شرح تفعيل باي بال paypal في العراق وما هي الخطوات اللازمة لتحويل واستلام الأموال بنجاح بالرغم من أن العراق دولة محظورة من خدمات باي بال؟ حيث يعد بنك باي بال من أشهر البنوك الإلكترونية الأمريكية التي تقدم خدمات تحويل الأموال الكترونيًا إلى أي حساب بنكي حول العالم بسرعة وبرسوم مالية مقبولة. بالإضافة إلى ذلك يعتبر باي بال وجهة الكثير من أصحاب الأعمال الحرة في العراق عبر الإنترنت لاستلام أرباحهم. ونحن اليوم من خلال منصة تجارتنا سوف نتحدث عن طريقة تفعيل باي بال paypal في العراق.

يبحث الكثير من الأشخاص في العراق الذين يعملون في مجال التجارة الإلكترونية أو العمل عبر الإنترنت عن طريقة لاستلام الأرباح. حيث تدعم أغلب المواقع الإلكترونية ومجالات العمل أون لاين طريقة التحويل البنكي عبر الباي بال. ولكن خدمات هذا البنك الإلكتروني محظورة في العراق والعديد من الدول العربية. لذلك لا بد من طريقة آمنة لتفعيل حساب باي بال وربطه بالحساب البنكي في العراق. وبمتابعتك لهذا المقال لا بد أن من المهتمين بالعمل عبر الإنترنت وترغب في استلام أرباحك عبر الإنترنت في دولة العراق. لذا سوف نشرح كيفية تفعيل حساب باي بال في العراق فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

ما هي شركة باي بال paypal

شركة باي بال هي عبارة عن شركة تجارة إلكترونية، تضم بنكًا الكترونيًا عبر الإنترنت لتسهيل المدفوعات بين الأطراف من خلال تحويل الأموال عبر الإنترنت. حيث يوفر باي بال paypal لجميع العملاء بإنشاء حساب على موقعه الرسمي وربطه ببطاقة ائتمان مصرفية. وبذلك بمجرد تأكيد صورة الهوية الشخصية وكافة الثبوتيات الخاصة بفتح حساب بنكي يمكن للمستخدم مباشرةً إجراء تحويلات مالية إلى حسابات باي بال أخرى أو بنوك إلكترونية لها شراكة مع بنك باي بال.

ويوفر بنك باي بال paypal  تطبيق هاتف لتسهيل عمليات تحويل الأموال ومتابعة الأرصدة المالية يمكن تحميله من متجر غوغل بلاي. علاوة على ذلك كله يتميز بنك باي بال بسرعة تحويل الأموال بتكاليف مقبولة يدفعها المرسل. وبالتالي هنالك الكثير من الخدمات المجانية التي يقدمها هذا البنك مثل استلام الأموال مجانًا من أي بنك حول العالم.

بداية ظهور خدمات باي بال paypal في العراق

مع انتشار فكرة العمل عبر الإنترنت في العراق مثل مجال التجارة الإلكترونية والتسويق بالعمولة. أصبح الكثير من موظفين الفري لانسر أون لاين في العراق بالبحث عن طرق لاستلام أرباجهم من مختلف مجالات العمل. حيث يعتبر باي بال من أكثر البنوك المعتمدة لتحويل الأموال ولكن مع فرض الحظر على دولة العراق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية تم حظر استخدام بنك باي بال في العراق. مما دفع الكثير من مستخدمي باي بال إلى البحث عن طرق لتفعيل حساب باي بال paypal في العراق لاستلام الأموال دون مشاكل. وذلك عن طريق فتح حساب بنكي أمريكي وهمي لربطه في باي بال لتفعيل الحساب. ولكن سرعان ما اكتشف البنك هذه الحيلة وتم إلغاء تفعيل حساب باي دون وجود حساب بنكي فعال وحقيقي.

معلومات عامة حول باي بال paypal في العراق

يوفر بنك باي بال العديد من الميزات لمستخدميه وهي:

  • المرونة للبائعين: حيث يتيح للبائعين استلام المدفوعات من العملاء بكل سهولة.
  • السرعة: تتميز خدمة التحويل في باي بال بسرعة تحويل الأموال من أي بنك في العالم وتقدر بحوالي 24 ساعة.
  • تكاليف منخفضة: وتقدر روسم تحويل أي مبلغ مالي بحوالي 3% من إجمالي المبلغ المراد تحويله بالإضافة إلى 30 سنتًا لكل عملية تحويل.
  • خصوصية الحساب: حيث يعتبر نظام باي بال من أكثر النظم البنكية أمانًا للأموال ضمن المحافظ الإلكترونية.
  • حفظ السجلات: يمكن حفظ جميع معاملات تحويل واستلام الأموال ضمن الملف الشخص للعميل لاسترجاعها في أي وقت.
  • القبول على الإنترنت: لأن أغلب مواقع التجارة الإلكترونية تدعم التحويل عبر باي بال.
  • الشراء الأمن: حيث يمكن للعميل استرداد أمواله في حال حدوث أي مشكلة عن طريق عمل منازعة وإثبات الخطأ.

كيفية تفعيل باي بال paypal في العراق

ثمة طريقة فعالة لتفعيل حساب باي بال paypal في العراق وهي عن طريق إنشاء حساب مصرفي في بنك بايونير الأمريكي. حيث يوجد شراكة بين بنك بايونير وباي بال وبالتالي يمكن ربط حساب باي بال معه عن طريق البطاقة المصرفية ماستر كارد. وإليك أهم الخطوات الواجب اتباعها لربط حساب باي بال مع بايونير وهي:

  • إنشاء حساب باي بال شخصي أو للأعمال على موقع باي بال.
  • إنشاء حساب شخصي أو تجاري على موقع بايونير.
  • الدخول إلى موقع فيا بوكس والتسجيل فيه للحصول على عنوان منزل أمريكي.
  • تنزيل تطبيق تيكست ناو والتسجيل فيه للحصول على رقم هاتف أمريكي.
  • تفعيل حساب بايونير بتعبئة جميع الخانات المطلوبة لاستلام بطاقة الماستر كاد.
  • بعد استلام بطاقة الماستر كارد يجب تفعيل حساب باي بال عن طريق وضع رقم البطاقة المؤلف من 16 رقم.

وفي الختام، يعتبر بنك باي بال من أفضل البنوك الإلكترونية حول العالم. لذلك يسعى العديد من أصحاب المصلحة في العراق لفك الحظر عن الدولة لأنها سوف تحل مشكلة ما يقارب 50000 عامل مستقل عبر الإنترنت لاستلام وتحويل الأرباح.