سويفت كود swift code بنك HSBC سلطنة عمان. سنحاول في هذا المقال التكلم على سويفت كود هذا النظام العالمي لتحويل الأموال في مصرف دوليّ مهم ألا وهو مصرف HSBC. ولكن قبل التكلم على هذا الرمز سنحاول تقديم تعرف موجز عن هذا البنك.

نبذة عن بنك HSBC سلطنة عمان

من المتعارف عليه أنّ مصرف HSBC هو من أحد الفروع التابعة للمصرف العالمي الذي يعرف بالمجموعة المالية العالميّة التي تتكوّن من اتّحاد المصارف، كما أنّه في تعاون مع المصرف البريطاني للشرق الأوسط.

  • تأسس HSBC سنة 1865 في بريطانيا. وعرف هذا البنك بتقديمه للعديد من الخدمات المصرفية والماليّة، إضافة إلى قدرته الهائلة على تقديم خدمات استثماريّة متنوّعة. وسنة 1946 بدأ يتوسّع في عدد من مناطق الشّرق الأوسط. ومن بينها فرع بيروت، ومن ثمّ فتح عددًا من الفروع في مناطق الخليج ومن بينها سلطنة عمان. فهذا المصرف تأسّس في سلطنة عمان سنة 1948.
  • وعرف باسم S. A. O. G. HSB، وكان هو أوّل مصرف يعمل في السلطنة. ومن المتعارف عليه أنّه يوفر عددًا كبيرًا من الخدمات إلى العملاء. كما أنّه ساهم في إصدار العملة العمانيّة، ودمج عمليات المصرف مع مصرف عمان الدولي. حتّى أصبح يعرف باسم مصرف HSBC عمان.

 ما هو سويفت كود swift code بنك HSBC في سلطنة عمان

سنحاول تعريف سويفت كود بنك HSBC في سلطنة عمان، في هذا الجزء من المقال، وذلك بعد أن كنّا قدّمنَا تعريفًا حول هذا المصرف. ويتمظهر هذا الرمز وفق الآتي:

  • لا بدّ أن نشير أن رمز سويفت كود أو ما يعرف أيضًا برمز بيكBIC  هو OIBAOMMXXXX.
  • وهذا الرمز يقوم بتحديد الشركة أو ما يعرف بتحديد الرمز الخاص بالصرف.
  • ناهيك عن  أنّ هذا الرمز هو عبارة عن رمز دوليّ، يتمّ استخدامه من خلال مؤسسات خاصة ترعف بمؤسسات الائتمان.
  • ويستخدم هذا المصرف أيضًا رمز IBAN الذي هو عبارة عن رمز دولي. ويتكون رمز IBAN من رمزين. أو رقمين يعرفان برمز التحقق، وهذا الأمر يساعد على التعرف على الأرقام الفرديّة.
  • ولا ننسى أيضًا أنّ رمز يتكون من 8 أو 11 حرفًا، ولا يحتوي هذا الرمز على رقم خاص للتحقق، على خلاف رمزIBAN.

ما هي الخدمات المصرفية سويفت كود swift code بنك HSBC سلطنة عمان

يتضمّن المصرف HSBC العديد من الخدمات سنحاول التكلم عليها في هذا الجزء. وذلك بعد أن كنّا تكلمنا على سويفت كود swift code بنك HSBC سلطنة عمان. وتتجلّى هذه الخدمات وفق الآتي:

  • أولاً لدينا ما بعرف بالخدمات الشخصيّة، وهذه الخدمات هدفها الأساسيّ تلبية متطلبات الأفراد. وتتمظهر هذه الخدمات على الشكل الآتي:
    1- الخدمات الخاصة بالحسابات الجارية: فهذه الحسابات مناسبة مع ما يطلبه العميل من احتياجات يوميّة ومن هذه الحسابات نذكر: حساب HSBC Premier، إضافة إلى حساب HSBC Advance، ولا ننسى أيضًا الحساب الجاري الأساسي.
    2- الخدمات التي يهتمّ بها المصرف في تقديم الحسابات الخاصة بالتوفير والتي تُخوّل العميل الحصول على نسبة معينة من الأرباح. ومن هذا الحسابات لدينا حساب التوفير، وحساب الوديعة الآجلة، وحساب التوفير مندوس.
    3- الخدمات الخاصة بالحساب الذي يعرف بالطاقات الخاصة بالحسومات: وهذه البطاقة يقوم المصرف بتقديمها إلى العملاء حتى يستطيعوا تغطية نفقاتهم اليوميّة.
    4- الحسابات  الخاصة بالقروض: يمنح هذا المصرف العديد من القروض. ولا يستطيع العميل الحصول عليها إلا وفق شروط معيّنة. ومن هذه القروض لدينا: قرض الخاص بالسكن، والقرض الشخصيّ.
    5- الحساب الذي يتولّى الحصول على البطاقات الائتمانيّة التي يعطيها المصرف وفق ما يتناسب مع دخل العميل.
    6- الخدمات الاستثماريّة تحوّل هذه الخدمة استثمار السندات، يستطيع العميل أن يتعامل بأيّ عملة يريدها (الدولار الأمريكي أو اليورو أو الدرهم الإماراتي أو الجنيه الاسترليني. . . ).
    7- الخدمات الخاصة بالأعمال: يقدم مصرف HSBC خدمات مصرفية متنوّعة منها الخدمات المصرفية الخاصة بالشركة، إضافة إلى تقديم العديد من الالتزامات والاستثمارات.

كيف يمكنك التواصل مع بنك HSBC في سلطنة عمان

يستطيع العملاء الاتصال بالمصرف بغية الاستفسار عن العديد من الخدمات والمعلومات. لذا سنحاول في هذا لاجزء من المقال إعطاء  الأرقام التي تخوّل العملاء الاتصال بالمصرف. وهذا  بعد أن قدّمنا الخدمات المصرفية سويفت كود swift code بنك HSBCفي سلطنة عمان. وتتجلّى هذه الأرقام وفق الآتي:

  • عندما تريد  الاتصال بخدمة العملاء المصرفية الشخصيّة عليك الاتّصال بالرقم: 800 7 4722 داخل السلطنة أو الاتصال على الرقم: +968 24950601 من خارج عُمان.
  • زد على ذلك يمكنك  الاتصال بخدمة العملاء HSBC Advance  عبر  الاتّصال على الرقم 800 7 5555 من داخل السلطنة أو على الرقم +968 24950603 من خارجها.
  • وأمّا الرقم الخاصة بخدمة  عملاء HSBC Premier فهو : 800 7 4666 من داخل عُمان، أو : +968 24950602 من خارج الدولة.
  • هذا بالإضافة  إلى أنّه يمكنك  إرسال رسالة خطية عبر البريد الإلكترونيّ الخاص بالمصرف customer. experience@hsbc. com ، أو إرسال رسالة من خلال العنوان البريديّ الخاص بالرسائل عبر العنوان التالي: بنك HSBC عُمان ش. م. ع. ع.، ص. ب: 240، الرمز البريدي 112، سلطنة عُمان.

وفي ختام هذا المقال نوجز جملة ما توصّلنا إليه ألا وهو: تعريف موجز عن عن بنك HSBC سلطنة عمان إضافة إلى التحدّث عن سويفت كود swift code بنك HSBC في سلطنة عمان. وصولاً إلى التكلم على الخدمات المصرفية سويفت كود swift code بنك HSBC في سلطنة عمان. وأخيرًا أتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.