ما هي طريقة ربط حساب بنكي بالباي بال في المكسيك؟ وما هي أهم الخطوات الواجب اتباعها؟

في الواقع تعتبر المكسيك الأكثر شعبيةً بالنسبة لعمليات إرسال أو استقبال الأموال حول العالم، وبصورة عامة تعتبر PayPal من أكثر منصات تحويل الأموال استخدامًا في العالم، ونتيجةً لذلك سيكون موضوع فتح حساب وربطه بالباي باي في المكسيك في غاية الأهمية، لهذا السبب سوف نطلعكم على كيفية ربط حساب بنكي بالباي PayPal في المكسيك على وجه الخصوص، كما سنقدم لكم شرحًا عن خدمة باي بال بصفة عامة لمعرفة ما تقدمه من خدمات وعروض للجميع، بالإضافة لذلك سنطلعكم على خطوات فتح حساب في باي بال في حال كنت من أحد سكان المكسيك، ليس ذلك فحسب بل سنضيف معلومات قيّمة حول باي بال وما يربطها بالمكسيك من رسوم وطرق دفع وغيرها الكثير.

شرح مبسط عن باي بال بصورة شاملة

إن باي بال هي الطريقة الأسرع والأكثر أمانًا للتحويل والدفع على الإطلاق. كما أن PayPal هو نظام دفع عالمي عبر الإنترنت يدعم تحويل الأموال ويقدم بديلًا للطرق الورقية العادية المعتادة. إذ إن هذه الطريقة أكثر أمانًا وأسهل للدفع والحصول على الأموال عبر الإنترنت دون الكشف عن تفاصيل بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك للتاجر بشكل مباشر.
ولا بد من أن هذه الخدمة أتت لتزويدك بطريقة أسهل لإعادة تعبئة الرصيد وإرسال الأموال مباشرةً من حساباتك إلى محافظ PayPal أو أي صاحب محفظة PayPal. علاوة على ذلك إن هذه الخدمة متاحة لك من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. ويمكنك أيضًا استخدام خدمة إرسال الأموال للتحويل إلى حسابات PayPal أخرى تابعة لجهات خارجية.

شرح طريقة ربط الحساب البنكي في باي بال في المكسيك

قبل كل شيء يجب أن تملك حساب على باي بال، وإذا كنت لا تملك سنطلعك لاحقًا على كيفية إنشاء حساب، والآن سنعتبر أنه لديك حساب وقد أتممت كل خطوات التسجيل فيه بدقة، ولكن ثق أنك لن تستطيع إرسال أو استقبال أي أموال فيما لو لم تربط الحساب البنكي في باي بال. وذلك بسيط جدًا حيث أن Paypal سيودع مبلغًا في حسابك الخلفي وهذه المبالغ تقل عادةً عن 10 سنتات. وذلك لأيام قليلة فقط، وأنت بدورك ستستمر بالتحقق من حسابك بحثًا عن هذه الإيداعات. وبمجرد استلام الودائع الخاصة بك اكتب المبالغ على قطعة من الورق.

وتكون الخطوة التالية بتسجيل الدخول إلى حساب Paypal باستخدام معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك والنقر فوق الزر الموجود أعلى الشاشة والذي يشير إلى “الحسابات المصرفية”، عندها سيعاد توجيهك إلى شاشة أخرى وسيُطلب منك إدخال مبالغ الإيداعات التي جرت مؤخرًا في حسابك والنقر فوق “متابعة”. بعد فعل ذلك سينشط حسابك ويكون جاهزًا للاستخدام بصورة شاملة.

كيفية فتح حساب باي بال في المكسيك

في الحقيقة إن خدمة باي بال قد ظهرت منذ سنين وأصبحت مشهورةً للغاية لما تقدمه من خدمات وتسهيلات ولتستطيع إنشاء حساب خاص بك على باي بال ستحتاج لهذه الخطوات البسيطة فقط:

  1. عليك الدخول أولًا لموقع ويب باي بال الرسمي من هنا، وستبدأ رحلة التسجيل معك عند نقرك على زر التسجيل بباي بال.
  2. سيعطيك موقع الويب ثلاثة خيارات تحتوي على الأنواع المعروفة لحسابات باي بال والتي تختلف فيما بينها حسب احتياجات العميل. فلو كان يرغب بتسهيل عمليات البيع والشراء فقط عبر الإنترنت سيحتاج لحساب شخصي. أما إن كانت له تحركات ونشاطات تجارية سيذهب لخيار الحساب التجاري.
  3. بعد ذلك عليك تحديد المنطقة التي أنت فيها لذا ستختار المكسيك الآن، وذلك سيحدث بعد تغيير إعدادات الـ IP خاصتك.
  4. عليك إدخال بياناتك الشخصية في هذه المرحلة من التسجيل لتستطيع بعدها تأكيد بريدك الإلكتروني عبر الرمز الذي أرسل إليك.
  5. وأخيرًا عليك ربط حسابك المصرفي بباي بال على أنك الآن في المكسيك على وجه الخصوص.

سعر الصرف لباي بال من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المكسيك

في الحقيقة يتقلب سعر تصريف باي بال من الدولار إلى عملة بيزو المكسيك بشكل مستمر. بناءً على ذلك لا يماثل باي بال قيمته أبدًا مع مرور الوقت أي أنها تتغير على الدوام. وللعثور على سعر الصرف المقابل لوقتنا الحالي سوف نحتاج إلى تسجيل الدخول لحساب باي بال الخاص بالمستهلك، ومن ثم النقر على زر “محول العملات” واختيار الدولار الأمريكي وعملة المكسيك كعملة خاصة. وهنا سوف تحصل على سعر الصرف الحالي. أما من ناحية الرسوم في باهظة الثمن تتراوح ما بين اثنان ونصف بالمئة إلى أربعة ونصف بالمئة. حيث تعتبر أسوأ من أي رسوم لسعر الصرف بالسوق.

الرسوم المترتبة على المعاملات الأجنبية ما بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية من باي بال

قبل كل شيء إذا كنت تريد إرسال الأموال من باي بال لشخص بعملة مختلفة لن تحتاج لدفع أية رسوم للمعاملات الثابتة. بينما إذا كنت ترغب بإرسال الأموال من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أحد الشركات أو المؤسسات غير الربحية الموجودة في المكسيك، أو مثلًا إذا تلقيت دفعة باستخدام علامة تبويب، عندها سوف تخضع لرسوم ثابتة بحدود 4 دولار إلى 4 بيزو مكسيكي.

طريقة الدفع عبر باي بال من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المكسيك

  1. تسجيل الدخول إلى حساب باي بال المخصص لك.
  2. التحويل إلى المستخدم المكسيكي بالبيزو المكسيكي وهنا سوف يترتب عليك بعض الخطوات اللازمة وهي:
    1. تسجيل الدخول لمحفظتك في باي بال وبعد ذلك النقر على زر “طلب وإرسال”.
    2. إدخال عنوان بريدك الإلكتروني الخاص باسم المستخدم أو على سبيل المثال رقم الهاتف.
    3. ثم تحديد خيار الإرسال بالإضافة إلى المبلغ الذي تودُّ إرساله
  3. النقر على زر إرسال الأموال.

وفي نهاية المطاف نرى أن باي بال من أهم منصات الدفع في المكسيك حيث تجاوز عدد مستخدميها مليوني شخص لعام 2018 وما زال العدد في تزايد حتى وقتنا الحالي، إلا أن طريقة استخدام باي بال وكذلك فتح وربط حساب بنكي بها شبيه جدًا بباقي الدول حول العالم، وخطوات ربط حساب بنكي بالباي بال في المكسيك أمرًا في غاية السهولة، لكن في رأيي لكي تتجنب دفع الرسوم التي قد تصاحب تحويل الأموال في باي بال، عليك أن تقارن فيما بين أسعار السوق لتتمكن من العثور على خدمة التحويل الأكثر توفير والمناسبة لاحتياجاتك.