شراء الصندوق العشوائي فكرة جديدة انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل واضح على مواقع التواصل الاجتماعي. واستغلها صناع المحتوى والمؤثرون لجذب انتباه المشاهدين وبالتالي تحقيق أرباح إضافية لهم من خلال الإعلانات. وهو عبارة عن صندوق فيه أشياء مجهولة يصل إلى منزلك ويفاجئك بما يحتويه. ولكن يجب معرفة خطوات عملية الشراء نظرًا لانتشار الاحتيال والاستغلال في هذه الموضوع. لذلك سنتحدث عن شراء صندوق عشوائي من الجزائر بالخطوات الصحيحة 2023 لتكون محميًا وبعيدًا عن المخادعين.

يوجد العديد من المواقع التي تبيع الصندوق العشوائي ولكن الأشهر والأكثر ثقةً في العالم هما موقع أمازون وإيباي. فيمكنك بكل سهولة الدخول إلى أحد المواقع وطلب الصندوق المتناسب مع المبلغ الذي لديك. وتقدم للموقع اهتماماتك ومفضلاتك، وهو سيرسل صندوقًا عشوائيًا للعنوان الذي تحدده. وهنا تنتظر المفاجئة وما ستراه في هذا الصندوق إذا كنت تحبه أم لا. وهي تعتبر تجربةً ممتعةً لمن يحبون المفاجئات.

ما هو الصندوق العشوائي

الصندوق العشوائي بحد ذاته فكرة قديمة ولكنها انتشرت كثيرًا مؤخرًا. وهو عبارة عن صندوق خشبي أو كرتوني مغلف وفيه أشياء جمعت مع بعضها بشكل عشوائي، وأرسلت إليك بدون معرفتك بها.
إن العامل الأساسي المسبب لظهور هذه الصناديق هو كثرة الأغراض المفقودة والتي ينساها أصحابها في المطارات عند السفر. وبحسب قوانين المطار فإن هذه المفقودات تصبح ملكًا للدولة وتبيعها في المزاد العلني بعد مضي فترة محددة ولم يسأل عنها أصحابها.
ويكثر بيع وشراء هذه الصناديق في الإنترنت المظلم، وهنا يمكن أن تقع ضحية الاحتيال والخداع. كما يمكن شراؤها من أمازون أو إيباي أو مواقع أخرى.

شراء صندوق عشوائي من الجزائر بالخطوات الصحيحة 2023

يقبل الناس على شراء الصندوق العشوائي من موقع أمازون وخاصةً المحبين للمفاجئات. أو لإرساله إلى شخص ما كهدية مفاجئة. ويصور المؤثرون فديوهات خاصةً بهم بعبارات جذابة وهم يفتحون هذا الصندوق العشوائي. وبذلك أصبحت فكرةً جاذبةً وممتعةً للمشاهدين، ونفذها مشاهير اليوتيوب في العالم. وبذلك فهم يشجعون المتابعين أيضًا على شراء هذه الصناديق. ويمكنك شراء الصندوق من موقع أمازون الموثوق بالخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع أمازون من هنا.
  2. سجل الدخول على الموقع بحسابك الشخصي.
  3. اكتب “صندوق عشوائي” في خانة البحث.
  4. سترى خيارات كثيرة تختار منها ما تريد. كمثال على ذلك: معدات الكترونية، أو رياضية، أو مساحيق تجميل، أو أدوات منزلية.
  5. اضغط على رمز العدسة المكبرة، وسيظهر لك الموقع عددًا من الصناديق بأسعار وأحجام مختلفة.
  6. اختر ما يناسبك وأكمل عملية الدفع.

محتوى الصندوق العشوائي

تتنوع محتويات هذه الصناديق، فمن الممكن أن تكون باهظة الثمن أو رخيصةً جدًا، أو يمكن أن تتناسب قيمتها مع المبلغ الذي دفعته تمامًا. ومن أبرز الأغراض التي توضع في الصندوق العشوائي:

  • فرشاة أسنان.
  • نظارة شمسية.
  • مستحضرات تجميل، وماسكات للعناية بالبشرة.
  • ملابس وأحذية رياضية.
  • مواد تنظيف للمنزل، ومعطر للجو.
  • مستلزمات السباحة.
  • ملابس رجالية ونسائية.
  • عطورات رجالية ونسائية.
  • كاميرا.
  • أكياس شيبس وشوكولا.
  • أدوات كهربائية للمنزل.
  • ملحقات للموبايل أو اللابتوب.
  • ألعاب أطفال.
  • ساعة يد.

أسعار الصناديق العشوائية

تتراوح أسعار هذه الصناديق حسب الشكل الخارجي للصندوق إذا كان كبيرًا أم صغيرًا، والوزن إذا كان ثقيلًا أم خفيفًا. والتغليف الخارجي للصندوق. بالإضافة إلى ذلك يختلف سعر الصندوق حسب الأغراض الموضوعة بداخله. وهي بشكل عام تبدأ من 10 دولارات وصولًا إلى 100 ألف دولار أو أكثر، وذلك حسب تقدير البائع لقيمتها. أما في موقع أمازون فهي تبدأ من 10 دولارتا وحتى 50 دولارًا. وبيعت بعض الصناديق بمبالغ خيالية تصل إلى 50 ألف يورو.

تريند فتح الصناديق العشوائية في الجزائر

يدفع المهتمون الكثير من الأموال لشراء صناديق عشوائية بهدف استكشاف أغراض الآخرين ومعرفة إذا كانت ثمينةً أم لا. وحسب المقاطع المصورة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيمكن أن تجد قطعًا ثمينةً جدًا ونادرةً أو تجد فرشاة أسنان. ولا يقتصر تصوير هذه الفيديوهات على البلدان الأجنبية وحسب، بل انتشرت في عالمنا العربي بشكل عام وفي الجزائر تحديدًا.

ولاقت هذه الفديوهات محبة المتابعين وذلك من خلال العدد الكبير من المشاهدات التي يحصدها صناع المحتوى على يوتيوب. وتراهم يتنافسون في العناوين الجاذبة مثل: “اشتريت أغلى صندوق عشوائي في العالم لنرى ما بداخله”. وبالنتيجة أصبحت هذه التريند تجارةً حقيقيةً معرضة للربح والخسارة، فأنت بشرائك للصندوق العشوائي كأنك سحبت ورقة يانصيب.

الاحتيال عبر الصناديق العشوائية

وهنا يجب الانتباه والحذر قبل الإقدام على الشراء. فقد تبين وجود الكثير من المواقع المزيفة والتي تظهر نفسها أنها موثوقة ولكن في الحقيقة هم أشخاص محتالون. يوهمون الزبون بقيمة الصندوق من خلال سرد قصص خيالية عن تاريخه وأهميته. ومن ثم يغلفونه بشكل محكم ويجعلونه ثقيلًا لخداع الزبون. وعند التسليم يحددون موقعًا ما بعد استلامهم للمبلغ = ومن الممكن أن تجد صندوقًا به أشياء سخيفة أو لا تجد صندوقًا أساسًا.

وفي الختام نقول إن شراء صندوق عشوائي من الجزائر بالخطوات الصحيحة 2023 عمليةً بسيطةً وممتعةً لبعض الأشخاص الذين يحبون المفاجئات وتجربة الأشياء الفريدة. ولكن ننصحك بالتأكد من المحتوى من خلال قراءة التقييمات على الصندوق والشراء فقط من المواقع الموثوقة لكي لا تقع فريسة الاستغلال.