شرح تفعيل باي بال paypal في ماليزيا وربطه بالحساب البنكي لتحويل واستلام الأموال. حيث يبحث الكثير من سكان ماليزيا أو الزوار المقيمين فيها عن طرق لفتح حسابات بنكية لاجراء معاملات البيع والشراء ودفع الرسوم المالية. وبالتالي أول ما يخطر ببال أي شخص يريد فتح حساب بنكي هو بنك باي بال بسبب الميزات التي يقدمها هذا البنك الإلكتروني. ونحن اليوم من خلال منصة تجارتنا سوف نتحدث عن طريقة تفعيل باي بال في ماليزيا.

مع العلم تضم ماليزيا ألاف الأشخاص ممن لديهم عمل عبر الإنترنت مثل التجارة الإلكترونية، واليوتيوب، والتسويق. وبالتالي أغلب مجالات العمل أون لاين تتطلب وجود حساب بنكي لتحويل أجور وأرباح الناس ومن أبرز هذه البنوك هو بنك باي بال الأمريكي الإلكتروني. ولكن لا بد من طريقة لفتح الحساب وربطه بحساب بنكي فعال ليتمكن الشخص من استلام التحويلات المالية من بنك باي بال إلى البنك الذي أنشأ فيه الحساب. وبقرائتك لهذا المقال لا بد أنك من سكان ماليزيا ولديك عمل خاص عبر الإنترنت وترغب بمعرفة كيفية تفعيل حساب باي بال paypal في ماليزا فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

نبذة عن باي بال paypal

هو عبارة عن بنك إلكتروني أمريكي يتيح للعملاء انشاء حساب بنكي لحفظ الأموال عبر محفظة إلكترونية. وبالتالي يمكن لأي عميل تحويل المال من رصيده أو استقبال الحوالات وإضافتها إليه. حيث يعتبر باي بال الطريقة الأكثر وثوقية وأمان بالإضافة إلى سرعتها الفائقة في إرسال واستقبال الحوالات المالية. علاوة على ذلك كله تتيح خدمة باي بال لأي شخص دفع المال بالطريقة المفضلة لديه مثل الدفع عن طريق الحساب البنكي أو بطاقات الإئتمان. وكذلك يمكن الدفع عن طريق خدمة paypal smart connect أو التحويل دون مشاركة معلومات الشخص عن طريق أرصدة الحسابات.

تأسس بنك باي بال في عام 1998 في كاليفورنيا وقد حاز على أكثر من 20 جائزة مالية كأفضل منصة للخدمات المالية. وبالتالي يضم بنك باي بال أكثر من 190 مليون حساب حول العالم وخدماته متوفرة في 200 دولة. بالإضافة إلى ذلك يمكن في بنك باي بال paypal التعامل بأكثر من عملة نقدية من أشهرها الدولار واليورو.

انطلاقة باي بال في ماليزيا

تعتمد ماليزيا بشكل كبير على الإنترنت والتكنولوجيا حيث انتشرت فيها فكرة الشراء والبيع عبر الإنترنت. وبالتالي يوجد في ماليزيا العديد من المتاجر الإلكترونية ومحلات السوبر ماركت التي تدعم الدفع عبر باي بال. ولذلك بدأ باي بال في الانتشار بين سكان ماليزيا ليتيح لهم فرصة التمتع بخدماته المالية عند شراء وبيع الحاجات على الإنترنت. علاوة على ذلك كله يدعم باي بال فكرة التحويل البنكي إلى أغلب البنوك التجارية الماليزية. وذلك عن طريق ربط الحساب البنكي ببطاقة مصرفية مع باي بال ليتمكن جميع الأشخاص من أصحاب الأعمال الحرة أون لاين من استلام أرباحهم من خلال بطاقات الصراف الآلي. وبالتالي يوفر على موظفين الفري لانسر من عناء التحويل البنكي الذي يأخذ عادة عدة أيام لإتمام عملية الدفع.

كيفية فتح حساب باي بال paypal في ماليزيا

يمكن لأي شخص في ماليزا تسجيل حساب جديد في بنك باي بال عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي. وبالتالي يجب اختيار حساب شخص أو حساب للأعمال وبعدها ملئ الخانات المطلوبة من الاسم الثلاثي الكامل، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف المحمول. بالإضافة إلى ذلك يجب يجب تحديد عنوان منزل صحيح وواضح مع الرمز البريدي للدولة. بعد اتمام تعبئة الخانات والضغط على انشاء حساب يفتح المستخدم الإيميل لاستقبال رسالة تأكيد الحساب من الموقع حيث يرسل الموقع رسالة تحتوي على رابط تفعيل وبعد فتح الرابط يتفعل حساب باي بال.

تفعيل حساب باي بال paypal في ماليزيا

ثمة عدة خطوات لتفعيل حساب باي بال في ماليزيا وهي:

  • مسح بيانات المتصفح بالكامل وتغيير ip adress على ماليزيا.
  • فتح موقع باي بال من متصفح غوغل كروم، حيث تتحول اللغة تبعًا لعنوان الاي بي.
  • ملء البيانات كاملة بمعلومات صحيحة ومن ثم الاطلاع على الرابط  http://cut-urls.com/dhHcQ5A لمعرفة متطلبات التفعيل.
  • بعد الانتهاء من التفعيل يجب ربط حساب باي بال ببطاقة مصرفية تابعة لحساب بنكي معتمد لتتمكن باستقبال الاموال عليها.

طريقة تأكيد حساب باي بال paypal بعد تفعيله في ماليزيا

تتطلب عملية تأكيد حساب باي بال  paypal  بعض الصور للأوراق الثبوتية الشخصية وهي:

  • صورة للبطاقة الشخصية أو جواز السفر بكامل تفاصيله.
  •  إرفاق صورة للبطاقة المصرفية الخاصة بالحساب البنكي.
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  • إرفاق نسخة من عنوان الشخص، ويجب أن يكون عنوانًا صحيحًا وغير وهميًا.

وبالتالي أهم هذه الأوراق هي صورة البطاقة المصرفية التي يجب ربطها مع حساب باي بال. حيث يستلم الشخص جميع الحوالات المالية بالاعتماد على البطاقة المصرفية من قبل مكنات الصراف الالي أو أحد فروع البنك المرتبط بالحساب.

وفي الختام، جاءت فكرة بنك باي بال لتسهيل وتسريع عمليات تحويل الأموال بين جميع البنوك في العالم. وبالتالي إذا كنت من أصحاب رؤوس الأموال أو لديك عمل عبر الإنترنت في ماليزيا، سارع إلى فتح حساب للتمتع بمميزاته.