يُعرف موقع باي بال PayPal بأنّه الخدمة التي تستطيع من خلالها دفع الأموال، واستقبالها، وإرسالها. حيث تمكّنك من دفع ثمن الخدمات، أو المنتجات التي ترغب بشرائها من المتاجر والمواقع الإلكترونيّة. بالإضافة إلى ذلك، تستطيع عن طريقه إرسال الأموال لأقاربك، أو أصدقائك، أو أيّ شخص آخر مباشرةً. بالإضافة إلى استقبال الأموال من أيّ شخص أو شركة بسهولة وسلاسة. نتيجة لذلك، بالإمكان وصفه مجازًا بأنّه بنك إلكترونيّ. علاوة على ذلك، فإنّ حجم التّعاملات على هذا الموقع ضخم جدًّا. أيّ ما يقارب الـ 180 مليون حسابًا نشطًا عبر 203 دولة حول العالم. ومن بين هذه الدّول التي اعتمدت عليه بشكل أساسيّ هي بريطانيا، والتي تفوّق فيها على العديد من حلول الدّفع الأخرى وبجدارة. وفي مقالنا هذا سنعرض لكم شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في بريطانيا، وكيفيّة إنشاء حساب عليه.

مميزات باي بال PayPal

قبل البدء في شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في بريطانيا، دعونا نتطرّق إلى ذكر أهمّ مميّزات هذا الموقع، والتي هي كالتّالي:

  • يتمتّع هذا الموقع بانتشار واسع. حيث أنّه هناك مئات الآلاف من المواقع، والمتاجر الإلكترونيّة تدعم الدّفع بواسطة الباي بال. بالإضافة إلى ذلك، هناك مواقع لا تقبل الدّفع سوى عن طريق ال PayPal.
  • يتعامل باي بال بحرص واهتمام مع كافة الشكاوى التي تصله، أيًّا كان حجم المعاملات الماليّة للشاكي، أو المشكو في حقّه. حيث أنّه لا يستهين بعمليّات الاحتيال. نتيجة لذلك، ستبقى أموالك آمنة تمامًا.
  • تتميّز هذه الخدمة بالسّلاسة، وبساطة الإجراءات. حيث بإمكان الأفراد، أو الشّركات تحويل الأموال، أو الدّفع لك، أو استلام الأموال منك، فقط بعنوان بريدك الإلكترونيّ.
  • بإمكانك ربط بطاقتك الائتمانّية بحساب الباي بال عند الرّغبة في الشراء من الإنترنت، والدّفع مباشرةً باستخدام الباي بال، عوضًا عن إدخال بيانات بطاقاتك الائتمانيّة. نتيجة لذلك، ستبقى معلوماتك محميّة وغير معرّضة للخطر.

بطاقة خصم باي بال في بريطانيا

إذا كنت مهتمًّا بمعرفة شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في بريطانيا، فلا بدّ من أنّه يراودك الفضول حول معرفة أبرز ميّزات هذا الموقع في بريطانيا، والتي من أشهرها خدمة بطاقة الخصم، التي سنتحدّث عنها بالتّفصيل في فقرتنا هذه.

أعلنت شركة باي بال PayPal عن أول بطاقة خصم مباشر للأعمال من نوع ماستر كارد في بريطانيا. والتي تؤمّن لعملائها من روّاد الأعمال إمكانيّة الاستخدام الفوريّ لأموالهم لدى باي بال في أيّ مكان حول العالم. وتستخدم لعمليّات الشراء عبر الإنترنت، ومن المتاجر. كما توفّر خصم للمبالغ المستردّة من نفقاتهم.

علاوة على ذلك، بإمكان العملاء ممّن لديهم أموال في باي بال، التّعامل مع 45 مليون موقع يوافق على بطاقات ماستر كارد حول العالم. ومن الجدير بالذكر، أنّ بطاقات ماستر كارد هي الأكثر قبولًا، والأوسع انتشارًا على مستوى العالم.

بالإضافة إلى ذلك، لا تفرض هذه البطاقة أيّة رسوم شهريّة. كما أنّها تقدّم استردادًا نقديًّا بنسبة 0.5% على كل جنيه يُنفق. ولا توجد رسوم على النقد الأجنبي. حيث تبلغ تكاليف السّحب من الصّراف الآليّ جنيهًا استرلينيًّا فقط في كافّة أنحاء العالم.

كيفية ربط الحساب البنكي في باي بال في بريطانيا

ستتضمّن فقرتنا هذه شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في بريطانيا. فإذا كنت ترغب بربط حسابك البنكيّ البريطانيّ في باي بال، ما عليك سوى اتّباع الخطوات التّالية:

  1. سجّل دخول إلى حساب الباي بال الخاصّ بك.
  2. اذهب إلى صفحة الحسابات البنكيّة والبطاقات. وهناك سيظهر لك خيار “ربط حساب بنكيّ” في الأعلى بالجانب الأيمن، انقر عليه.
  3. سجّل دخول إلى حسابك بالبنك البريطانيّ.
  4. ستظهر لك صفحة تتضمّن عدّة خانات، ستحتاج إلى ملأها بمعلومات حسابك على باي بال. على سبيل المثال: رقم التّوجيه البنكيّ، ورقم الحساب.
  5. ستصلك بعدها رسالة على رقمك المرتبط بحساب باي بال، وتحتوي على رمز الحماية لتأكيد العمليّة.
  6. ادخل هذا الرّقم في خانة فحص الحماية السّريع واضغط على موافق، وبذلك ستؤكّد هويتك بنجاح.
  7. للتحقّق من حسابك، سيضاف رصيد صغير من قبل باي بال للحساب الذي تودّ ربطه.
  8. ادخل هذا الرصيد في باي بال للتّأكيد بأنّك المالك لهذا الحساب.
  9. اضغط على زر تأكيد، وستظهر لك صفحة تخبرك بنجاح العمليّة.

كيفية إنشاء حساب باي بال في بريطانيا

بعد شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في بريطانيا، دعونا نوضح كيفيّة إنشاء حساب على هذا الموقع. لإنشاء حساب على موقع باي بال في بريطانيا، ما عليك سوى اتّباع الخطوات التّالية:

  1. ادخل على موقع باي بال من هنا، أو افتح التّطبيق الخاصّ به.
  2. اضغط على Sign Up لتبدأ بعملية إنشاء الحساب.
  3. اضغط على علم الدّولة الذي سيظهر لك أسفل يمين الصّفحة. عندها سيفتح لك نافذة تضمّ كافّة الدول التي يدعمها باي بال.
  4. اختر دولة بريطانيا من هذه النّافذة، بعدها اختر اللّغة التي تريد إكمال عمليّة الإنشاء بها.
  5. اكتب كلمة مرور قويّة كي لا يستطيع أحد الوصول لمعلوماتك الماليّة.
  6. املأ الخانات بمعلوماتك الشخصيّة. مثل: اسمك الحقيقيّ، وعنوانك، ورقم هاتفك.
  7. أدخل عنوان بريدك الإلكترونيّ، ووافق على سياسة خصوصيّة PayPal. سيؤدي هذا الإجراء إلى إنشاء حساب خاصّ بك.
  8. أخيرًا، أدخل بطاقتك الائتمانيّة، أو البنكيّة، أو حسابك المصرفيّ إلى حساب PayPal الخاصّ بك.

في الختام يمكن القول إنّ باي بال PayPal هو موقع تجاريّ يمكّن المستخدم من تحويل الأموال عبر الإنترنت، والبريد الإلكترونيّ لأماكن مختلفة. كما يسمح لمستخدميه بإرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين، أو تحويله لحسابه في المصرف.