فيما لو كنت من أحد سكان إيطاليا أو ترغب بالذهاب إلى هناك لعمل أو رحلة، وترغب بمعرفة كيفية فتح حساب لك في بنك بشكل بسيط عبر الإنترنت، لا شك أن أول ما سيخطر لك هو كيفية تفعيل باي بال PayPal في إيطاليا على وجه التحديد، ونحن هنا اليوم من أجلك لنشرح لك كيفية حصول ذلك بالخطوات الموجزة، ليس ذلك فحسب بل سنعطيك لمحة كاملة عن باي بال وأنواع حساباته والرسوم وغيرها من الأمور التي قد تهمك وتهم كل شخص موجود في ايطاليا وغيرها من الدول ومهتم بباي بال بصفة عامة. ولكن قبل كل شيء من الضروري معرفة سبب حاجتنا لتفعيل الباي بال بصورة شاملة. إذ أننا في الواقع سنحتاج لذلك بغية استقبال أو إرسال الأموال بواسطة حساب بنكي عبر الإنترنت.

نبذة عن PayPal

هو عبارة عن بنك إلكتروني يُجري كافة معاملاته عن طريق الإنترنت. حيث أنّ باي بال تم استخدامه على نطاق واسع وفي جميع دول العالم، بهدف شراء المنتجات وتبادل المستحقات عبر الإنترنت. ولكن بصورة خاصة يستخدمه الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بكثرة إما لتلقي المال والاحتفاظ بها في حساب خاص أو لدفع المال.

انطلاقة باي بال في إيطاليا

في الحقيقة لقد كانت البداية منذ عام ٢٠٠٥، إذ أنه في هذا التاريخ تم دمج باي بال على موقع eBay Italy، مما جعل الشراء والبيع على eBay عملية سريعة وأكثر أمان وملاءمة للمستخدمين الإيطاليين، وحينها أصبح توسع باي بال في أوروبا بشكل كامل، مما سبب نقلة نوعية للنمو الدولي في هذا المجال. وحتى وقتنا الحالي لا تزال العديد من الخدمات تقدم من باي بال لتزيد أكثر من التسهيلات عليها.

شرح كيفية تفعيل باي بال PayPal في إيطاليا

كيف من الممكن أن أقوم بتفعيل حساب باي بال خاص بي في إيطاليا؟؟ لا عليك تابع معي هذه الخطوات فقط:

  1. في البداية من الضروري مسح كل بيانات المتصفح لديك وتغيير ال (IP) إلى إيطاليا.
  2. الآن عليك بالدخول لموقع باي بال الرسمي ستجد أن لغة الموقع هي الإيطالية بلا شك، لذلك عليك بترجمة الصفحة للعربية، وتتبع الخطوات لإنشاء حساب جديد.
  3. ستبدأ في الوقت الحالي بملء بياناتك بالشكل المعتاد، وبعد الانتهاء من خطوات إكمال التسجيل في باي بال بصفة عامة، ستبدأ بتفعيل الحساب.
  4. في هذا الرابط http://cut-urls.com/dhHcQ5A ستجد متطلبات تفعيل حسابك، حيث أنك في البداية ستضغط لتحمل ملف يحوي كل المعلومات اللازمة لتتمة تفعيل الحساب.
  5. وبعد الانتهاء من تفعيل حسابك ستبدأ بخطوة مهمة جدًا وهي ربط حسابك هذا مع بطاقة مصرفية. ومن بعدها ستستطيع باستقبال وإرسال الأموال دون أي مشاكل تذكر.

طريق تأكيد حساب PayPal بعد إنشائه في إيطاليا

إن طريقة التأكيد بسيطة وسهلة للغاية كما أنها مشابهة لطريقة تأكيد جميع المواقع المصرفية الأخرى. سنذكر خطوات تأكيد الحساب بالترتيب:

  • إرفاق صورة لبطاقة الهوية الشخصية.
  • ربط الحساب المصرفي بشكل فعلي.
  • إرفاق نسخة تحوي عنوان المشترك.

في الحقيقة قد تكون أحد الخطوات السابقة غير ضرورية. ولكن الأهم هي الخطوة الثانية. فمن غير الممكن تأكيد الحساب من دونها، إذ أنه عبر ربط الحساب المصرفي بالحساب يمكن تنشيط الحساب. ومن ثم التمكن من الشراء أو الدفع وكذلك استلام الحوالات على PayPal في إيطاليا فإذا كنت تملك بطاقة مصرفية باسمك مأخوذة من البنك الذي تتعامل معه عندها سوف يكون من السهل جداً تأكيد الحساب، فما عليك إلا أن تتأكد من أنّ البطاقة عالمية على سبيل المثال فيزا. ولكن في حال عدم امتلاك تلك البطاقة حينها يجب الحصول على بطاقة من الحساب المصرفي أو عبر الإنترنت.

كيفية إضافة حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان إلى حساب PayPal الخاص بك

في الواقع ستحتاج إلى ربط حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان بحسابك، ومن أجل استكمال خطوات تفعيل حساب باي بال لك سواء كان في إيطاليا أو غيرها. لذلك يجب تسجيل الدخول إلى حسابك أولاً ثم اتباع هذه التوجيهات بدقة:

  1. في شاشة الملخص انقر على خيار “المحفظة” الموجود في شريط القائمة الممتد على طول الجزء العلوي من الشاشة.
  2. ثم ستجد في القائمة الموجودة أسفل الجانب الأيسر من الشاشة، “ربط بطاقة ائتمان أو خصم”، انقر عليها إذا كان هذا هو ما تريد استخدامه مع حسابك. ومن ناحية أخرى إذا كنت تريد ربط حسابك المصرفي نفسه، فانقر فوق خيار “ربط حساب مصرفي”، ثم لاحظ أنه قد يكون من المفيد فعل الأمرين معًا لإنشاء مصدر تمويل احتياطي في المستقبل
  3. أدخل معلومات بطاقتك أو البنك التي ترغب في ربطها بحسابك على PayPal، وانقر على “ربط البطاقة” لبطاقات الخصم أو “ربط الحساب المصرفي” إذا كنت تستخدم هذا الخيار.

بعض مزايا حساب PayPal بشكل عام

في الواقع يحتوي إنشاء حساب باي بال عددًا كبيرًا من المزايا سنتحدث عنها:

  • حماية المشتري، فعلى سبيل المثال: إذا اشترى أحد العملاء منتج ما ودفع لأجله المال، وبعد ذلك لم يحصل على المنتج، عندها يمكنك التواصل مع المختصين في باي بال وحينها يسترد العميل سعر الشراء بما فيها تكاليف الشحن.
  • عدم دفع الرسوم في باي بال ،مقابل الدفع فقد تُفرض رسوم فقط على تحويل العملات.
  • يتميز باي بال بسهولة وسرعة الدفع عبره كما أن التاجر لن يرى تفاصيل حساب باي بال الخاص بك. حيث يتطلع فقط على الاسم المرئي وعنوان البريد الإلكتروني لحسابك.

أنواع حسابات باي بال

في الواقع يقدم باي بال نوعين من الحسابات أحدهم الحساب الشخصي والآخر الحساب التجاري. وعلى الرغم من تشابه بعض النقاط ما بين النوعين إلا أنهم يختلفون بشكل كبير. فعلى سبيل المثال: الحساب الشخصي يستخدمه من يرغب بالتسوق عبر الإنترنت أو ربما لتحويل الأموال، أما حساب الأعمال فيستخدمه من هو يعمل بالتجارة عبر الإنترنت، ويرغب باستخدام حساب باي بال.

ومن هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا اليوم، بعد أن شرحنا كيفية تفعيل حساب باي بال في إيطاليا بالخطوات، أيضًا قدمنا لمحة عامة عن PayPal وعدة أفكار مهمة بهذا الشأن. وفي رأيي باي بال قد وُجدت لتسهيل عمليات الدفع بلا شك وعبرها لن يتلقى التجار والبائعون معلومات غير ضرورية أبدًا وسيصبح الموضوع مع الاعتياد عليه أمر بسيط وسريع للغاية. لذا عليك معرفة الكثير عن باي بال لا سيما إن كنت من أحد التجار وأصحاب رؤوس الأموال ليس فقط في إيطاليا، بينما حول العالم بأسره.