يعتبر التسجيل في موقع Freelancer فريلانسر من الأمور المهمة لكل الباحثين عن فرص عمل عبر الإنترنت، ففي الآونة الأخيرة لم يعد مفهوم العمل يقتصر على الوظائف التقليدية ذات عدد ساعات الدوام الثابتة وضرورة التواجد الشخصي في مكان العمل، كل هذه الأمر أصبح بالإمكان الاستغناء عنها من خلال العمل الحر أو ما يسمى بال Freelancer فريلانسر، وهو عبارة عن تقديم الخدمات والعمل من خلال الإنترنت، ونتيجة لازدهار هذا النمط من الأعمال ظهرت العديد من المنصات التي تنظم سير هذه العملية بين أصحاب العمل والعمال، ولعل أشهرها هو موقع Freelancer فريلانسر، والذي سنتحدث عنه في مقالنا عبر موقع تجارتنا بالإضافة للحديث عن آلية الحصول على عمل من خلاله وكيفية عمل المنصة بشكل عام.

موقع Freelancer فريلانسر

هو عبارة عن أحد المواقع الشهيرة التي تساعد مستخدميها في الربح من الإنترنت عن طريق عرض أعمالهم وخبراتهم على الموقع، ويساعد الموقع أيضًا مدراء الأعمال ومسؤولي التوظيف في البحث عن الموظفين المحتملين لشركتهم، ويقدم الموقع لمستخدميه فرصة العمل الحر من خلال الإنترنت. ويحتوي على العديد من فرص الأعمال في مختلف المجالات، ولا يقتصر عمله على المشاريع الصغيرة، بل من الممكن أن تجد عليه مشاريع تصل تكلفتها لمئات الآلاف من الدولارات، حيث يتيح الموقع إمكانية إنشاء المشاريع الكبيرة والصغيرة على حد سواء، وذلك من خلال تسهيل التواصل ما بين العميل وأصحاب المشاريع.

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على المال بطريقة سهلة من العمل الحر

خطوات التسجيل في موقع Freelancer فريلانسر

تتضمن خطوات التسجيل في موقع Freelancer، ما يلي:

  1. الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع Freelancer فريلانسر “من هنا“.
  2. الضغط على “Sign Up” من أعلى الصفحة الرئيسية لإنشاء حساب جديد.
    خْطوات التسجيل في موقع Freelancer فريلانسر
  3. بالإمكان التسجيل من خلال حساب الفيسبوك، ولكن من المفضل التسجيل من خلال البريد الإلكتروني، حيث يجب إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم الضغط على “Join Freelancer”.خطوات التسجيل في موقع Freْelancer فريلانسر
  4. إدخال اسم الحساب الخاص بك، والضغط على “next”.خطوات التسجيْل في موقع Freelancer فريلانسر
  5. اختيار نوع الحساب، وذلك حسب متطلباتك، ففي حال كنت صاحب عمل، وتبحث عن موظفين عندها اختر “I want to hire” أما في حال كنت تبحث عن وظيفة أو عمل حر، فيجب اختيار “I want to work”.خطوات التسجيلْ في موقع Freelancer فريلانسر
  6. اختيار المهارات التي تستطيع أداءها، والتي تستطيع إنجازها عبر الإنترنت.خطوات التسجيل في موقع Freelanْcer فريلانسر
  7. إضافة باقي البيانات، حيث يطلب الموقع إدخال اسمك بالكامل بالإضافة للغة التي تتقنها. ومستوى الخبرة في المهارات التي اخترتها في الخطوة السابقة، ثم النقر على “Next step”.
  8. إدخال طريقة الدفع المناسبة لك، إذ يمكن الحصول على الأرباح إما من خلال حساب باي بال أو من خلال بطاقتك الائتمانية.
  9. خيار الاشتراك في العضوية المدفوعة، تساعد هذه الميزة في زيادة نسبة اختيارك لأداء المشاريع ويمكن الاشتراك مقابل 10 دولار في الشهر.
  10. بعد الانتهاء من جميع الخطوات، يجب التحقق من عنوان البريد الإلكتروني المدخل، ولإتمام هذه الخطوة يجب الذهاب إلى صندوق الوارد في البريد الإلكتروني، ستجد رسالة من الموقع، افتحها، ثم اختر “verify your email”.
  11. ثم يجب التحقق من صحة الحساب من خلال رقم الهاتف، حيث ستظهر في أعلى الموقع رسالة تخبرك بضرورة التحقق من حسابك عن طريق رسالة على هاتفك المحمول، وبعد الضغط عليها، ستظهر نافذة تحتوي مربع لإدخال رقم الهاتف. وبعد إدخال رقم الهاتف اضغط على Send Verification code.
  12. يجب إدخال رمز التحقق المرسل إلى رقم الهاتف المدخل.
  13. بذلك تكون قد تم عملية التسجيل في موقع Freelancer، لتستفيد من خدماته والحصول على فرصة عمل.

شاهد أيضًا: مواقع العمل الحر الموثوقة العربية والعالمية

كيفية الربح من موقع Freelancer فريلانسر

بالتأكيد نرغب بالتسجيل في موقع Freelancer لربح الأموال، حيث يتم ذلك وفق التالي:

  1. في البداية يجب التسجيل في الموقع كما أسلفنا سابقًا. يمكن التسجيل في موقع فريلانسر بشكل مجاني. ولكن هناك مجموعة من الاشتراكات ذات الأسعار الرمزية التي تساعدك في الحصول على فرص عمل أكبر من خلال إظهار المزيد من عروض العمل المناسبة لمهاراتك.
  2. إعداد ملف تعريفي احترافي: يعتبر الملف التعريفي هو أول ما يجذب انتباه مسؤولي التوظيف أو الباحثين عن موظفين لتوكيل بعض المهام لهم. لذلك يجب الاعتناء بالملف التعريفي، وإضافة كافة المعلومات والمهارات التي تمتلكها. فمن خلالها تزداد فرص إقناع الأخرين في اختيارك لأداء بعض المهام.
  3. البحث عن مشاريع: ينشر على الموقع مئات فرص العمل بشكل يومي. لذلك حاول البحث عن فرص العمل التي تستطيع القيام بها من خلال التحقق من صفحة الوظائف بشكل دوري، ثم ابدأ المزايدة على المشروع الذي ترغب في بدء العمل عليه. ولكن يجب عدم المبالغة في تخفيض السعر لأن ذلك يعكس صورة سلبية لدى الأشخاص الأخرين بأنك مازلت من الهواة والمبتدئين.

شاهد أيضًا: شرح موقع فري لانسر وكيف يعمل موقع Free Lancer

آلية عمل موقع Freelancer فريلانسر

يعتمد موقع فريلانسر على ربط أصحاب العمل مع الباحثين عن عمل من خلال التالي:

  1. يقدم صاحب العمل بمشروعه الخاص، ويختار عنوان المشروع ولمحة عنه، وبناء على ذلك يحدد المهارات المطلوبة من العملاء لتنفيذ المشروع. كما يحدد حجم وضخامة المشروع وعليه يضاف الحد الأدنى والأعلى لتكلفة المشروع والمدة الزمنية لتنفيذه.
  2. بالنسبة للباحثين عن فرص عمل. يجب البحث عن المشاريع المناسبة لهم والتي تكون ضمن قائمة مهاراتهم. وبعد اختيار المشروع المناسب. يجب اختيار “المزايدة على هذا المشروع”. وإضافة العرض من خلال كتابة المدة المطلوبة لتنفيذه والسعر المطلوب.
  3. عندها يتصفح صاحب العمل كافة المزايدات المقدمة له من عملاء موقع فريلانسر، ويمكنه تصفح الصفحات الشخصية لمقدمي الطلبات ومدى خبرتهم وأعمالهم السابقة. وبناء على ذلك يختار الأشخاص المطلوبين.

في ختام مقالنا والذي شرحنا فيه كيفية التسجيل في موقع فريلانسر بالإضافة لأهم الخطوات لربح المال من خلاله. إذ يفضل العديد من المبرمجين والكتاب وصناع المحتوى العمل من خلال الإنترنت والتمتع بالحرية في يومهم، هذا الأمر من الممكن أن يساهم في زيادة إنتاجية الأشخاص والرغبة في التطور المستمر لمواكبة كافة التحديثات ومنافسة الأخرين.