منذ نشأته. يسعى بنك فيصل الإسلامي المصري إلى زيادة أنشطة الصيرفة الإسلامية في مصر ليكون الخيار الأول للعملاء كافة. من هنا تأتي أهمية معرفة سويفت كود بنك فيصل الإسلامي المصري swift code كعامل أمان وحماية عمليات التحويل البنكي لرواده. وذلك في إطار من الالتزام الكامل بأحكام الشريعة الإسلامية وبقواعد العمل المصرفي.

أهمية معرفة سويفت كود swift code

مع نمو القطاع المصرفي العربي، وتزايد الخدمات التي يقدمها هذا القطاع لعملائه. قد تحتاج هنا إلى معرفة رمز سويفت كود swift code، والذي يتم التعريف عنه على أنه نظام اتصال مالي عالمي. يتضمن رموز مُصاغة بطريقة محددة. الغاية منها تحديد اسم البنك الذي قام بالعملية المصرفية وموقعه. ونوع هذه العملية. كل ذلك لأجل حماية بيانات العملاء وضمان عملية التحويلات والمدفوعات المصرفية الدولية.

كيف يعمل سويفت كود swift code

للوهلة الأولى قد يبدو مفهوم سويفت كود swift code أنه بضعة رموز مكونة من أحرف أو أرقام أو الاثنين معاً. إلا أن هذه الرموز تخبرك عزيزي القارئ بطبيعة العملية المصرفية التي قمت بها ونوعها. وفي أيّ بنك تمت. علاوة على ذلك، يتكون سويفت كود swift code من 11 خانة وفي بعض الأحيان من 8 خانات موزعة على الشكل التالي:

أول 4 أحرف ، وهي رمز البنك أيّ أنها نسخة مختصرة من اسم البنك.

الحرفان التاليان للدلالة على أي بلد يوجد البنك فيه.

الرمزان التاليان (أحرف وأرقام) – للدلالة على موقع المكتب الرئيسي لهذا البنك.

آخر 3 أحرف (أحرف وأرقام) – رمز معرّف للفرع. وهذا الجزء اختياري. وفي حال لم يتم تعيينه. هذا يعني أنه الفرع الرئيسي للبنك.

نشأة بنك فيصل الإسلامي المصري

بنك فيصل الإسلامي المصري هو أول بنك إسلامي مصري. حيث افتتح أبوابه للعمل رسمياً واستقبل عملاؤه في5/7/1979، من ناحية أخرى، وبالرغم من أن هذا التاريخ يُمثل مقدمة النشاط الفعلي للبنك. إلا أن البداية الحقيقية كانت قبل ذلك بأكثر من خمسة أعوام. بالإضافة إلى ذلك كله، يعد هذا البنك أول مصرف في مصر يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. إذ عمل على دمج الاستراتيجيات المصرفية الحديثة مع ما يسمى نظام المال الإسلامي. علاوة على ذلك، يعمل هذا البنك جاهداً حتى يكون نموذجاً يحتذى به في كافة أنحاء العالم.

الخدمات التي يقدمها بنك فيصل الإسلامي المصري

أهم ميزة للنظام المصرفي لهذا البنك هي تقديم الخدمات المصرفية، وبالإضافة إلى ذلك كله، يلعب دوراً ريادياً في جذب العملاء وتشجيعهم على التعامل مع البنك في الأنشطة الأخرى، نتيجة لذلك، استحوذ هذا النشاط على النصيب الأكبر في عملية التطوير المستمر بسبب التقدم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستخدمة. والأهم من ذلك كله، يسعى هذا البنك تقديم كافة الحلول المالية الإسلامية لعملاء القطاع المصرفي بما يتوافق مع أعلى  المعايير الأخلاقية والمهنية. و بالمثل ،كان لابدّ من مواكبة عملية التطوير هذه عبر تحديد رمز سويفت كود بنك فيصل الإسلامي المصري swift code. كل ذلك لأجل تقديم حزمة من الخدمات المصرفية والمالية للعملاء لديه.

سويفت كود بنك فيصل الإسلامي المصري swift code

تساعد معرفة سويفت كود بنك فيصل الإسلامي المصري في معرفة فروعه، والتي تبلغ حوالي 32 فرعاً موزعة في جميع أنحاء مصر. بالتأكيد تعمل هذه الفروع بكافة كوادرها على بناء علاقة مصرفية سليمة مع العملاء. بما يتناسب مع متطلباتهم وقدراتهم على الوفاء بالالتزامات الناتجة عنها بالإضافة إلى تفعيل آلية واضحة للتعامل مع الشكاوى بما يحقق العدالة والشفافية، ويضمن حماية بيانات العملاء وتحقيق نظام السرية المصرفية. فيما يلي قائمة بأهم رموز سويفت كود بنك فيصل الإسلامي المصري:

المكتب الرئيسي الموجود في القاهرة رمز سويفت كود هو FIEGEGCXXXX

القاهرة – السيدة زينب رمز سويفت كود FIEGEGCXZNB

(الأزهر)  القاهرة رمز سويفت كود FIEGEGCXAZH

(غمرة)   القاهرة رمز سويفت كود FIEGEGCXGHM

(فرع مصر الجديدة) القاهرة رمز سويفت كود  FIEGEGCXHEL

( مدينة نصر) القاهرة رمز سويفت كود  FIEGEGCXNSR

(فرع السادس من أكتوبر) القاهرة رمز سويفت كودFIEGEGCXOCT

(فرع العجمي)  الإسكندرية رمز سويفت كود  FIEGEGCXAX4

(الاسكندرية) رمز سويفت كود FIEGEGCXALX

(الاسكندرية فرع  2) رمز سويفت كود FIEGEGCXAX2

(المنتزه) الإسكندرية رمز سويفت كود FIEGEGCXAX3

(فرع أسيوط) رمز سويفت كود  FIEGEGCXASU

أسوان رمز سويفت كود    FIEGEGCXASW

دمنهور رمز سويفت كود FIEGEGCXDMN

دمياط رمز سويفت كود FIEGEGCXDOM

(الفيوم) في مدينة الفيوم رمز سويفت كود FIEGEGCXFYM

(فرع المحلة الكبرى) في مدينة المحلة الكبرى رمز سويفت كود FIEGEGCXMHL

( المنصورة) رمز سويفت كود FIEGEGCXMNS

(فرع المنيا) رمز سويفت كود   FIEGEGCXMIN

(فرع الهرم) الجيزة رمز سويفت كود FIEGEGCXHRM

(الجيزة ) رمز سويفت كود FIEGEGCXMAI

(فرع السويس) السويس رمز سويفت كود FIEGEGCXSUE

في المحصلة إن وصلتك عزيزي القارئ حوالة مصرفية. أصبح بمقدورك الآن، ومن خلال سويفت كود بنك فيصل الإسلامي المصري. تحديد البنك والفرع والبلد الذي تمت منه الحوالة المالية إليك.