لقد ظهرَ مؤخرًا عدد كبير من تطبيقات الصور، ومن أحد هذهِ التطبيقات هو شترستوك Shutterstock طريقة التسجيل وكيفية ربح المال. فهناكَ كثيرًا من المواقع التي ترفع وتُحمّل الصّور المشهورة، ويمكنك من خلالها تحقيق الربح المالي. بالإضافة إلى مواقع لاقت رواجًا كبيرًا، وذلك لأنها تسمح للمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي كسب المال من الإنترنت، وذلك من خلال استغلال مهاراتهم في التصوير. ولذلك يعتبر تطبيق Shutterstock من أشهر هذه المواقع المختصة بشراء وبيع الصور على الإنترنت. فإذا كنت من الأشخاص المهتمين بالبحثِ عن الربح من الإنترنت، فإليك هذا المقال الذي سنشرح فيه عن موقع شترستوك، وعن كيفية التسجيل فيه، وكيفية تحقيق الأرباح من خلاله.

ما هو موقع شترستوك Shutterstock

ما هو موقع شترستوك Shutterstock

ما هو موقع شترستوك Shutterstock

شترستوك Shutterstock هو عبارة عن شبكة اجتماعية يتداولُ فيه الأشخاص مقاطع الفيديو والصور عالية الجودة. ثم أنه أُطلقَ في 2003 من نيويورك، وجذبَ عددًا كبيرًا من العملاء من جميعِ أنحاءِ العالم. ويمكن وصفهُ بأنه متجر صورٍ، يجمع صورًا مختلفةً مثل صور موضة، صور رياضية، طبيعة، أماكن سياحة وغيرها من الصور. بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والموسيقى وغيرها من الوسائط المتعددة. ثم أنه من أشهر وأفضل وأكبر مواقع الربح على الإنترنت، حيث يتميّز بسمعةً ممتازة من حيث وفرة الأرباح والمبيعات. فهو يوّفرُ تراخيص الصور الرقمية، وكذلك يعملُ على ربط المساهمين الرقميين والمشترين، وذلك بهدفِ إجراء معاملات ناجحة. ثم أنه يعمل كوسيط بين المشتري وصاحب الصورة، الذي بإمكانهِ بيعها لشركة، أو مؤسسة، أو علامة تجارية ترغب في الحصول على صورٍ من أجل عملها الإعلاني، أو الترويجي للسلع والبضائع الخاصةِ بها.

آلية عمل شترستوك Shutterstock

يعمل تطبيق شترستوك على نوعين من الحسابات، وهما حساب العميل وحساب المساهم. حيث ينشر المساهمون الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم ويبيعونها، بينما يتصفّح العميل هذه المنشورات لشرائها. وباعتبار أنّ الهدف من هذا الموقع هو تحقيق الربح، فالاهتمام والعمل الأساسي يترّكز على حساب المساهم. ولذلك ما على المساهم سوى التقاط الصور الرائعة وتسجيل مقاطع الفيديو ومقاطع صوتية، ثم تُحمّل على الموقع وننتظر حتى يبادر العميل إلى تنزيلها، وذلك من أجل الاستفادة منها والحصول على المال. وعلاوةً على ذلك إذا كنت تريد أن تزيد من ثروتك، وتجذب لآلاف الزوار لموقعك، فما عليك سوى الحصول على لقطات عالية الجودة تتماشى مع مهارات تحرير ونشر فيديوهات لا مثيل لها.

طريقة التسجيل في شترستوك Shutterstock

لكي نتمكن من التسجيل في موقع شترستوك Shutterstock، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. عليك الدخول إلى رابط الموقع على الإنترنت (هنا)، ثم اضغط على خيار التسجيل Sing up.
  2. أدخل بريدك الإلكتروني في المرّبع الأول، سواء كان موقعك على Gmail، أو Microsoft Outlook. واكتبهُ بشكلٍ صحيح.
  3. ثم أدخل في المربع الثاني كلمة المرور الخاصة بك، ثم انقر على زر المتابعة Continue.
  4. ستنتقل مباشرةً إلى حسابك في الموقع الذي تملك إدارته من خلال الإعدادات، ثم انقر على أيقونة الشخص في الزاوية اليمنى، ثم انقر على زر تفاصيل في حسابك الخاص.
  5. املأ جميع البيانات المهمة التي يعرضها الموقع من اسمك ورقم تلفونك، وطرق الدفع، وكذلك معلومات تريد أنت أن تضيفها. واحرص أن تكون هذه المعلومات صحيحة أيضًا.
  6. ثم يمكنك تحميل الصورة الشخصية التي تريدها من أجل إضفاء ميزة أكثر رسميّة لحسابك.

كيفية تحقيق ربح المال من شترستوك Shutterstock

كيفية تحقيق ربح المال من شترستوك Shutterstock

كيفية تحقيق ربح المال من شترستوك Shutterstock

لكي تتمكن من تحقيق الربح من بيع الصور على الإنترنت عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً التسجيل في موقع شترستوك وإتمام جميع البيانات اللازمة.
  2. التقط صورًا واضحةً وعالية الدقة، وبشرطٍ ألّا تكون منسوخة، أو مسروقة.
  3. أيضًا سجّل فيديوهات حصريّة غير محميّة من حقوق النشر والملكية، وكذلك بالنسبةِ للصور.
  4. ارفع الصور على موقع شترستوك وانتظر مراجعتها، لتُنشر بعد الموافقة عليها من حيث سياسات ومعايير الموقع.
  5. وهنا عليك أن تُضيف طريقة معينة للدفع، مثل بايبال Payment، أو فيزا، أو حسابات بنكية.
  6. ثم افتح حسابك بكتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.
  7. وابدّ برفع الصور بالنقر على أيقونة التحميل.

نصائح لتحقيق الربح من موقع شترستوك

لكي تتمكن من كسب المال من شترستوك، عليكَ بذل جهودٍ مضاعفةٍ للتنافس مع ملايين المساهمين. ولذلك عليك الالتزام بهذه النصائح لتحقيق أقصى استفادة من اشتراكك في هذا الموقع وهي:

  • التقاط صورًا تكون مرتبطة بالكلمات الرئيسية: أي عليك أن تتأكد بأن الصور التي تحمّلها على الموقع مرتبطة بكلماتٍ رئيسيةٍ (Keywords) تختارها أنت. وكذلك يجب أن تكون هذه الكلمات قابلة للتسويق لدرجة عالية، وذلك لجذب عددًا كبيرًا من العملاء من اجل زيارة محفظتك.
  • أن تسافر لإضافة مجموعة كبيرة من الصور إلى محفظتك، وكذلك من أجل التّعرف على الأشخاص والعناصر والطبيعة والثقافات، والتي من الممكن أن تجد فيها أشياءً مثيرةً للعملاء الموقع.
  • أن تعمل على جذب العملاء بأسلوبك في التصوير الفوتوغرافي. وأن تكون منتقّي للصور التي تنشرها ونادرة التداول، فهذا يجعلك مميزًا على الآخرين في محفظتك.
  • اختيار اختصاص معين في العمل لتحقيق الربح من موقع شترستوك. كأن تختص بصور الأزياء والموضة وتتخصص فيها وتتميز.
  • احرص على تحميل محتويات عالية الجودة، واختر معيارًا لا مثيل له لصورك، وكذلك ابتعد عن الصور المتواضعة والمألوفة.

طرق الدفع في موقع شترستوك Shutterstock

ذكرنا سابقًا بأن هناك ثلاث طرقٍ للدفع تُستخدم في موقع Shutterstock، وهي Paypal، Skrill، Bank Checks. فإذا اخترت الدفع الإلكتروني في الموقع فيجب أن تملك 35دولار. وإذا اخترت الشيك المصرفي فيجب أن يكون لديك الحد الأدنى 300 دولار. وبالتالي يمكنك أن تحدد الطريقة المناسبة لك عندما تصل إلى الحد الأدنى، ثم تحتسب أرباحك في اليوم الأول من كل شهر وتُحوّل إلى حسابك داخل الموقع خلال أسبوعين. بمعنى آخر بمجرد تسجيل حسابك على المنصة وإنشاءِ ملف تعريف لك، ستستطيع إرسال تفاصيل حسابك المصرفي أو Paypal. وكذلك تُحدد طريقة الدفع المناسبة لك في قسم الإعدادات، ثم يمكنك البدء بتحميل وبيع الصور والفيديوهات والربح منها.

ميزات شترستوك Shutterstock

يتميز موقع شترستوك بالعديد من المزايا والمواصفات التي تجعله مقصدًا للعملاء، الذين يريدون عرض أعمالهم وصورهم على الموقع. وبالتالي تحقيق الربح من الإنترنت، أهم هذه الميزات هي:

  • بدايةً يعتبر شترستوك موقعًا مجانيًا من الممكن التسجيل فيه دون أي مقابل.
  • هو منصة عالمية وشهيرة للغاية، ويجذب الملايين من المستخدمين بمختلف الاختصاصات.
  • يتضمن عددًا كبيرًا من الصور والفيديوهات والقصاصات الفنية والصور المتحركة المستخدمة في الإعلانات والترويج.
  • يتضمن صورًا عالية الدقة والجودة، وكذلك غير منسوخة وحديثة.
  • يمنحك إمكانية الحصول على اسم وعلامة تجارية خاصةً بك.
  • يمكنك تحقيق الربح من خلاله عن طريق رفع الصور الخاصة بك، ولكن بشروطٍ معينةٍ من حيث نوعية الصورة وحصريتها.

وفي الختام وبعد الحديث عن شترستوك Shutterstock طريقة التسجيل وكيفية ربح المال. هذا الموقع الذي يعتبر من أفضل مواقع بيع الصور على الإنترنت وتحقيق المال منه. فإذا كنت ترغب بالعمل فيه فإليك هذا المقال للاستفادة من معلوماته.