يعتبر نظام سويفت كود بنك مصر فرع شربين Swift Code نظام مراسلة عالمي مختص بالتعاملات المالية، يستخدم من قبل مصارف مصر ومؤسساتها المالية بغية تحويل الأموال فيما بينها إلكترونيًا، نظرًا لما يتميز به من سرعة في التنفيذ. كما ويتميز بخاصية حماية المعاملات المالية بتكلفة قليلة. حيث يعبر سويفت كود Swift Code باختصار عن جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك والتي يقع مركزها في بلجيكا التي أسست نظام سويفت كود Swift Code عام 1973 ليكون نظامًا متطورًا بديلًا عن التلكس، ذلك لضمان سرعة وحماية التعاملات المالية. كما يقوم نظام سويفت كود Swift Code بتبادل ونقل المعلومات. كما أنه يضمن تسليم المعلومات المصرفية بين البنوك والمصارف والمؤسسات المالية.

سويفت كود بنك مصر فرع شربين

سويفت كود بنك مصر فرع شربين

سويفت كود بنك مصر فرع شربين

يقدم بنك مصر فرع شربين خدمات متعددة. على سبيل المثال، أمناء الاستثمار، والأوراق المالية، ثم أمناء الحفظ. كما يقدم خدمات صناديق الاستثمار، والمزادات والمناقصات، ثم أسعار وثائق صناديق الاستثمار.

  • سويفت كود بنك مصر فرع شربين: BMIXEGCX393
  • عنوان بنك مصر فرع شربين: شارع القاضي يحيى وشارع الجيش، ثم شربين، والدقهلية
  • هاتف بنك مصر فرع شربين: 507920234.
  • فاكس بنك مصر فرع شربين: 507922204.
  • إليك عزيزي القارئ رقم مختصر خاص ببنك مصر فرع شربين: يتلقى بنك مصر مكالمات العملاء الهاتفية على رقم موحد مختصر 19888 كل أيام الأسبوع، وبأسعار المكالمات العادية.

سويفت كود بنوك مصر

قدمنا لك عزيزي القارئ سابقًا سويفت كود بنك مصر فرع شربين Swift Code. كما أننا سنقدم لك الأن ضمن سطورنا التالية أهم سويفت كود بنوك مصر.

  • سْويفت كود فرع محمد رشدي التابع لبنك مصر هو: MISEGC371.
  • سويفت كود فرع رشيد التابع لبنك مصر هو: MISECX203. سويفت كود فرع الزمالك التابع لبنك مصر هو: BMISEGCx155.
  • سْويفت كود فرع السويس التابع لبنك مصر هو: BMISEGCX412.
  • سويفت كود فرع رمسيس التابع لبنك مصر هو: BMISEGCX118.
  • سْويفت كود فرع التوفيقية التابع لبنك مصر هو: MISEXC388.
  • سويفت كود فرع المعادي التابع لبنك مصر هو: MISECX127.
  • سْويفت كود فرع ديرب نجم التابع لبنك مصر هو: BMISEGCX253.
  • سويفت كود فرع فارسكور التابع لبنك مصر هو: MISECX245

مكونات سويفت كود بنك مصر 

سويفت كود البنوك هو الصيغة الموحدة للرمز التعريفي للمصارف والبنوك Bank Identifier Code وهي اختصارًا BIC. ولكل فرع بنك من بنوك مصر له رمز تعريف خاص به. يستخدم في نقل الأموال بين المصارف والبنوك والمؤسسات المالية الخاصة بالتحويلات البنكية الدولية International wire transfer. كما تستخدمه بنوك مصر أيضًا في المراسلات المالية فيما بينها. كما ويتكون سويفت كود بنوك مصر من 8 أرقام التي تشير إلى الفرع الرئيسي لبنك مصر، أو 11 رقمًا الذي يشير إلى أحد فروع بنك مصر. حيث تكون صيغة سويفت كود بنك مصر وفق الشكل التالي: AAAA BB CC DDD

  • تشير الأحرف الأربعة الأولى AAAA إلى كود بنك مصر التي تتكون من أحرف فقط.
  • ثم تشير الأحرف BB إلى الصيغة الثنائية لكود الدولة التي تتكون من أحرف.
  • كما وتشير الأحرف CC إلى الموقع والتي تتكوم من حروف وأرقام.
  • أخيرًا، تشير الأحرف DDD إلى فروع بنك مصر والتي تتكون من حروف وأرقام.

كيفية معرفة سويفت كود بنوك مصر

كيفية معرفة سويفت كود بنوك مصر

كيفية معرفة سويفت كود بنوك مصر

هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها معرفة سويفت كود بنوك مصر، والتي سنقدمها لك عزيزي القارئ ضمن سطورنا التالية:

كيفية معرفة سويفت كود بنك مصر عن طريق الموقع الإلكتروني

تعتبر طريقة معرفة سويفت كود بنك مصر فرع شربيني مثلًا من خلال الموقع الإلكتروني من أبسط الطرق التي يمكنك اللجوء إليها. حيث توفر مصارف مصر هذه الخدمة على موقعها الإلكتروني الرسمي. كما يمكنك الوصول لها عن طريق الخريطة الخاصة بفروع بنك مصر، أو عن طريق الخدمة الخاصة بالرد الآلي التي توفرها بنوك مصر. بالإضافة إلى ذلك يمكنك التحدث بشكل مباشر مع خدمة عملاء بنك مصر عن طريق صفحة اتصل بنا. كما يمكنك الذهاب إلى أي فرع من فروع البنك للسؤال بشكل مباشر، أو الاتصال بالبنك عن طريق الهاتف الجوال.

كيفية معرفة سويفت كود بنك مصر عن طريق كشف الحساب البنكي

يحتاج العملاء من كل أنحاء العالم عند إجراءهم أي معاملة بنكية أو أي عملية تحويل بنكي إلى حسابهم الخاص عندما يكونون خارج دولتهم إلى طريقة بسيطة تمكنهم من إجراء هذه العمليات ببساطة، فأسهل طريقة لمعرفة سويفت كود البنوك هي أن يبحث العميل عن رمز سويفت كود البنك المؤلف من 8 إلى 11 رمز والتي تم شرحها سابقًا في مقالنا والمتواجد داخل الحساب البنكي الخاص به والذي يصل إلى العميل بشكل دوري.

كيفية معرفة سويفت كود بنك مصر بنفسك

يمكنك عن طريق التعريف السابق لسويفت كود بنك مصر محاولة معرفة سويفت كود بنك مصر وتحديدًا الفرع الرئيسي للمصرف، أو يمكنك على الاقل أن تتأكد من صحة رمز سويفت كود لديك. كما يمكنك معرفة اختصار الدولة والذي يعتبر الصيغة الثنائية الخاصة بالدولة فهو رمز ثابت لا يتغير. كما يمكنك معرفة كود المدينة بالطريقة ذاتها، ثم يمكنك معرفة سويفت كود البنك وجميع هذه الاختصارات. على سبيل المثال، فالصيغة الثنائية المخصصة لدولة مصر هي EG، وكود البنك الأهلي في مصر NATIONAL BANK OF EGYPT هو NBEG، فإذا أردت معرفة سويفت كود بنك الأهلي المصري لفرع القاهرة واختصاراها CA، أما بالنسبة للبنوك فهي CX، أما بالنسبة للمقر الرئيسي فسيكون على الشكل التالي NBEGEGCX.

كيفية معرفة سويفت كود بنك مصر أون لاين

هناك العديد من المواقع التي توفر خدمة معرفة سويفت كود بنوك مصر وسويفت كود مصارف أخرى أون لاين. لكن يجدر بنا الذكر بأن أفضل طريقة للبحث عن سويفت كود أي بنك هي الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، ذلك لأنها أكثر طريقة موثوقة وسريعة، أو عن طريق الاتصال المباشر مع البنك، ذلك لأن جميع المعلومات المتوفرة أون لاين معرضة للخطأ مهما حاولت تدقيقها.

إلى هنا نكون قد انتهينا من الإجابة عن الأسئلة الشائعة عن سويفت كود بنك مصر فرع شربين Swift Code، مع التمنيات بأن نكون قد استوفينا المعلومات المطلوبة. كما أنك تستطيع من خلال التصفح في موقع تجارتنا الإلكتروني معرفة سويفت كود جميع البنوك في العالم.