أصبح الأمل بالثراء السريع حلمًا يداعب آمال العديد من الأشخاص الذين يسعون لتحقيق ذلك عبر تداول العملات الإلكترونية المشفرة. انطلاقًا من هنا ظهرت العديد من البورصات الإلكترونية ولعل أشهرها منصة Binance التي بدأت في الصين ثم نقلت مقرها إلى جزيرة مالطا. وفي عام 2017 أصبحت أكبر بورصة تشفير في العالم. أما في كانون الأول من عام 2018 أسست المنصة Safepal التي تعتبر أفضل محفظة رقمية من حيث سهولة الاستخدام  والأمان، طبعًا مع إمكانية التداول المريح على المنصة بشكل مباشر.

كما تعدّ Safepal أول محفظة من نوع Hardware (محفظة محمولة). وتملك عملة خاصة بها هي SFP. كما يصل عدد المستخدمين لهذه المحفظة إلى أكثر من 90000 شخص متوزعين على87 دولة حول العالم. واكتسبت Safepal اهتمامًا إضافيًا بدعمها البيتكوين والداش والبيتكوين داش. وسنتعرف في هذه المقالة على طريقة التداول في Safepal وعلى ميزاتها وأخيرًا سنقدم نصائح للراغبين بالاستثمار في سوق العملات الإلكترونية المشفرة.

شرح تداول العملات في Safepal

يعدّ التداول في Safepal سهلًا للغاية عند اتّباعك الخطوات التالية:

  1. إنشاء حساب: عليك أن تمتلك حسابًا في منصة Binance لتتمكن من البيع والشراء في Safepal. كما يجب دفع رسوم خاصة مقابل كل صفقة تقوم بها عبر الإنترنت وفقًا لرسوم تداول العملات العادية. وبمجرد شرائك من SFP، يمكنك اختيار الاحتفاظ بعملاتك أو إرسالها إلى المحفظة.
  2. تحديد كمية SFP التي تريد شرائها: يمكن تقسيم العملات المشفرة وشراء كمية صغيرة فقط. بهذه الطريقة ستمتلك القطعة الخاصة بك في Safepal لاستخدامها لاحقًا أو الاحتفاظ بها.
  3. اختيار طريقة الدفع في Safepal: عليك تسجيل الدخول واختيار عملتك المفضلة وتحديد طريقة الدفع التي تناسبك وتناسب الدولة الموجود فيها. حيث يقدم Binance أكثر من 100خيار لإيداع الأموال وشراء SFP. كما يحتوي أيضًا طرق الدفع الأكثر استخدامًا مثل بطاقة الائتمان والتحويل المصرفي وPayPal.
  4. شراء المنتج الأول من Safepal: لا يمكنك شراء كل عملة مشفرة مباشرة بعملة FIAT. ولهذا وجدت البورصات عملات مستقرة مثل Tethet VSDT لشرائها وتبديلها لاحقًا بالعملة التي ترغب في شرائها. وننوه أن قيمة العملة مرتبط بالدولار الأمريكي. لذا ننصحك بالبحث عن العملات التي يتم ربطها بالعملات العالمية قبل اتخاذ قرار الشراء.

ويعود سبب أهمية اعتماد عملات مستقرة إلى تقلب أسعار العملات المشفرة، لذا أنت بحاجة إلى العملات المستقرة التي يرتبط سعرها مباشرة بالدولار الأمريكي. هذا سيقلل من المخاطر أثناء مبادلة العملات الفعلية بعملات رقمية أخرى أو العكس.

أماكن شراء عملة SPF المعتمدة في Safepale

هناك عدة منصات تتيح تبادل وشراء عملة SFP مقابل عملات رقمية أخرى. ولكن معظم هذه التبادلات تحتاج إيداعات ضخمة. وأهم هذه المنصات:

شرح ميزات استخدام Safepal للتداول

يتمتع Safepale بالكثير من الميزات الرقمية، حيث يمكّنك من:

  • سهولة إدارة الأصول الرقمية الخاصة بك: وذلك عن طريق زر الفحص QR-universal Scan button الذي يستخدم لتسجيل الدخول بدون كلمة سر Binance DTX بالإضافة لإمكانية فتح التطبيق بمسح رمز QR بسهولة.
  • سرعة وأمان التداول: حيث يمكنك التداول بشكل لامركزي على منصة Binance من داخل محفظة Safepale.
  • التحكم بالإعدادات: يمكن لمستخدمي Safepale تغيير كلمة مرور التطبيق وتحديد رسوم المعاملة والعملة الافتراضية. بالإضافة إلى إمكانية تغيير اللغة والاتصال بمركز المساعدة عند مواجهة أي عطل تقني.
  • ترتيب العملات: يعدّ ترتيب العملات ميزة متقدمة في Sefepal. حيث يمكن للمستخدمين ترتيب العملات حسب أهميتها بالنسبة لهم عن طريق الضغط على زر”Coin Management”.

بالإضافة لما سبق، تقدم Safepale:

  • ميزة استقبال عملة البيتكوين بثلاث عناوين مختلفة.
  • إرسال البيتكوين لأكثر من عنوان في نفس المعاملة.
  • حذف الرمز المميز من قائمة العملات بسهولة.
  • شراء العملات المشفرة المختلفة.
  • إمكانية إخفاء الرصيد.
  • عرض جميع المحافظ المقترنة بهذا التطبيق.
  • عرض تاريخ المعاملات.
  • إدارة محافظ متعددة في تطبيق واحد.
  • استلام الأموال وإرسالها.

نصائح لتداول العملات الإلكترونية

إن عالم الاستثمار مليء بالمخاطر بشكل عام، وعلى الرغم من الأرباح الكثيرة التي يحققها البعض في مجال الاستثمار بالعملات الرقمية إلا أن توخي الحذر مطلوب دائمًا. لذا سنقدم لك أفضل أربعة نصائح لدخول عالم استثمار العملات الإلكترونية من أوسع أبوابه:

  • من المهم عند الاستثمار أن تقوم بأبحاثك الخاصة عن العملة المعدنية والعملة والفريق الذي يقف ورائها وتجنب استثمار أي نقود في عملة ما قبل القيام بالبحث عنها ومعرفة كل ما يتعلق بها.
  • اتخذ القرارات بالاستثمار على أساس حسابات منطقية وليس على التوقعات فقط.
  • استثمر مبالغ صغيرة، بمعنى أن تبقي حجم الاستثمار بما لا يعرضك للإفلاس في حال الخسارة.
  • يمكنك حساب متوسط التكلفة بالدولار وهي استراتيجية شائعة في عالم الاستثمار والعملات المشفرة. حيث أنك تشتري بانتظام عملة معدنية تناسبك مقابل مبلغ معين من المال الحقيقي.

وفي النهاية، استطاع عدد كبير من المستثمرين في العملات الإلكترونية النجاح وتحقيق المكاسب، حيث أصبح لديهم أصول رقمية هائلة. ويمكنك أن تصبح واحدًا منهم ولكنك لن تصبح ثريًا بعد صفقة واحدة! فالأمر مرتبط بالعملات الرقمية التي سوف تقوم بإبرام الصفقات عليها ومدى توقعاتك الصحيحة في تلك الصفقات وتوقيت كل صفقة بحد ذاته. كما عليك أخذ المقابل الربحي الذي ستتمكن من تحقيقه على المدى الطويل بعين الاعتبار أمام خيار التداول بالعملات الرقمية على المدى القصير. وعلى كل حال، يجب الانتباه إلى أن العملات الرقمية هي من أكثر الاستثمارات التي تشهد تقلبًا ليس على المدى البعيد فقط ولكن في تحركاتها السعرية على المدى القصير أيضًا. لذا، ننصحك بدراسة هذا السوق جيدًا وإبرام صفقات مدروسة تضمن لك تحقيق الربح بأقل المخاطر الممكنة سواء فيما يتعلق بتداول العملات في safepal بشكل خاص أو عمليات التداول الأخرى بشكل عام.