في الوقت الذي أصبحت فيه التّجارة والأعمال على الإنترنت تتّخذ منحى تصاعديًّا، تزايد الطّلب على الخدمات الماليّة بشكل كبير. ونتيجة لذلك، ظهر العديد من مزوديّ الخدمات عن طريق الانترنت، ولعلّ أبرزهم هو موقع باي بال، الذي تأسّس عام 1998 في كاليفورنيا بأمريكا، وأصبح يلعب دورًا كبيرًا، ومهمًّا في الأعمال الصّغيرة، والمتوسّطة، والكبيرة أيضًا على الإنترنت. علاوة على ذلك، حوالي 87% من المشترين عبر الإنترنت يستخدمون باي بال في إجراء هذه العمليّات، والسّبب هو القدر العالي من الأمان الذي يؤمّنه ربط بطاقاتهم الائتمانيّة وحساباتهم البنكيّة مع باي بال. ومن الجدير بالذكر، أنّ باي بال يمتلك أكثر من 286 مليون مشترك فعّال، وقد بلغت إيراداته في عام 2015، أكثر من 15 مليار دولار أمريكيّ، وعلى فرض أنّ باي بال أصبح بنكًا رسميًّا، فإنّه سيحصل على التّرتيب 21 من بين أضخم البنوك في الولايات المتّحدة. وفي مقالنا هذا سنتحدّث عن شرح تفعيل باي بال PayPal في أمريكا.

ما هو الباي بال PayPal

قبل الشّروع في شرح تفعيل باي بال PayPal في أمريكا، دعونا نتعرّف عن ماهيّة هذه الشركة.

تعرف شركة باي بال PayPal بأنّها حلّ بسيط، وسريع لإرسال، واستقبال الأموال في كافّة أنحاء العالم، سواءً من الأقارب، أو الأصدقاء، أو الشّركات. كما يمكّنك هذا الموقع من دفع ثمن الخدمات، أو المنتجات التي تريد شرائها من المواقع الإلكترونيّة، و المتاجر. علاوة على ذلك، عند تأكيد تعيّين الأموال وإثباتها، يستطيع المستخدمين المباشرة في إرسال، أو استقبال المنفقات، من وإلى حسابات PayPal الأخرى عبر الإنترنت، أو عن طريق تطبيق الشّركة.

كل هذا تستطيع القيام به مقابل تكاليف رمزيّة، يحصل عليها باي بال تحت شروط محدّدة عند إجراء أيّ عمليّة تحويل. ومن الجدير بالذكر، أنّ عمليّة التّحويل فوريّة وسريعة جدًّا، ولن تحتاج إلى وقت إضافيّ لإتمام المعاملة، أو الانتظار. كل ما عليك فعله هو النّقر على زر تحويل الأموال، وستجد أنّ الأموال قد أُرسلت بشكل فوريّ إلى حساب المستقبل.

مميزات باي بال PayPal في أمريكا

بما أنّك مهتمّ في شرح تفعيل باي بال PayPal في أمريكا، فلابدّ من أنّك تريد معرفة أهمّ مميّزات هذا الموقع، والتي هي كالتّالي:

  • بالإضافة إلى ارسال، واستلام الأموال، يوفّر باي بال ميّزة استقبال المدفوعات للحسابات التّجاريّة، التي تستعمل بوابة الدّفع المتعلّقة بالباي بال.
  • يُستخدم الباي بال في استلام العمولات، والأرباح من غالبيّة المواقع الربحيّة، والتي تسمح للأفراد بالتّعامل معها، ومن بينها العديد من المواقع العربيّة. على سبيل المثال: موقع خمسات، ومستقّل.
  • يستطيع المستخدم العادي استعمال بطاقته، أو حسابه البنكيّ لإتمام عمليّات الشّراء عبر الإنترنت في باي بال، وسيكون في أمان نسبيّ نوعًا ما.
  • يعدّ باي بال موقع أساسيّ، ومهمّ بالنسبة لأصحاب الأعمال. حيث أنّه يسهّل عليهم إنجاز معاملاتهم في استلام الأموال بكل سهولة، وسلاسة.
  • يقدم باي بال خدمات بنكيّة إلكترونيّة، ومجانيّة. بالإضافة إلى ذلك، فهو لا يحصّل الرّسوم إلا عند إجراء عدّة تعاملات ماليّة محدّدة.

شرح طريقة تفعيل باي بال PayPal في أمريكا

في فقرتنا هذه سنستعرض لكم شرح طريقة تفعيل باي بال PayPal في أمريكا. فإذا كنت ترغب بتفعيل حساب باي بال الأمريكيّ الخاصّ بك، ما عليك سوى اتّباع الخطوات التّالية:

  1. أول خطوة ستبدأ بها هي الدّخول إلى موقع PayPal، ثم القيام بعمليّة إنشاء حساب جديد.
  2. إدخال معلومات المستخدم الأمريكيّ في خانة المعلومات، والتي تتضمّن مكان الإقامة، والعنوان.
  3. بعد الحصول على معطيات المستخدم الأمريكيّ، توجّه إلى موقع PayPal، ثم املأ الخانات بما يقابلها من تلك المعلومات الأمريكيّة.
  4. إدخال بريدك الإلكترونيّ الأساسيّ في الخانة المخصّصة له، وليس بريد مؤقّت، أو مزوّر .
  5. إدخال رقم هاتف أمريكيّ.
  6. الضّغط على إنشاء حساب باي بال بعد تعبئة كلّ الخانات بالمعطيات الأمريكيّة.
  7. لتفعيل الحساب الخاصّ بك من باي بال، ادخل على موقع namsopro.
  8. سيظهر لك مجموعة من الخيارات. في أوّل خيار سيتعيّن عليك إدخال الكود المتعلّق ببطاقة فيزا كارد، أو الماستر كارد.
  9. فعّل الخيارات على هذه الاقتراحات، واضغط على خيارGenerar Tarjetas، لإنشاء البطاقات الافتراضيّة المرتبطة ببطاقة الفيزا لتفعيل حسابك.
  10. اختيار واحدة من تلك البطاقات المقترحة في الأسفل، والتّوجه إلى حسابك الباي بال، ومن ثم إدخال المعطيات الخاصّة بالبطاقة المأخوذة من الموقع.
  11. الآن سيتعيّن عليك تفعيل البطاقة الجديدة المربوطة بحساب باي بال، اضغط على خيار تفعيل البطاقة عن طريق البريد الإلكترونيّ.
  12. ستصلك رسالة التّفعيل على بريدك الإلكترونيّ الذي أدخلته في مرحلة التّسجيل.
  13. اضغط على خيار تفعيل رقم هاتفك الأمريكيّ المتّصل بحسابك الباي بال.
  14. سيصلك كود التّفعيل برسالة إلى حسابك بالتّطبيق. أدخل هذا الكود في الخانة المخصّصة له في حسابك الباي بال. وبذلك تكون قدّ تمّت عمليّة التّفعيل.

كيف تحسب رسوم الباي بال PayPal في أمريكا

بعد أنّ وضحنّا لكم شرح تفعيل باي بال PayPal في أمريكا، دعونا نتطرّق للحديث عن رسوم هذا الموقع. تتغير الرّسوم التي تُحصّل من قبل باي بال بناءً على أمور عديدة، أهمّها:

  • نوع المعاملة فيما إذا كانت تجاريّة عندها سيعتمد الأمر على بلد البائع، وبلد المشتري أو إذا كانت المعاملة شخصيّة، وهنا سيُعتمد على مصدر الأموال.
  • نوع العمليّات فيما إذا كانت تتمّ بين حسابات باي بال، أو هي عمليّات سحب من باي بال للبطاقة، أو للحساب البنكيّ.
  • تختلف الرّسوم أيضًا حسب البلد الموجود فيه. على سبيل المثال: عند السّحب من باي بال إلى حساب بنكيّ أمريكيّ، فإنّه لن يتعيّن رسوم على المستخدمين في هذه العمليّة.
  • إذا كان مصدر الأموال هو البطاقة، ستُقتطع الرّسوم في الحوالات بين حسابات باي بال.

باختصار يمكن القول إنّ موقع باي بال حصل على نجاحًا كبيرًا في جذب المستخدمين العاديين لربط حساباتهم، وبطاقاتهم على هذه المنصّة. بالإضافة إلى ذلك أصبح أصحاب الأعمال يوفّرون خاصيّة الدّفع عن طريق باي بال، لتسهيل عمليّة الشّراء على المشتري، بدون الحاجة  لإدراج بياناتهم الماليّة الخاصّة.