حاجة عملاء الراجحي في التسوق، شجعتنا على وضع مقالتنا، شرح برنامج تساهيل للتقسيط بدون فوائد من بنك الراجحي. فبعض هؤلاء العملاء يرغبون بالتسوق، ولا يملكون القيمة الكاملة لثمن مشترياتهم وتلبية كافة احتياجاتهم. سواء فيما لو كانت لتأثيث المنزل، أو لشراء القطع الكهربائية والإلكترونية، أو بحيازة أهم الماركات التجارية. وربما تأتي مصاريف الدراسة ضمن هذه الأعباء. وكذلك فرصة قضاء عطلة سعيدة مع العائلة لا تعوض، لكنها تثقل كاهل رب الأسرة، وهو بحاجة إلى تسديد فاتورة العمليات التسويقية، والكثير من أعباء وهموم العائلة. من هنا جاءت أهمية الحديث عن برنامج تساهيل للتقسيط. ونظرًا لأهمية مزايا برنامج تساهيل سنذكرها بالتفصيل، إلى جانب الشروط الواجب تحقيقها للاستفادة الكاملة من برنامج تساهيل للتقسيط، ولمعرفة أهم المتاجر المشتركة في خدمة برنامج تساهيل للتقسيط بدون فوائد من بنك الراجحي. تابعوا معنا عبر موقع تجارتنا.

شرح برنامج تساهيل للتقسيط بدون فوائد من بنك الراجحي

من الجدير بالذكر أن المستفيدين من برنامج تساهيل للتقسيط هم ذاتهم مالكي بطاقات المرابحة أنفنيت، وكذلك بطاقة سيجنتشر، وبطاقة بلاتينوم. كما أن الحائزين بطاقات على بطاقات تسوق، و سفر بلس، غير مشمولة ببرنامج تساهيل للتقسيط من دون فائدة، وبرنامج تساهيل غير خاضع لأية رسوم أو فوائد، ولكن للأسف لا يستطيع الاستفادة منه إلا من خلال المواقع والمحال المشاركة في البرنامج، علمًا أن المبلغ الداخل في عملية التقسيط يجب أن يتجاوز ما قيمته 1000 دينار. وقد حددت الأقساط شهريًا بأربع دفعات. إضافة إلى إمكانية تحويل عملية الشراء لبرنامج تساهيل عبر الاتصال بالرقم 920003344 قبل استحقاق العملية، وتختلف مدة التقسيط لتبدأ من ثلاثة أشهر إلى عام كامل بحسب المتجر التي تتعامل معه.

برنامج تساهيل للتقسيط

برنامج تساهيل للتقسيط

بما أن التقسيط على عمليات الشراء متاح في المملكة العربية السعودية، فلما لا ييسره بنك الراجحي من خلال خدماته، وهو من أكبر البنوك العاملة بأحكام الشريعة الإسلامية السمحاء في المملكة والشرق الأوسط، وهذا ما تحقق بالفعل من خلال برنامج تساهيل للتقسيط من دون أن يترتب على التقسيط أية فوائد ما يلبي رغبات عملائه بكل أشكالها.

مزايا برنامج تساهيل بدون فوائد عن بنك الراجحي

حرص القائمين على بنك الراجحي على إرضاء كافة الرغبات لعملائه، بجعل التسوق مريحًا وضمن إمكانياتهم عبر إتاحة المزايا التالية لبرنامج تساهيل، وهي كم يلي:

  •  التسديد مرن للغاية، بحيث يُستطاع التقسيط بأقساط شهرية، بدءًا من ثلاثة أشهر لحدود العام الكامل.
  • لا يترتب على إجراء التقسيط في حال التسوق من المتاجر المشتركة في برنامج تساهيل.
  • قانون التقسيط في تساهيل 0.0% فائدة.
  • تقنية لا تحتاج أي خبرة، ولا تتطلب تقديم أية ثبوتيات، فقط اتصل بالرقم 920003344 قبل إجراء كشف للحساب، أو تحويله إلى تساهيل.
  • تسجيل نقاط لكل عملية تجري على بطاقتك الائتمانية.
  • حدود الاستفادة لكل بطاقة أربعة أقساط كحد أقصى.

شروط الاستفادة من برنامج تساهيل للتقسيط

شروط الاستفادة من برنامج تساهيل للتقسيط

لا يستطيع العميل الاستفادة من برنامج تساهيل للتقسيط لعمليات الشراء لابد من تحقيق بعض الشروط والتي يعتبر أهمها ما يلي:

  • يتوجب على العميل الاتصال عبر الهاتف أو أي طريق يقرها المصرف، قبل استحقاق الدفع. مما يعني أن الفوترة وحدها لا تكفي لعملية التحويل.
  • تخفيض رصيد البطاقة الائتماني بما يناسب القيمة الإجمالية للأقساط المترتبة على البطاقة.
  • لابد أن تكون لدى العميل أحدى بطاقات المرابحة كما ذكرنا سابقًا وهي أنفنيت، وسيجنتشر، وبلاتنيوم، أما البطاقات الأخرى غير مشمولة في تساهيل.
  • يضاف القسط الشهري المرتبط بخطة التقسيط إلى قائمة الأقساط المترتبة على البطاقة، وفي حال عدم السداد بالتاريخ المقرر، تعامل العملية، كما تعامل بطاقة المرابحة لذلك القسط بفرض فائدة المرابحة المقدرة 1%.
  • من الممكن إجراء تحويل العملية إلى التقسيط وقت تشاء حتى ولو استحقت الدفع إذ وصل مبلغ التقسيط 100 ألف دينار وما فوق.
  • الحدود الدنيا لطلب تقسيط تساهيل 1000 ريال للعملية الواحدة في الشراء من مشتركي المصرف في تساهيل.
  • لكل بطاقة فعالة يحق للزبون الاستفادة من أربعة مراحل للسداد.
  • إجراءات السحوبات المالية غير خاضعة للتقسيط.
  • يجوز لبنك الراجحي إلغاء برنامج تساهيل للتقسيط، وحتى إيقافه متى يشاء ولا يتحمل البنك أي مسؤولية من جراء ذلك.
  • في حال تجديد البطاقة الائتمانية، تعدل كافة المعاملات المسجلة على البطاقة القديمة إلى البطاقة الجديدة بما فيه عمليات التقسيط.

المتاجر المشتركة في برنامج تساهيل للتقسيط

يعتمد برنامج تساهيل للتقسيط على مجموعة من الشركاء التي يعود الفضل لها في تغطية مجموع الاحتياجات للزبائن. وبما أن عدد المتاجر كبير سنكتفي بذكر أهم الشركاء، وهم كالآتي:

  • x – سايت: يمكنك استخدام أي بطاقة مملوكة لديك من الراجحي لدى x سايت العاملة في مجال الإلكترونيات بحدودها الدنيا 1000 ريال وتحويل مجمل العملية إلى تساهيل 0%،  وهذا العرض قائم حت نهاية عام  2023 م.
  • زين: أيضا باستطاعتك اللجوء إلى أي بطاقة ائتمانية مملوكة من الراجحي وإبرازها في متاجر زين والمواقع الإلكتروني الخاص به، بأدنى حد 1000 ريال وتحويل مجمل العملية إلى برنامج تساهيل. كما أن العرض قائم حت نهاية عام 2023 م.
  • متاجر ألف إبل، كما يمكنك استعمال واحدة من بطاقاتك ائتمانية بحدود دنيا 1000 ريال، وتحويل مجمل العملية إلى برنامج تساهيل. كما أن العرض قائم حت نهاية عام 2023 م.

تجدر الإشارة إلى أن جميع المتاجر. تعمل بالحدود الدنيا للرصيد 1000 ريال لبدء عملية التقسيط. وللمهتمين بمعرفة المزيد عن التجار المشاركين، مراجعة بنك الراجحي برنامج تساهيل للتقسيط بلا فائدة من هنا.

لابد من الإشارة إلى أنه لا يمكن إجراء عملية التقسيط بمبلغ يتجاوز قيمة البطاقة، والتي تختلف من عميل إلى أخر كل بحسب أجره وقدرته المالية. بما يعني أن الحد الأدنى لبطاقتك 15 ألف ريال، فلا يمكنك تقسيط إجراءات تسوق بـ 16 ألف ريال. حتى ولو قمت بتحويل من حسابك الجاري إلى حساب البطاقة. إلى هنا نصل لختام مقالتنا، شرح برنامج تساهيل للتقسيط بدون فوائد من بنك الراجحي، مع كل الأمل أننا قدمنا الفائدة المرتجاة.