بلا شك أنك تعرف جيدًا باي بال وما قدمته من خدمات منذ أعوام وحتى الوقت الحالي. ولكن في حال كنت لم تتعامل بعد مع باي بال وكنت أحد سكان إيطاليا أو قاطنًا لفترة مؤقتة فيها. واحتجت لاستخدام باي بال وقمت بالفعل بإنشاء حساب عليها. الآن يجب عليك معرفة كيفية ربط الحساب البنكي في باي بال في إيطاليا، من بعد أن أتممت كل مراحل وخطوات إنشاء حساب لك على باي بال في إيطاليا. ومع العلم أنه لا يوجد اختلاف كبير في طريقة التفعيل والربط من دولة إلى أخرى. إلا أننا فضلنا تقديم شرح عام عن باي بال أولاً والتحدث عن آلية ربط حساب بنكي في باي بال في إيطاليا على وجه الخصوص.

بداية ظهور باي بال في إيطاليا

في الواقع ظهرت باي بال في إيطاليا في عام 2005، ومنذ ذلك الحين تم دمجها على موقع eBay Italy. ونتيجة لذلك أصبحت عمليات البيع والشراء على موقع eBay أمرًا في غاية السهولة. وأصبح هذا الموقع أكثر أمانًا وملاءمة للمستهلكين الإيطاليين من غيره من المواقع. وعندها توسعت باي بال بشكل كبير في أوروبا، مما أدى إلى نمو دولي كبير في هذا المجال. وحتى الوقت الحالي لا تزال باي بال تقدم الكثير من الخدمات والتسهيلات لمستخدميها وتنمو وتشتهر في إيطاليا يومًا بعد يوم.

تعريف PayPal بصورة شاملة

وهو عبارة عن نظام دفع إلكتروني تمّ تأسيسه في عام 1998، ومنذ ذلك الحين كانت توفر لمستهلكيها طرقًا مناسبة لإجراء كافة عمليات البيع أو الشراء وتحويل الأموال. حيث أن هذا النظام يتيح للمستهلك الدفع مقابل الشراء عبر الإنترنت. وذلك عبر استخدام حساب مصرفي عوضًا عن بطاقة الائتمان.

إنّ باي بال منذ أن وجد كان يحافظ على معلومات الدفع للمستهلك ويجعلها خاصة لإخفائها عن التجار ومازال منذ ذلك الحين الخيار المناسب عند الرغبة بالتسويق عبر الإنترنت أو بتحويل الأموال.

أنواع حسابات باي بال PayPal في إيطاليا

قبل كل شيء من الضروري أن تعرف أنواع حسابات باي بال بصفة عامة من أجل أن تقرر نوع الحساب الذي تريد أن تفتحه. وهنالك نوعين أساسيين لحسابات باي بال وهما:

  • حسابات PayPal الشخصية: في الحقيقة إن هذا النوع الأكثر شيوعًا سواء كان في إيطاليا أو في جميع أنحاء العالم، وهو للاستخدام الفردي وكل ما يمكن أن تفعله عن طريقه هو إرسال أو استلام الأموال أو تحقيق عمليات شراء عن طريق الإنترنت. وتستطيع عن طريقه الوصول لسجل المشتريات خاصتك، أيضًا من الممكن عن طريقه ربط حسابات مصرفية جديدة أو إضافة بطاقات ائتمان.
  • حسابات أعمال PayPal: كما في سائر دول العالم في إيطاليا تستطيع فتح حساب باي بال للأعمال. وللمعرفة هذا النوع يقدم أيضًا حسابات تسمح لأي شركة بقبول مدفوعات باي بال عن طريق النت. علاوة على ذلك من الممكن عبره إرسال الفواتير للعملاء وتلقي مدفوعات بمستوى أمان عالي.

كيفية إنشاء حساب باي بال في إيطاليا

في الحقيقة قبل البدء بربط الحساب البنكي، لا بد من التذكير بخطوات إنشاء حساب في إيطاليا وهي بالترتيب:

  1. بدايةً عليك تغيير (IP) لديك الى إيطاليا بعد محو كل بيانات المتصفح لديك السابقة
  2. ثم توجه لموقع باي بال الرسمي عبر الرابط هنا أو من الممكن عبر التطبيق الخاص بباي بال.
  3. بعد ذلك ستبدأ خطوات التسجيل الاعتيادية، حيث أنك ستضغط على تسجيل، ثم تحدد ما تريد حساب شخصي أو حساب أعمال، وستدرج رقم هاتفك الخاص وتتلقى رمز الكود الخاص بك لتدخله وتؤكد حسابك.
  4. عليك الآن إدخال بياناتك كاسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني وغيره. ولا تنسى أن تدرجها بكل دقة وشفافية.
  5. وفي نهاية المطاف عليك الموافقة على سياسة خصوصية باي بال ليكون الآن حسابك على باي بال في إيطاليا جاهزًا للربط بحساب مصرفي سنتحدث عنه بفقراتنا القادمة.

كيفية ربط الحساب البنكي في PayPal في إيطاليا

بعد أن قمت بإنشاء حساب لك على باي بال في إيطاليا، أنت بحاجة لاستكمال كل خطوات إنشاء حسابك لذلك تعلم الآن كيف تضيف حسابًا بنكيًا إلى حسابك كي يصبح جاهزًا بالكامل. وتستطيع العمل عليه أينما كنت في إيطاليا:

  1. بداية افتح موقع PayPal الإلكتروني في متصفح وافتح حسابك أو أعد تسجيل الدخول إذا لزم الأمر لتتابع معنا هذه الخطوات.
  2. ثم إن لم تكن في صفحة المحفظة، فانقر على زر “المحفظة” الموجود في أعلى الشاشة.
  3. ابحث الآن عن زر “ربط بطاقة الخصم أو الائتمان” وانقر عليه. وفي الحقيقة إن هذا الخيار نفسه يمكنك من تأكيد أو ربط حسابك المصرفي ذاته، زيادة على ذلك يمكنك إضافة بطاقات ائتمان على صفحة Wallet في موقع PayPal على الويب بصورة شاملة.
  4. وأخيرًا ستجد في قسم “ربط البطاقة يدويًا” خيارًا عنوانه “بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان” انقر عليه، ثم اتبع التعليمات لإدخال رقم بطاقتك الائتمانية التي تريد ربطها مع حسابك على باي بال في إيطاليا.

هل PayPal مجاني للاستخدام في إيطاليا

في الواقع إنّ إنشاء حساب لباي بالي يكون مجانيًا في إيطاليا، وكذلك بالنسبة لعمليات الشراء أو البيع الإلكتروني وكافة المعاملات الشخصية تكون مجانية أيضًا. وبالرغم من ذلك فإنّ PayPal الإيطالي غالبًا ما يفرض رسومًا على بعض الأنواع من المعاملات سنذكرها:

  • رسوم المشتريات: لا توجد أية رسوم لعمليات الشراء والبيع عبر الإنترنت بالنسبة لتجار التجزئة الذين يقبلون بهذا طالما أنّ ليس هناك أي تحويل للعملة. بينما في الواقع هناك بعض الرسوم للمعاملات الأجنبية بنسب من 3-4 بالمئة.
  • رسوم المعاملات الفردية: يأخذ باي بال الإيطالي بعض الرسوم عندما يرسل المستهلك الأموال أو يتلقاها لسبب شخصي. وليس لأمر تجاري حيث يعتبر باي بال الإيطالي مثل هذه المعاملات أنها معاملة خاصة هذه لهذا السبب يتقاضى بعض الرسوم على بعض أنواع هذه المعاملات. بينما البعض الآخر لا يجتذب منها رسومًا. وقد يعتمد هذا الأمر على مكان سحب الأموال أو إرسالها.

وفي الختام لا يسعنا سوى أن ننصح الجميع حين فتح أي حساب على باي بال في كل أنحاء العالم ليس فقط في إيطاليا، اتباع التوجيهات وخطوات التسجيل بشكل دقيق تحسبًا للوقوع بأي خطأ من الممكن أن يدفعوا ثمنه كثيرًا في المستقبل. لذا لا بد من التركيز جيدًا وإدخال المعلومات بدقة واستكمال كل خطوات التسجيل بصفة عامة.