كيف نستطيع تفعيل باي بال PayPal في المكسيك؟؟ وما هي الخطوات اللازمة لذلك؟؟ وماذا يجب أن نعرف حول باي بال بصفة عامة وصلته مع المكسيك على وجه الخصوص؟؟

في الحقيقة تعد المكسيك واحدة من أكثر الوجهات شعبية لعمليات تحويل الأموال الدولية حول العالم بصورة شاملة. وتعد PayPal التي تضم حوالي 300 مليون عميل، واحدة من أكثر منصات التحويل استخدامًا على مستوى العالم. ونتيجة لذلك سنطلعكم عبر مقالنا هذا على شرح كيفية تفعيل باي بال PayPal في المكسيك بالتفصيل. بالإضافة لتفاصيل أخرى حول هذا الموضوع على وجه التحديد.

بداية ظهور خدمات باي بال PayPal في المكسيك

لقد أعلنت باي بال في عام ٢٠٠٨ عن انطلاقة خدماتها في المكسيك، وخصصت هذا الرابط http://www.paypal.com.mx لمستخدمي الإنترنت الموجودين في المكسيك خصيصًا. وذلك من أجل تسهيل عمليات الشراء والبيع عبر الإنترنت بواسطة بيزو المكسيكي. علاوة على ذلك أتاحت الخدمة لكل المشترين المكسيكيين الدفع بأمان مقابل مشترياتهم عبر الإنترنت. وذلك باستخدام بطاقات الائتمان أو الحسابات البنكية.

علاوة على ذلك لقد أصبح منذ ذلك التاريخ وحتى الوقت الحالي يمكن للبائعين المكسيكيين تلقي مدفوعات عبر شبكة باي بال الكبيرة والواسعة، والتي تضم ملايين الأعضاء النشطة والعملاء من كل أنحاء العالم. كما مكنت الجميع من سحب أرصدتهم بشكل مباشر إلى أي بنك محلي في المكسيك.

معلومات عامة حول باي بال PayPal

إن باي بال هي الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا من أجل عمليات الدفع وإرسال أو استقبال الأموال عبر الإنترنت. لا سيما بعد أن أتاحت الخدمة لكل مستخدميها الدفع بدون مشاركة المعلومات المالية خاصتهم. كما أنها تمنح المستهلكين المرونة في الدفع باستخدام الربط مع حساباتهم المصرفية أو بطاقات الائتمان. وتتعدد في باي بال العملات المستخدمة حول العالم. كما تحتوي مجالًا واسعًا جدًا من الأسواق التي تتعامل معها، لذا فإنها تتيح للجميع إمكانية التجارة الإلكترونية على مستوى عالمي. ومن المعروف أن شركة باي بال هي جزء لا يتجزأ من شركات eBay ومقر الشركة الرئيسي في سان خوسيه في كاليفورنيا.

شرح تفعيل باي بال PayPal في المكسيك

لقد تعرفنا في الفقرات السابقة على خدمة باي بال بصفة عامة إذ أنها خدمة يطول الحديث عنها، فهي توفر معلومات آمنة لإرسال الأموال أو استلامها. ولكن إذا كنت تعيش في المكسيك وتريد فتح حساب باي بال مكسيكي فهنالك العديد من الخطوات التي عليك اتباعها بحذر لتصل إلى ما تريد، إذ أنك ستبدأ الآن بجمع المعلومات الخاصة بذلك، على سبيل المثال عنوانك الكامل ورخصة قيادة خاصة بك ومعلومات عن الحساب المصرفي، ثم عليك تتبع فقراتنا القادمة لتتعرف على كل الخطوات اللازمة لذلك.

الخطوة الأولى لفتح حساب باي بال مكسيكي

قبل كل شيء عليك الدخول لموقع باي بال الرسمي http://paypal.com بغية استكمال خطوات التسجيل. وبمجرد دخولك لموقع الويب الخاص بباي بال عليك النقر فوق زر ((تسجيل)) الذي يظهر أمامك أعلى الصفحة تمامًا، سيوجهك هذا الزر لصفحة أخرى تعطيك ثلاثة خيارات من حسابات باي بال، وهي:

  1. أولاً إما أن تختار حساب مستهلك تتطلع فقط إلى الشراء عبر الإنترنت، وعندها ستحتاج فقط إلى التسجيل للحصول على حساب شخصي.
  2. ثاني خيار هو أنك ترغب بالبيع والشراء عبر الإنترنت، وعندها ستحتاج لتحديد الحساب الأول دون شك.
  3. وأخيرًا، الخيار الأخير تستخدمه في حال كان لديك نشاط تجاري خاص بك على الإنترنت، عندها ستختار تحديد حساب تجاري وليس شخصي.

الخطوة الثانية لفتح حساب باي بال مكسيكي

بعد تحديد الحساب فيما إذا كان تجاريًا أو شخصيًا، اختر الولاية التي تنتمي إليها عندها سيتم توجيهك. بعد ذلك توجه إلى صفحة جديدة أخرى، لتحديد البلد الذي تعيش فيه، ومن ثم إدخال كافة المعلومات الشخصية. فعلى سبيل المثال: يطلب منك إدخال الاسم وعنوان المنزل بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، وبعض المعلومات عن حسابك المصرفي.

ومن جهة أخرى سوف يطلب تعيين كلمة مرور لتسجيل الدخول إلى الحساب. كما ينبغي أن تقرأ اتفاقية المستخدم وهكذا بعد إدخال كافة المعلومات إلى النظام، انقر فوق زر “تسجيل” الموجود أسفل الشاشة.

ثالث خطوات تفعيل باي بال في المكسيك

في هذه الخطوة عليك تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني، بالطبع سيتزامن ذلك مع الانتهاء من عملية التسجيل. وعندها لا شك أنه سيطلب منك تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني. وبعد ذلك سيتوجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك وفتح البريد الإلكتروني من Paypal الذي يفيد بتأكيد حسابك. وبعدها افتح هذا البريد الإلكتروني. وانقر على الرابط الذي يشير إلى تنشيط حسابك. وسيتم نقلك بعد ذلك مباشرة إلى الشاشة. حيث ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور التي اخترتها مسبقًا، ثم انقر فوق زر “متابعة” لاستكمال خطوات تسجيلك وإضافة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.

الخطوة الرابعة لفتح حساب باي بال في المكسيك

وبعد تنفيذ الخطوات السابقة بالكامل عليك أن تفعل رقم الهاتف الخاص بك. حيث يوجد زر على الشاشة يساعدك على تفعيل الهاتف، وعندها سوف يظهر كود التفعيل على الشاشة وما عليك إلاّ أن تتأكد من كتابته بالشكل الصحيح.

بعد ذلك يوجد زر “اتصل بي” اضغط عليه ليتواصل النظام الآلي بك، ومن ثم استخدم هاتفك لإدخال كلمة المرور التي أدخلتها.

الخطوة الخامسة من خطوات تفعيل حساب باي بال

في الحقيقة بعد أن تؤكد عنوان بريدك الإلكتروني وتفعّل رقم هاتفك، فإن الخطوة التالية هي تنشيط أو بما في معناه ربط حسابك المصرف، حتى تتمكن من البدء في استخدام حساب Paypal الخاص بك. حيث أن هنالك آلية صغيرة ستفعلها لربط حسابك المصرفي كما الطريقة المعروفة. وسيتم ذلك إما بواسطة بطاقة الائتمان أو حسابك البنكي نفسه. وتحتاج هذه الخطوة تحديدًا فترة من الزمن، ليصبح بعدها حساب باي بال المصرفي خاصتك في المكسيك جاهزًا للاستخدام.

وفي الختام نرى أن تفعيل حساب باي بال في المكسيك أمر في غاية السهولة، ما عليك إلا قراءة المقال بتمعّن واتباع الخطوات على الترتيب. وفي رأيي الشخصي عند وصول أي رسالة مشبوهة عبر بريدك الإلكتروني سارع للإبلاغ عنها، لأن باي بال لن يُقدم لك أية معلومات عبر بريدك الإلكتروني. هكذا نكون قد وصلنا معكم إلى الختام مع جملة واسعة من المعلومات.