كيفية شحن رصيد بيرفكت موني من خلال الويسترن يونيون Perfect Money، يوجد الكثير من المعاملات المالية التي يتم إجرائها من قبل العملاء والموظفين، وذلك يرجع إلى استخدام البنوك بشكل كبير من أجل إتمام عملية التحويل التي تكون محلية ودولية، وهذا التطور قد شكل حالة من التقدم في العديد من الدول النامية، وهي التي أصبحت تتنافس مع بقية دول العالم، ولذلك سنتعرف على كيفية شحن رصيد بيرفكت موني من خلال الويسترن يونيون Perfect Money.

ما هو بيرفكت موني

يعتبر واحدًا من أفضل معالجات الدفع المستخدمة عالميًا، حيث بدأ العملاء باستخدامه منذ العام 2007م، ولكن لم تعرف حتى الآن أي معلومات دقيقة حول المساهمين به أو الشركة التي تديره أو مصنعيه.

ويمثل نظام البطاقات المعتمَدة فيه محفظةً إلكترونيةً تستخدم للعديد من الأغراض؛ مثل: تحويل المدفوعات وتخزين الأموال المشفرة أو الأموال الورقية، بالإضافة إلى التسوق عن طريق الإنترنت والحصول على الفوائد الناتجة عن الإيداع، وغيرها الكثير.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البنك الإلكتروني يدعم أربع أنواع من العملات المتداولة فقط؛ وهي الدولار الأمريكي والبيتكوين والذهب واليورو.

ما هي أفضل مواقع تدعم بيرفكت موني 2023

تعددت الخطوات التي عرفت أنها جزء من ضمن كيفية شحن رصيد بيرفكت موني من خلال الويسترن يونيون، وهي التي يتم من خلالها التعرف على ما هي أفضل مواقع تدعم بيرفكت موني 2023، وهذه المواقع هي التي سوف نقوم بعرضها كما يلي:

  • مواقع شراء السيارات المستعملة والجديدة.
  • كذلك، مواقع التسوق اون لاين نمشي ونون.
  • موقع امازون.

شحن رصيد بيرفكت موني بشكل عام

يوجد العديد من الطرق التي تمكنك من شحن حسابك في Perfect Money برصيد من المال؛ وإليك أهم هذه الطرق:

  • شراء رصيد بيرفكت موني: وذلك عبر استخدام خيار Certified Partners الموجود في حسابك على Perfect Money، وتعتبر طريقةً شائعةً ولكن قد تعرّض المستخدم لخطر الاحتيال؛ حيث يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي تبيع أرصدة للبنوك الإلكترونية على شبكة الإنترنت، ومن الوارد جدًا أن يكون بعضها وهميًا أو غير آمنٍ.
  • شراء بطاقات بيرفكت موني: تعتبر طريقةً مهمةً في التعاملات عبر هذا البنك الإلكتروني. ويتوجب عليك في البداية أن تنشئ حسابك الخاص، ويفضل أن تنشئ حساب Pay-bal أيضًا لتسهيل تعاملاتك. وتوفر لك شركة Raxcard إمكانية شراء بطاقة Perfect Money مسبقة الدفع وبطاقات الخصم والقسائم وغيرها بكل سهولة وموثوقية. يبلغ سعر كل بطاقة 50 دولار أمريكي حاليًا، ويمكن أن تتلقى بطاقتك خلال بضعة أيام من طلب الشراء أينما كان موقعك في العالم.
  • الإيداع البنكي: وهي طريقة تقليدية إلى حد ما. فبدلًا من سحب أموالك من بنك حقيقي وإيداعها في بنك آخر يمكنك أن تحولها من حسابك البنكي إلى حساب Perfect Money الخاص بك. لذلك تعتبر سهلة نسبيًا، ولكن عليك أن تضع في الحسبان أنها مكلفة بعض الشيء فالحد الأدنى للتحويل هو 300 دولار أمريكي.
  • محال الصرافة لشحن حسابك في Perfect Money: حيث تمتلك هذه المحال رصيدًا في الكثير من البنوك الإلكترونية. ويمكنك التوجه إلى أحدها لشحن حسابك في بنك Perfect Money عن طريق تحويل المبلغ المراد من حسابه إلى حسابك وذلك مقابل عمولة محددة تبلغ حوالي 3% من المبلغ السابق.
  • الإيداع باستخدام Bitcoin: تعتبر طريقةً في غاية الأهمية وأكثر الطرق انتشارًا لما توفره من سهولة بالخدمة وبأقل الرسوم. يتوجب عليك في البداية شراء Bitcoin من مواقع إلكترونية خاصة وذلك باستخدام بطاقتك، ثم شحن رصيد Perfect Money بالـ Master card أو Visa card.

شحن رصيد بيرفكت موني عن طريق الويسترن يونيون من خلال موقع وسيط

تجدر الإشارة إلى أن البنك الإلكتروني Perfect Money لا يدعم خدمة تحويل العملات عبر الويسترن يونيون مباشرةً، لذلك اقترح استخدام طرف ثالث لحل هذه المشكلة، ويمثل موقع Smartpays.com هذا الطرف الثالث، حيث يؤمن تحويل الأموال بين مجموعة واسعة من البنوك والمواقع الإلكترونية وبأقل تكلفة لعمولات التحويل والتي تتضمن فقط عمولة المكتب أو الموقع الذي تتم عبره العملية.

ففي حالة شحن رصيد بيرفكت موني عبر ويسترن يونيون غالبًا سيصل المبلغ المحول كما هو؛ لأن التكلفة لن تتجاوز أجزاء من العملة المستخدمة للتحويل، ولكن يدعم موقع Smartpays.com اللغتين الروسية والإنكليزية فقط.

خطوات إنشاء حساب على موقع Smartpays.com

إذا كنت تملك حسابًا على موقع Smartpays.com فتكفي خطوة التسجيل لتتمكن من استخدامه وشحن رصيدك في بيرفكت موني. ولكن في حال لم يكن لديك واحد فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح واجهة موقع com.
  2. اضغط على account.
  3. اضغط على sign in.
  4. اكتب في خانة log in اسم المستخدم.
  5. اكتب في خانة E-mail عنوان بريدك الإلكتروني الفعال.
  6. اختر كلمة سر مناسبة واكتبها في خانة password.
  7. ستظهر لديك علاقة رياضية أو معادلة حسابية بسيطة فما عليك إلا أن تحلها. وذلك لتثبت للموقع أن من يملأ البيانات هو المستخدم الصحيح الراغب في الاستفادة من خدماته ولست طفلًا أو مستخدمًا عشوائيًا.
  8. يوجد جملة في الأسفل تقول: “I read and agree with the rules of service”، يمكنك الضغط على “rules” لتطلع على تفاصيل قواعد استخدام الموقع، ثم اضغط على المربع الصغير بجانب الجملة بعد الانتهاء من القراءة.
  9. اضغط على “register”.
  10. انتظر قليلًا حتى تصل رسالة مطابقة إلى إيميلك الخاص.

 شحن رصيد بيرفكت موني من خلال Smartpays.com

ستظهر لديك صفحة أخرى في نفس واجهة الموقع؛ حيث تحتوي هذه الصفحة على بعض التفاصيل الشخصية مثل عمولاتك السابقة وحسابك الشخصي وإعدادات الأمان وغيرها، فاتبع التالي لتتمكن من الشحن بطريقة سليمة:

  1. اضغط على Home لتظهر لديك كل الجداول وتفاصيل الخدمات التي يمكن أن تحول العملات.
  2. ستجد الكثير من البنوك والمواقع ضمن القائمة المعنونة بـ “Give”. ومن بينها Western Union، وستجد الكثير منها في القائمة المقابلة المعنونة بـ “Get” أيضًا. ومن بينها Perfect Money، وبعد تحديد كل منهما يمكنك الانتقال إلى واجهة التحويل.
  3. اكتب في الخانة “Sum” المبلغ المراد تحويله أو شحنه. وتكون قيمته محددة ومتغيرة تبعًا لاحتياطي الأموال الموجودة في الموقع والقابل للتحويل.
  4. سجل في الخانة “Country” البلد الذي تتم فيه عملية التحويل.
  5. اكتب اسم أو رقم حسابك في بيرفكت موني في الخانة المناسبة.
  6. املأ البيانات المتعلقة بالاسم الثالث “Surname” والاسم الأول “Name” والاسم الأوسط “Middle name”، ثم بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك.
  7. اضغط “Exchange”، ويدل ظهور عبارة “Bid successfully created” على إتمام العملية.

التأكد من نجاح أمر شحن رصيد بيرفكت موني من خلال Smartpays.com

سيظهر لديك تغيير واضح في صفحة واجهة موقع Smartpays.com؛ حيث ستظهر تفاصيل الحسابات تحت العنوانين “Give” و”Get”، كما ستظهر بياناتك الشخصية التي قمت بإدراجها مسبقًا، ثم ما عليك إلا الضغط على المربع الصغير بجانب جملة ” I read and agree with the rules of servies”، والضغط بعدها على “create bid”، ليعطي عبارة نجاح إتمام الأمر بالإضافة إلى رقم للطلب على سبيل المثال 12984.

خطوات شحن رصيد بيرفكت موني عبر ويسترن يونيون

بعد إنشاء حسابك على Perfect Money وSmartpays.com ما عليك إلا إكمال العملية باتباع الخطوات التالية:

  1. اتجه إلى أقرب وكيل أو مكتب يتعامل مع خدمة ويسترن يونيون.
  2. أعطه التفاصيل التي تخص الجهة المستلمة (حساب بيرفيكت موني للمستلم)؛ مثل: البلد والمدينة والاسم الأول والثاني للمستلم، وادفع المبلغ المراد، ثم خذ ورقة الإرسال التي يسلمها لك مزود الخدمة وتحتوي على رقم MTCN.
  3. ثم عد إلى الصفحة نفسها واضغط “I paid”.
  4. اعمل مسح (scan) للورقة، ثم أرسلها عبر رابط موقع [email protected] الظاهر في صفحة خطوات الشحن عن طريق ويسترن يونيون والموجودة في واجهة com.

ويذلك يكون رصيدك في بيرفكت موني قد شحن بالمبلغ المراد في غضون ساعة أو أكثر. ويمكنك التأكد من ذلك بالاطلاع على صفحة حسابك في بيرفكت موني.

كيفية شحن رصيد بيرفكت موني من خلال الويسترن يونيون Perfect Money، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في الآلية المتبعة لأجل شحن رصيد بيرفكت موني من خلال الويسترن يونيون بواسطة عدد من الخطوات المحددة.