ينتشر باي بال PayPal في جميع دول الاتحاد الأوروبي بما فيها فرنسا، حيث يمكن لجميع المقيمين في تلك الدول إنشاء حساب PayPal واستخدامه لتحويل الأموال والدفع مقابل مشترياتهم على الإنترنت. ولكن يشترط باي بال تفعيل الحساب عن طريق ربطه بالبطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي الخاص بك في فرنسا. سنشرح في هذه المقال كيفية تفعيل حساب باي بال PayPal في فرنسا بالإضافة تفاصيل إجراء أول تحويل لك من خلال هذا الحساب. كما سنتطرق لطرق إضافة وسحب المال من الحساب وشروط تغيير العملات الافتتاحية فيه انتهاءً بشرح مصطلح النقود الالكترونية المعتمد في حساب باي بال الفرنسي.

شرح تفعيل باي بال PayPal في فرنسا

يحتاج باي بال إلى التحقق من حسابك البنكي قبل السماح لك باستخدام الحساب وذلك من خلال ربط حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان مع حساب باي بال. لتفعيل حسابك بسهولة، اتّبع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع PayPal الرسمي من هنا، وسجل الدخول إلى حسابك بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. ادخل إلى “المحفظة” واختر إما “البنوك” أو “البطاقات” لإضافة حساب مصرفي أو بطاقة ائتمانية للحساب.
  3. سيرسل باي بال مبلغين بسيطين إلى الحساب الذي اخترته، عليك إدخال قيمة الإيداعات بحال وصولها لتفعيل حساب الباي بال.
  4. أما في حال اختيار البطاقة الائتمانية، فعليك إدخال رمز البطاقة بالإضافة إلى نوعها وتاريخ الانتهاء وعنوانك المثبت في وثيقة البنك.

إن كنت تودّ إضافة بطاقة أخرى أو حساب مصرفي آخر إلى حسابك، عليك إعادة نفس العملية من جديد. بعد تأكيد الربط، سيظهر خيار “سحب” في الأسفل، مما يعني أنه بإمكانك الآن سحب الأموال والرصيد المتواجد في حسابك.

التحويل من الباي بال إلى الحساب البنكي في فرنسا

بعد تفعيل حساب PayPal الخاص بك، يمكنك الآن سحب وتحويل أموالك من حساب باي بال إلى حسابك البنكي بكل سهولة وأمان، وذلك من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى حسابك على PayPal من هنا، ومن ثم اختر “رصيد باي بال” في الصفحة الرئيسية.
  2. انقر على خيار “تحويل مبالغ مالية”.
  3. اختر العملة والطريقة التي تودّ تحويل الأموال عن طريقها، ومن ثم اضغط على “التالي”.
  4. بعد ذلك، اختبر تحويل الأموال الالكترونية إلى البطاقة الائتمانية أو الحساب المصرفي الذي ربطته مسبقًا وثم اضغط على “التالي”.
  5. في النهاية، اكتب قيمة المبلغ المراد تحويله. عليك الأخذ بعين الاعتبار أن إجراء التحويل من حساب PayPal إلى الحساب البنكي الخاص بك سيستغرق حوالي 5 إلى 7 أيام عمل كاملة من تاريخ إجراء وتأكيد التحويل.

إضافة المال إلى حساب باي بال PayPal في فرنسا

تدعى الأموال الموجودة في حسابك على باي بال بالنقود الإلكترونية وذلك حسب القانون المالي الأوروبي. وهناك عدة طرق لإضافة أموال إلكترونية إلى حسابك في PayPal، منها:

  • استقبال أموال من شخص آخر في باي بال، ولكن قد تتضمن هذه الطريقة رسومًا معينة.
  • إضافة نقود إلكترونية إلى الحساب عن طريق دفع مبلغ معادل باليورو إلى باي بال.
  • إضافة الأموال يدويًا من واجهة حسابك أو تحويل PayPal إلى مصدر التمويل الخاص بك.

سحب الأموال من حساب باي بال PayPal في فرنسا

إذا كان لديك رصيد مالي على باي بال، فيجوز لك سحب أي مبلغ عن طريق تحويله إلى مصدر التمويل المحدد المرتبط بحسابك على PayPal. قد يشمل ذلك حسابك المصرفي أو بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك. حيث سيحول  باي بال الأموال الإلكترونية إلى أموال حقيقية وفق مصدر التمويل الذي حددته وذلك خلال 24 ساعةً من طلب المبلغ وحسب ساعات عمل البنك. ولكن تخضع هذه السحوبات إلى رسوم مختلفة تبعًا لطريقة السحب والمبلغ المراد سحبه. كما لا يجوز سحب المبلغ إلا بعملة فتح حسابك والتي هي اليورو الأوروبي بحال فتح الحساب في فرنسا. بحال أردت سحب المبلغ باستخدام عملة أخرى سيتوجب عليك تحويل العملة الافتتاحية لحسابك وفق سعر الصرف المحدد من باي بال.

تغيير عملة حسابك في باي بال PayPal فرنسا

عندما تفتح حسابك في فرنسا سيجري اعتماد عملة اليورو بشكل تلقائي كعملة افتتاحية لحسابك. ولكن هذا لا يمنع تخزين وإرسال واستقبال المدفوعات بعملات أخرى يدعمها PayPal. وبحال تلقيت دفعةً من أي شخص ليس لديه حساب على باي بال وكانت هذه الدفعة بعملة لم يجري تكوين حسابك لاستخدامها حاليًا، فسيحول باي بال تلقائيًا المبلغ المستلم إلى عملة جرى تكوين حسابك لاستخدامها وقت السداد. أما لتلقي أموال بعملة غير العملة الافتتاحية لحسابك، فسيكون من الضروري إنشاء رصيد بهذه العملة أو تحويل الأموال إلى عملة أخرى تسمح لك PayPal باستخدامها. يمكنك الوصول إلى أداة “محول العملات” لمعرفة ما هو سعر تبادل العملات الآن. تشير أي أسعار معروضة باستخدام أداة Currency Converter إلى الأسعار المعمول بها في وقت استخدام الأداة وهي عرضة للتغيير يوميًا.

النقود الإلكترونية في باي بال فرنسا

لن تتلقى فائدةً أو أي أرباح أخرى على الأموال الموجودة في حسابك. لأن هذه الأموال تعتبر بمثابة نقود إلكترونية ويحظر القانون الأوروبي دفع الفائدة على النقود الإلكترونية. كذلك، فإن النقود الإلكترونية ليست وديعةً أو استثمارًا بموجب قانون لوكسمبورغ.
حيث يجري التعرف عليها في جميع أنحاء المنطقة الاقتصادية الأوروبية كشكل من أشكال المال المناسب للاستخدام عبر الإنترنت. يمكنك استخدام مصدر تمويل كطريقة للدفع على باي بال للحصول على أموال إلكترونية في حسابك أو لتلقي عمليات سحب من حسابك.
وقد تختار باي بال أن تقدم لبعض العملاء إمكانية الوصول إلى خاصية الدفع بالتقسيط والتي تسمح للعميل بالدفع مقابل المشتريات المؤهلة التي جرى باستخدام PayPal على أربعة أقساط في غضون ثلاثة أشهر.

عند استخدام باي بال، احرص على الاطلاع على قانون لوكسمبورغ الأوروبي الخاص بطريقة التعامل مع النقود الإلكترونية في دول الاتحاد الأوروبي، حيث سيجنبك هذا الأمر الوقوع في المشاكل القانونية التي قد تؤدي إلى إغلاق حساب PayPal بشكل نهائي.