشف حساب من البنك الألماني إما عن طريق الجوال أو عن طريق جهاز الكومبيوتر. ويكون ذلك إما عن طريق دخولك إلى موقع البنك الرسمي ثم إدخال بياناتك المصرفية أو من خلال التطبيق الرسمي Post Fach.

تحديد كشف حساب عن طريق الهاتف المحمول من البنك الألماني

لسحب كشف حساب من البنك الألماني عن طريق الهاتف المحمول لا بد من إجراء مجموعة من الخطوات بهدف تحديد الكشف المطلوب وتتمثل بالتالي:

  1. في البداية عليك بالدخول إلى موقع البنك الرسمي للبنك الألماني من خلال النقر على الرابط https://www.db.com/
  2. ثم النقر على زر POST FACH.
  3. ليظهر لك اسم البنك والمدينة الموجود ضمنها الحساب.
  4. وعند النقر عليها تظهر أمامك صفحة جديدة تتضمن مجموعة الأوراق والوثائق الخاصة بك والموجودة ضمن البنك.
  5. وبعد ذلك تنقر على Kontoauzsuge (كشف الحساب) لتحصل من خلاله على جميع العمليات المالية المتعلقة بحسابك الشخصي.
  6. وبالتالي تتمكن من معرفة أي عملية مالية قمت بها بالتاريخ والساعة.
  7. لتظهر بعد ذلك رسالة تتضمن “هل تريد تحميل الوثائق على جوالك”.
  8. وعند النقر على “نعم” تظهر الصفحة الرئيسية المتعلقة بالشهر المطلوب.

سحب كشف حساب عن طريق الهاتف المحمول من البنك الألماني

والآن تكون عزيزي القارئ قد حصلت على الكشف المطلوب فإذا كنت تريد طباعته كل ما عليك هو إجراء الخطوات التالية. وبالتالي تحصل على جميع معلومات الكشف مطبوعة على ورق وجاهزة للاستخدام:

  1. بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للكشف تنقر على الأسهم الموجودة في أعلى اليسار لتختار إما “Henrunterladen” أو”Druenen” بما يعني “طباعة”.
  2. ليجري تحميل الكشف على الجوال.
  3. ثم تحدد عدد الأوراق المطلوبة للطباعة كما يجب أن يكون الجوال موصول مع الطابعة.
  4. وبعد ذلك يظهر خيار طريقة حفظ الملف لتختار على شكل “pdf” ثم تنقر على طباعة.

وهكذا تكون انتهيت من سحب الكشف حساب من البنك الألماني عن طريق الهاتف المحمول وبكل سهولة.

إجراء كشف حساب أون لاين عن طريق جهاز الكومبيوتر من البنك الألماني

لإجراء كشف حساب أون لاين من البنك الألماني عن طريق جهاز الكومبيوتر أو عن طريق الموقع الرسمي للبنك. عليك بالدخول لموقع البنك عن طريق المتصفح الموجود على جهاز الكومبيوتر الخاص بك. ثم إدخال اسم البنك وكذلك اسم المدينة التي تسكنها. وبعد ذلك عليك بالنقر على خيار “Online Banking” ثم نقوم بإدخال البيانات. وبعد ذلك ننقر على السهم الموجود على اليمين لتظهر صفحة خيار Online Banking. ثم تنقر على “Post Fach” (البريد الوارد) ومن ضمن مجموعة متعددة من الخيارات عليك باختيار “Kontoanszuge(s)”. وبعد ذلك تظهر أمامك جميع البيانات حول العمليات المالية التي أجريتها سابقًا. ثم تختار الشهر المطلوب وذلك من خلال النقر على السهم الموجود على يمين الشهر.

سحب كشف حساب عن طريق جهاز الكومبيوتر من البنك الألماني

والآن تكون حددت الشهر المطلوب لطباعة المعلومات والبيانات الموجودة ضمنه. ويكون ذلك بعد تحديد الشهر من خلال النقر على السهم الموجود على اليمين. لتظهر صفحة جديدة عليك النقر على “Open With” أي “فتح التطبيق”. وبعد ذلك النقر على “OK” ليحمل الملف على جهاز الكومبيوتر. ولطباعة الملف على شكل pdf يجب أن يكون جهاز الكومبيوتر موصول على الطابعة. ومن ثم النقر على زر “طباعة” الموجود على اليسار.

شروط  فتح حساب ضمن البنك الألماني

عندما تريد فتح حساب في البنك الألماني هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتقيد فيها للموافقة على طلبك. ثم يصبح بإمكانك فتح حساب جديد عبر البنك وتتمثل هذه الشروط بما يلي:

  • ضرورة المصداقية عند تقديمك للأوراق والمعلومات المكتوبة ضمنها كما يجب أن تكون جميع أوراقك قانونية.
  • وبعد ذلك يقوم البنك بالتأكد من المعلومات المقدمة من خلال تعبئة استمارة تتضمن جميع المعلومات المتعلقة بالحساب.
  • وعلى الشخص الذي يريد فتح حساب جديد عبر البنك الألماني أن يودع في البنك مبلغ لا يقل عن 8000 يورو.
  • وكذلك لتفعيل حسابك عبر البنك الألماني عليك بالتوجه إلى البنك لتفعيل الحساب من خلال الإمضاء.

بالتأكيد لن تدفع أي رسوم عند إجرائك لما سبق إلا عندما تفعل الحساب إذ يوجد بعض الرسوم الخاصة عند تفعيلك للحساب عليك بدفعها ثم البدء بالتمتع بميزات حسابك.

مميزات البنك الألماني

تكثر ميزات البنك الألماني الأمر الذي شجع الكثير من الأشخاص لفتح حساب ضمنه ولعل أبرز هذه الميزات:

  • يسعى البنك دائمًا للبحث عن أحدث الأجهزة التي تحمي المال الموجود ضمن البنك وذلك بهدف حماية الأموال من السرقات أو الاختلاسات.
  • بالإضافة لذلك عند فتح حساب ضمن البنك تحصل على شهادة ائتمان بالأخص إذا كنت من عملاء البنك الأساسيين.
  • كما يقدم البنك الألماني القروض المتعددة لدعم المشاريع المتنوعة.

وفي الختام نأمل أن نكون قدمنا شرح سحب كشف حساب أون لاين من البنك الألماني عن طريق الجوال وكذلك عن طريق الكومبيوتر. مع تمنياتنا لكل من يرغب بفتح حساب عبر البنك الألماني أن يتمتع بجميع ميزاته ويستفيد من جميع خدماته المقدمة.