هل تتساءل عزيزي القارئ عن خدمة سويفت كود في مصرف الوركاء في العراق؟ حسنًا، سنشرح لك في هذا المقال الكثير عن خدمة سويفت كود swift code الإلكترونية وتفاصيل أُخرى تتعلق بهذا المصرف. فإذا كنت أحد المهتمين فيما يخص تاريخ، وخدمات، وتعاملات هذا المصرف، ليس عليك إلا أن تكمل قراءة السطور التالية لتزودك بكل ما تحتاج إليه من معلومات.

تعريف صيغة سويف كود swift code

تعتبر صيغة سويفت كود swift code إحدى الصيغ الإلكترونية والتي تستخدمها جميع البنوك عربيًا وعالميًا وتعد هذه الخدمة كرمز يُنسب إلى المصرف ليتمكن الزبائن من استخدامه في تحويل الأموال وخدمات مصرفية أُخرى. حيث يُخصص لكل مصرف سويفت كود خاص به ويمكن من خلاله التمييز بين الفرع الرئيسي وبقية الفروع.

يتألف كل سويفت كود من 8 محارف للفرع الرئيسي للمصرف و11 محرفًا لكل فرع من فروعه وهي عبارة عن حروف وأرقام وتعني هذه المحارف الرمز الخاص بالبنك الذي يسهّل وصول الأموال المحولة إلى مكانها الصحيح وبكل سهولة. وسنشرح لك الآن هذه المحارف والرموز بطريقة واضحة ومبسّطة على الشكل التالي:

  • AAAA BB CC DDD وهي صيغة سويفت كود swift code الموحدة.
  • AAAA هي الرمز الخاص بالمصرف والذي يتكون من 4 حروف.
  • BB تتألف من محرفين وتشير إلى رمز البلد المتعارف عليه عالميًا.
  • CC تتكون من محرفين وتدل على مكان الفرع الرئيسي للمصرف.
  • DDD تشير هذه المحارف الثلاثة إلى مكان أحد فروع المصرف.

نبذة عن مصرف الوركاء العراق

تأسس مصرف الوركاء العراقي في عام 1999، ويهدف إلى تحقيق العديد من الانجازات والمساهمات الاقتصادية في العراق. ويعمل المصرف بناءً على توصيات وأحكام القوانين المتعلقة بالبنك المركزي والتعليمات الصادرة عنه. بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار لمراعاة كافة القوانين الأُخرى مثل قانون الشركات والمؤسسات.

خدمات مصرف الوركاء العراق

يمتلك المصرف ما يصل إلى 120 فرعًا تنتشر في عموم محافظات ومناطق العراق ويتعامل المصرف مع مختلف القطاعات، والوزارات، والمجالس الاستشارية، والشركة العامة للسيارات. حيث يمنح أيضًا فتح حسابات جارية وحسابات توفير بالعملة العراقية وعملات أجنبية.

كما يساعد المصرف على فتح اعتمادات لعملية الاستيراد والتصدير واستخدام مكتب وساطة لبيع وشراء الأسهم. وكذلك يتمتع المشترك في مصرف الوركاء العراقي بتضمين برنامج تعاوني يتمثل بالتبضع بالخدمات المنزلية وأقساط السيارات. كما يضيف الوركاء إلى خدماته الحصول على بطاقات ائتمان، وبطاقات صراف آلي، ودفع فواتير الماء والكهرباء.

فروع مصرف الوركاء في العراق

تتوزع فروع مصرف الوركاء في جميع أنحاء العراق ومن فروع بغداد: الفرع الرئيسي في ساحة الواثق و فرع الهدى في شارع السعدون، فرع الجوادين في الكاظمية وفرع الخلاني في ساحة الخلاني، وفرع الجديدة في بغداد الجديدة.

كما تمتد فروعه إلى بقية المحافظات ونذكر منها: فرع القلعة في أربيل وأيضا فرع السنابل في السليمانية بالإضافة الى فرع الأزهار في الموصل و فرع القيثارة في الناصريةوفرع السياب في البصرة  وفرع ميسان في ميسان.

سويفت كود swift code مصرف الوركاء العراق

يقع الفرع الرئيسي لمصرف الوركاء العراق في العاصمة بغداد، ويتمتع بخدمة سويفت كود swift code كغيره من البنوك وسنشرح الآن تقسيمات الرمز الخاص بهذا المصرف وهو WAIVIQBA على الشكل التالي:

  • WAIV تشير هذه الحروف إلى الرمز التعريفي الخاص بالمصرف.
  • IQ وهو رمز البلد المتعارف عليه عالميًا.
  • BA وتدل هذه الحروف على الموقع الرئيسي وهو العاصمة بغداد.

بطاقات مصرف الوركاء العراق

يصدر مصرف الوركاء العديد من البطاقات التي تزود الزبائن بخدمات مميزة مثل بطاقة فيزا. تتعدد البطاقات ولكل بطاقة خدمات مختلفة، وعلى سبيل المثال البطاقة الذهبية والتي يصل سقفها إلى 10 آلاف دولار أمريكي باشتراك سنوي 100 دولار. بينما يصل سقف البطاقة الفضية إلى 5 آلاف دولار أمريكي وباشتراك لا يتجاوز 50 دولار. كما تتوفر بطاقة هدية والتي تمنح بمناسبات الأعياد، والزواج، والتخرج، حيث يبلغ سعر البطاقة 10 دولار ويكون سقفها 2000 دولار.

ميزات مصرف الوركاء العراق

يزود مصرف الوركاء العراق زبائنه بالعديد من الميزات الخدمية وسنذكرها فيما يلي:

  • يمكن للزبون أن يستخدم بطاقته في جميع أنحاء العالم.
  • يستطيع الزبون الحصول على مشترياته من خلال الإنترنت.
  • يتم السحب على دفعات متتالية عن طريق ماكنات الصراف الآلي للمصرف.

ونستنتج مما سبق أن خدمة سويفت كود في مصرف الوركاء العراق تلبي متطلبات العملاء على الصعيد المحلي والعالمي. كما تجعل التعاملات المالية والخدمات المصرفية أمرًا سهلًا للغاية لدى جميع المشتركين من خلال نقرات بسيطة على أجهزتهم الذكية.

في النهاية نكون قد تحدثنا عن مصرف الوركاء العراق . دمتم بخير